بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تقرير المستهلك الأمريكي يعتبر جينيسس أفضل سيدان بين المنافسات!

08-01-2009

Untitled-1.jpg

 

تستمر هيونداي في حصد النجاحات الواحد تلو الآخر مع سيارتها الجديدة المترفة والرائعة "جينيسس" سيدان. وكان آخر تلك النجاحات حصول جينيسس على أعلى تقييم ضمن تقرير المستهلك الأمريكي مؤخراً والذي تقوم عليه مؤسسة "Consumer Reports".                                 

وإن دل هذا فيدل على تأكيد نية هيونداي على قلب الموازين فى عالم السيارات فبحسب ما أقرته المؤسسة الأمريكية، إستطاعت جينيسس سيدان التغلب على بعض من أفضل سيارات تلك الفئة ومنهم السيارة التى تصدرت هذا التقرير لعدة سنوات ليكزس "ES350" وهذا بالإضافة إلى سيارات أخرى قيمت مع جينيسس كالينكولن MKS وأكيورا TL وبونتياك G8 ونيسان ماكسيما.

فلم تنل أكيورا TL الجديدة كامل إعجاب المستهلك الأمريكي وهو الذي نالت عليه بجيلها السابق. بينما لم تقدم نيسان ماكسيما الجديد مقارنة بشقيقتها الأرخص ثمناً ألتيما على الرغم من ثناء المؤسسة على محركها الأقوى المنتمي لعائلة VQ بسعة 3.5 لتر والقادر على توليد قوة 290 حصان، بينما اعتبرت السيارة بونتياك G8 وهى الشقيقه لشيفرولية لومينا في الشرق الأوسط فلقد اعتبرتها المؤسسة من أمتع السيارات وأكثرها إثارة، ولكن أعابت عليها محركها الغير اقتصادي بسعته المرتفعه والتي تصل إلى 6.0 لتر، أما لينكولن MKS فلقد رأت المؤسسة أنها ليست كمنافسيها حيث أعتبرتها أكثرهم ضجيجاً وأقلهم فاعلية!

بينما أفاد التقرير فى محتواه على سيدان هيونداي الجديدة أنها ذات رحابة ومميزات قلما توجد فى سيارات فى تلك الشريحة السعرية فلا ننسى أن تلك السيارة تسوّق في الولايات المتحدة الأمريكية بمحرك جديد من عائلة الثماني أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 4.6 لتر وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 368 حصان بالإضافة إلى محركها الثاني السداسي الأسطوانات وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل الى 290 حصان للمحرك ذو سعة 3.8 لتر بينما يمكن طلب السياره بمحرك بسعة 3.3 لتر أيضاً سداسي الأسطوانات بقوة 268 حصان.

هذا بالإضافة إلى استعمال ناقل حركة من ست نسب أوتوماتيكية والذي من المفترض تعديله بداية من العام المقبل بناقل آخر من سبع سرعات أمامية والذي تعتبر جينيسس فيه من أوائل السيارات التي تستخدم هذا النظام في العالم ما يضفي إليها مميزات أخرى ترفع كثيراً من شأن الصانع الكوري الذي يقترب من الكبار بخطوات واثقة وفعالة.

يذكر أن تلك المؤسسة قد أختارت من قبل سيارتي هيونداي إلينترا وسانتافيه كسيارات ذات تقدير عالي في فئتها مما يؤكد نية هيونداي فى تشديد الحصار على منافسيها خاصة السيارات اليابانية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 135
 
انا ابني استنتاجي على ما هو ظاهر , وبالرجوع الى كافة المقالات التي كتبتها الأولى فنات يمكنك الخلوص الى نفس استنتاجي , اما عن الأزمة الأقتصادية في العالم , من منا كان لا يعرف ان حروب اميركا العبثية وسياساتها العشوائية ستؤدي الى أزمة ما , ازمة عسكرية او أزمة اقتصادية , ولكن كلنا كنا نعرف ان هناك أزمة محتملة الحصول
نضال 08-03-2009 00:22
 
لست ابدا محلل و لا حتى بصر بالفنجان , ولكنني متتبع للأخبار وأي متتبع يمكنه مشاهدة ماذا يحدث في العالم فليس هناك داعي ان ندخل في النار و تحرقنا حتى نعرف ان هناك نيران مشتعلة , فيمكننا مشاهدة الدخان من بعيد لندرك ان هناك نيران مشتعلة , فهناك أشياء يمكن الحكم عليها مسبقا والتنبؤ بها قبل حدوثها , ولكن لدينا ايضا القضاء والقدر وعلمه عند الله ولا يمكننا التنبؤ به ,فمنطقيا نعرف ان من سيسير على الدرب سيصل , ويمكننا التنبؤ بأنه سيصل لنهاية الدرب قبل ان يصل , ولكن قد يتدخل القدر ويمنعه من الوصول ,
نضال 08-03-2009 00:17
 وليش متشائم
ليش متشائم يا نضال , شو عرفك ما تروح هيونداي ويضل الياباني , وشو عرفك ما الامريكي يسبق الالماني بهالازمة , ممكن , إلا اذا كنت محلل اقتصادي من النوع العالي , فهل عرفت انت انو رح يصير أزمة مالية ؟ ما حدا من المحللين الاقتصادينن قال انو رح يصير أزمة وليكها صارت الازمة ومشي الحال , فلا أعتقد أن أحد يستطيع أن يتوقع ماذا سيحدث بعد 5 سنين , بس والله انا شايف السيارات الكيا والهيونداي شو بيصير فيها بعد 5 سنين استعمال , وشايف الياباني والامريكي والالماني , فمافي مجال للمقارنة .
عاشق الياباني 06-03-2009 18:47
 
مقارنة عادلة , بس اذا بقي شركات يابانية بعد 5سنوات على قيد الحياة بعد الأزمة الحالية
نضال 05-03-2009 20:13
 بصير
إلى عاشق الهونداي شو رايك انو سيارتي جابتلي 550 الف ومارضيت بيعها بتعرف انو جاري بالمكتب باع مازدا 323 ب 500 الف من اسبوع طيب شورايك انو قرايبي عندو سيارتين هونداي اكسنت موديل 2001 وعندو مازدا 323 93 شو رايك انو محركها ماشي 80 الف للهونداي وعم يحرء زيت ولما بتشوفها للسيارة بتبكي عليها كانو صرلها 100 سنة خدة اما المازدا يلي عندو ماشية 200 الف يعني لما تقارن التنتين مع بعض بتحس المازدا اجدد منها ب عشر سنين يعني ماعم جيب حكي من عندي ولا جرايد عم جبلك امثلة من ارض الواقع وإذا بدك بفرجيك على الواقع
sami 05-03-2009 13:28
 إلى عاشق الهونداي
أخي خلص متل ما بدك الهونداي احسن من كل السيارات اليابانية وتفوقت عليها بس مع هيك مارح اشتري غير ياباني خلص انت شتري هونداي وان بشتري تويوتا ومنتقابل بعد خمس سنين ومنقول مين احسن منيح هيك هيك بتكون المقارنة عادلة ومنطلع صحاب
sami 05-03-2009 13:17
 الى سامي و الى أبوعلى
سامي : كلامك ولا في الاحلام يعني عم تحكي وكأننا نحن لا نحيى في نفس البلد وكأننا ما منعرف اسعارالسيارات كورولا 600 الف ههههههههه وشو مشان رفيق عمي يلي اشتراها من 3 شهور 450 الف . هردبشت : مو شغلة رح يتفوق تفوق ومشي حالو وهاد اذا تم في سيارات يايانية خلال هل سنتين ههههههههه وكأنك ما عم تقرا بالمجلة شو عم يصير بشركات اليابان فأن كانت سيارات كوريا هردبشت افضل ما تكون متل سيارات اليابان هربت متل البشت
عاشق هيونداي 03-03-2009 23:28
 عاشق الياباني
كلامك متل العسل وانا اقول كتبت هذه الكلمة ردا على سامي وحين يتوقف بعض الناس ذكر هذه الكلمات سأتوقف انا فورا عن ذكرها
عاشق هيونداي 03-03-2009 23:20
 غير متحيز
انا ما رح كون متحيز لحدا , وبصراحة يعني عيب نذكر كلمة زبالة عن أي سيارة حتى ولو كانت صينية , فكلمة (زبالة) هي كلمة غير لائقة بموقع محترم وأشخاص محترمين , فأعتقد أن حديثنا عالسيارات مو عالحاويات والزبالة , وبوجه كلامي للجميع , لانو انا ما بحب كون متحيز لحدا , مع احترامي للجميع.
عاشق الياباني 03-03-2009 13:33
 الى عاشق الياباني
صدقني لست مهتما ابدا بسيارات اليابان واخبارها انما ارد على اتهامكم لسيارات كوريا ولو انكم لم تنتقدوا سيارات كوريا مظهرين وكأن اليابانيات متفوقين لما دخلت ابدا بهذا الجدال الطويل ثانيا: لماذا تنتقد السيد عاشق هيونداي بلفظ كلمة الزبالة وتنسى sami الذي بدأ بالكلام عن الزبالة , هل يمكن ان نحاسب على ردة الفعل و ننسى الفعل الاساسي , هيونداي هي الشركة الآسيويه الاكثر مبيعا في الولايات المتحدة
نضال 02-03-2009 21:51
 شو عم تحكي أنت!!
بعمره و حياته لن يتفوق هيونداي الكوري على الياباني! لأنو بصراحة يا شباب البضاعة الكورية هردبشت!!!
أبو العلا 02-03-2009 20:30
 مشان الله
إلى السيد عاشق هونداي هلأ بدك تقارن الدايو ريسر ولا الهونداي اكسل بسعر التويوتا والمازدا وللانسر في فرء الضعف يعني التويوتا كورولا 93 عم تنباع ب 500 لل 600 على هوا نضافتها اما الهونداي اكسل عم تنباع ان شئت حالها ب 300 الف الو 350 الف بئى من وين عم تجبلي هالمعلومات تبعك بعدين بدك تقارنللي التويوتا اكورولا 93 بهونداي اكسل لك مشان الله عصارة جزر الله وكيلك ونزيل على السوء وسآل بنفسك
sami 02-03-2009 13:16
 
الدليل سيد نضال على تفوق الياباني عالامريكي هو أن السيارات اليابانية هي الاكثر مبيعا في امريكا ! بدك اكتر من هيك .!!!!!!
عاشق الياباني 01-03-2009 13:28
 شو هاد
تاركين كل السيارات الالمانية والامريكية والصينية والبريطانية , وحاطين دابهن وداب الياباني , ولك حبيبي اللكزس lx470 و lx600 سيارات بتنافس المرسيدس والبي ام وبس , والله ما هو الحكي الفاضي إلا انو ينتقل حديثنا من السيارات الى الزبالة استاذ عاشق هيونداي , والتلفظ بكلمات غير لائقة بموقع وشخص محترم (صاحبك وليد) الى هنا وصل نقاشنا ! وسيد نضال بتوقع انو الياباني صار عند الالماني وسبق الامريكي , واكبر دليل أنو سيارات اليابان الاكثر مبيعا بامريكا , فارجوك لا تشلف حكي أو كتوب (رأي شخصي).
عاشق الياباني 01-03-2009 13:22
 
