بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

X5 وX6 الفئة M... أحدث أجزاء مسلسل التشويق البافاري!!

06-04-2009

X6-M-8.jpg

 

بعد أشهر من الانتظار والترقب في أوساط عشاق BMW الألمانية وفرعها الرياضي "M"، أطلقت الشركة البافارية النسخة التجارية من طرازيها X5 وX6 بحلتهما السوبر رياضية. لتضيفهما إلى باقة طرازات الفئة M كأول SUV من نوعها، بعد أن نجحت في صبغهما بروح هذه الفئة.

التعديلات الرياضية طالت كافة جوانب السيارة سواء للـ X5 أم X6، والمعالم الغاضبة والمتمردة باتت أينما كان وحيثما نقّلت بصرك في الخارج أم في الداخل. فمن الصادم الأمامي الضخم ذو الفتحات الكبيرة والشرهة علناً للالتهام كل من يقف في طريقها حتى الهواء! إلى الخطوط الحادة والرفارف النافرة وفتحة التهوية الصغيرة، والعجلات الكرومية الرائعة بقياس 20 بوصة في الجانب، إلى الصادم الخلفي مع فتحات الهواء والعوادم الرباعية بشكل ثنائي منفصل على الجانبين، لمزيد من الأناقة والنفس الرياضي...  

 

X6-M-10.jpg

X6-M-11.jpg

 

وكعادتها عززت BMW جديدتيها من الـ SUV الرياضي بمقصورات إكسترا رياضية، مدججة بطاقم كامل من التقنيات والتجهيزات الفاخرة، كما أنها أعادت رسم بعض معالم المقصورة ولوحة القيادة، واستبدلت بعض التفاصيل بأخرى أصدق تعبيراً عن الشبابية والحيوية وانتساباً لعائلة "M".  

ميكانيكياً، أضاف مهندسو الشركة بعض التعديلات على الهيكل ونظام التعليق والتوجيه في السيارتين، كذلك نظام الدفع الرباعي المستمر X-Drive الخاص بالفئة M من BMW قد تم تطويره.

وبالحديث عن القلب النابض للجديدات، فهذا الشيء الذي تبرع فيه BMW أكثر من غيرها، فقد زودت نسختي M الجديدتين بمحرك جديد وخارق في نفس الوقت، سعته 4.4 لتر مؤلف من ثماني أسطوانات بشكل حرف V يقدم قطيع من الأحصنة الجبارة بتعداد 555 حصاناً وعزم هائل بواقع 68 كغ.م، يظهر الجزء الأعظمي منه عند عدد دورات منخفض للمحرك بدءاً من 1.500 دورة ويبلغ مداه الأقصى عند 5.650 دورة في الدقيقة!، وذلك بفضل استخدام شاحن هواء مزدوج "توربو".

 

X5-M-1.jpg

X5-M-2.jpg

X5-M-3.jpg

X5-M-4.jpg

X5-M-5.jpg

X5-M-6.jpg

 

على كلٍ يبقى الكلام أقل وقعاً في الأنفس من الواقع، لذلك تدعو BMW عشاقها ومتابعيها (وطبعاً من بينهم الكثير من زوار فنّات)، لزيارة جناحها في المعرض الأمريكي الحالي للسيارات في نيويورك، أو الانتظار بعد المعرض لتبدأ في تسويقها ليقوموا بتجربتها بأنفسهم، وتذوق متعة القيادة مع السيارات الألمانية ذات النمط الرياضي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 3
 
والله سيارات رائعة ...... لعمى أحلى من الافانتي !!!!!!
سوري للعضم 11-04-2009 12:00
 BMW
هالحكي مبالغ فيه، بس لأنها المانية وخاصة اللغو تبع الشراهة والقوة والما بعرف شو ؟!!!
BMW 09-04-2009 10:04
 عجيب
بعد الbmw x5 ما في سيارة suv كاملة مكملة.
صدّيق 07-04-2009 13:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.