بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

الرئيس الأمريكي غير راضٍ عن قطاع السيارات وGM تغير مديرها

30-03-2009

gm-chrysler_logo.jpg

 

 

عُين فريتز هندرسن رئيسياً تنفيذياً لشركة جنرال موتورز لصناعة السيارات، بعد تنحي سلفه ريك واغونر بناء على طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما.

تأتي هذه الخطوة عشية إعلان متوقع لأوباما بشأن خطته لإنقاذ قطاع السيارات، الذي يعاني من مصاعب جمّة بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأعلن البيت الأبيض إخفاق كل من شركتي جنرال موتورز وكرايسلر في تحقيق الأهداف المحددة لإعادة الهيكلة، والتي تعهدتا بتنفيذها من أجل الحصول على المزيد من أموال الدعم في إطار خطة الإنقاذ الحكومية.

وطالب أوباما الشركتين ببذل المزيد من الجهود والقيام بإجراءات إضافية، من شأنها وضع حد للتراجع في أداء عملاقي صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وأفادت تقارير إعلامية أميركية استناداً إلى مصادر في لجنة السيارات التي عينها أوباما لدراسة سبل إنقاذ قطاع صناعة السيارات، بأن بوسع جنرال موتورز وشركة كرايسلر توقع مساعدات مالية إضافية من قبل الحكومة الأميركية ولكن شريطة اتخاذ الشركات المزيد من إجراءات ترشيد النفقات.

جهود تبذل

وما زالت المفاوضات جارية بين الشركتين والدائنين والنقابات العمالية، رغم أن المهلة التي حصلت عليها الشركتان من أجل تقديم خطة منقحة بشأن سبل تعافي الشركتين وتجاوزهما خطر الإفلاس تنتهي اليوم.

وتقول مصادر مطلعة إن أوباما سيمهل شركة كرايسلر شهراً آخر للعمل بشكل مستقل للخروج من أزمتها في ظل خطتها الحالية.

وستمنح الشركة هذه المهلة في ظل أنباء عن مفاوضات كرايسلر مع شركة فيات الإيطالية للسيارات لإبرام اتفاق شراكة بستة مليارات دولار.

وبالنسبة لجنرال موتورز كبرى شركات السيارات الأميركية، فيتوقع منحها ستين يوماً إضافياً لإكمال الإجراءات الكفيلة بإخراج الشركة من أزمتها حتى تستحق المزيد من الدعم الحكومي.

يُذكر أن شركة جنرال موتورز وشركة كرايسلر حصلتا على مبلغ 17.4 مليار دولار من الحكومة الاتحادية، في إطار جهود دعمهما مالياً لمواجهة حالة الركود في الاقتصاد الأميركي وتباطؤ الأسواق العالمية جراء الأزمة الاقتصادية.

وكانت جنرال موتورز قالت في كانون الأول الماضي إنها تنوي خفض وحدات الإنتاج من 47 إلى 38 وحدة بحلول عام 2012، لكن الشركة تخطط الآن لإغلاق خمسة مصانع إضافية، أي أن عدد المصانع المتبقية سيكون 33 فقط.

وكذلك، تخطط الشركة لخفض عدد التصاميم المطروحة للبيع من ثمانية إلى أربعة تصاميم لتبقي فقط تصاميم شيفروليه وبويك وكاديلاك وGMC.

 

 

نقلاً عن الجزيرة.نت

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.