بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

حذف الدوران المتكرر من لائحة مخالفات السير

21-04-2009

 

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم التشريعي رقم 17 للعام 2009، القاضي بحذف عبارة "والدوران المتكرر" الواردة في البند الأول للفقرة الثالثة من المادة 42 من المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2008، الخاص بتعديل قانون السير والمركبات، ويتحدث البند المعدل عن عقوبة الحبس لمدة عشرة أيام حتى الشهر وبغرامة مقدارها 15 ألف ليرة سورية، وبحجز المركبة حتى إزالة المخالفة، وبحسم ثماني نقاط من رخصة السير على من يرتكب القيادة الرعناء عبر الإقلاع المفاجئ والتشحيط والدوران المتكرر.

إن المرسوم الجديد يحذف عبارة الدوران المتكرر من قانون السير، الذي كان يصف كل حالات الدوران المتكرر تحت بند القيادة الرعناء ويوازي بينه وبين التشحيط.

وجاء حذف عبارة الدوران المتكرر، نظراً للزيادة الملحوظة في أعداد المركبات خلال الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت عمليات البحث عن موقف نظامي لركن السيارة تستدعي الدوران لأكثر من مرة في المنطقة ذاتها دون الإخلال بسلامة مستعملي الطريق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 نعمة وفضل
لابدمن الحمد والشكر لان ولاول مرة بيصدرمرسوم بيكف ايدي شرطة المرور عن التلكؤباي سبب لمخالفة المواطن اوقبض المعلوم واللحق اني بآخرزيارة لسوريا لاحظت ان الشباب متأدبين والامور أفضل بكتير لكني بتمنى شوف على حياة عينيالشرطة في خدمة الشعب فعلا وأن المواطن عميحترم القانون من دافع حبة واحترامة لبلدة لاخوفا من المخالفة والعقاب......
ابونبية 24-04-2009 23:19
 من زمان
وأخيرا .... لأنو كانوا الشرطة بحلب للأسف كانوا عم بخالفوا سيارات شي بطعمة وبلا طعمة مشان تجوال المتكرر وكأني عم ندفع طريبة رفهية بتقلع القلب من محله مشان واحد ما يعمل تجوال متكرر( خرجن شرطة حلب راح عليهن باب للرزقة مساكين....)
حمدي 21-04-2009 17:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.