اولا : شكرا الى الأخ العزيز عاشق هيونداي على تعليقاته المهمة , ثانيا : استاذ محمد الكابرس لا تصنع في اميركا انما في كندا واستراليا وكوريا وتوجد منها نسخة طبق الاصل من دايو , وانا لا اقول ابدا ان السيارات الكورية متفوقة على الاوربية او الاميركية انما متفوقة على اليابانية واذا عندك دليل يخالف كلامي فأرجو طرحه بدلائل واثباتات و ليس بكلام فاضي مثل (جيبتو الصغيرة او الكبيرة)
نضال 01-03-2009 02:22
 شو هالجينسس
أشو هالجينسس العظيمة هي يعني السيارة عادية وأي سيارة يابانية أو أمريكية بتتفوق عليها مثلا الكابرس او اللومينا قلي يا استاذ نضال بشو بتتفوق الجينسس عن اللومينا أو الكابرس مثلا اي الكابرس بحط الجينسس كلها بجيبتها الصغيرة الامريكي احسن من 100 كوري والياباني كمان احسن من 100 كوري .
mohammad 28-02-2009 21:12
 صرعتنا بالياباني تبعك
الاميركية المختصة بسلامة الطرقات كما حصلت على جوائز كبيرة ومبيعات ضخمة ورضى المستهلكين فلا تصرعنا انت و الياباني تبعك روح و شوف دول محترمة و بعدها تعال لتتكلم عن ما رأيت
عاشق هيونداي 28-02-2009 19:51
 مشان تفهم
في سوق اميركا الوسطى و الجنوبية والسوق الصينية و الهند و تركيا ودول عربية كثيرة وان تقديم هيونداي لسيارات كبيرة وفخمة تتفوق في المقارنات على السيارات اليابانية الفخمة انما هو تفوق واضح لهيونداي وان دخول هيونداي ساحة السباقات في الوقت الذي تنسحب منه اليابانيات هو تفوق لهيونداي والامثلة كثيرة انت ذهبت الامارات وصرعتنا بزيارتك , فأذا زرنا الولايات المتحدة والمعروف ان المواطن الاميركي لا يشتري اي سيارة فهو يهتم بجودتها وعوامل السلامة الموجودةفيها فنرى ان هيونداي قد حققت اعلى تقيم للسلامة من اللجنة
عاشق هيونداي 28-02-2009 19:47
 مشان تفهم
ان هيونداي اليوم متفوقة على كل الشركات اليابانية بكمية الانتاج الا تويوتا وان تفوق هيونداي ليس فقط بحلولها بالمرتبة الخامسة عالميا بكمية المبيعات بل ان تفوقها يتجلى بوصولها الى هذا المركذ بزمن قياسي يساوي نصف الزمن الذي استلزمته الشركات اليابانية للوصول الى ترتيبها الحالي بالمبيعات وان تفوق هيونداي يتجلى بأنتزاع اسواق عالمية كاملة من الشركات اليابانية التي ظلة لعقد كامل هي المسيطرة على هذه الاسواق فمبيعات هيونداي في الولايات المتحده قد تجاوزت مبيعات تويوتا وغيرها من شركات اليابان ونرى نفس الشيئ
عاشق هيونداي 28-02-2009 19:38
 السيد sami
اذا قرأت التعليقات سترى ان صاحبك وليد هو من اوصلنا الى استنتاج ان هيونداي لا تقل عراقة عن تويوتا وليس السيد نضال هو من فعل , وحين مقارنتي لسيارات 93 توصلت لنتيجة ان هيونداي اكسل و دايو رايسر تباع الآن بنفس سعر تويوتا كورولا و ميتسوبيشي لانسر و مازدا 323 رغم انه في 93 كانت ارخص سيارة يابانية تباع بضعف سعر اكسل او ريسر اي ان السيارات اليابانية بعد خدمة 15 سنة اصبحت بلا قيمة والافضل لصاحبها اخذها الى معامل الصهر مع الزبالة , ومشان الله بلا فزلكة والقول ان لكزس تفوقت على مرسيدس
عاشق هيونداي 28-02-2009 19:27
 الى صاحب التعليق بعنوان حكي فاضي
حين تعرف أصول الحوار و تحترم آدابه , و تكف عن كتابة الفاظ غبية و قبيحة , سأرد عليك , و افضل ما كتبته بتعليقك هو (عنوان التعليق) فالعنوان يدل على التعليق
نضال 28-02-2009 01:38
 m.r sami
مافي داعي للغلط بحق هيونداي فهي السيارة التي اختارها الشعب السوري لتكون الاكثر مبيع بسوريا ولما بتكون عايش بالخليج يحق لك فقط التحدث عن السيارات في الامارات وانا بشوف هيونداي احسن من كل السيارات اليابانية
may 27-02-2009 21:56
 زغلوطة
زغلوطة وهاي بين معي بلمنام انو السوناتا راح تنزل بعد شي ستة تشهر فلزالك ياسيد نضال لاتشتري طول بالك شوي واذا بدك تشوف اي سيارة بعتلي اسما وانا بصرلك عليا.
johny 26-02-2009 16:49
 الياباني والكوري
كنت بزيارة للامارات باول السنة بشهر واحد فيك تفسرلي سيد نضال انو ما بتلائي بشوارعهم ولا سيارة كورية بس فسرلي هالمعادلة طالما الهونداي والكيا تفوقو على التويوتا والهوندا بس معروف انو جو الخليج بدو سيارات بتلئى الجو الصحراوي والرطوبة العالية ولعلمك انو إذا بتشتري سيارة هونداي من الوكالة بعد جمعة بتخسر نص سعرها بس إذا شتريت سيارة تويوتا بتضل محافظة على سعرها ولسا بتالي الهونداي صرعتنا انت والهونداي طيب شوف الهونداي افانتي ولا الفيرنا بعد سنتين استعمال بتحسها كانو صرلها ماشية 10 سنين
sami 26-02-2009 12:04
 ماعم افهم
وانا عم اقرأ تعليقات السيد نضال انو هونداي عم تلحق الهزائم بالشركات العتيقة متل تويوتا ونيسان وهوندا ...الخ شلون زبطت معك هي القصة وشركة تويوتا هي الاولى على صعيد المبيعات في العالم وبعدها الجنرال موتورز والفورد شلون زبطت معك مشان الله طيب فيك تقارن هلأ انت مستر نضال التويوتا كورولا بالافانتي الله وكيلك مافي مقارنة طلاع على الوكالات وشوف هي وشوف هي ورح تلمس الفرق بعينك وبالجودة بين السيارتين اكيد التويوتا احسن وبمراحل ولا السيفيك برايي احسن من التنتين
sami 26-02-2009 11:53
 حكي فاضي
سيد نضال هلأ السيارات اليابانية بطلت عريقة لكن الكوري عريق مشان الله بدك تقارن الكوري بالياباني والله مافي مقارنة طيب سؤال طالما الياباني مو عريق طيب هي سيارات ال 93 قارنها مع بعضها الهونداي والدايوو يلي اجو على البلد وقارنها مع الياباني يلي اجو المازدا والتويوتا واللانسر رح تلائي انو الكوري بعد 15 سنة خدمة زبالة ونزل محركو والسيارة تبشطت اما الياباني لهلأ بعد 15 سنة خدمة عم ينافسو السيارات الحديثة موديل 2003 و2004 بئى مشان الله حاج فزلكة بعدين مين الك انو مو تويوتا تفوقت على مرسيدس بالليكزس
sami 26-02-2009 11:46
 
فرق العمر بين مرسيدس وتويوتا 45 سنه وكمان نفس الفرق بين عمر تويوتا وهيونداي يعني العلامة الفارقة يلي كان يتغنى بها اصحاب السيارات اليابانية عراقة السيارات اليابانية غير موجودة ههههه والله يا وليد مالك خبزة هون
معتز 25-02-2009 23:46
 
انتقلت شركة تودا من تصنيع المنسوجات الى تصنيع السيارات عام 1934و هو تاريخ تأسيس شركة تويوتا لصناعة السيارات وهذا يعني ان عمر تويوتا في مجال السيارات لا يتجاوز فعليا 80 سنة , يعود تاريخ تأسيس شركة مرسيدس الى عام 1880 اي ان عمرها في صناعة السيارات قد تجاوز 125 سنة وهذا يعني ان الفارق ما بين مرسيدس وتويوتا فقط 45 سنه وللعلم هو نفس الفارق ما بين عمر تويوتا وعمر هيونداي في عالم السيارات فأذا كانت 45 سنة غير كافية لأعتبار مرسيدس اعرق من تويوتا فأذن 45 سنة غير كافية ايضا لأعتبار تويوتا اعرق من هيونداي
نضال 24-02-2009 14:11
 الى نضال
ناذا تعني بأن هناك شركات يدعون العراقة !! لم أفهم ما قصدك اذا كان قصدك عن تويوتا مثلا فيمكن تويوتا صرلها 10 سنين بس هنن بيقولو انو صرلها 100 سنة , أو عل تعتقد أنو 100 سنة عمر شركة غير كافية لثقة الناس بها وبتشكك بجودتها !! كلامك غريب سيد نضال ,! أو أن 80 سنة لنيسان غير كافية أو 90 سنة غير كافية لثقة الناس بميتسوبيشي , فتاريخ مرسيدس تقريبا 125 سنة فهي ليست بعيدة عن تويوتا فأنت تسمي مرسيدس عريقة وتويوتا وسط؟
م.وليد 23-02-2009 13:41
 
فأين نيسان الجديدة نسبيا من عراقة رينو , واين ماذدا من فورد (الاوربية) فأعود واشدد على ان اليابانيات لا يمكن تصنيفهم ضمن قائمة السيارات العريقة , ولا يمكن ايضا تصنيفهم ضمن السيارات الحديثة و العصرية , فموقعهم بالوسط
نضال 21-02-2009 19:56
 
يدعون العراقة , وانا قلت وسأعود لأقول ان سيارة احلامي هي مرسيدس S ولكن ما يمنعني من شرائها هو سعرها المرتفع , كما كل الناس , فحين لا يمكنهم شراء سيارات اوربية يبحثون عن سيارات كورية او يابانية , والتي اسميها انا (الصفقة الذكية ) فهم يحصلون على سيارات بجودة عالية و تكنلوجيا متقدمة وغيرها من الامور بسعر معتدل , وما بين السيارات الكورية واليابانية ايضا هناك (صفقة ذكية) أخرى فسيارات كوريا تقدم نفس ما تقدمه السيارات اليابانية ولكن بسعر اقل , اما نسب سيارات اليابان الى العراقة انما هو كلام فارغ
نضال 21-02-2009 19:51
 
لمنافسة الاوربي من قبل الياباني او الكوري على الاقل حاليا لأني اعتقد ان هيونداي ستكون قادرة على المنافسة بعد فترة قصيرة من الزمن , على كل حال نحن نتكلم بالحاضر , ونبني تعليقاتنا على ارض الواقع بعيدا عن علم الغيب , والتبصير وبعيدا عن فناجين القهوة و احجار تنجيم السيد johny , والسبب الثاني اني معجب كثيرا بالسيارات الاوربية , فمن يمكنه مقارعة السيارات الرياضية الاطالية , ومن يمكنه ان ينكر جمال التصميم و اناقته في السيارات الفرنسية , ومن منا لا يستطيع الا ان يركد وراء الماركات العريقة (بحق) وليس من
نضال 21-02-2009 19:41
 
بترتيبي للسيارات الاكثر عراقة و قدم , ان مرسيدس و بعدها باقي السيارات الالمانية متأصلة بالعراقة وكما قال احد القراء (ان من يريد منافسة مرسيدس يدخل المنافسة وهو خاسر سلفا) اما عن عدم مقارنتي بسيارات اوربية فيعود هذا لسببين الاول والاهم , لا يوجد احد عشاق الاوربي ينتقد السيارات الكورية , اما عشاق الياباني فهم لا يوفرون صفحة واحدة دون انتقاد السيارات الكورية , وهذا يوصلنا الى استنتاج مهم ان السيارات الكورية منافس على قدم المساواه مع السيارات اليابانية , اما عشاق الاوربي فهم يدركون سلفا بأنه لا مجال
نضال 21-02-2009 19:29
 
