بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لكزس تنال لقب الجودة الابتدائية 2009... وهيونداي ترتقي للمركز الرابع!!

27-06-2009

CSITrophy.jpg

 

في كل عام تجري مؤسسة J.D. Power الأمريكية الشهيرة والعريقة لتقييم رضا العملاء عن المنتجات، دراسة وتقرير عن الجودة الابتدائية للسيارات الجديدة أو ما يسمى بتقرير IQS. وتقوم فكرة التقييم على مراقبة مشاكل السيارات الجديدة خلال أول 90 يوم من اقتنائها، وتسجيل المشاكل عن كل 100 وحدة، متناولةً كافة جوانب السيارة وتجهيزاتها بما في ذلك المحرك وعلبة السرعة والمقاعد والهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية وجهاز الملاحة والكمبيوتر...

وشملت دراسة هذا العام 37 ماركة، وأجريت خلال الفترة من شهر شباط إلى أيار، وضمّت العينة 80,900 مستهلك، اقتنوا سيارات جديدة إما عن طريق الشراء أو التأجير طويل الأمد، وتناوبت هذه الدراسة على طرح 228 سؤالاً على هؤلاء العملاء خلال الشهور الثلاثة الأولى من اقتنائهم لسياراتهم.

وأظهر التقرير، تفوق علامة لكزس واستعادتها لموقعها على قمة اللائحة للمرة 12 خلال 20 عاماً، بعد أن نالت أقل علامة من مئة وسجلت 84 مشكلة لكل 100 سيارة، منهيةً بذلك هيمنة بورش الألمانية لأخر ثلاث سنوات على الصدارة، والتي تراجعت إلى المركز الثاني بواقع 90 مشكلة لكل 100 سيارة.

 

Lexus-LX_570.jpg

"لكزس LX... أفضل وأجود سيارة بتسجيلها لـ 52 مشكلة/100 وحدة"

 

والخبر اللافت لهذا العام هو قفز هيونداي الكورية من المركز 13 للعام الماضي إلى المركز الرابع هذا العام، لتحقق بذلك إنجاز غير مسبوق في السوق الأمريكية ولدى المستهلك الأمريكي، مستفيدة من طراز القمّة جينيسس، كما لفت انتباهنا تدهور علامة إنفينيتي من المركز الثاني إلى المركز الحادي عشر، كذلك تقدم سوزوكي اليابانية من الترتيب الـ 32 إلى العاشر لهذا العام، فيما كانت العلامات الأمريكية تتنافس هي وتويوتا على المراكز الأولى، وكان لليابانية الحصة الأكبر من الجوائز بواقع 10 مشتملة لكزس وسيون (علامة خاصة بالسيارات الشبابية من تويوتا)، تلتها فورد بأربع. وإليكم باقي النتائج بالجدول التالي:

 

     دراسة الجودة الابتدائية للماركات

الترتيب

الماركة

خطأ لكل 100 سيارة

1

لكزس

84

2

بورش

90

3

كاديلاك

91

4

هيونداي

95

5

هوندا

99

6

مرسيدس

101

7

تويوتا

101

8

فورد

102

9

شفروليه

103

10

سوزوكي

103

11

إنفينيتي

106

12

ميركوري

106

 

 خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 36
عدد التعليقات: 67
 
اين نيسان و ميتسوبيشي و فولكس فاكن و سكودا ؟؟؟؟ شو ما الهم ترتيب بالجودة !!!!
؟ ! 27-08-2009 10:40
 
