بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

إعلان نهاية إمبراطورية جنرال موتورز اليوم!

01-06-2009

 

GM-Head-Quater.jpg

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات، ستشهر إفلاسها للبدء بعملية تصحيح قضائي تستغرق من 60 إلى 90 يوماً، وتتضمن إغلاق أحد عشر مصنعاً من مصانعها. 

وستتأسس شركة جديدة لاستعادة الأصول المربحة للمجموعة (باقي الشركات والمصانع الفعالة)، التي ستتقلص التزاماتها المالية إلى أأأأكثر من النصف، كما قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس أوباما.

وستقدم الدولة الفدرالية الأمريكية 30,1 مليار دولار وتمتلك 60% من رأسمال GM، بينما ستقدم الدولة الكندية ومقاطعة أونتاريو الصناعية 9,5 مليار دولار أمريكي وستحصلان على 12% من الأسهم، فيما سيحصل صندوق تقاعد الموظفين في جنرال موتورز على 17,5% منها، وأخيراً ستعود 10% من الأسهم إلى قدامى الدائنين الذين اكتتبوا في خطة إعادة التنظيم.

وسيلقي الرئيس أوباما اليوم كلمة حول إعادة تنظيم قطاع السيارات، فيما من المنتظر صدور قرار محكمة الإفلاس في نيويورك في اليوم نفسه حول التصحيح القضائي لشركة كرايسلر التي انضمت مؤخراً لفيات الإيطالية، ثم سيعقد المدير العام لجنرال موتورز فريتز هندرسون مؤتمراً صحافياً في نيويورك.

بانتظار إعلان الإفلاس وباقي الخطط المرتبطة بالشركات التابعة للشركة الجديدة لنتطلع عليها وإياكم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 
الله يعينهم اذا بدون مصاري أنا جاهز معي شي 5 آلاف بكفو لحتى ترجع جنرال موتورز الى الامبراطورية ولا لأ
ياسين 01-06-2009 23:12
 
للأسف ... هرم العملاق و لم تعد قدماه قادرتان على حمله بعد أن كانت له في كل قارة موضع قدم , و ترك ملكه لغيره بعد ان تربع على العرش لمدة قرن من الزمن فعلا كما قيل لكل زمن دولة ورجال
نضال 01-06-2009 18:25
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.