بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف (7): أودي TT- RS... التسابق مع الزمن!

08-03-2009

Audi_ttrs_coupe_convertible.jpg

 

اجتهدت أودي الألمانية كثيراً على صعيد السيارات الرياضية خصوصاً في السنوات القليلة الماضية، وباتت اليوم تمتلك طاقم متنوع من الطرازات القوية والجديدة، التي تمتد بين فئات من أحجام مختلفة. وتعتبر سيارة TT الكوبيه الصغيرة والتي أطلقتها أودي لأول مرة في العام 1999، والمتوفرة اليوم بنسخة مكشوفة (رودستر) أيضاً، من أبرز هذه الطرازات وأكثرها نجاحاً.

وفي معرض جنيف المقام حالياً، كشفت الشركة الألمانية عن النسخة الرياضية الأسرع والأقوى على الإطلاق من الـ TT، باسم "TT-RS" ومجهزة بحزمة رياضية متكاملة تتضمن محرك خارق بقوة 340 حصاناً، يمنحها تسارع مثالي وأداء فائق على الطريق.

Audi_ttrs_coupe_convertible.jpg

Audi_ttrs_coupe_convertible.jpg

 

تتجسد TT-RS بتصميم رياضي مفتول العضلات ومستوحى من شقيقاتها الأكبر كـ R8 وA5، ويحتوي على العديد من الملامح الجريئة والغاضبة في نفس الوقت، ومن الإضافات الشكلية الجديدة، كان الصادم الضخم وعليه فتحات الشبك السوداء الكبيرة، وحواف جانبية أكثر بروزاً وحدّةً، وزوائد كرومية على محيط السيارة ولفتحتي العادم البيضويتين، وأخيراً الجناح الخلفي المثبت أعلى غطاء الصندوق...

وتقف RS فوق عجلات قطرها 18 أنش، ويمكن حسب الطلب الحصول على عجلات بقياس 19 أو 20 أنش.

 

Audi_ttrs_coupe_convertible.jpg

Audi_ttrs_coupe_convertible.jpg

 

الإضافات الداخلية رياضية صرفة وتقتصر على المقاعد الرياضية من الجلد الفاخر، كما أن المواد عالية الجودة موجودة بكثرة وتغطي كامل المقصورة، وللكروم أيضاً دوراً في تجميل المقصورة وإضافة الحركة إليها، كذلك تصميم فتحات التكييف الدائري والعدادات الرياضية لمحة فنية مميزة...

 

2010-audi-tt-rs_22.jpg

2010-audi-tt-rs_23.jpg

2010-audi-tt-rs_25.jpg

 

العنصر الأهم في RS وقلبها النابض هو المحرك المتفوق، خماسي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر ومجهز بتقنية الحقن المباشر للبنزين وبشاحن توربو TFSI، وقد زوّد بعادم للغازات مصمم خصيصاً لإصدار أصواتاً رياضية متوحشة، وكل ما يحتاجه السائق هو الضغط على زر داخلي لتغيير نبرة الصوت وشراسته!

ويولد المحرك عزماً كبيراً يبلغ 45 كغ.م، يتأتى عند سرعة دوران منخفضة 1600 ويبلغ ذروته عند 5300 دورة بالدقيقة، وهو كافٍ لدفع TT-RS المسقوفة من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.6 ثانية فقط، بينما تحتاج النسخة المكشوفة إلى جزء واحد إضافي من الثانية لتحقيق نفس النتيجة، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 280 كم/ساعة.

وتنتقل قوة المحرك عبر ناقل يدوي سداسي النسب إلى العجلات الأربعة عبر نظام كواترو الخاص بأودي، لتسليم 40% من القوة إلى العجلات الأمامية و60% للعجلات الخلفية.

ونظراً لتهافت الطلبات لشراء RS، قررت أودي أن توفرها عند طرحها للأسواق بدءاً من هذا الشهر، بالنسختين معاً.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 1
 سيارة جبارة
إن شركة أودي الألمانية لقد أثبتت جدارتها وأفضليتها بالفعل من خلال أنواعها الرائعة المتميز من الأودي tt rs "a5"r8 a6 وكل الأنواع بلا استثناء التي أثبتت جبروتها على الطريق
ABED >>> 22-05-2009 00:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.