مبروك هيونداي فوز مبهر و مكانة مرموقة
عاشق هيونداي 27-08-2009 10:11
 
كبيرتها لكزس ويمكن لمن يود التعرف على هذا الأمر الدخول الى ارشيف المجلة ليجد هذه المقالة , مع احترامي لرأيك سيد أصلي ولكنك تتحدث بكلام لا يرقى لأي مصداقية فقولك ان هيونداي لا تهتم لزبائن سياراتها انما هو كلام دون دليل او إثبات و هو يناقض الحقيقة و الواقع و هو إفتراء بحق هذا العملاق هيونداي و اذا اردت التحدث عن خطأ الفيرنا و عدم سحب هيونداي لسياراتها المعطوبة إنما يرجع هذا لعدم إهتمام وكيلها و تجارها بهذه المشكلة , علما ان السيارات (الشركة) قد اصلحت على حساب الشركة (زينة)
متابع فناتي 20-08-2009 12:25
 السيد أصلي
عليك استثناء السوق السوري من مقارنتك , فهيونداي لم تسحب سياراتها من (فيرنا) لسبب أن وكلاء الماركة و تجارها غير مهتمين بسلامة الركاب او سمعة الشركة , وليس وكلاء هيونداي وحيدين في هذا بل كل وكلاء السيارات في سوريا كذلك , و من يحب ان يعرف عن سيارات هيونداي التي تسحبها من الأسواق العالمية , فليدخل محرك البحث غوغل ليتعرف على سيارات هيونداي المسحوبة من اسواق العالم , وليست هيونداي الوحيدة التي وقعت في خطأ توجيه المقود في صغيرتها فيلرنا بل ان تويوتا ايضا وقعت في نفس الخطأ ولكن ليس فس صغيرتها بل في
متابع فناتي 20-08-2009 12:19
 رد2
على عكس هيونداي التي لاتعير راحة و سلامة زبائنها أي اهتمام و الدليل أنها مستعدة لتصدير سيارات فيها مشاكل خطيرة(مشكلة مقود الفيرنا الشهيرة مثلا)و يمكن أن تؤثر على سلامة ركابها ولا تتخذ أي إجراء (و لاحتى مجرد الإعلان عن وجود مثل هذه المشاكل كي لا تتأثر المبيعات) وبالتالي فهي سيارة تجارية لا يمكن مقارنتها بسيارات يشهد لها عالميا بالكفاءة و الجودة و الديمومة و الأمان و بالصدق في التعامل مع الزبائن
أصلي 18-08-2009 00:19
 رد
سيد كرم(لاحظ أنني أدعوك سيدكرم ولم أتوجه إليك بأي استخفاف أو ذم شخصي وأرجو أن تردبنفس الطريقة أو لا داعي للحوارلأنه عندهاسيتحول إلى شيء آخرغيرالحوار) أولاتعليقك السابق لايتضمن بأي شكل معلومات عن أعطال لكزس ولذلك لايمكن أن يفهم منه وجودالأعطال التي تكلمت عنها ثانيا ادخل على موقع jdpowerنفسه والذي تستقي منه فنات الكثير من معلوماتها وادخل على تقييم الجودة وكذلك تقييم الاعتمادية وبعدذلك يمكن أن نتناقش ثالثا إذا اكتشفت لكزس وجودأي خطأمؤثرفي سيارتها فهي تقوم بسحبهامن السوق مباشرة على عكس هيونداي
أصلي 18-08-2009 00:11
 أصلي وله تقليد مو مهم
يجب عليك قراءة تعليقي جيدا ثم عليك أن تفهم المعنى ثم تكتب ردك , فأنا لم أقل هذا الكلام سوى رد على كلامك فلكزس فيها مشاكل تتعدى ماسحات الزجاج واذا كنت تود معرفت مشاكلها ابحث في ارشيف المجلة عن عطل المقود (نظام التوجيه) و عطل مواسير البنزين
karam 17-08-2009 18:17
 رد
سيد كرم شركة لكزس أخدت لقب أفضل جودة ابتدائية و حتى أفضل جودة بشكل عام (وفقا لنفس الموقع) وعم تتدعي إنها غير قادرة على إرضاء زباينها يعني رجعنا للافتراضات الغريبة
أصلي 13-08-2009 20:30
 تقليد
في حال كان زبائن احد الشركات متطلبين ام غير ذلك فالنتيجة واحدة و هي ان هذه الشركة لم تستطع تأمين مطالب زبائنها و أرضائهم
karam 13-08-2009 07:59
 تمويه
شو هالافتراضات الرهيبة تبع القراء الأعزاء يعني كل مشكلة بلكزس بتكلف قد أربع أو خمس مشاكل بهيونداي.على الأساس إنو المشاكل نفسهايلي راح تظهر بهيونداي راح تظهر بلكزس يعني بلكي مشاكل هيونداي كانت بالمحرك مثلا ومشاكل لكزس بالمساحات(هدا افتراض على طريقتكون) و معروف بالعالم إنولكزس أكثرسيارة اعتماديةعلى الإطلاق ويللي بدوالتقييم يخبرني وبعدين زباين لكزس أكثر تطلبا بكتير من زباين هيونداي يعني إذا السيارة بتتغبر بجوز يقلك هي مشكلة أناشاري لكزس لازم يخترعوا دهان ما بيتغبر.مع احترامي للكل لامجال للمقارنة
أصلي 12-08-2009 02:43
 الى الأشقر
كلامك يستحق التفكير , ففي كل 100 سيارة من هيونداي ظهر 95 خطأ و كل 100 من لكزس ظهر 84 خطأ ولكن تصليح خطأ واحد في لكزس يكلف تصليح 4 خطأ في هيونداي يعني كل خطأ واحد في لكزس = 4 خطأ في هيونداي و على قولة المثل غلطة الشاطر بالف و لكن غلطة لكزس = 4 غلطة من هيونداي
saad 11-08-2009 06:53
 
