بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

إغلاق الطريق إلى دمر وقدسيا 4 أشهر!

23-04-2009

 

سيتوجب على سكان وزوار مناطق مشروع دمر وقدسيا الكف عن سلوك طريق قصر الشعب - دمر واستخدام طريق جبل قاسيون أو طريق الربوة، لأن محافظة دمشق أعلنت عن عزمها توسيع طريق قصر الشعب عبر إضافة حارة مرورية ثالثة "خاصة" إلى جانب مساري الذهاب والإياب، مع تجاويف الطوارئ لتوقف السيارات.

هذا المشروع الذي ترعاه محافظة دمشق، وستنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية، سوف يؤدي إلى إغلاق طريق قصر الشعب - دمر بدءاً من 26 نيسان القادم، وحسب ما أعلنته المحافظة فإن هذا الإغلاق سوف يستمر 130 يوماً، أي ما يزيد على أربعة أشهر، مع نهاية فصل الصيف القادم، هذا في حال دقة مواعيد بدء وانتهاء العمل في مشروع توسيع الطريق كما أعلنتها المحافظة.

وإنشاء تجاويف للطوارئ توجه بدأت المحافظة بالأخذ به مؤخراً ونلاحظه في شارع المعرض القديم، لكن استخدام هذه التجاويف شائع بصورة كبيرة في الطرقات السريعة عند العديد من البلدان خاصة المتقدمة، لما لها من أهمية في حماية السيارة المتوقفة ومنع تعرقل السير عند وقوع عطل أو حادث على الطريق السريع،عوضاً عن قطعه لأن أحد السائقين توقف بسيارته لإبدال إطار أو لنفاذ الوقود!.

وفي نهاية المطاف، فلنأمل جميعاً إنهاء العمل في توسعة طريق دمر بأسرع وقت، حتى يكون حافزاً للمحافظة وللمواطنين في آن واحد، لتكرار هذه التجربة على محاور أخرى في العاصمة تعاني الاختناق المروري.   

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 قبلانين
هلئ ستفئدنا كتير للطريق و بصراحة اكتر نحنا قبلانين ازا ال 130 يوم صاروا130 شهر ازا الله احيانا بس ما تنسوا ترجعولنا الطريق
شامي 01-05-2009 07:51
 Thanks
thanks damascus governorate for this step
mohamad abdulraheem 25-04-2009 15:12
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.