لا يوجد اي حقد عندي لسيارات اليابان , ولا داعي لتكرار الاتهام , فلو انه يوجد لدي حقد لقلته , ولن يمنعني احد من طرح رأيي او حقدي , انا معجب بسيارات يابانية , فتعجبني سوزوكي فيتارا بكل اجيالها , وتعجبني تويوتا سليكا , و ميتسوبيشي 3000 جي تي و نيسان سني كوبيه , واينما ذكرت هذه السيارات ستجدني اول من يمتدحها , الى اني بنفس الوقت اكتب رأيي عن السيارات التي لا تعجبني مثل سيفيك وغيرها , ولو اني حاقد على السيارات اليابانية لما احببت هذه الطرازات اليابانية , ان كلمة عراقة تعني (قديم , متأصل) واين المشكلة
نضال 21-02-2009 19:20
 سيد نضال
لم أرى منك أي جواب على سؤالي لك ؟ كلامك يدل على أنك راكض عالسيارات العريقة والاسماء الرنانة , وانا ما لمحت بكلامي لأي شي لأنو أي إنسان عادي بيعرف انو الالماني أعرق شي بعدين الامريكي وبعدين الياباني وبعدين ......
وليد 21-02-2009 09:36
 السيدان عاشق هيونداي و وليد
ان التلميح الى ضم هوندا او لكزس الى لائحة السيارات العريقة و وضعها قرب مرسيدس او بي ام او اودي غير صحيح (برأيي) فالشركات الالمانية هي الاكثر عراقة وقدم في العالم , الم تكن اول سيارة في العالم من انتاج الماني , ان هوندا ولكزس لا يمكن وضعها قرب الشركات الالمانية في لائحة العراقة و ايضا لا يمكن وضعها الى جانب هيونداي على لائحة الصانعين الحديثين و العصرين , فسيارات اليابان تقع تماما ما بين الالمانيات و الكوريات في لائحة مستقلة يمكن ان نسميها المتوسطة بالعراقة و القدم وشكرا سيدي الكريم (عاشق هيونداي)
نضال 20-02-2009 19:56
 الكوري كوري
ياشباب انا مابنكر انو الكوري اسبت جدارة عنا بل البلد النو بيعطيك كل الموصفات وباسعار رخيصة بنسبا لغير شركات بس هاد مو معنا انو نقارن مع الاوربي ولاميركي ولياباني خلص خلو الكوري مع الكوري والصيني وبس الانو نقاشكن غير عادل وعلا الفاضي لانو بل اخير هاي قناعة شخصية عند الانسان يمكن تعطي واحد مارسيدس C55 ومايرضا الا بلهونداي او الكيا عنجد هاي شغلة شخصية ومشان السوناتا ياحباب لسا مابين معي بلكي شي يومين بعلم بلغيب وبشوفا ستنا لاتشتري وتتورط .
johny 20-02-2009 17:59
 الى عاشق
استاذ عاشق هيونداي أدعوك الى قراءة جميع تعليقات السيد نضال فنراه يحارب من يجري وراء الاسماء الرنانة وانا أيضا أحاربه ولكن لاحظت انك انت والسيد نضال تجرون وراء الاسماء الرنانة وتعتبرون مرسيدس خارج المنافسة , هلأ اذا جبت سيارة صينية وحطيت عليها شعار مرسيدس فستقولون انها لا تقارن بالياباني هي مرسيدس !!
م.وليد 20-02-2009 16:36
 حبيبي نضال
شوف ياعمري انا لا بعلم بلغيب ولا عم اتهمك بس ضاهر انك عم تنسا شو كتيت او عم تتناسة او شاغلي عقلك هل جنسيس انت ياعمري كاتب بصفحة الاودي R8 انو هل سيارة مانا نفعانة روحو شوفو الجنسيس احسن من الالماني وراح تصير احسن من الايطالي والياباني ومابعرف شو واذا بدك تتاكد روح راجع الصفحة ولاتضلم حدا بس لراجع كتباتك بتشوف اني ماعم اعلم بلغيب وانك مهاجم اغلب الشركات او يمكن كلا زمطالع انو اكوري احسن انا مابنكور انو الكوري منيح بس بعيد كل البعد عن غير ماركات عالمية ومشان كلمة عتيقة انا ماعندي ابدن مشكلة معاها
johny 20-02-2009 16:05
 الى السيد نضال
ايضا لن تقارن الهيونداي بسيارة فرنسية كرينو مثلا وستقارنها بنيسان مع انك ذكرت انك بتعتبرهن شركة وحدة !! هل هذا هو الذي يفسر حقدك على سيارات اليابان ! اذا انك لا تقارن هيونداي لا بامريكي ولا باوروبي بس بتقارن بالياباني بس لانك بتكره السيارات اليابانية ليش؟؟!! هل في أحد ياباني بيوم زعجك او هل اليابان ستشن حرب عسوريا ! او انك رحت عاليابان وعملو معك فصل ناقص ؟! ليييييش ! يعني ما عم تقدر تخبي حقدك عالسيارات اليابانية ؟.
م.وليد 20-02-2009 15:23
 رد على وليد
رأيي ان الشركات الالمانية عامة خارج المنافسة مع أين كان فهي متأصلة بالعراقة والقدم وليست حديثة العهد كباقي شركات اليابان وقد حققت اسم لامع براق يصعب منافسته ولهذا لا يمكن لأحد دخول المنافسة معها ولاتنزل ابدا للمنافسة مع شركات اخرى فأسمها وحده يخولها الفوز بالنزال
عاشق هيونداي 19-02-2009 13:53
 الى عاشق
عاشق هيونداي هل مرسيدس واودي وبي ام شركات عريقة وهل نسيت تويوتا ولكزس وفولغسفاغن ونيسان وهوندا ! هل تعلم ما معنى عريقة! وانا اتسائل لماذا لا تقارن يا استاذ نضال الجينسس بالمرسيدس e مثلا ؟!! سؤال وجيه , هل لانها أسماء رنانة وما بتنزل للمقارنة مع هيونداي او سكودا او نيسان او.... ؟!!!!!
م.وليد 19-02-2009 13:14
 ما غريب الا الشيطان
رأيي مرسيدس و اودي و bmw شركات عريقة وانا مع السيد نضال بعتبارها خارج المنافسة و ان هيونداي غير قادرة على منافسة هذه الشركات على الاقل في الوقت الحالي كما يلزم هيونداي بعض الوقت الاضافي ليلمع اسمها كنجم في السماء و عندها ستكون جاهزة للدخول المنافسة مع المرسيدس و في كل الحالات هيونداي تسير واثقة الى القمة
عاشق هيونداي 18-02-2009 21:45
 الى نضال
ولماذا لا تقارن هيونداي بمرسيدس او بي ام او اودي هل لانها أسماء رنانة وعيب نقارن أي سيارة معها ؟!! ولا بس بتقارن مع اللكزس؟ والله غريبة ؟!!
م.وليد 18-02-2009 14:01
 بصارة .. براجه
هلا بحضرتك استاذ "johny" لن اقارن ابدا بين هيونداي و اي شركة اوريبة (المانية اطالية انكليزية فرنسية) فمن وين جبت كلامك , ولم اقارن ابدا بين اودي و هيونداي , يمكن قريت تعليق حدا أخر و اتهمتني انا بكتابته , واما عن كلمة عتيقه , هل تواجه مشكلة ما مع هذه الكلمة , وبعتبارك تعرف لماذا سحرتني الجنيسس , وليش عم يصير معي هيك , وباينتك بتعرف بلغيب , فدخيلك شفلي رح تنزل السوناتا الجديدة هل سنة ورح اشتريها او ابقى على مشروع شراء الكيا فورتي
نضال 17-02-2009 15:17
 عتيقة
هلا ياستاذ نضال تويوتا ولا البي ام دبليو ولا المارسيدس ولا الاودي ولا ولا صارت عتيقة هدول ياستاذ هنن عمالقة صناعة السيارات بس انا مابستغرب من شخص بيقول انو الجنسيس احسن من الاودي R8فعادي انو يطلع منو كلمة عتيقة واكيد ماراح تقلي انو موهدول الشركات يلي قصدك لانو معد ضل غير الصيني مو هيك انا مابعرف ليش لجنسيس ساحرتك لهل الدرجة وليش هيك عم يصير معك.
johny 17-02-2009 02:21
 الى السيد عاشق هيونداي
اولا : الشكر الكبير لك سيدي الكريم عاشق هيونداي على تعليقك المفيد , وشكر كبير لك ايضا على اختيارك لهذا اللقب الجميل والمحبب لي , انا مؤيد لكل كلمة بتعليقك , فلا داعي ابدا ان يملك الشخص نظرة ثاقبة حتى يدرك الحقيقة , بل ان تكون نظرته ابعد قليلا من انفه حتى يدرك ان هيونداي حاليا تعيش حاضرها القوي ومستقبلا ستتفوق على كل الشركات العتيقة , وانا معك فلا داعي لأي مجلات اميركية فكل المعلومات مكتوبة بالاولى فنات , شكرا عاشق هيونداي والشكر الاكبر للأولى فنات
نضال 15-02-2009 23:38
 التفوق لهيونداي
ان ما يضع حد للنقاشات هو المقالات المكتوبة في مجلة فنات كل الشركات اليابانية تنسحب من السباقات في نفس الوقت الذي نجد فيه ان هيونداي تدخله وان كل الشركات اليابانية المفلسة تسرح العمال وتوقف الانتاج وتغلق مصانع في حين ان هيونداي توقعت تقلص ارباحها فقط وهذا يعطينى صورة مستقبلية عن لمن ستكون الزعامة مستقبلا و يمكن لاي شخص يملك نظرة ابعد قليلا من انفه ان يدرك هذه الحقيقة ولا داعي لاي وثائق او مجلات اميركية فالحقيقة مكتوبة و واضحة في مجلة فنات اليس كذلك سيد نضال
عاشق هيونداي 14-02-2009 22:03
 السيدان وليد و عاشق الياباني
السيد عاشق :يعني ولو اني كتبت مقالة بل معلقة , فهل ستصدقني و لن تشكك بكلامي , ولكن اتوجه الى الاولى فنات بكتابة مقالة حول سياسة الصانع الياباني , في عدم تصديره لكل طرازاته الينا , فرأيها هو الذي سيكون الحكم , ومصدر للحقيقة , السيد وليد : يمكنك ان تقرأ بمجلة فنات مشاكل تويوتا بكل بساطة ,
نضال 14-02-2009 20:51
 لا نضال غلطان
لا استاذ نضال فأنا ما قرأت أنو صار أي مشاكل مع لكزس وانا دائما باخد معلوماتي من مجلات للسيارات موثوقة مو من منتديات ضعيفة مو معروف من وين معوماتها , ولمعلوماتك الكثير بيفضلو اللكزس عن الرانج والبي ام والمرسيدس , فاذا انت عندك مثال انا عندي عشرات الي اختارو لكزس كسيارة احلامهم وتجاهلو بقية السيارات فهل هؤلاء يضيعون اموالهم ! (وطبعا اسأل أي واحد عن مشكلة اللاندروفر lr2 السنة الماضية في الامارات التي كان بحادث بسيط تقع فتحة السقف البانورامية فوق رؤوس أصحابها وتم سحب السيارات لانها شركة محترمة) .
م.وليد 14-02-2009 11:56
 وانا ناطر
انا بانتظار المقالة التي وعدتني بها وبانتظار الاثباتات التي لم تأتي بها وبانتظار هي المجلة الامريكية الي مدري شو اسمها وبانتظار كتييييير شغلات تكلمت عنها ولم تأتي بأي اثباتات,,, ولو انا جبت شي بدون اثباتات كنت فورا شككت بكلامي فأنا وبدون أي خجل عم شكك بكلامك نضال وناطر الاثباتات , وبدون اثباتات بيضل الكلام الي حكيتو مجرد كلام لا بيقدم ولا بيأخر , فاذا بدك هلأ بعملك جريدة عن انجازات تويوتا ومساوء هيونداي بس بدون أي اثباتات وبساويلك كل سيارات تويوتا سيارات العام 2009 . !!
عاشق الياباني 11-02-2009 12:43
 