تحية الى العزيز نضال
مازن 06-08-2009 15:32
 تصنيف ممتاز لهيونداي
تذهلنا هذه الكورية بسرعة التطور فمن كان ليعتقد ان هيونداي ستتربع على المركز الرابع متجاوزه لشركات عريقة لها اسماء لامعة و شهرة كبيرة , مبروك هيونداي و الله هذا انتصار ما بعده انتصار
كرم 03-08-2009 10:08
 لا يغركم التصنيف
السلام عليكم يا أخوان نعم لا يغركم هذا التصنيف صحيح الكزس أقل أخطأ لكن قد يكون فيها خطأ واحد تكلفة اصلاحه تساوي تكلفة خمس أو ست أخطأ موجودة في سيارات سوزوكي مثلا وبعدين هل هذا التصنيف جاء من خبراء ؟ أكيد لا كما في الخبر جاء من المستهلك والمستهلك قد يكون لهم علاقة قرابة أو نحوها بمسئولي الشركات والكثير من الخبراء يرى أن فورد بدأت تسترد عافيتها وبدأت مبيعات سياراتها مثل الفيوجن والمنديو والفوكس والتورس تضرب وترتفع في أوروبا وأسيا وأمريكا الشمالية وامريكا الجنوبية رغم الاقتصاد العالمي المنهار
الأشقر 26-07-2009 13:10
 ...
غريبه كدللك المركز 3 وليه يا انفنتي ... هونداي الف الف مبرووك يستاهل الكوري
sultan02 23-07-2009 18:07
 يتبع
3- اذا كان عالم السيارات لا يمكن ان تحكمه قاعدة او نظرية بالمطلق , اذا كيف يمكننا ان نزعم ان هناك صانع يمكن ان تحكمه نظرية وقاعدة و صانع آخر لا يمكن ان تحكمه ؟ للأسف لم استطع ابدا ان افهم هذا الكلام , ولكن رايي ان عالم السيارات يخضع لقوانين و انظمة تحكمه , وليس عالم السيارات مثل علم النفس , ففي علم النفس نستطيع القول ان ليس هناك قاعدة بالمطلق و يختلف فيه العلماء بنظرياتهم , اما عالم السيارات فهو عالم تحكمه قواعد و انظمة تقاس بالأرقام
نضال 09-07-2009 16:53
 بتعليق
بعيد عن مشاكل السيارات واعطالها , فللتوضيح المقالة (موضوع النقاش) عن تقيم الجودة و كما هو واضح بالمقالة ان فكرة التقيم تقوم على مراقبة مشاكل السيارات في معظم اجزائها , اي ان القراء ولو بشكل غير مباشر ولكنهم يناقشون مشاكل السيارات , و هنا نود القول أننا لسنا خبراء سيارات ولا نملك ورش للصيانة و لسنا مؤسسة تقوم باستطلاع رأي , انما نحن فقط مستخدمي السيارات و قراء فنات , و من الطبيعي ان يكون راينا بشكل عام حول السيارات وليس بشكل تخصصي فلسنا ميكانيكين حتى نغوص بأعطال السيارات و مشاكلها
نضال 09-07-2009 16:37
 مع احترامي الشديد
1- قيل في الأمثال (الصمت أكثر تعبير عن الاحتقار) و لانني لا احتقر ابدا القراء الذين يوجهون تعليقاتهم لي و لانني مؤمن بضرورة النقاش بين القراء , أرد دائما على تعليقات جميع من يوجهون تعليقهم باسمي , و لان موضوع السيارات يشدني جدا كما مقالات الأولى فنات تجد حماسي دائما لاكتب رأيي , و أعتقد ان فنات قد انشأت باب التعليقات ليكتب القراء رأيهم و ليدور هذا النقاش ولم تنشأه للصمت و التجاهل , 2- من الواضح ان كل قارئ يكتب رايه عن المقالة المكتوبة موضوع النقاش و من الخطأ الظن ان راي القراء نظري و بعيد عن
نضال 09-07-2009 16:25
 لاتعليق
من يقرء التعليقات السابقة يلفت انتباهه امران 1 ان السيد نضال مع كامل الاحترام له هو محور النقاش والرد مع انه في النهاية يدلي برايه خطا ام صواب ولااعلم سبب هذا الحماس الشديد منه للرد على منتقديه 2 ان التعليقات السابقة تتناول السيارات بشكل نظري بحت دون الخوض في تفاصيل ومشاكل او اعطال او انتشار او عيوب طراز ما,,, وكان كل طراز الماني هو الكمال بعينه او الكوري هو من لايعلى عليه او الياباني نازل مع المطر اعتقد ان عالم السيارات ليس به قواعد واحكام مطلقة نظرية وخصوصا الكوري الذي لاتحكمه قاعدة ابدا
حسام 07-07-2009 19:21
 الصديق يامن
و قد تتساءل لماذا صنفت الكوري قبل الياباني , سأجيبك عن رأيي , ان السيارات الكورية 90% مما تقدمه السيارات اليابانية و لكن بنسبة سعر 60% من سعر السيارة اليابانية , يعني اذا اردنا مقارنة سيارة يابانية مع أخرى كورية مثلا سيفيك و سيراتو , بماذا تتفوق سيفيك على سيراتو لتكون اكثر سعرا بحدود 500 الف ليرة ؟ اما على صعيد الدفع الرباعي فلن استطيع الحكم من خلال التجربة لسبب بسيط اني لم اجربها , و لن اخالفك الراي فقد تكون لاند اقوى من فيرا و اكثر قدرة على التحمل و لكن يشفع لفيرا سعرها الأقل
نضال 04-07-2009 16:29
 الصديق يامن
رحابة المقصورة وتجهيزاتها و طريقة عزلها عن الاصوات الخارجية , و يمكنك التحقق من كلامي بزيارت المجلة , و للحقيقة انا لم اجرب لا فيراكروز ولا لاندكروز ولا لكزس xr و في حال خيرت اي سيارة سامتلك اعتقد اني ساختار لاندكروز و ابيعها و اشتري جينيسس لاني لا أحب سيارات 4*4 , اما عن مقارنة A4 بسوناتا فهي غير ممكنة ابدا فاودي متفوقة بكل شيئ ما عدا المحرك و تاديته , و انا اكثر سيارة تعجبني او سيارة احلامي كما يقال هي مرسيدس S و رايي بترتيب الصانعين اولا الالماني ثم الاوربي ثم الكوري
نضال 04-07-2009 16:20
 شكر وتحية سيد يامن
اكيد تحية كبيرة لك سيدي الكريم يامن و كنت مقتنع انك تكتب تعليقاتك بالهجة الحادة بمحاولة مجارات تعليقاتي , ولكن تعليقاتي الحادة موجه فقط لاشخاص معينين حيث اني اختبرت سابقا الموضوعية في نقاشي معهم , فلم تجدي نفع لان البعض يحركهم فقط حقد على سيارات كوريا ليس الا , و كنت اعرف انك موضوعي برأيك بعكسهم , اما عن رايي او تعليقي عن فيراكروز , لم اقل ان فيراكروز قد تفوقت على لاندكروزر , ولكني اذكر أني كتبت تماما , في مجلة موتورتريند اختارت فيراكروز على قدم المساواه مع لكزس rx مع تفوق فيراكروز بالسعر و
نضال 04-07-2009 16:14
 تحياتي سيد نضال
مع انو كان في سيارات من فئة ال 6 سلندر والسيارة الها 3 سنين فاتت مرة على الوكالة لغيار الزيت يعني صيانة عامة وعل كل حال يا سيد نضال انا بعتذر اذا حكيت بشي تعليق كلمة ازعجتك او ازعجت حدا من الشباب والناس اذواق على كل حال يعني لازم نستفيد قدر الامكان من هالموقع الرائع لتوضيح وجهات نظرنا ولاالستفادة من بعض بكافة أنواع السيارات والله يرزقنا لنركبالفيراري ولبوغاتي واللمبرغيني تحياتي سيد نضال وأخ وصديق عزيز أكيد بهالموقع الرائع شكرا لفنات
يامن 04-07-2009 14:26
 تحياتي سيد نضال
فيراركوز او لاندركروز من نفس الفئة اني بتفضل وانتة عم تقول انو الوالد عندو اودي آي 4 صح طيب من تجربتك او تجربة الوالد للأودي هل من المعقول تقارنها ولو بعد فترة من الزمن بالسوناتا بما انو من نفس الفئة من ناحية الفخامة والمواد المستخدمة الحمد لله انا وأعوذ بالله من كلمة انا جربت وركبت لفترة لاندكروزر تمانة سلندر مواصفات خليجية يعنني وبأكتر من موقف ان كان ايام الثلج يعني والله وصلنا لمحلات ما وصلتلها لا ال أكس فايف ولا الفيراكروز وهاد الشي عن عم حاكيك ياه عن شي شفناه بعيونا وقتها مو عن حكي العالم
يامن 04-07-2009 14:21
 تحياتي سيد نضال
تحياتي سيد نضال انا بصارحة كتبت تعليق التنين الصيني قبل ما اقرا الردود تبعك هلأ يا ريت تنسى يلي مكتوب بهداك التعليق ومنبدأ من أول وجديد سيد نضال انا ما بقول انو مثل الجينسس مو سيارة حلوة او فخمة لأنو هالشي م صحيح سيارة حلوة وقوية بس انا عم احكي بشكل عام عم مقارنة السيارات واانا عم حاكيك عن شي عن تجربة يعني بمقالة سابقة انتة ذكرت انو الفيراركوز تفوقت على اللاند كروزر وهاد الشي كان بمجلة امريكية طيب هلأ نحنا خلينا نحكي بشي واقعي انت بنظرك وللصراحة اذا صحتلك لاندكروزر خلينا نقول من نفس فئة فيراكروز
يامن 04-07-2009 14:15
 شغلة يا هيونداي
لم أتخيل ابدا ان هيونداي ستكون الرابعة في الترتيب برافو هيونداي و الله شغلة يا هيونداي
سعد 04-07-2009 13:48
 وينو التنين
وينو التنين الصيني تبع نضاااااااااااال لازم يحطوه بالمسابقة ويلي عم تقول انو كلن عندكن غولف 76 وسكودا هاد أكبر دلييل على جهلك بالسيارات يا حراااااااااام يعني انا بظن لو كان في هيونداي موديل ال56 كنت لهلاأ ركبانها مو مشان شي بس لأنو اسطورة بالنسبة الك وردا على المقولة يلي مكتوب فيها كلن من عشاق الفيرنا بقلك والله ميكرو الآسيا الطلعة فيه أأمن نرجو من فنات النشر
يامن 04-07-2009 09:56
 
