بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان 370-Z الجديدة...لم تعد خجولة أمام المنافسين

03-11-2008

تنتظر نيسان Z-370 الجديدة معرض لوس أنجلوس لتنطلق رسمياً قبل أن تطرح في الأسواق العام المقبل.

لطالما ارتبط شعار Z بسيارة الكوبيه الرياضية المفعمة بالحيوية والشراسة من نيسان، فقد اتخذتها الشركة اليابانية ومنذ أن أطلقتها أول مرة في بدايات السبعينات كأيقونة رياضية لها في فئة السيارات الشبابية ذات الحجم الصغير والأداء المتفوق.

ومنذ ولادة الجيل الأخير منها أي منذ خمس سنوات من الآن، لم تشهد سيارة Z أي تعديل رسمي وإنما مجرد تعديلات خجولة.

 

370z_3.jpg

370z_2.jpg

واليوم وبعد أشهر من العمل الحثيث من قبل مهندسي ومصممي نيسان، وقبل أيام قليلة على افتتاح معرض لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، قامت نيسان بالإفصاح عن ثلاث صور رسمية للجيل الجديد كلياً من فئة الـ Z والذي يحمل اسم 370-Z.

من خلال الصور تبدو Z الجديدة متمتعة بوجه جديد كلياً وعصري للغاية، في حين أنه لا يخفي مدى تأثره الكبير بالسوبر الرياضية "سكاي لاين" GT-R الجديدة من خلال خطوطه العامة من الأمام والخلف.

كما أن السيارة الجديدة ستكون أقصر قليلاً وأصغر في الحجم من الجيل الحالي. ومن الأمام تميزت السيارة بوجود الأضواء الكبيرة بشكلها المميز حيث تتكامل مع الأضواء الخلفية بشكل حرف Z. وعلى صعيد جانب السيارة والذي يشكل تمازج وتناغم واضح بين خطوط المقدمة والمؤخرة  حيث كان أبرز ما فيه الإطارات المعدنية الرياضية بقياس 18".

أما من الخلف تبدو خلفية السيارة أكثر ثقة وجرأة وحداثة على صعيد تصميم غطاء الصندوق والصادم الكبير والمدمج مع هيكل السيارة. وعلى العموم كان تصميم Z الجديدة الخارجي مميزاً جداً وجذاب للغاية.

من الداخل، تشكل 370-Z الجديدة نقلة نوعية على صعيد جودة وفخامة بناء المقصورة الداخلية. وهذه تسجل نقطة لصالح الجيل الجديد عن الحالي 350Z. فقد أدخلت إليها نيسان المزيد من الملامح الرياضية والتي انسجمت بشكل واضح مع الفخامة المطلوبة، كما أن المواد المستخدمة في بنائها تبرز مدى اهتمام نيسان بأدق التفاصيل واللمسات الأخيرة.

370z.jpg

أما التغيير الأبرز كان اعتماد نيسان في Z الجديدة المحرك الحديث والمتطور والذي يحمل كود "VQ37VHR" للعام 2009 بسعة 3.7 لتر نفسه المستخدم بسيارة إنفينيتي G37 كوبيه الجديدة، ويتكون المحرك من ست أسطوانات بشكل V حيث تبلغ قوته الحصانية أكثر من 330 حصان وعزمه الكلي 36.6 كغ.م. كما أن هناك إمكانية لرفع قوة المحرك إلى 350 حصان!! وأيضاً فإن من الخيارات الواردة أن يتم إتاحة خيار تزويد المحرك بقابض فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج) بشكل اختياري ما يمنح السيارة قوة أكبر وأداء أفضل على صعيد التعشيق والتنقل بين السرعات المتتالية.

وأخيراً تسعى نيسان من خلال 370-Z الجديدة لدخول مجالات أوسع في المنافسة لطرازات عديدة وقوية أبرزها Z4 كوبيه من BMW وبورش كايمان. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 4
 سيارة ولكن
أول شي أحب أذكر أنو النيسان من بدايتها كانت سيارة سوبر, so ما في شي أسمو خجولة وأحب ألوح لملاحظة أحب سيارة على قلبي هي النيسان الGTR الجديدة من نيسان وأخيرا أحب أشكركن على هالمجلة الحلوة والله يوفقكن .
عاشق ال GTR 03-05-2009 22:34
 ////////AMG IS THE BEST OF THE BEST
NO CAN COMPARE NISSAN WITH MERCEDES AMG ITS THE TOP
ali 09-11-2008 12:22
 
تحفظي الوحيد على هذه المقالة هو أن السيارة السابقة لم تكن "خجولة " أمام أحد فقد كانت أكثر سيارة سوبر رياضية شهيرة في اليابان أما على صعيد التصميم فإن 350 أجمل من هذه ومفتولة العضلات أكثر.. ربما التحسين في مخيلتي هو في الأداء أما التصميم فلا..ليس هو المتوقع بعد نجاح باهر للـZ كان على نيسان التفكير مليا قبل قصها بشكل مائل من المؤخرة كما الكاريرا من بروشة.. على كل الأحوال أنا متأكد من أنها ستأسر الألباب وخاصة محبي السرعة والجنون ومخرجي أفلام السيارات لتكون بطلة أفلام فاست اند فيريوس وN4S المقبلة
نيساني الأوجه 07-11-2008 09:07
 
أحلى سيارة سوبر رياضية يابانية و فعلا الشركات اليابانية ملكة الصرعات و الابتكارات في عالم السيارات!!
not bad!! 06-11-2008 23:12
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.