الموضوع لما ما لرأيها اهمية ومصداقية عند كل القراء , اما عن اضائة تويوتا للشوارع في كل العالم ! هل اصبحت تنتج عواميد الكهرباء ههههههههه , اما انا فمجرد صديق لفنات اكتب تعليقاتي ورأيي وتقوم الاولى بنشرها مشكورة , اما فمن انت وبأي حق تتكلم على صانع عملاق قد هزم الشركات العتيقة , و هو ماضي في الحاق الهزيمة تلو الاخرى بهم , اعتقد انك مثلي مجرد قارئ يكتب تعليقاته , فهل يحق لك ما لا يحق لي واريد شكر ادارة فنات على قلوبهم الكبيرة وعلى فساحة الصدر , لكل هذه التعليقات الطويلة
نضال 10-02-2009 22:11
 اي عاشق اي
مع احترامي لرأيك : فأن القائمة التي تشمل السيارات التي لا تدخل الشرق الاوسط طويلة جدا ويصعب الاحاطة بكل الطرازات لأعدادها الكبيرة , فنسبة 44% من الطرازات لا تصل الينا, وليس لأننا محظوظون بأنهم يصدرون لنا سيارات تتناسب مع اجوائنا بل لأنهم على قناعة بأننا لا نملك الاهلية لمتلاك التقنية المتطورة , وانا من اجلك سأحاول الاحاطة بكل السيارات اليابانية التي لا تدخل اسواقنا والطرازات التي تأتينا ناقصة , وسأكتب مقالة عنها (كرمال عيونك) ويمكن لفنات ابداء الرأي بهذا
نضال 10-02-2009 22:03
 يتبع
الموضوع , اننا لا نقبل الاعتراف بالوقائع الجديدة ونرفض كل ما هو جديد مفضلين الاحتفاظ بعاداتنا ومعلوماتنا القديمة , وهذا امر معروف عنا , فللأسف نحن نعيش بنفس العقلية التي عاشتها اوروبا في العصور الوسطى , بينما نجد الشعوب التي سبقتنا بالفكر و العلم والمجتمع و الثقافة , مثل الشعب الاميركي , ذو العقلية المنفتحة , قد اختاروا الجينيسس لتكون سيارة العام , وهيونداي حققت لديهم ثاني اكبر مبيعات بعد شفرولية عام 2008 , على كل حال , مقدر لنا ان نصل متأخرين , ولكننا سنصل ولو طال الزمن
نضال 10-02-2009 21:56
 يتبع
المرتفعة للرانج , مع ان الرانج كانت سيارة احلامة حين كان بسوريا , وفضل لكزس من اجل السعر فقط , ومع هذا لا يمكن مقارنة سيارة لم يتعدى تواجدها في الخليج اكثر من 15 سنة على سيارة او شركة آخرى تعدى لوجودها في الخليج 50 سنة و فأكيد ان الاخيرة قد حققت سمعة وموثوقية اكبر لدى المستهلك الخليجي , ومع هذا نجد هيونداي قد حققت ثاني اكبر مبيعات في السعودية عام 2008 متجاوزة لبقية الماركات اليابانية , وهنا برأيي تدخل نقطة مهمة في
نضال 10-02-2009 21:48
 الاستاذ وليد
فأين هم اصحاب مشكلة الفيرنا , واين هم من عانوا من مشاكل مقودها , هل كلهم ماتوا ! , لنفرض انهم ماتوا كلهم , طيب اين اصدقائهم اين اقربائهم ليحدثونا عن المشكلة المزعومة ؟؟؟ اما عن كلامك سيدي الكريم , عن موضوع ( المطرين لشراء سيارات رخيصة) ففي الامارات تويوتا و لكزس ليسوا ابدا اختيار الاثريا , وليسوا ابدا ضمن السيارات التي تلف الرؤوس حين مرورها في الشارع , بل هي سيارات ذات سمعة وسمة عملية واعتمادية فقط , واذكر صديقي في ابوظبي حين اختار سيارة لكزس , لأنه لم يستطع شراء الرانج لفارق السعر ولأسعار قطع
نضال 10-02-2009 21:44
 الاستاذ وليد
ان مشاكل لكزس كثيرة في الخليج وانا قرأت الكثير عنها في المنتديات الخليجية , وقرأت عن قضايا سترفع ضد تويوتا لو لم تقوم هذه الاخيرة بسحب سياراتها , فليس من الضروري ان تحدث المشكلة امامك حتى تتأكد من وجودها وليس من الضروري ان يكون احد ضحايا لكزس من معارفك , فأنا لم تحدث اي مشكلة عن الفيرنا امامي ولم التقي اي احد يملك فيرنا الا وقد نفى الخبر المتعلق بمشكلة المقود وحينما يتحدث احدهم عن مشكلة الفيرنا , احاول الاستفهام بشكل مفصل , فينتج ان المتحدث قد سمع الخبر ولا يعرف اي احد قد تعرض للمشكلة
نضال 10-02-2009 21:36
 000000
لنسمع كلام الحساد والغاضبين والكارهين على هذه الشركة التي تفوقت على جميع شركات السيارات فأين ما ذهبت في كل انحاء العالم تراها من حولك تضيء الشوارع بنورها الساطع فيا نضال إن كلامك إن دل على شيء فلا يدل إلى على حقدك على السيارات اليابانية وعدم علمك بالسيارات وايضا لم تأتي بالاثباتات أن الشركات اليابانية ترسل لنا سيارات سيئة هل الاثبات انها اعلى مبيعات في العالم والشرق الاوسط ,هههههه فمن انت حتى تتكلم على شركة لها تاريخ طويل ونظيف في مجال السيارات وتفوقت على أضخم الشركات ولا تنسى الاثباتات نضاال.
عاشق الياباني 08-02-2009 14:09
 .....
وتأتي بمواصفات تناسب متطلبات السكان في الشرق الاوسط ولهذا شركة واحدة فقط وهي تويوتا تفوقت على شركة جنرال موتورز الامريكية في كمية المبيعات ذات الاشكال القبيحة لسياراتها والمواصفات الاقل من عادية واسعارها العالية واعطالها الدائمة , تويوتا (اعلى مبيعات بالعالم , والشرق الاوسط , والخليج .... والكثير الكثير ) تويوتا أسم يُحفر على قلب بقية الشركات بالغصب , تويوتا تتجاوز كل الخطوط الحمراء والمصاعب لتتفوق على أضخم الشركات في العالم من حيث المبيعات والجودة والتصميم والرقي , فلا داعي لنسمع كلام ...
عاشق الياباني 08-02-2009 14:04
 اي نضال اي
اي صح الصانع الياباني لديه سيارات لا تدخل الشرق الاوسط مثل تويوتا forunner فعي تباع في امريكا , ولكن لدينا اللاندكروزر مجهزة للبيئة في الشرق الاوسط بديلة عنها فاللاندكروزر هي التوب في الخليج كسيارة دفع رباعي كبيرة , أما أنك تقول أنو سيارات الي بتنبعت لامريكا افضل فهذا هو الكلام الذي يدل على مدى معرفتك في السيارات وثقافتك الواسعة , فالسيارات التي ترسل الى الخارج هي متناسبة مع البيئة ومع احتياجات السكان ومع الاشكال القبيحة التي تعودو عليها الامريكيين أما الشرط الاوسط الشكل الانسيابي ...
عاشق الياباني 08-02-2009 14:00
 الى السيد نضال
سيد نضال اذا الفيرنا منتشرة بسوريا ولكزس ما منتشرة فبقلك أنو اعداد سيارات اللكزس في الامارات تفوق اعداد الفيرنا لان الفيرنا لا احد يشتريها هنا وحتى هيونداي وكيا قليلة الانتشار حتى أني لهلأ ما شفت ولا جينسس ماشية بالشارع مع اني مرة شفت سيارة شام ههه , فاذا كان راح ضحايا فلازم يكون راح ضحايا بالامارات , وهون ما حدا عندو ثقة ليشتري كوري ويكب مصاريه إلا المضطرين (الوضع مثل سوريا ) ففي سوريا المضطرين هم كثار للاسف أما هنا فالمضطرين لشراء سيارات رخيصة وسيئة هم قليلون .
وليد 08-02-2009 13:10
 يتبع
فيجب عليك يا عزيزي عاشق الياباني ان تجعل من لقبك (اسم على مسمى) وتقرأ اكثر عن الصانعين اليابانين ولا تتهمني بأني الفق الكلام , فقد يكون جهلك هو السبب , وانصحك اذا كنت تريد عشق الصانع الياباني ان تحيط بكل التفاصيل المتعلقه به , والا سيكون "لقبك" مجرد اسم لا يدل على صاحبه كما قالت السيدة فيروز (الاسامي كلام وشو نفع الكلام)
نضال 07-02-2009 19:07
 الى عاشق الياباني
اذا تابعت اخبار الصانع الياباني واخبار سياراته ستجد , ان لديه طرازات لا تدخل للشرق الاوسط , وحتى طرازاته التي تصل الينا هي ناقصة وغير مكتملة التقنية , وهذا امو معروف جدا ولا حاجة لتقديمي الى اي دلائل , فكل متتبع لأخبار السيارات يعرف هذا الكلام جيدا , واصلا قد كتبت بتعليقات سابقة محاولا ذكر بعض الطرازات اليابانية التي لم نسمع بها , وهي موجودة في اوروبا واميركا , وقد كتبت ايضا عن الطرازات التي تصدر الينا ناقصة , فهذه السياسة التي تتبعها اليابان , اما كوريا واوروبا مثلا يقدمون لنا كل انتاجهم
نضال 07-02-2009 19:02
 يتبع
فقد تعودنا على شرائهم لسيارات بعد ان استهلكها المواطنون الخليجيون , على كل حال ان مبلغ مليون ليرة ثمن افانتي في سوريا هو اكبر من مبلغ مليونين ليرة ثمنا للكزس في الامارات قياسا الى دخل الفرد في سوريا ودخل الفرد في الامارات , فأذا يمكن ان نطلق عبارة (مسترخص) فهي اولى ان نطلقها على الذي اشترى لكزس بمليونين ليرة و راتبه الشهري يتعدى اضعاف راتب من اشترى الافانتي بمليون ليرة في سوريا , وهذا يوصلنا الى انك انت من استرخص وليس انا , وعلى كل حال كما قلت كل واحد براسو عقل وبيعرف مصلحتو وين
نضال 07-02-2009 18:52
 م وليد
انا مو تعبان اما اذا انت تعبان فلا تتعب حالك , وهل كلامي مردود علي وكلامك انت غير مردود عليك , كمان وصل الكيل بمكيالين لهون معك, وانا لم اساوي بين مقود الفيرنا ومقود الكزس , بل الوقائع هي من ساوة بينهما واعود لأقول لو ان لكزس منتشرة انتشار فيرنا لدينا لرأينا الضحايا بالأعداد الكبيرة , وكنا رأينا معنا الاهمال بأم عيوننا, وانا لا استرخص حين شرائي لسيارة لأني كنت اشتريت الصيني , ولكن اختار الانسب بذكاء , ومن الجيد جدا ان نرى مواطن سوري يعمل في الامارات ويشتري سيارة من الوكالة , فعلا شيئ مدهش
نضال 07-02-2009 18:42
 الى نضال
نضال كيف سيارتنا غير سيارات اليابانية الي باوروبا وامريكا يعني هيك انت بلشت تحكي كلام ما بعرف من وين جايبو , يعني اذا سيارات اليابان غير معناتا كمان سيارات كوريا وامريكا والمانيا غير , وانا مستغرب لهون وصل حقدك عالسيارات اليابانية ! معقوول يعني هنن عم يبعتولنا سيارات مغشوشة ههه, طيب وين مصدر معلوماتك ؟ بدنا دليل ؟؟ لانو اذا كل واحد بدو يحكي كلام عكيفو اي بتخرب الدنيا وبيصير كل واحد ما بيفهم بالسيارات بيقعد بيحكي حكي فاضي !! واذا عم يبعتو سيارات مغشوشة ما حدا بيشتري ياباني وبيصير متل الصيني
عاشق الياباني 07-02-2009 09:23
 شو هاد!! إلا صحتك استاذ نضال
سيد نضال ما في داعي انو تتعب حالك بشان هالنقاشات واما كلامك فمردود لالك فقط (مع احترامي الشديد الك) فاذا بتقرا اخر تعليق الك فانت عم تذم بالسيارات اليابانية الى أبعد الحدود,حتى انك ساويت بين مقود الفيرنا الي مات فيه كتيرين وشفنا الاهمال ,ومقود اللكزس البعكس تماما , فكلامك مردود فانت تذم الشركات اليابانية الى حد كبير ,وبقلك انو اذا مسترخص سيارة روح اشتري بجودة مو متل الياباني ,فانا ماني قليل الذكاء حتى حطيت فوق المليونين ليرة (بالامارات)بشان سيارة تعطل معي وما تضاين معي . فكل واحد بيعرف مصلحتو.
وليد 05-02-2009 21:55
 