لكزس سيارة قادرة على المنافسة وبعد تجارب كثيرة معها وللعلم فإن المقاييس التي تأخذها هذه الشركات للمقارنة لاتكون الفخامة فقط بل هناك مقاييس كثيرة مثل الأعطال والصيانة وسهولة التعامل مع المواصفات والمتانة والأمان والسعر والكثير الكثير, لذلك لا أستغرب أن لكزس حازت هذا المنصب وبجدارة ولا أستغرب وجود هيونداي في القائمة لأنها أصبحت في المرتبة الثالثة بالمبيعات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز وهذا دليل قوي على عملانيتها وقدرتها على سلب عقول الناس بكل مكان
توفيق 04-07-2009 09:38
 السيد يامن
و لعتقادي انك سيد يامن تميل الى الموضوعية و الرأي الواقعي اكثر من ميلك الى التعنت بالرأي و المبالغة و التطرف , ارجو منك الحكم بشكل عقلاني بعيدا عن مشاعرك و لو انك ميال الى ماركة معينة و ليكون رأيك صائب لنكون جميعا او على الاقل اكثر افادة لبعضنا و لكافة القراء , ارجو منك التفكير بكلامي جيدا ثم ارجو ان تكتب رأيك و وشكرا لك وايضا عذرا من فنات على الاطالة
نضال 03-07-2009 16:41
 يامن
و ايضا مركز هيونداي و جينيسس بشكل خاص المتقدم جدا على لائحة الجودة العالمية وايضا محرك جينيسس الذي اختير ليكون ضمن افضل المحركات لعام 2008 , مما يجعل من جينيسس اختيار ممتاز لغير الباحث عن الاسم الرنان , ايضا كانت محاولات اليابان وكوريا للمنافسة في كل فئات السيارات ومن بينها الرياضية و خير دليل هو نيسان gt و هيونداي جينيسس كوبيه و ايضا فئات 2+2 و ابرزها ماذدا mx5 و دايو g2x وهكذا دواليك حاولت السيارات الآسيوية المنافسة بكل الفئات و قد نجحت لحد ما طبعا لم تصل الى السيارات الاوربية ولكنها تحاول الو
نضال 03-07-2009 16:37
 السيد يامن
مبيعات مرسيدس و bm وقد نجحت بشكل ملفت في ذلك ولكن كان سلاحها الاول هم المنافسة بالسعر و هيونداي حين قدمت جينيسس و من خلفها ايكيوس قد نجحت ايضا بأخذ حصة من مبيعات مرسيدس و BM و لكزس و هذا واضح من خلال مبيعات هيونداي الاكثر نموا في اميركا و اوروبا حتى اذا قمت بمشاهدة مبيعات جينيسس ستجدها اكثر من الفئة E و الفئة 5 و لكزس 350 اذا جينيسس قد نجحت كما نجحت قبلها لكزس في المنافسة بسلاحها الاول (السعر) ثم مستوى الأمان الذي حققته جينيسس متفوقة على كل منافساتها و حائزة على لقب اكثر سيدان أمينة لعام 2008
نضال 03-07-2009 16:19
 السيد يامن
اكيد ان مرسيدس هي الملكة المتوجه على عرش السيارات و من خلفها تاتي السيارات الالمانية ثم الاوربية فهم السباقين دائما , فأي سيارة فارهة افضل من الفئة S او الفئة7 او رولس رويس و اي سيارة اكثر امانا من فولفو او ساب و اي سيارة رياضية افضل من بورش او فيراري او بوغاتي و اي سيارة تحتوي احدث تكنلوجيا اكثر من مرسيدس , ولكن تبقى سيارات أخرى مثل اليابانية و الكورية تحاول الوصول الى ما تنتجه اوروبا او على الأقل أخذ حصة من مبيعات هذه الشركات , ومثال على هذا , قامت تويوتا بايجاد لكزس لتحاول انتزاع حصة من
نضال 03-07-2009 16:02
 السيد يامن
و رولس رويز ليست مثال الجودة او الامان او التفوق بالأداء او التجهيزات او السعر مقابل الجودة بل هي كما نعرف جميعا مثال للرفاهية و الفخامة و طبعا التميز لمالكها او مستخدمها , , سيد يامن أعتقد أنك حيادي برايك و لا تزم السيارات الكورية فقط بهدف زمها انما لا يعجبك مقارنتها بسيارات عريقة تعتقد انها لا يمكن المقارنة معها و هنا اطلب منك الموضوعية في المقارنة لتكون تعليقاتنا مفيدة و ليست مجرد جدال بدون ان يدرك احدنا لحقيقة فكرة و رأيي الآخر , واتوجه اليك صادقا بأن تحاول فهم فكرتي دون التعنت لفكرتك
نضال 03-07-2009 15:56
 السيد يامن
افانتي كانت الأكثر اتساع في المقصورة والاكثر جمال بالتصميم و ايضا محركها ذو الاداء المتفوق و اخيرا انها اقل بحدود 100 الف من لانسر (وطبعا الحديث عن 2008) و ليس الجيل الجديد من لانسر الذي برايي اكثر جمال من الجيل الذي قبله و لكن السعر قد قفز بحدود 400 الف دفعة واحدة , اما الامارات فلا أعتقد انه يمكننا الاخذ برايي المواطنين الاماراتين لسبب ان أهم ما يعنيهم في السيارة هو التميز دون اي اهتمام بسعر السيارة و هذا واضح من خلال مقالة كتبتها فنات و هي (ان الامارات هي اهم زبون لروس لرويس)
نضال 03-07-2009 15:47
 السيد يامن
و ايضا اسعار قطع غيارها المرتفعة و عدم وصول هيونداي بعد للموثوقية والشهرة التي نالتها تويوتا و هذا منطقي فتويوتا يتجاوز وجودها 40 سنة في السعودية و هيونداي لم يتجاوز وجودها 20 سنة ومن الطبيعي ان تكون تويوتا قد حققت انتشار و اعجاب المستهلكين أكثر نظرا لقدمها في اسواق السعودية , يعني بشكل ابسط قد يجد أحدهم ان شراء موبايل نوكيا أفضل من شراء موبايل من ماركة أخرى نظرا لشعبية نوكيا و انتشار اماكن الصيانة بشكل كبير و عدم تكلفة تصيانته كماركة أخرى , ولكن هذا لا يعني ان نوكيا متفوقة بالانتشار لأنها الافض
نضال 03-07-2009 15:02
 السيد يامن
لسبب التكيف فيها بطيئ و اسعارها مرتفعة وايضا قطع تبديلها مرتفعة , و تاتي السيارات الاميركيةفي مرتبة ثانية بعد اليابانية و لو انها في السنوات القليلة الماضية شهدت تراجع كبير خصوصا في 2008 , و تبقى السيارات الكورية جيدة المبيعات خصوصا في السعودية حيث انها حلت الثانية بعد تويوتا عام 2007 متجاوزة لجنرال موتورز و هوندا و ميتسوبيشي في نسبة مبيعاتها و كما يقول اصدقائي المقيمين في السعودية ان هيونداي منتشرة في جدة اكثر من بقية المدن السعودية واهم ما يحد من انتشار هيونداي هو عدم توافر ورش الصيانة بكثرة
