بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

الحلبيون ينجحون حيث أخفق الشوام ويخفضون التسعيرة

19-01-2009

 

 

توصل مجلس مدينة حلب بعد مفاوضات طويلة مع الشركة المستثمرة للمواقف المأجورة في حلب، إلى خفض التعرفة التي تتقاضاها الشركة لقاء ركن السيارات في مواقفها، فأصبحت التسعيرة 25 ليرة سورية للساعة الواحدة، وتدفع بموجب بطاقات مسبقة الدفع بدءاً من يوم أمس بعد أن كانت 50 ليرة سابقاً.

وكان مجلس مدينة حلب تطرّق إلى موضوع استثمار مواقف السيارات في اجتماعات عديدة، على خلفية الاعتراضات الكثيرة التي لاقاها هذا المشروع منذ انتقاله إلى حلب قادماً من العاصمة دمشق في مطلع تشرين الثاني الماضي، إذ أوصى المجلس بتخفيض أجرة الوقوف من 50 ليرة إلى 25 ليرة بعد أن كانت لجنة المرافق في المكتب التنفيذي قد أوصت بخفض التسعيرة إلى 15 ليرة للساعة و5 ليرات يومياً بالنسبة لقاطني الشوارع الرئيسية في حلب!

ويؤكد نجاح الحلبيين في مفاوضاتهم مع الشركة المستثمرة للمواقف، ودفعها لاعتماد توصيات مجلس المدينة بخصوص تخفيض التسعيرة، على قدرات أبناء حلب التفاوضية، في حين أن بقاء التسعيرة على حالها في دمشق، أي خمسين ليرة لكل ساعة، رغم قدم تجربة المواقف المأجورة في العاصمة بالمقارنة مع حلب، يطرح تساؤلاً حول ميل كفة مواهب التفاوض التي عرف بها السوريين على الدوام، وخاصة تجارهم، إلى جهة الحلبيين بعد أن كان قصب السبق فيها للدمشقيين على الدوام، الذين عسى أن يغاروا الآن من التخفيض الذي حصلت عليه السيارات الحلبية، ويطالبون بإجراء مماثل عن طريق محافظتهم التي وقعت أول عقدٍ لاستثمار المواقف المأجورة في سورية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 4
 حكي فاضي
كل الشي حكي فاضي يعني صارت ب25 بس بالبطاقات المسبقة الدفع يعني بدك تضطر تشتري بطاقة ب850 فيها 33 ساعة صالحة لمدة شهر واحد فقط لحتى تنحسب الساعة ب25 وهالشي كأنو ضحك عالعقول الناس
ابو العلا 16-02-2009 14:28
 ماتغير شي
قلتولنا صارة ب 25 ليرة الساعة بس مت غبرة لحدلان25/1/2009 ب 50 ليرة كيف هي يعني مافي شي اتغير بحلب
vw das auto tarek 25-01-2009 15:11
 السعر كتير معقول
التعرفة 50ل.س هي جيدة كثيراً لأن معظم تعاملاتي في وسط البلد و خصوصا منطقة الحريقة , و لا يخفى عليكم أن تجار الحريقة كانوا يضعون سياراتهم من بداية عملهم حتى ساعة إغلاقهم المتاخرة , و كنت ابحث عن موقف أكثر من 20 دقيقة و لا أجد, و لكن بعد إحداث التعرفة فأصبحنا نجد مواقف و لكن ليست بسهولة, فانا اخشى ان يجد تجار الحريقة التعرفة مقبولة و عندها (كانك يا أبو زيد ما غزيت)!!!!
Talal 22-01-2009 10:18
 و اخيرا!!
الحمد لله طمنتونا و الله كانت مشكلة الصفة!! يعني مشان 10 دقائق بدك تدفع 50 ليرة و الله كتير!! و اذا اكتر من 5 دقائق بكلبشولك السيارة اذا ما دفعت!
not bad!! 20-01-2009 13:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.