بسياراتهم من النخب الثاني او الثالث , فمعظم طرازاتهم التي تسوق في الغرب لا تمت بصلة الى الطرازات المسوقة الينا ولو تشابهة الاسماء , ونحن نجلس هنا متباهين بالنجاحات التي تحصدها سياراتهم في اوروبا ومستمتعين بأننا نملك نفس اسم السيارة ولو كان الاختلاف جذري على ارض الواقع , فبحق ان اليابانين هم اكثر المستفيدين والمستغلين لثقافة "عدم التفريق بين الناقة والجمل" في هذا المجال , انا لا اطلب منكم ابدا مقاومة الضعف تجاه الاسماء الرنانة , ولكن اطلب احترام الصانع الفتي واحترام الرأي الآخر حتى ولو كان يخالف
نضال 05-02-2009 14:39
 
لا احد يطلب منكم امتداح السيارات الكورية او شرائها , يا اخي اذهبوا وافرغوا جيوبكم بثمن السيارات اليابانية , و عللوا النفس بالجودة المزعومة , اجروا وراء الاسماء الرنانة وعللوا النفس بالمثل القائل الغالي سعره فيه , والله اذا استحق احد الشركات ميدالية على فهم نفس و فكر المستهلكين العرب فهم وبجدارة الشركات اليابانية , فلقد بنوا افضل اقتصاد لبلدهم في العالم من وراء اموال النفط وهم في الوقت ذاته يحرموننا من قمة انتاجهم فيولون اهتمامهم الى سوقهم الداخلية والى سوق اوروبا و الولايات المتحدة متكرمين علينا
نضال 05-02-2009 14:19
 
اما اي مشكلة تتعرض لها سيارة كورية هو خطئ جسيم ولا يمكن نسيانه او غفرانه , فلماذا هذا الكيل بمكيالين , يا اخي اذا كنتم غير مقتنعين بكفائت السيارات الكورية , فهذا شأنكم ولا يوجد داعي لنعتها بصفات سيئة وتلفيق تهم باطلة فالبعض يقول ان عمرها لا يتجاوز سنتين و البعض يقول انها لا تمتلك تصاميم مميزة بل مملة والبعض وصل حتى الى انتقاد "عجلاتها" وكلما تكلمت عن اي نجاح تحققه سيارات كوريا وكتبت عنه في الصفحات الكورية , اجدكم بالمرصاد لتكذبون كلامي وتشككون بصحة مصادري , فكفاكم والله قد داق صدري بهرائكم
نضال 05-02-2009 14:00
 
وتكلمت في تعليقات سابقة عن مشكلة مواسير الوقود ونظام التوجيه في تويوتا ولكزس , و تعرضت لجملة من الانتقادات والى التشكيك بصحة كلامي , ثم جائت مقالة الاولى فنات لتدعم كلامي عن هذه المشكلات في تويوتا ولكزس , وقد وجدت ان البعض قد تمادى جدا في انتقاد مشكلة مقود الفيرنا حيث قال البعض انها تابوت على عجلات وقال آخر انها مشكلة لا تغتفر , وطبعا لا احد يريد التكلم عن مشاكل تويوتا ولكزس , فهي ليست تابوت متحرك , و خطأها بسيط وهو مغفور و وطبعا في وجهة نظركم اي خطئ تتعرض له سيارات اليابان هو مغفور سلفا
نضال 05-02-2009 13:44
 
كلما نيسان "طفرت" تذداد حصة رينو فيها , وكلما "طفر " الاثنان اكثر , يحاولون الاتجاه الى تحسين منتجات داسيا للأستفادة من مبيعاتها , فهل يعود الفضل ببقاء رينو و نيسان على قيد الحياة الى داسيا ورينو التركية , وعن الفيديوهات , فشكرا لك ولكنها "لاتفتح" أما عن مشكلة التوجيه في صغيرة هيونداي "فيرنا" وكبيرة تويوتا "لكزس" فهي نفسها , وعندما كنت اقول ان كل الشركات معرضة للأخطاء واجهت سيل من الانتقادات وهجوم واسع على مشكلة مقود الفيرنا , و تكلمت بعدد من التعليقات عن مشاكل بقية السيارات واحداها لكزس
نضال 05-02-2009 13:37
 سؤال وجيه
سيد نضال لقد قلت في أحد تعليقاتك في صفحة (الx5 المقلدة) أن نيسان باعت نفسها لرينو وأنا أريد أن أسألك عن مصدر معلوماتك هذه؟؟ لأن الخبر غير صحيح , وأيضا ذكرت كلمة (قفل مقود اللكزس) وكأنك تريد تبرير قفل مقود الفيرنا , فبحب قلك أنو اذا بتقرا الموضوع بالمجلة الي عم تكتب فيها بتعرف أنو المشكلة مو قفل المقود متل الفيرنا فهي مشكلة بسيطة وما أسفرت عن أي إصابات مو متل مشكلة الفيرنا ابدا وفي فرق واسع . وبإمكانك تتأكد من مواقع السيارات ومن مجلة فنات , وشكرا .
وليد 04-02-2009 23:27
 استاذ نضال
انا كنت أتكلم الى داني عالمجلة الامريكية بناء على كلامك فأنا مصدقك ولكنني لم أرى المقارنة بعيني , أما مقارنة لكزس بمرسيدس والجينيس وتفوق اللكزس فلقد رأيت الفيديوهات على موقع اليوتيوب بعيني . وشكرا .
وليد 04-02-2009 22:52
 م.وليد
بعد كلامك الذي اوحيت لي بأنك متأكد منه , تعود لتقول انك لم تبحث وانك غير متأكد , وهل انت لم تتأكد بأن هيونداي غلبت لكزس فقط , وطبعا اكيد انك متأكد ان لكزس تفوقت على مرسيدس "عادي ولا يهمك تعودنا "
نضال 04-02-2009 05:56
 سيد نضال
سيد نضال انا أصدق كلامك عن المجلة الامريكية ولكن أنا بصراحة لم أرى المقارنة بالموقع فيمكن الخطأ مني لم ابحث جيداً , وشكرا.
وليد 02-02-2009 17:52
 
شكرا م.وليد على كتابة تعليقك وايضاحك للسيد داني كيف تفوقت هيونداي على لكزس و كيف ان المجلة المزكورة زعمت ايضا تفوق لكزس على مرسيدس , ولك الشكر وانا لا استغرب ابدا هذا الكلام فقد كنت اول القراء الذين نقلوا هذا الخبر
نضال 01-02-2009 21:47
 ما غريب
فعلا ما في بكلامي أي شيء غريب فكما تزعمت هذه المجلة الامريكية أن هيونداي تفوقت علكزس , أيضا لكزس تفوقت عمرسيدس , يعني الامر اكثر من عادي ولكزس من اول ما نزلت بتنافس المرسيدس والبي ام , ما في شي غريب ابدا .
وليد 31-01-2009 21:38
 
شكرا لتعليقك سيد داني وانا افضل عدم الخوض في اي نقاشات جديدة, ولكن من الواضح ان السيد وليد قد كتب بتعليقه (تم اختيار لكزس وتفوقت على مرسيدس , كما تفوقت هيونداي على لكزس , لا اعتقد ان الامر غريب) هكذا قال
نضال 29-01-2009 01:26
 الى السيد وليد شكرا
شكرا سيد وليد على الروابط الرائعة وبالفعل مقارنة صحيحة والصراحة انا لا اريد ان ادخل بنقاشات جديدة مع السيد نضال ولكن سيد نضال صدق الكلام فان الروابط والمعلومات صحيحة تفوق لكزس على جينيسس و مرسيدس لذلك حظ اوفر لهيونداي
dani 28-01-2009 17:16
 شخصية نيسان
السيد نضال والأخوة المعلقين، شكرا لكم..بالنسبة لكلامك سيد نضال أنا معك ولا أخالفك الرأي أساساً، ولكن على صعيد الشخصية فميتسوبيشي تملك مقدمة القرش والشبك العريض من الأسفل منذ غالانت القديمة والتي ما تزال أروع السيارات تصميما رغم الوقت الطويل الذي مضى على نزولها، وهوندا لها شخصية من خلال طريقة توضع الشعار ضمن شبك التهوية وهو اسلوب قديم! أما نيسان والتي شخصيتها وانفنيتي لا يخطئها أحد من خلال شبك التهوية المحدب للخارج في انفنتي وسكايلاين أو من خلال انقسام الشبك في نيسان.باختصار الشخصية موجودة!
نيساني الأوجه 28-01-2009 12:41
 السيد نيساني
وهاهي جينيسس ولكزس ينافسون كبار صانعي السيارات المترفة ويحققون النجاحات , واعتقد ان هيونداي تسير على خطى تويوتا في سياساتها , فحين العودة الى ماضي تويوتا , قد نشأت كصانع غير معروف واسم جديد لا يتحلى بالموثوقية , واليوم هي اكبر صانع واسم من ذهب , والذي يشابه جدا تاريخ هيونداي , ولكن يبقى تفوق هيونداي انها حققت ما حققته خلال 30 سنة فقط , فماذا ستحقق بعد 30 سنة اخرى ؟
نضال 26-01-2009 20:00
 السيد نيساني
ونقارن ما حققته تويوتا مثلا في هذا المجال صاحبة المئة عام , 4- اما عدم وجود شخصية لموديلات هيونداي وتويوتا , انا اخالفك الرأي تماما , فأي صانع ياباني برأيك يملك شخصية واحدة , فما هو وجه تشابه شخصية هوندا سيفيك و هوندا اكورد مثلا , او ما هو وجه التشابه بين لانسر 2009 ولانسر 2007 سوى شارة الميتسوبيشي , كما اني اعتقد ان هيونداي وتويوتا هما الانجح على صعيد التصميم فهم يقدمون سيارات عصرية التصميم دون المبالغة , كما ان العملانية هي الامر الاهم لطرازاتهما ويكفينا النظر الى نجاحاتهم المتتالية
نضال 26-01-2009 19:56
 