نضال 03-07-2009 14:56
 السيد يامن
و اقل سيارة من بينهم أختبرتها لأكثر من سنة علما اني اقود سيارة من عمر 11 سنة وحدي بدون تدخل السائق , وارجو ان لا تتهمني بالغرور فقط اردت ايصال فكرة , ثالثا : لي اصدقاء كثر في السعودية و الامارات و انا اسالهم دائما عن السيارات الكورية هناك و بالمختصر يمكن تلخيص رايهم , ان السيارات اليابانية هي الأولى هناك و تويوتا خصوصا فتجد تويوتا موثوقية غريبة و محبين كثر و يكفي ان تقول تويوتا حتى ينهال عليها المعجبين و قطع التبديل رخيصة جدا (ارخص من الكوري) , و طبعا السيارات الالمانية كافة غير مرغوبة بشدة
نضال 03-07-2009 14:50
 السيد يامن
اولا : بعيدا عن كلمات الاستهزاء لانني لا افضلها و ليس لانني غير قادر على التلفظ بها , ثانيا : يمكنك قراءة رايي في صفحة التنين الصيني ثم يمكنك الحكم هل المشكلة بي ام المشكلة في عدم فهمك للفكرة , ثالثا : بعيدا عن الغرور و لكن بهدف التنويه فقط فقد اجتبرت سيارات اوربية و المانية خصوصا , لمدة تقارب 10 سنوات بداية من مرسيدس 200e (79) حتى 230E (81)الى 280 (مجنونة 6 سلندر بضي 200) الى 230e (86 الى 300e (89 حتى 500sel الى بيجو 504 و 505 و 405 و BMW740 (91) و ماذدا 929 (82) والآن أبي يملك اودي A4 1,8
نضال 03-07-2009 14:43
 عفواً في خطا ب التعليق
أنا بعتذر في خطأ ب التعليق الي كان (لكزس و انفنتي بنفس المعامل) كان قصدي (نيسان و انفنتي ) معناتا وين ترتيب النيسان
باسل 02-07-2009 15:12
 مجرد دعاية وتغطية نتائج الأزمة على صناعة السيارات
المسابقة أميركية-عالمية (يعني بأميركا وتشمل سيارات العالم) الكل بيعرف إنو أميركا و صناعة السيارات الأميركية أكتر مين تأذى بالأزمة الإقتصادية لاحظوا مايلي 1-كاديلاك فورد شفروليه ميركوري (سيارات أميركية) 2-تويوتا هوندا سوزوكي (سيارات يابانية لكن جنرال موتور عندها أسهم كبيرة في هذه الشركات) 3-لكزس انفنتي (يابانية تصنع في أميركة) 4-بورش مرسيدس (قال يعني مشان يضحكوا ع الألمان قالو هيدول أحسن شي ب الألماني بس الأميركي أحسن) 5- هيونداي (كدون الفيرنا الي بيقفل لحالو لازم يطلع هيونداي من المسابقة
باسل 02-07-2009 15:10
 مهم جدا
حسب ما فهمت الأسئلة موجهة لناس عاديين و مافي خبراء و الأهم إنو الإنسان بطبيعتو بحب سيارتو شو ما كانت يعني الي عندو أفانتي بقوا الأفانتي أحلى سيارة بفئتا و الي عندو سيراتو نفس الشي و الي عندو هوندا سيفيك نفس الشي و شو هي الأخطاء هل هي أخطاء تصنيع( مستحيل ) أخطاء تصميم (الدنيا أزواق) طيب الأخطاء بسيارة نفسا ب 100 سيارة يعني معقول 100 خطأ بسيارة شو نحن هم نشتري خضرة مرسيدس عندا 101 خطا ب كل 100 سيارة بس مرسيدس عندا أكتر من 20 فئة (موديل) والكزس عندا شي 5 فئات بس
باسل 02-07-2009 14:59
 الى العزيز يامن
كلامك صحيح و من أول ما جبت شهادة السواقة كان معيبيجو و والدي عندو مرسيدس230 و بعدها تسلسلنا بالسيارات الألمانية و نحنا لما نكتب عن السيارات غير من باب معرفة ،و حاليا معي جيتا و ما بيهمني اذا سيارة كورية شفطتني على الطريق لانو الكوري مو خرج سرعة عالية و تحية ليامن و الله يهني نضال بالكوري ، ولما يكتب نضال بيكتب انو الجيلي احلى من البورش و جميع السيارات الرياضية الألمانية فمستواه بالسيارات مبين
متابع 02-07-2009 14:52
 ما فهمت شي
في غموض كبير ومامعقول: 1-هيونداي أفضل من مرسيدس 2-وين الأودي و البي إم يعني معقول كمان تكون هيونداي أحسن من كل السيارات الألمانية 3-السوزوكي أفضل من الأودي و البي إم !!!!!!! 4-الكزس و الإنفنتي بيتصنعوا بنفس المصانع و نفس المواد و الجودة كيف لكزس ترتيبا 1 و الإنفنيتي ترتيبا 11 5-شو نوع ه المشاكل 6-فورد وشفروليه شبه مفلستان من وين جابو المواد الي فيا جودة وتكلفة ب التصنيع 7-ميركوري هي بالأساس فورد ميركوري بتتصنع بنفس المعامل و نفس التقنيات ليش الإختلاف ب المراتب 8-أكثر من 6ماركات صنعUSA !!
باسل 02-07-2009 14:51
 سيد متابع
تحياتي الك سيد متابع أول شي تاني شي يلي بدو يحكي على الألماني او ياباني لازم يكون ركبانوه ومجربوه على القليل 5 سنين يعني مو سيارة تكون أجار شغلة يومين ويكون معك والله كورولا وتوقف جنبك سوناتا او افانتي وتسبقك ويقولك والله شحط الياباني يعني الياباني مو منيح والكوري تفوق عليه لأنو نحنا وللأسف بهيك شغلات منقيم السيارة لأنو ما عنا خلفية ابدا عن شي اسمو جودة وصناعة يعني يلي بدو يحكي عن الفوكس والمرسيدس او الاودي او التويوتا او اللكزس خليه يكون ركبانن بالأول تحياتي الك سيد متابع
يامن 02-07-2009 12:05
 الى السيد نضال
والله يا حبيبي نضااالو روح على أي بلد بالعالم يكون شوي متفتح يعني خلينا بدول الخليج يا أما شوف يا أما سماع شو أنواع السيارات المفضلة عند العالم لا تتقيد برأي شركة واحدة ولو شو ما كانت روح اسأل المجربين عن هاد الشي وشوف قديش بالمية من العالم رح يقلك هيونداي وشوف قديش من العالم رح تقلك الالماني والياباني بس انا بزعل على ناس ما فتحت عيونها غير على الكوري اي اذا بتعليق الك كاتب انو التنين الصيني أحلى من البورش فما عتب على كل الحكي ارجو من فنات النشر
يامن 02-07-2009 11:59
 
