بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

الصين أولاً على خارطة عالم السيارات!

12-02-2009

 

لم يك للصين أي وجود سابق أو حتى مجرد ذكر لها في أي مجال من مجالات عالم السيارات، فاعتاد جميع البشر على تربع الدول الغربية على عرش صناعة السيارات، خاصة الولايات المتحدة وألمانية وفرنسة وإيطالية وبريطانية، واليابان ومن أقصى الشرق، سواء من حيث الإنتاج أو التسويق أو حجم الأسواق.

غير أن التنين الصيني الذي مازال يُشعل النيران بلهبه في كافة أرجاء العالم، وفي معظم جوانب الحياة، أحرق الولايات المتحدة الأمريكية وسوقوها الأكبر من حيث عدد السيارات الجديدة المباعة!

 

chine.jpg

 

فعلى الرغم من الأزمة المالية العالمية التي أصابت الأرض بشلل اقتصادي، طال خاصة صناعة السيارات وشركاتها، نجحت الصين في التفوق على الولايات المتحدة في عدد السيارات الجديدة المباعة، لتتصدر وللمرة الأولى في التاريخ قائمة أكثر الأسواق مبيعاً للسيارات، وذلك خلال الشهر الأول من العام الحالي.

فحسب المعلومات الرسمية، التي أعلنتها جمعية مصنعي السيارات في الصين، سجلت السوق المحلية في هذه الأخيرة خلال كانون الثاني المنصرم حوالي 735 ألف سيارة جديدة، مقارنة بحوالي 657 ألف سيارة جديدة في أميركا.

ويبدو أنها بداية البداية لتصبح الصين السوق الأكبر في عالم السيارات، والتي تتمنى أن تنال أي شركة في العالم حصة منها، حتى ولو كانت بالغة الصغر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم  


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 2
 
والله يمكن ما رح نشوف هيك جسر بحياتنا عنا هون , خلينا على طرقاتنا المليانة حفر و مطبات , وقال بيلومونا على عدم وضع حزام الامان , مشان سلامتنا قال , ههههههه
نضال 14-02-2009 23:45
 شو هاد
ولي شو هالجسر هاد ؟؟؟ والله شي رائع !!! ايمتا رح نشوف هيك جسور عنا بسوريا ؟؟ بيعين الله احسن شي
حسام 14-02-2009 14:00
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.