بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

رخص السير الالكترونية في كل سورية العام القادم

02-12-2008

 

صالة منح رخص السير الالكترونية

 

أعلن مدير نقل دمشق المهندس عارف راجح أن العام المقبل سيشهد استبدال كافة رخص السير القديمة برخص السير الالكترونية الحديثة، لكافة المركبات العاملة في سورية،  وسيتم إعطاء السائق رخصة السير الجديدة وسحب القديمة منه أثناء قيامه بالترسيم السنوي لمركبته.

وكشف م. راجح لفنّات عن منح مديرية نقل دمشق لـ 2000 رخصة إلكترونية منذ بدأ تورزيعها على الأخوة السائقين في السادس عشر من الشهر الماضي على السيارات المسجلة حديثاً، على أن تشمل عملية التوزيع كافة المحافظات ولجميع المركبات العاملة في البلاد.

ووصف مدير نقل دمشق رخصة السير الإلكترونية بالحضارية لأنها تغني عن دفتر الميكانيك القديم، وتقدم كل المعطيات والبيانات الفنية الخاصة بالعربة عبر باركود تستطيع كل جهات النقل والمرور التعامل معه، كما أن الرخصة الإلكترونية مقاومة لكافة العوامل الجوية وللرطوبة وغير قابلة للتلف.

يذكر أن مديرية نقل دمشق خصصت قاعة خاصة في بنائها لمنح رخصة السير الحديثة، والتي يتم الحصول عليها بمجرد إحضار استمارة إصدار رخصة (إصدار بطاقة ميكانيك مركبة) والتي تحوي على باركود تنتقل بياناته عبر جهاز قراءة البيانات الإلكتروني إلى جهاز الكمبيوتر للاحتفاظ بها في بنك معلومات المديرية، وإرسال نسخة أخرى على تصميم رخصة السير الموحد قبل طباعتها و منحها للسائق.

 

"رخصة السير الجديدة. صورة على الوجهين"

 

  خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 7
 هدى شيئ راءع
السلام عليكم!!شكرا لكم على هده الفكرى ولكم التوفيق!!!!ولكن اوريد ان اعرف شيئ ؟؟ هل من الوقع وجتم مكان لهده الصالى التي على الصورى !!ولم تجدو مكان لهده علب الكرتون!!!لك ماعب شو هل منظر الراءع!! المينيتور اءي سنة 1980 لك وين لبلاازمة ؟.في الاءنتر نيت في كل العالم عم يشوفو لحد وين وصلت الحضار الى سوريا!!لك يا ناس نظام ولقانون القاعدى ولقدوى من هده المكاتب!!و فهمكم كفايا و شكر.
ابو رعد 21-05-2010 19:49
 للتصحيح فقط
طبعا التصحيح اكيد ليس لفنات الا وهو اسم الشركة المصنعة وهو هيونداي وليس هونداي مثل ماهو مكتوب على البطاقة المقززة يلي بدها شنتاية خصوصي لحملهاقد مو كبيرة
AEU 22-12-2008 01:55
 من زمان
أول شي كل الشكر للقائمين على هذا الموضوع تاني شي المفروض من زمان يصير عنا هالشي هذا بس كأنو ألوان الرخصة مانها حلوة.. يعني التصميم وانتقاء الألوان عادي جداً!!
HOZ 19-12-2008 14:34
 كيف الشرطي بدو يخرزااا
سؤال للسادة القئمين على المشروع يعني هيك رخصة غير قابلة للخرز لما الشرطي بدو يسحب الاوراق كيف بدو يخرزااااا ..... ؟ سؤال محيرني كتير !!! على كلن خطوة حلوة كتير والله يعطيبكون العافية
sOLOo 15-12-2008 00:26
 خطوة راقية جدا
الله يعطيهون العافية للقائمين على هذه الخطوة الرائعة بركي نخلص من المسيرين الجشعين
أشرف 13-12-2008 14:39
 ملاحظة على الماشي
ملاحظة على الماشي عله يتم تداركها: لماذا نوع السيارة بالعربي هوندا والطراز بالانكليزي فيرنا؟ مو حلوه الفوضى. لماذا لا تكتب المعلومات الأساسية بلانكليزي أيضاً؟ لكن بشكل عام الفكرة ممتازة ونتمنى أن تسهل على المواطن والمرور عملهم.
سائق خصوصي 13-12-2008 14:30
 
يا حبيبي
غيث 09-12-2008 07:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.