القارة الاوربية كما ان حصولها على ثاني اعلى المبيعات في الولايات المتحدة عام 2008 وحصول جينيسس على اعلى تقييم للسلامة عام 2008 كما حصولها على تصويت المستهلكين بأنها افضل سيدان كما حصولها على لقب سيارة العام في اميركا الشمالية , ام ان سوق الولايات المتحدة سهل وليس صب الدخول 4- ان عمر اصغر صانع ياباني يتجاوز عمر هيونداي قرابة 60 عام , فقبل 35 سنة من الان لم يكن شيئ اسمه هيونداي , فهل من العدل برأيك ان نعتبر عدم تسجيل اي اختراع بأسم هيونداي حتى الان هو وصمة عار لهذه الشركة الفتية ,
نضال 26-01-2009 19:54
 السيد نيساني
انتقلت لكتابة تعليقي هنا حتى لا يتهمني احد بأني اكتب عن هيونداي بالصفحات المخصصة للسيارات اليابانية 1-قد تتفوق تويوتا على هيونداي بناحية الجودة وهذا امر اكيد لفارق السعر الواضح بينهما كما وللعلم قد حصلت هيونداي الى جانب تويوتا على اعلى تقييم للجودة عالميا 2- تتفوق تويوتا ونيسان على هيونداي في سباقات الرالي , ويعود هذا برأيي الى الخبرة الطويلة العهد في هذا المجال فعمر تجربتهم بالراليات كعمر شركة هيونداي كاملة - من قال ان هيونداي لم تدخل السوق الاوربية ؟ فقد دخلت وحتى انها تمتلك مصنع في داخل
نضال 26-01-2009 19:52
 كيا وبس
يعني حبيباتي كيا ريو وبس . وشكراً
هشام الحاج 24-01-2009 14:25
 ليش ؟!
اول ما تم الاعلان عنها حطت بوجه المنافسة اودي A6 والفئة الخامسة بي ام مقومات المنافسة كلها تقليد تقني من الاتمصورات حتى نظام بخ الوقود ! يعني انا ركبان التلاتة بتحس الفرق من السما للارض ! بالتقرير مو حاطين غير اليابان والاميركان بعدين شو قدمت هيونداي لصناعة السيارات قلولي هي عبارة عن سيارة منافسة سعريا حابة يكون الها نصيب بكل قطاعات السيارات سلاحا الشكل والسعر عكل حال هي الحل الوسط وعقد بساطك مد رجليك
musam 21-01-2009 00:31
 الى السيد فواز
أهنئك على اختيار هيونداي , فلقد اخترت الأفضل
نضال 19-01-2009 01:02
 الى م . وليد
صديقي الأستاذ وليد: شكرا لجهودك المبذولة في سبيل إيصال هذه " الفيديوهات" إلينا , ثانيا عن تفوق لكزس على مرسيدس , فللحقيقة ليس لدي أي فكرة عن الموضوع ولكن أتمنى وصول الفيديو إلي , لتتضح الصورة أكثر , أما عن هيونداي و لكزس فأخباري موثوقة نقل عن المجلة التي ذكرتها , ولا اعتقد بأن مجلة بهذا الحجم وبهذه الشهرة في الولايات المتحدة يمكنها تلفيق الأحداث , وكما ستجد , أستاذ وليد مقارنة أخرى لسيارة "سانتافيه" مع منافسين شرسين مثل مورانو وانظر بنفسك النتيجة المذهلة للسانتافيه , وشكرا لك
نضال 19-01-2009 01:00
 نضال حبيبي شو عم تحكي انتي؟
يعني اذا الجينيسس تبعك صارت احسن من مرسيدس أي كلاس.. فعلى الدنيا السلام..
قتادا 18-01-2009 17:54
 الى السيد نضال
سيد نضال سوف احاول ايجاد رابط اخر للفيديو لانه اكتشفت من احد اصدقائي ان موقع اليوتيوب للفيديوهات غير متاح بوطني العزيز فلذلك سوف ابذل جهدي لايجاد رابط اخر للفيديو , أما عن الفيديو فقد تم اختيار اللكزس بالنهاية وتفوقت على مرسيدس كما تفوقت هيونداي على لكزس لا اعتقد انو الامر غريب . وشكرا وسوف احاول لايصال الفيديو وشكرا .
وليد 17-01-2009 22:43
 الى وليد
بهيونداي فيراكروز قد تفوقت لكزس بالمحرك مثلا ولكن تفوقت فيراكروز برحابة المقصورة والراحة والهدوء وغيرهم , وقد اختيرت فيراكروز على قدم المساواة مع لكزس مع تفوق فيراكروز بالسعر , فارجو منك التاكد من مقارنة مرسيدس ولكزس , وكتابة بماذا تفوقت كل واحدة منهما و اريد منك التاكد من نهاية التجربة اي سيارة منهما حصلت على اعلى الدرجات , او تقيم الخبراء , وشكرا لك
نضال 17-01-2009 00:10
 الى وليد
اما عن مقارنة مرسيدس بلكزس , فقد تتفوق لكزس بفخامة المقصورة مثلا وامور اخرى , وتتقوق مرسيدس بالمحرك مثلا , ولكن يكمن التفوق في نهاية التجربة لعدد النقط او النجوم التي تحصل عليها كل سيارة , او اختيار السيارة المتفوقة من قبل الخبراء الذين قاموا بالمقارنة , فمثلا حين مقارنة لكزس 350 بجينيسس , في مجلة motortrend تفوقت لكزس بعدة امور مثل متعة القيادة وتفوقت الجينيسس بامور اخرى مثل رحابة وفخامة المقصورة , ولكن الحكم النهائي يكمن في اختيار السيارة الفائزة , وايضا حين المقارنة بنفس المجلة بين لكزس rx350
نضال 17-01-2009 00:04
 الى وليد
والله يا استاذ وليد كل محاولاتي لدخول الرابط او حتى الموقع بائت بالفشل فأما يخبرني "اكسبلور" بوجود خطأ او ادخل الى مجلة اعلانية , وعندما كتبت اسم الموقع بدون حرف "E" في نهايته , دخل الى موقع فيديو "افلام" بس افلام ع كيفك , يعني مالها علاقة بالسيارات , فارجو منك التوضيح بشكل اكثر , لأنني فعلا صابني فضول لأعرف كيف تفوقت لكزس على هيونداي , اما عن الرابط الذي تريد ان اضعه لك , فستنشر مجلتنا الاولى فنات , مقالة عن الجوائز التي حصلت عليها جينيسس بوقت قريب , اما عن نقلي للرابط فنقلته عدة مرات ولم ينجح
نضال 16-01-2009 23:56
 هيونداي المتطورة
شكراً للأصدقاء على التعليقات وشكراً لنضال الذي أجده دوماً أينما كان هناك حديث عن هونداي وأستمتع دوماً بمناقشته مع مبغضي الكوري الذين يستهزئون بالكوري الحقيقة أن لدي أفانتي وأجدها حلوة ومختلفة عن غيرها فهي تتبع مدرسة مختلفة ومبادئ مختلفة أكيد الألماني فخم والياباني عملي وتقنية المحرك عالية، ولا يمكن أن نعمم فكل موديل له حسناته ومشاكله وأعتقد أن هونداي كما قالت فنات ما بتصرف كتير على الموديل يعني بوقت قصير بتطالع موديل جديد وما بتدقق كثير وهي بشهادة الجميع تنجح في ذلك فليش زعلانين فواز
فواز 16-01-2009 17:48
 الخطأ منك سيد نضال
بعتقد أنو الكل بيعرف موقع اليوتيوب وما بيتوقع أنو مجلة هو موقع للفيديوهات والمقارنتين منقولين من قناتين فرنسيات . وشكرا
وليد 15-01-2009 11:33
 الى نضال
أعتقد استاذ نضال أن موقع youtube لا يعرض سوا فيديوهات فاعتقد أنو الخطأ من عندك . وأما كما تفوقت هيونداي على اللكزس الذي لم يصدقه أحد أيضا تفوقت اللكزس على المرسيدس وحتى المقارنة بفرنسا تفوقت من حيث الوساعة والراحة من جوا للشخصيات الكبيرة أما المرسيدس تفوقت من المحرك والانطلاقة فقط , أما عن مقارناتك فأرجو منك وضع الرابط بعد أذن فنات لانني بحثت ولم أجد المقارنة للاسف فأرجو منك وضع الرابط مع الشكر (واعتقد أن المشكلة في نقلك للرابط) وشكرا لفنااااات .
وليد 15-01-2009 11:31
 الى السيد نضال
الشكر الك سيد نضال بس يمكن صار عندك شوية خربطة من كتر ما عم ترد انا (عاشق الياباني ) مو (نيساني الاوجه) يمكن لانو الاسمين بتكرهون.
عاشق الياباني 15-01-2009 11:23
 
اما ان تتفوق سيارة اخرى على مرسيدس فئة S ففي الاحلام فقط
نضال 14-01-2009 23:02
 انتظر التوضيح
للأسف يا صديقي م.وليد لم اجد بهذه الروابط اي حديث عن مرسيدس او لكزس او هيونداي , هناك حديث عن منازل و موسيقى وسفن ومشاريع و بيع وشراء وسياحة , والموضوع الوحيد المتعلق بالسيارات يتحدث عن عروض التأمين , ويبدو ان هذه المجلة اعلانية بحته , فيرجى التوضيح بشأن الفيديو الذي تشير اليه, ومن الجيد جدا ان الحديث قد تحول من (ان الجينيسس لا يمكن ان تنافس لكزس) الى الحديث (قد تفوقت لكزس على جينيسس بعدة شغلات) "منيح في امل"
نضال 14-01-2009 22:55
 شكرا نيساني
ههههههه شكرا على التعليق الظريف سيد نيساني الاوجه , هههههههههههه فعلا كان التعليق مضحك شكرا مرة تانية , على روح الفكاهة , و فعلا تنقصنا الابتسامة في هذه التعليقات , وارجو الاستمرار في كتابة التعليقات من هذا النوع هههههههههههه
نضال 14-01-2009 22:16
 
وما زال التنافس مستمر بين كيا وهيونداي ولكن أعتقد أن هيونداي تتفوق على كيا بسياراتها الحديدة جينسس وهلق لازم الكيا تشد حالها بشان ترجع قيمتها لانو صارت بالاراضي .. ,, يلا شدي حالك يا كيا حبيبتي عيب الهيونداي تسبقت ما بيصير صحي انتو طول عمركن رفقات بس لازم تسبقيها حبيبتي اي يلا شدي حالك شوي وساوي سيارة مترفة ومعلش اذا كانت المواد سيئة متل الجينسس وحتى لو كان الدركسيون بيلف معلش ما مشكلة يموت كام واحد بس المهم تسبقيها متل ما سبقتك وراحت أرواح ناس ما شي حبيبتي . باي بس تتفوقي عالهيونداي خبريني. باي
عاشق الياباني 14-01-2009 13:50
 