ذكرت المقالة أن هيونداي مستفيدة من جينيسس و ليست معتمدة عليها و هناك فارق شاسع ما بين استفادة هيونداي و اعتمادها على تفوق جينيسس
ابو صلاح 02-07-2009 06:30
 اخي سوري للعضم
اعتقد أن لسيارات هيونداي هي حلمهم البعيد المنال , اما اذا سالت عن السيارات التي يركبونها أعتقد انها جولف76 و ماذدا 929 و سكودا , وسيارات أخرى قد أكل الدهر عليها وشرب
نضال 01-07-2009 18:53
 
قد ذكر أحدهم في أول تعليق اني قلت ان هيونداي حلت اولا في قائمة الجودة العالمية , ثم جاء آخر ليقول أني لم أصدق خبر حلول هيونداي الرابعة عالميا , أقد جعلني بعض القراء في حيرة من أمري , هل أنا أول من قلت ان هيونداي الأولى أم أني لم أصدق خبر حلول هيونداي الرابعة , على كل حال الاقاويل عني كثيرة فهذا الذي يقولني ما لم أقله و هذا الذي يعرف رأيي و تفكيري قبل أن أقله ,و وسط من يقولني و من يفكر عني أبقى أنا نفسي آخر من يعلم
نضال 01-07-2009 18:49
 زلزال
والله زلزال يا هيونداي لم تترك هيونداي مجال لحسادها للتشكيك بجودتها
ابو صلاح 01-07-2009 11:24
 رد
الرجاء من بعض المعلقين التزام الأدب عند الرد و خاصة نضال ، لأنك انت عندما قرأت الخبر متأكد أنك لم تصدقه ، من وين لوين هيونداي تسبق المرسيدس و فوكس فاكن و أكيد المستهلك أذا قدر يركب مرسيدس أو أي سيارة ألمانية ما رح يفكر يطلع بالكوري و بكرر لولا الجينيسس ما يحلم الكوري بأي مركز متقدم و المقالة بتأكد هالشي
متابع 30-06-2009 20:48
 هيونداي
بالمناسبة اخي نضال : قم بإجراء دراسة للسادة المعلقين لمعرفة انواع السيارات التي يركبونها لتجد اغلبهم من عشاق ((((( فــــــيرنا - VERNA ))))))
سوري للعضم 30-06-2009 19:06
 
