بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

مليون نقطة كبيرة من فيات!

24-11-2008

 

فيات الإيطالية الرائدة في عالم السيارات الصغيرة، والتي شهدت انتعاشاً خفيفاً في سوق السيارات السورية في الفترة الأخيرة، احتفلت اليوم بخروج طراز غراند بونتو رقم مليون من خط إنتاج مصنع "ميلفي" جنوب أيطاليا.

 

162047_7755_big_241108_GPun.jpg

 

وأبصرت غراند بونتو النور "نقطة كبيرة في اللغة إيطالية" نهاية العام 2005 في معرض فرانكفورت، لتخلف طراز بونتو "نقطة في اللغة الإيطالية" والذي ولد عام 1993 بتصميم من جورجيتو جيوجيارو الشهير (مصمم غراند بونتو أيضاً) واستمر في الإنتاج للعام 1999، وحققت نجاحاً باهراً وصل بها لأن تكون السيارة الأكثر مبيعاً في القارة العجوز وتجاوزت مبيعاتها عتبة 3.5 مليون وحدة، وفي العام 1999 طرحت فيات الجيل الثاني منها والذي مازال يُصنع إلى يومنا هذا باسم بونتو كلاسيك، وتخطت مبيعاتها الـ 3 مليون وحدة، لتقترب سلسة البونتو من عتبة الـ 8 مليون وحدة خلال 15 عاماً.

والرقم مليون من غراند بونتو حمراء اللون ورياضية بجسم من ثلاثة أبواب وبمحرك 1.4 لتر يولد 120 حصاناً، وهي مزودة بسقف بانورامي وعجلات بقياس 17" ومتوجهة نحو سوق إنكلترا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.