وهنا أيضا فيديو يبيّن تفوق اللكزس ls460 على المرسيدس s500 وبعد أذن فنات http://www.youtube.com/watch?v=HsHqrPIT7xo&feature=related مع الشكر لموقعنا الجميل.
م.وليد 14-01-2009 09:40
 تفوق اللكزسgs350 عالجينسس 8 سلندر
مرحبا , أولا بدي أستأذن فنات بوضع رابط وهو فيديو يبيّن تفوق لكزس gs350 على هيونداي جينسس 8 سلندر 4.6 مع انو اللكزس محركها أضعف إلا أنها تفوقت عليها بعدة شغلات وبالثبات حتى بالشكل أجمل بكتيير ومن الداخل أجمل , وشكرا , بس بتمنى من فنات تقبل الرابط , وشكرا لفنات http://www.youtube.com/watch?v=ig1vH7PcaZM&feature=related
م.وليد 14-01-2009 09:11
 يا جبل ما يهزك ريح
اذا كان احد يعتبر تعليقاتي عشوائية او انه يشك بصدق كلامي او انه يلمح ان نقلي لأخبار الجوائز جاء من مجلات ضعيفة وكاذبة , فارجو منه حين يرسل معلوماته المفيدة الى ادارة فنات ان يحتفظ بنسخة ويكتبها على صفحات المجلة ,فليطرح ماعنده , على مرأى من ناظري, فأنا واثق جدا من نفسي ومن تعليقاتي ومن كلامي , ومن معلوماتي ومصادري, ولاني احترم الراي الاخر , واحترم جدا النقاش الحضاري دون المس بشخصية كاتب التعليق, فأنا جاهز لأدير الدوائر على من بغى
نضال 14-01-2009 01:40
 وليد
شكرا على رأيك وليد , وطبعا هذا رأيك وقد يعجبك ما لا يعجب الاخرين والعكس صحيح , ورايي ان التصميم الفريد يبقى حكرا على الالمان والاوربين الغربين , اما عن السيارات المترفة فأعتقد بانها لا تحتوي اي شكل فريد فكلها تخضع الى قوانين متشابه الا بعض الامريكيات مثل كاديلاك نراها تشذ بعض الشيئ عن تلك الخطوط العريضة , وطبعا ليس بشيئ جديد ابدا على سيارات اميركا , فقد كانت دائما السباقة الى طرح تصاميم غريبة , وحسب رايي منها مانجح كثيرا ومنها بقي غريب الشكل مع غياب عنصر الاناقة والتجانس بالتصميم
نضال 14-01-2009 01:22
 ايضا AAAو
ثانيا: اذا كان رايي لا يقنعك فهذا رأيك ولا حاجة لاتهامك لي باني اختلق الحجج فرايك انت ايضا لا يقنعني , ولكني لا اتهمك ولا اقلل من قدر تفكيرك و حكمك على الامور و كما تفعل انت , فأتهامك لي بأني املك كيا فيجب ان ادافع عنها, اذا عنى شيئ فهو انك تشكك بصدقي وبقدرتي على الحكم الصائب , فأنا ايضا يا عزيزي استطيع اختلاق امور واتهامك بها , ولكن بدل ذلك ارجو اقتصار النقاش على السيارات وليس على شخص كاتب التعليق وشكرا
نضال 14-01-2009 01:09
 أأأو
لا احقد ابدا على نيسان ولماذا ساحقد عليها هل لانها تبيع سنويا ربع ما تبيعه هيونداي , ام لأنها صنفت على لائحة الجودة من JD POWER بمركذ اقل من هيونداي ام لأنها على شفى الافلاس ام لانها تنتج سيارات مثل صني التي اقرب ما تكون بتصميمها الى منتوجات الصين , ام لانها تبيع نفسها لرينو , فلا يستحق اي امر الحقد ,وحين تقول (الطفلة التي تلعب بأرواح الناس) هل تقصد بذلك (مقود الفيرنا)ام (مقود لكزس) فيرجى التوضيح, بعتبار ان اصبح هناك تشابه كبير بين (طفلة) هيونداي فيرنا , وافضل شاب صاعد و واعي عند تويوتا (لكزس)
نضال 14-01-2009 01:00
 الى موقع فنات
نرجو من فنات منع التعليقات العشوائية والتي يذكر فيها كاتب التعليق انجازات وجوائز غير صحيحة منقولة من منتديات ضعيفة , لان هذا الكلام معظم الناس يصدقونه ويقولوه باسم مجلة فنات فأرجو التأكد لأنني تأكدت من هذه الصفحة من عدة أشياء مختلقة وهي منقولة من منتديات سيارات صغيرة وضعيفة وانشاء الله سوف أرسلها لكم وارسال التصحيح , ويرجى عمل مقارنة بين سيارة يابانية وكورية لإنهاء النقاشات , مع أني أرى التفوق لصالح الياباني بالتأكيد وشكرا جزيلا
سامر 12-01-2009 23:18
 
والله شايف الهيونداي جينسس عادية وأقل من عادية وشكلها بسييط وما فيها شي جديد يعني هيونداي ما قدمت اكتشاف أو تصميم فريد , بس الامان والمواصفات بتوقع انو فنات أدرى مني , بس يعني السيارات المترفة بيكون شكلها ملفت للنظر بس للاسف الجينسس شكلها متل اي سيارة سيدان اقل من عادية حتى فيها قبح بشكلها من وجهة نظري يعني فيها بشاعة , وشكرا.
وليد 12-01-2009 23:11
 نضالو
شكرا فنات على الموضوع ونضال طول بالك شوي على نيساني الاوجه لانو أنت نازل في حكي بس بسبب اسمو (نيساني الاوجه) الذي يحتوي عاسم نيسان الي انت بتحقد عليها وعامثالها وهو مانو حاقد لا عكوري ولا عشي بس انا بعتقد أنو مزعوج بمقارنة الطفلة التي تلعب بارواح الناس وبين الشباب الصاعد الواعي الي يمكن أخطأ بس صلح خطأو بسرعة وما تتحجج بالوكلاء الي عنا لانو متلهن متل برا ,واخر شي تفوقت الطفلة!!! وشو هالجينسس العظيمة هي يا سلام دخلك ما بتطير كمان ؟؟! وطبعا الي عندو كيا بدو يقول انها افضل سيارة بالعالم بدون جدل.
aaa 12-01-2009 23:06
 الى السيد نيساني المحترم
فأرجو منك يا سيدي الكريم نيساني الاوجه, عدم المبالغة في الحقد على سيارات هيونداي , ونكران كل الجوائز التي حصلت عليها , وما تزال, وارجو منك عدم بخس انجازات جينيسس , فاذا كنت تحب سيارات نيسان لا يعني هذا انكار انجازات الاخرين وتشويه الحقائق , وقلب الباطل حق والحق باطل , وارجو منك ان تتقبل الواقع وان لا تحيى كالاخرين على معطيات من الماضي , فهيونداي وكيا صانع يستحق كل التقدير والاعجاب , ولك الشكر
نضال 12-01-2009 14:13
 تواصل جينيسس حصد الجوائز
وجينيسس التي اختيرت السيارة الاولى عام 2008 فقد حصلت على تقيم خمسة نجوم من اصل خمسة لكل اختبار للتصادم من الهيئة الاميركية لسلامة الطرقات, والجديد وبالتوازي مع معرض دترويت , حصلت جينيسس على لقب سيارة العام 2009في اميركا الشمالية (NACTOY) متفوقة على الكل , فاذا كانت اوبل هي سيارة العام في اوروبا , فجينيسس هي سيارة العام في اميركا , ولو شاركت سيارات غير اوربية بجائزة سيارة العام في اوروبا لتفوقت جينيسس على الاوبل ولكانت جينيسس هي سيارة العام في اوروبا ولكن المشاركة محصورة بسيارات اوروبا
نضال 12-01-2009 14:03
 الى السيد نيساني المحترم
وللعلم ان بعض طرازات فيرنا قد تم تغير الحساس واصلاح المشكلة بشكل مجاني , اما عن جودة جينيسس مقارنة بسيارة بي ام , فسعر بي ام يتجاوز لدينا ضعف سعر جينيسس , وخارجا يزيد سعر بي ام بمبلف 40 الى 50 الف دولار , فهل تسأل نفسك عن السبب , مع ان جينيسس قد تفوقت على بي ام بحصولها على مبيعات اكبر و تفوقت جينيسس ايضا بحصولها على رضا المستهلكين الاميركيين , وحصلت على ترتيب افضل من بي ام على لائحة الجودة لدى (JD POWER) كما حصلت الجينيسس على افضل تقيم للسلامة والامان من (NHTSA) متفوقة على بي ام ومرسيدس ولكزس
نضال 12-01-2009 13:56
 الى السيد نيساني المحترم
فالوكلاء لدينا وللاسف هم تجار فقط , فعندما توقف الناس عن شراء الفيرنا بسبب مشكلة المقود , انتقل التجار فورا الى ايجاد بديل واصبحوا يسوقون كيا ريو بدل عن الفيرنا , اما خارجا فالوضع مختلف فهيونداي سحبت من الولايات المتحدة عدد من طرازات سوناتا لوجود مشكلة في التحكم الكهربائي في المقاعد , فالوكلاء في الولايات المتحدة يحترمون سمعة الشركة التي يعملون على تسويق طرازاتها , اما عندنا كما اسلفت الربح السريع هو هم الوكلاء الوحيد وسلامة الناس وسمعة الشركة ليست ضمن اهتماماتهم ابدا
نضال 12-01-2009 13:46
 الى السيد نيساني المحترم
فهو امر لا يستحق الخجل , بينما نجد تويوتا على سبيل المثال ورغم المشاكل التي عانت منها مؤخرا بسبب مقودها ومواسير الوقود , فنراها ماضية بتقديم طرازاتها دون اي خجل , رغم انه امر مخجل جدا , ان تقع كبيرتها الفخمة لكزس بمشاكل بسيطة كهذه , رغم اننا لا نعرف حقيقة ان كان هناك ضحايا ام لا لأن المشكلة لم تقع عندنا لقلت سيارات لكزس او حتى لعدمها , ولو ان لكزس منتشرة بكثرة انتشار الفيرنا لدينا لكانت هناك ضحايا بعدد كبير لأن المسؤلية تقع هنا على عاتق الوكلاء ,فهمهم الوحيد هو الربح السريع وليس سمعة الشركة
نضال 12-01-2009 13:38
 الى السيد نيسانيالمحترم
السيد نيساني الاوجه المحترم : انا حر بقدر اعجابي كما انت ايضا , فلا يمكنني ان الومك مثلا على الاعجاب سيارات نيسان حتى انك اخترت لقب (نيساني) انا لا ارى ان نيسان تستحق اي اهتمام زائد وهذا رأيي , اما عن شعار جينيسس فهي تملك شعار وتسوق في اوروبا والولايات المتحدة تحت اسم شعارها الجديد , اما عندنا لا اعرف لماذا اختارت هيونداي عدم وضع شعار على المقدمت ولكن اعتقد اننا لسنا اكثر زكاء من هيونداي وهي اعلم بمصالحها التسويقية , وعدم وضع شعار لا يعني ان هيونداي خجلانة ,
نضال 12-01-2009 13:30
 الى عاشق الياباني
واستغرب منك يا صديقي (عاشق) كيف يمكنك التشكيك بكلام الاخرين بهذه السهولة , فانا لا اقول شيئ الا اذا كنت متاكد منه تماما , وحبي لسيارات كوريا جاء عن تجارب وبحث واقتناع ودلائل واثباتات لا تقبل الشك , وليس كالبعض جاء حبهم لسيارات معينة لسمعة هذه السيارات ولاسمائها الرنانة فقط , فعندما اقول ان جينيسس هي السيارة الاكثر امانا وسلامة لعام 2008 , فانا متاكد من كلامي تماما ,فليس المهم ان تقوم بتكزيب الاخرين ليصبح كلامك حقيقي , المهم هو مايحدث على ارض الواقع فهو الشيئ الحقيقي
نضال 12-01-2009 11:10
 الى عاشق الياباني
http://www.fannat.com/Magazine.aspx?NewsID=2076 هذا هو الرابط بمجلة فنات الذي يتكلم عن مشكلة مقود اللكزس وايضا يمكنك الدخول على مواقع المجلات السعودية لترى مشاكل اخرى منها احتراق سيارات لكزس وتويوتا لعطل بالمحركات ومنها اعطال بمواسير الوقود والفضائح كثيرة , واستغرب من احد يدعي بأنه (عاشق السيارات اليابانية) ولا يقرء المواضيع والمقالات المتعلقة بسيارات اليابان التي يعشقها على صفحات فنات , واعتقد ان الحقد على السيارات الكورية قد تجاوز عشق السيارات اليابانية ,
نضال 12-01-2009 10:47
 بدون مبالغة، حلوة بس !!!
السيد نضال المحترم: ألا ترى أنك بالغت في الإعجاب بالجينيسس؟ أولا شو رأي هيونداي ان تضع شعار بمقدمة السيارة لأنه هيك مبينة خجلانة من شعارها!! ثانيا لا تقارن الجينيسيس باللكزس! وملاحظة ثانية الخبر تبع اللكزس والمقود صحيح بس ما صار ولا مشكلة وقامت تويوتا بسحب 120000 سيارة وتصليحها مجانا رغم عدم وجود اي ضحايا " فقط احتمال" أما الفيرنا فقد حصدت من ارواح السوريين فقط ما مجموعه 17 شخص! ولم تعوض احد حتى الأموات منهم.. غير ذلك عندما نتكلم عن الجودة انظر لـBMW وجينيسيس واسأل نفسك بينك وبين حالك!!!
نيساني الأوجه 12-01-2009 09:08
 الى نضال
انا بحياتي ما سمعت هيك مشكلة عن لكزس ولو كانت موجودة يا أخي حط الرابط بموقع فنات , بعدين لو كانت اخدة الجينسس علامة كاملة باختبار الامان ليش ما حطوها بموقعنا فنات انو 5 نجوم , أو أنو العلامة الاخدتها غير موثوق فيها أو أنو ما في هيك علامة اصلا , وبتمنى تحط الرابط ولا تتهرب تبع (مقود اللكزس) ههههههه هي شغلة جديدة والله اسا كل كام يوم بيطلعو بشغلة جديدة وتحياتي للجميع وعذرا اذا زعجت حدا بكلامي.
عاشق الياباني 11-01-2009 13:16
 الى فنات
الرجاء من فنات اجراء مقارنة بين جينيسيس و منافسيها و لكم الشكر
nido 11-01-2009 00:22
 