و يبقى حساد الصانع الكوري متعنتين لفكرتم مقفلين لعقولهم رافضين ادخال فكرة تفوق هيونداي , و كأنهم اذا أقفلوا عقولهم و رفضوا تصديق الفكرة ستكف هيونداي عن اظهار تفوقها في كل ميادين المنافسة بين السيارات , هذا حلم من أحلامكم و وهم من أوهامكم الكثيرة , هيونداي موجودة و متفوقة رغم أنف كل حسود
نضال 30-06-2009 17:02
 يامن
يا حبيبي يامن ما حدا عم يجيب الكلام من عندو هذا الكلام واضح و صريح وقامت به مؤسسة jd.power الغنية عن التعريف , يعني أكيد ما رح تكون حضرتك يا عزيزي يامن اكثر فهم من مؤسسة عملاقة و عريقة مهمتها تقيم جودة السيارات ورضا المستهلكين
نضال 30-06-2009 16:57
 سوري للعضم
مبرررررررررروك للعملاق الكوري هيونداي , (عين الحسود فيها عود)
سوري للعضم 30-06-2009 12:07
 حاجتكن
شي بيقلك العملاقة هيونداي وشي بيقلك تفوقت مدري على الياباني وعلى مدري شو يعني هلأ كاتبين بالمقارنة انو المرسيدس المركز السادس يعني هلأ بهالشغلة تفوقت الهيونداي على المرسيدس ما رح كمل لأنو عن جد لا تعليييييييييييييييق على حد قولكن يا عشاااااااااق العملاق الكوري بلا الماني بلا ياباني شو عم تحكو يا شباب لك هااااد العملاق الكوري هاااد والله وصدقتو حالكن انو الكوري عم يتفوق
يامن 30-06-2009 10:08
 السيد متابع
يبدو انك تتكلم بنفس قوي و بناء على معلومات قيمة و دلائل واثباتات لا تقبل الشك , فارجو منك اطلاعنا على الدليل الذي استندت عليه بتقيمك لشركة هيونداي و زعمك انه لولا الجينيسس ليس لهيونداي تقيم متفوق , واذا ليس لديك اي دليل او اثبات وهذا ما اظنه فأن تعليقك هذا أنما هو رأي شخصي , و على كل حال أحب ان اشكرك على مشاركاتك دائما برايك الشخصي
نضال 30-06-2009 06:57
 
