بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

جنرال موتورز تحصل على قرض جديد والحكومة تتأهب لإفلاسها!

23-05-2009

untitled.jpg

 

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية أنها حصلت على قرض حكومي جديد بقيمة أربعة مليارات دولار إضافية، قدمتها لها وزارة الخزانة للحيلولة دون تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها. وبالتالي أصبح إجمالي القروض الممنوحة لها 19.4 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، أشار تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي أوباما، تستعد لتوجيه شركة جنرال موتورز نحو تقديم طلب لإشهار الإفلاس الأسبوع القادم.

وقد نقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين قوله، بأنه بمقتضى مسودة خطة لإشهار إفلاس GM، فإن الشركة ستتلقى قروضاً اتحادية إضافية تبلغ قيمتها حوالي 30 مليار دولار. وهذا الرقم هو نقطة بداية في المفاوضات بين الحكومة والشركة، وقد يتغير هذا القرض وكذلك توقيت تقديم طلب لإشهار الإفلاس.

وأضافت الصحيفة أن ضخ أموال بهذا الحجم الكبير، سيرفع قيمة استثمارات الحكومة الأمريكية في GM إلى حوالي 45 مليار دولار، وهي تعتزم في الوقت نفسه إلى رفع حصتها إلى 50% بعد إعادة الهيكلة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 تويوتا تمهد لشراءها
سمعت في موقع البي بي سي ان تويوتا قدمت عرض لشراءها كا ان وفد منها ذهب لشركه فورد وبعض الشركات الالمانيه ارجو تزويدنا بتفاصيل الموضوع ياخوان ’’
رانيا الباشاوات 26-05-2009 05:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.