عاشق الياباني : فما رأيك ان تشتري جينيس بمبلغ 3 الى 4 مليون ليرة وتظهر لديك مشكلة ما , اليس افضل ان تشتري لكزس بمبلغ 9 الى 10 مليون وتظهر لديك نفس المشكلة , وتكتشف ايضا ان لكزس وتويوتا وغيرهم يقومون بتصنيع سياراتهم في الصين , وتكتشف لا حقا صناعتهم السيئة التي تعتمد فقط على السمعة الجيدة ولكن ان هيونداي تقدم السيارات الافضل سعرا , وجودة واداء وامانا , فجينيسس الكبيرة تقدمت على كل سيارات السيدان باختبارات الادارة الاميركية للسلامة متفوق5ة على لكزس وسأكتب مقالة عن هذا الموضوع وارجو من فنات نشرها
نضال 10-01-2009 21:08
 
اما اذا كان البعض يقدر عمر السيارة اليابانية = 5 سنوات او سبعة , نسي موضوع مهم , وهو اذا ظل على قيد الحياة بعد ان (يقفل معو دركسيون اللكزس او التويوتا) والبعض يتحدث عن اسعار السيارات مستعملة في سوريا وللاسف فليس له اي علاقة بسعر السيارات المستعملة في سوريا فمن المعروف والمعروف جدا وجدا ان السيارات الكورية هي الوحيدة التي تحافظ على سعرها مستعملة اكثر من غيرها وتباع بسهولة كبيرة و بوقت قصير جدا , ولا حاجة للنقاس بهذا الموضوع والاشتهاد وطرح افكار فالواقع امامنا وهو معروف كثيرا فيكفي طرح اوهام
نضال 10-01-2009 20:59
 
فسيارة (فيرنا) رخيصة السعر , واذا ظهرت فيها مشكلة ما , فهي رخيصة اصلا , اما (لكزس) المرتفعة الثمن جدا , فحين تظهر بها مشكلة كالمشكلة التي ظهرت مؤخرا وهي (مشكلة مقود لكزس) فكيف يمكننا التبرير وكيف يمكننا اختلاق عذر وكيف يمكننا الشرح , فلا شرح ولا تبرير و ولا عذر مقبول فحين يقوم مواطن سوري مثلا بدفع مبلغ 9 ملايين ليرة ثمن لكزس وليعتبر نفسه انه اشترى سيارة تهتم لسلامته وسلامة عائلته , وعلى الطريق السريع (بيقفل معو المقود) هههههههههههههه (بيكون كم مرتب) وضيعان 9 مليون ليرة
نضال 10-01-2009 20:52
 تابوت بعجلات
كما ان المقود الكهربائي (الخطير) ويقصد به مقود الفيرنا ومشاكله فللاسف الشديد يبدو ان بعض القراء لا يقرءون صفحات فنات كاملة , ففي احد صفحات الاولى فنات هناك مقالة عن سيارات لكزس التي وقعت بنفس الخطأ الذي وقعت به الفيرنا , فاذا كانت هيونداي قد اخطأت بصنع مقود (صغيرتها) الفيرنا , فتويوتا قد وقعت بنفس الخطأ ولكن مع (كبيرتها لكزس) وادعوا الجميع الى الدخول الى ارشيف فنات لمشاهدت الخطأ :المميت: بمقود لكزس و استغرب من شركة تعتبر نفسها عريقة وتبيع سياراتها بمبالغ كبيرة جدا مثل لكزس دون اهتمام بالسلامة
نضال 10-01-2009 20:43
 جينيسس الاكثر امنا وسلامة
اولا : مرسيدس غير قادرة على انتاج سيارة ارخص من جينيسس , واكثر عملانية وامان في نفس , الوقت ولو كانت تقدر لأنتجت في الحال , فجينيسس حققت اعلى نتيجة في عام 2008 في اختبارات السلامة التي تجريها الادارة الفدرالية الاميركية لسلامة الطرقات (NHTSA) متفوقة على مرسيدس E و لكزس ES350 وهذا الاختبار هو الدليل الاكيد على تفوق جينيسس من ناحية السلامة والامان على تلك السيارات كلكزس . وبهذا الاختبار يؤكد بما لا يقبل الشك ان جينيسس اكثر سيارات السيدان امنا وسلامة
نضال 10-01-2009 20:33
 
لا مانع أن تكون جينسس أفضل سيدان بين منافسيها الان ولكن انظروا كيف سيكون الحال بعد سنتين او ثلاثة فلن تستمر أما لما تشتري سيدان الماني او امريكي او ياباني فأنت عم تشتري سيارة تعيش معاك 10 سنين مو تدفع مصاري وتبدل السيارة بسعر رخيص بعد 3 سنين بسبب ظهور الاعطال المفاجأة وظهور عيوبها وصناعتها الرديئة
عاشق الياباني 10-01-2009 14:37
 القضية بالعمر
يمكن هونداي تحقق نتائج مذهلة و جيدة بأول نزلتها على السوق بس ما بعتقد أبداً أنو الهونداي تكون على مر الإيام متل الياباني أو الألماني. يعني جينيسس بعد خمس سنين أكيد مو متل كامري بتصور الكامري رح تكون برونق أكتر .
الإيطالي 09-01-2009 23:14
 المنتج التجاري والمنتج الحقيقي
لو أرادت تويوتا أن تكون كشركة تاتا وتقدم أرخص سيارة بالعالم ، هل كان سيمنعها شيء؟ لو أرادت ميرسيدس أن تنتج سيارة أرخص من جينيسيس وأكثر منها عملانية وأمان ، هل كان سيمنعها أحد ؟ لو أرادت ميتسوبيشي أن تنتج سيارة بمحرك نشيط ومقود كهربائي خطير(أفانتي) دون حساب للسلامة، هل كان سيمنعها شيء؟ المعادلة سهلة (سيارة يابانية سعر أكبر = العمر المقدر 5 سنوات في سوريا 7 في الخارج) (سيارة كورية = ع م 3 سنوات أي أن سائق الهونداي سوف يبدل سيارته بسعر رخيص جداً وسوف لن يستطيع شراء نفس موديل سيارته النسخة الحديثة
نبكاوي 09-01-2009 21:52
 لا تعليق
بانتظار مقارنة عزيزتي فنات
م.وليد 09-01-2009 21:29
 لا علم
, أما العلم فهو "دراسة منظمة وأبحاث موضوعية متناسقة لا تدخل فيها أذواق الدارسين", فلا يمكن إدراج تعليقك تحت بند "العلم" لأنك لا تقرن استنتاجك بأي دراسة أو أبحاث تؤيد كلامك , فكان الأجدر بك كتابة عنوان لتعليقك (تفسيري كما أراه منطقيا وعلميا),
نضال 08-01-2009 23:20
 لا منطق
إن ما تطرحه يا عزيزي بتعليقك هذا تحت عنوان (التفسير المنطقي والعلمي) ابعد ما يكون عن المنطق أو العلم ولا يتعدى كونه مجرد رأيي شخصي , فالمنطق هو "قانون التفكير الصحيح" الذي يبنى على حجج و وقائع و إثباتات حقيقية , وباعتبار انك لا تقرن استنتاجك هذا بأي حجج و إثباتات و وقائع , فلا يمكن إدراج تعليقك تحت بند (المنطق) فلا ضمانة لصحة أفكارك أبدا ,
نضال 08-01-2009 23:19
 التفسير المنطقي والعلمي لهذه الجائزة
عندما فازت جينيسس بهذه الجائزة وبرضى الزبائن، فازت لأن جميع من اشترى هذه السيارة بسعر أقل من منافسيها توقع منها أن تكون سيارة سئة جداً تتناسب مع طبيعة سيارات هيونداي، ولكن المفاجأة كانت بأن هذه السيارة عادية، الأمر الذي رفعها من نظر زبائنها وجعلهم يرونها منزلة من السماء! أما من اشترى السيارات العريقة توقع منها أن تكون خارقة، ولكنها كانت متفوقة وبدرجة اقل من توقعاته الأمر الذي لم يرضي تماماً أحلامه.
عبد الإله كلاهو 08-01-2009 15:40
 النجاحات المتتالية
حصلت هيونداي جينيسس على خمسة نجوم من اصل خمسة في اختبارات التصادم التي تجريها (NHTSA) وهي شركة تقوم باجراء اختبارات على السيارات لتقيم مستوى الامان والسلامة , وقد حصلت جينيسس على العلامة الكاملة لتلك الاختبارات وهذا نجاح اخر ينضم الى سلسلة النجاحات التي تحظى بها جينيسس
نضال 08-01-2009 15:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.