بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولفو S60 القادمة...الجمال السويدي سيجتاح العالم قريباً!

18-12-2008

مضى حوالي العقد على إقحام فولفو السويدية لسيارتها S60 معترك المواجهة والمنافسة في قطاع سيارات السيدان العائلية والمترفة، ولم تمنحها فولفو خلال هذه الفترة الطويلة حقها كفاية من الرعاية والتطوير حيث اقتصرت على بعض عمليات الـ Make Up البسيطة جداً أبرزها كانت في العام 2005.

لذلك كان على فولفو إعداد العدة لتحضير الجيل الجديد كلياً من السيدان الناجحة S60 لتطلقها مع العام 2010 بوجه أكثر إشراقاً ويحمل معه كل ما لدى السويديين من فن جديد. ومع اقتراب موعد معرض ديترويت السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية الشهر القادم، قامت فولفو بإطلاعنا على الصور والمعلومات الرسمية للطراز الاختباري لـ S60 والذي سيكون قريب إلى حد كبير من الشكل النهائي المعد للإنتاج.

Volvo-S60-1_G.jpg

Volvo-S60-3_G.jpg

Volvo-S60-6_G.jpg

وفي الحقيقة كانت هذه الصور لملكة جمال قادمة في عالم السيارات، فالسيارة تتمتع بسحر جمالي وتصميمي فريد من نوعه ويظهر نقلة كبيرة وقوية على صعيد شخصية فولفو التصميمية القادمة ومخلصة من الحالية.

الشكل العام للسيارة الاختبارية يظهر تشارك كبير مع هوية شريكتها السابقة في مجموعة فورد الجاكوارC-XF  الاختبارية وترجمة واضحة لملامح الـ SUV المدمجة الجديدة XC60، حيث تتمتع بمنحى السيارات الكوبيه. ومن الأمام تبرز الشخصية الشرسة والأنيقة بخطوطها العصرية جداً والصادم المتداخل والحاوي على فتحات تهوية متعددة، فضلاً عن الأضواء الحديثة بشكل بيضوي متطاول مع خاصية أضواء الليد. كما تشهد S60 عناصر مميزة وملفتة في الوسط أبرزها الخطوط الناعمة والمنسجمة مع التصميم العام، كذلك الأبواب الجميلة التي تفتح على بعضها لعدم وجود محور ارتكاز بينها، بالإضافة للعجلات الرياضية الكبيرة. أما من الخلف حيث تنسحب الخطوط المفعمة بالنشاط والسقف الزجاجي بالكامل للخلف المليء بدوره بالخطوط المتداخلة والأضواء الجديدة والعصرية وفتحات العادم الغريبة التصميم، بشكل عام متكامل ومتناغم ومستقبلي صريح.

Volvo-S60-10_G.jpg

Volvo-S60-9_G.jpg

وتعتبر عصرنة خطوط ومحتويات التصميم الخارجي للسيارة قريبة بعض الشيء من الشكل النهائي المنتظر، بينما بالنظر لداخل السيارة نجد معظم مكوناتها مستقبلية للغاية خصوصاً مع استخدام الكريستال في العديد من المناطق فضلاً عن شكل المقاعد والكونسول الوسطي، حيث نتوقع أن يتم تعديلها قليلاً لتصبح أكثر واقعية مع إبقائها على عنصري الجمال والحداثة، وطبعاً لن ننسى آخر تقنيات العرض والملاحة وأنظمة الأمان والمساعدة في القيادة.

واعتنت فولفو في سيارتها الجديدة بموضوع الحفاظ على البيئة وانبعاث غاز CO2 واستهلاك الوقود، فقد أدخلت إليها نظام توقف – انطلق الجديد وقامت بتحديث محركاتها، حيث سيكون للبنزين هناك محرك متطور ومتوقع من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بالحقن المباشر للوقود ومزود بجهاز توربو يولد قوة 180 حصاناً بخارياً وموصول بعلبة سرعات متطورة تستخدم قابض فاصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج) ويتمتع هذا المحرك بقوته واستهلاكه الاقتصادي للوقود في حين تنخفض انبعاثاته من CO2 عن حاجز الـ 119 غ/كم.

وأخيراً لا يسعنا سوى أن نمتدح اختبارية فولفو S60 الجديدة والرائعة والتي تبشر بمستقبل واعد ورائد لهذه السويدية التي بدأت تفكر ملياً بالانطلاق من خبراتها والاعتماد على نفسها خصوصاً وأن فورد المالكة لها باتت تفكر بحلول لإزاحتها وغيرها عن كاهلها بسبب الأزمة المالية الخانقة.

Volvo-S60-7_G.jpg

Volvo-S60-8_G.jpg

Volvo-S60-11_G.jpg

Volvo-S60-12_G.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 3
 ابو ديبو
اشكر فنات على هذه السيارة التي عرضتها ولا استطيع التكلم عنها لأن اجمل سيارة رأتها عيناي الى هذا الوقت ولكم جزيل الشكر فنات ولله معكم
جاك 05-01-2009 02:04
 اجمل سيارة
انها اجمل سيارة رايتها في حياتي واقول لكل من يراها ان يصوت بدون تفكير وشكرا
مواطن عربي 04-01-2009 02:03
 اكثر من رائعة
اعجز عن اختيار كلمات لوصف روعة وجمال هذه السيارة .... واتمنى ان يكون الطراز التجاري قريب من هذا النموزج الاختباري خصوصا من المؤخرة و طريقة فتح الابواب
نضال 19-12-2008 07:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.