بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أستون مارتن... سيارة ميني صغيرة وفاخرة؟!!

30-06-2009

aston_martin_cygnet_toyota_.jpg

 

فجّرت شركة أستون مارتن البريطانية العريقة والمتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها اليوم عن صورة ومعلومات رسمية لسيارة جديدة قادمة، وتندرج ضمن فئة جديدة كلياً وغير مسبوقة لديها وهي الميني!!!

السيارة الجديدة "Cygnet" أو سيغنت ما زالت في شكلها الاختباري، وهي مبنية بالتعاون مع تويوتا اليابانية وانطلاقاً من سيارتها الجديدة IQ، وتصميمها على ما يبدو لن يختلف عن اليابانية الصغيرة، بينما ستتمتع بملامح أستون مارتن الإنكليزية الارستقراطية العريقة والحادة، المتمثلة في المقدمة بالصادم الجديد والكبير وشبك التهوية العريض بخطوط معدنية عريضة وخطوط أكثر شراسة على غطاء المحرك، مع فتحات تهوية صغيرة عليه...

أما من الداخل، فستكون سيغنت أيضاً مطابقة للـ IQ ولكن أعلى درجة من الفخامة والتجهيزات، وحتى على صعيد أنظمة التعليق والأمان لتكون بمستوى شقيقاتها من الشركة. كما أنها ستستخدم نفس المحرك الاقتصادي ذو الثلاث أسطوانات وبسعة 1,3 لتر وقوة 100 حصاناً وعزم 12,5 كغ.م.

وتشير التوقعات إلى أن هذه السيارة الصغيرة والتي لا تتجاوز بطولها الثلاثة أمتار، ستكون بشكلها النهائي قبل نهاية العام، حسب ما ألمح إليه الرئيس التنفيذي "د.أولريتش بيز" للشركة اليوم، والذي أكد على أن أستون مارتن جادة في دخول مجالات أوسع للمنافسة، وكرر أن لديهم الآن مشاريع كثيرة ليقوموا بها في المستقبل القريب. كما يُقال أيضاً بأن سعر السيارة قد يصل إلى حاجز الـ 25,000 يورو، كونها ستكون فخمة وستُجمّع بشكلها النهائي في مصنع الشركة في بريطانيا.

 

image001.jpg

"تويوتا IQ... مواليد 2008 وبطلت نفس العام باليابان وحائزة على تقييم 5 نجوم بالأمان"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.