بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

مؤسسة الخط الحديدي الحجازي تدرس إنشاء قطارات للضواحي

04-11-2008

 

أدرجت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي ضمن خطتها الاستثمارية للعام الحالي دراسة مشروع نقل الضواحي لنقل الركاب من وإلى ضواحي دمشق.

المشروع عبارة عن خطوط  سككية تنقل ركاب الضواحي من وإلى محطات قطار في قلب العاصمة السورية كجزء من حل أزمة النقل داخل دمشق علماً بأن هذه التجربة مطبقة في عدد من دول العالم في المدن الكبرى.

وكانت وزارة النقل السورية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة ايتال فير الإيطالية في شهر أيلول الفائت تضمنت قيام الشركة الإيطالية  بدراسة بناء شبكة نقل حديدية إقليمية حول دمشق لتطوير نقل الضواحي. الذي يربط دمشق مع جوارها للتخفيف من الاختناقات المرورية والسكانية.

وستقوم المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي بمباشرة تنفيذ الإجراءات فور انجاز الدراسة ليصار إلى تنفيذ مشروع نقل الضواحي الذي سيساهم بصورة فعالة بتخفيف أعداد السرافيس والسيارات الهائلة الوافدة إلى دمشق من الضواحي والبلدات المجاورة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.