مبروك للعملاق الكوري المركز المتقدم على اهم الشركات اليابانية (عين الحسود فيها عود)
سوري للعضم 29-06-2009 21:13
 ما خرطت مشطي
شو هالدراسة الي مالها فكاهة . و الله ما خرطت مشطي
عدنان دياب 29-06-2009 15:57
 لولا الجينيسس
لولا الجينيسس ما بتحلم هيونداي بالمركز 57 عالمياً ، لو بنقدر بس نعرف مثلا الأفانتي أو الفورتي شو المركز يلي أخدوه مقابل مثلا الكورولا و السيفيك و قتها بتعرفوا الفرق
متابع 29-06-2009 14:58
 العملاقة هيونداي
و العملاقة هيونداي تفوقت على كل الشركات الاميركية أمثال فورد , لينكولن , شفرولية , بويك , كرايسلر , و الاميركية الوحيدة التي تفوقت على هيونداي هي كاديلاك مبروك للعملاق الكوري هذا التصنيف المتقدم جدا في تقرير الجودة و مبروك تجاوز هيونداي لهوندا و نيسان و تويوتا و مازدا و فورد و بي ام و اودي و فولكس فاكن و اوبل و ننتظر الأفضل دائما من عملاقة صناعة السيارات ((هيونداي))
معتز 29-06-2009 14:25
 هيونداي رابعا
مبروك هيونداي هذا المركز المتقدم , و تحية شكر الى فنات لتعريفنا بمركز هيونداي المتقدم في تقرير الجودة فكنا نعتقد ان هيونداي تحل خلف bmw و فولكس فاكن و غيرها من الشركات الالمانية و كان البعض يعتقد ان هيونداي من ناحية ترتيب الجودة تحل خلف تويوتا والشركات اليابانية , ولكن الحقيقة ان الالمانية الوحيدة المتفوقة على هيونداي هي بورش فقط و تتفوق هيونداي بترتيبها على باقي الشركات الالمانية و ايضا ان الشركة اليابانية الوحيدة المتفوقة على هيونداي هي لكزس و هيونداي بترتيبها تتفوق على باقي الشركات اليابانية
معتز 29-06-2009 14:19
 4
الامان تتربع سيارات هيونداي على المراكذ الاولى عالميا و من ناحية الجودة تتربع هيونداي على المركذ الرابع عالميا , و تبقى هيونداي الاختيار الامثل لكل الناس في العالم فليس التفوق ان تكون لكزس و بورش و كاديلاك في المراكذ الأولى عالميا على لائحة الجودة و انما التفوق ان تكون هيونداي الرابعة عالميا رغم ان سياراتها بنصف سعر سيارة من لكزس او بورش او كاديلاك , مبرررروك هيونداي هذا المكذ المتقدم جدا ,. و شكرا فنات على اعلامنا بهذا النجاح الملفت لهيونداي (الى الامام هيونداي\كيا)
نضال 29-06-2009 05:58
 3
و كلنا نعرف ان جينيسس و ايكوس بمثابة فرع هيونداي الفخم , و من البديهي ان تتفوق جينيسس على لكزس لو انه تم التفريق ما بين انتاج هيونداي الفخم و انتاجها العادي , فقد تفوقت هيونداي على تويوتا ومن الطبيعي و البديهي ان تتفوق جينيسس على لكزس ولكن للاسف قد تم تقيم هيونداي على اساس شركة واحدة و ليس كتويوتا تم التفريق ما بين فرعها الفخم و انتاجها العادي و في كل الأحوال مبروك هيونداي هذا المركذ الغير اعتيادي (المركذ الرابع عالميا) فلم تستطع اي شركة عالمية ان تصل لما وصلته هيونداي , فمن ناحية السلامة و
نضال 29-06-2009 05:52
 2
عليهم , ثانيا : كما هو واضح من خلال المقالة و تقيم و ترتيب الشركات على لائحة الجودة العالمية فأن الاولى لكزس ثم بورش ثم كاديلاك ثم هيونداي , أي أن هيونداي متفوقة على كل الشركات اليابانية و ابرزها تويوتا و هوندا و نيسان و انفنتي و الشركة اليابانية الوحيدة التي تفوقة على هيونداي هي لكزس و هذا أمر جدا منطقي فهي قمة الفخامة اليابانية و هنا أود الاشارة الى شيئ مهم هو أن التقيم قد فرق ما بين لكزس و تويوتا وكلنا نعرف ان لكزس هي فرع تويوتا الفخم و لكن لم يفرق التقيم ما بين جينيسس و هيونداي و كلنا نعرف
نضال 29-06-2009 05:47
 1
لم يقل أحد أن هيونداي قد حصلت على المركذ الاول في تقيم الجودة العالمية ابدا , انما قلنا ان هيونداي قد حصلت على المركذ الثاني خلف لكزس و هذا ما ذكرته الأولى فنات في مقالة (كيف تفوقت هيونداي على اليابانين و الغربين) و هذا الكلام يضم الى مجلدات الافتراء لحساد العملاق الكوري و اذا كانوا صادقين باتهامهم لنا فليأتونا بتعليق واحد قد ذكرنا فيه ان هيونداي هي الأولى بترتيب الجودة العالمية و انا انتظر اثباتهم و لو أني اعرف مسبقا أنهم سيتجاهلون هذه النقطة من تعليقي لانهم دائما يكذبون و ليس بالامر الجديد
نضال 29-06-2009 05:41
 
عندما يقولون أن هيونداي تنافس لكزس بالجودة فإنهم يكذبون للاسف , لقد قالو أن هيونداي حصلت على المركز الاول فيjd power ولكن من دون أي دلائل والشباب يصدقون , ولكن الحقيقة أنلا توجد أي ماركة تضاهي جودة الياباني وقلة أعطاله وضيانه .
عاشق الياباني 28-06-2009 16:46
 مبروك لكزس
اخي الياباني وبس بلا الماني بلا ايطالي بلا كوري اليابان دائما الاولى بصناعة السيارات وخصوصا الرياضية
dani 27-06-2009 21:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.