بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

برلينس FSV: العمل بشكل جاد

22-07-2009

برلينس شركة صناعة السيارات الصينية، والتي تتميز عن معظم شقيقاتها الفتية، بأنها الأفضل بشكل عام على صعيد التصميم وروح وشخصية سياراتها الواضحة والفريدة.

وبعد أن تميزت بوجودها أولاً عبر سيارتين من فئة السيدان الكبيرة، هما "فينتورا" و "زونغها أو BS6" اللتان تم تصميمهما في دار التصميم الإيطالية الشهيرة "بينين فارينا"، والتي قامت بإعطاء شركة برلينس الروح والشخصية.

 

big_brillancefsv04.jpg

big_brillancefsv06.jpg

big_brillancefsv07.jpg

big_brillancefsv10.jpg

big_brillancefsv11.jpg

 

ها هي تعود من جديد بعد أن قدمت أيضاً نسخة كوبيه وهتشباك باسم FRV، لتقدم أحدث سياراتها باسم FSV والتي تمثل سيدان متوسطة الحجم مبنية على قاعدة شقيقتها الهتشباك FRV التي باتت تتجول بحرية في الشوارع السورية.

FSV تم عرضها رسمياً في معرض شنغهاي الأخير في الصين، وبعد المعرض جرى تسويقها رسمياً في موطنها، بانتظار أن يبدأ تسويقها خارج القواعد الصينية، علماً بأنها تتميز بتصميم خارجي يفوق جميع شقيقاتها بفضل الاعتناء الواضح بالتفاصيل الدقيقة، والمحاولات الجادة للخروج بتصميم مميز وفريد، يعبر عن جديّة برلينس وقدراتها التي ستؤهلها للعب دور عالمي في المستقبل، كصانع سيارات محترم يحسب له ألف حساب.

ولا شك بأن الصور أكثر قدرة على التعبير من الكلام بالنسبة إلى التصميم الخارجي الجدير بالتمعن، الأمر نفسه يمكن أن ينطبق على صعيد التصميم الداخلي للمقصورة ولوحة القيادة التي جرى رسمها بشكل بسيط وأنيق، وتجهيزها بمواصفات متكاملة، من فرش مقاعد مصنوع من الجلد إلى فتحة سقف ومسجل CD MP3 مع مدخل USB ومكيف هواء رقمي وحساسات للمطر والمسافات الخلفية وأضواء ضباب و4 أكياس هواء وABS لمزيد من الأمان.

 

big_brillancefsv05.jpg

big_brillancefsv02.jpg

big_brillancefsv03.jpg

big_brillancefsv14.jpg

big_brillancefsv15.jpg

big_brillancefsv16.jpg

big_brillancefsv18.jpg

 

ميكانيكياً، يمكن اختيار محرك بنزين من بين محركين كلاهما من أربع أسطوانات و16 صماماً، الأول بسعة 1.5 لتر ويولد 90 حصاناً، والثاني بسعة 1.6 لتر ويولد 101 حصان، ويمكن للمحرك الأخير أن يأتي متصلاً بعلبة سرعات أوتوماتيكية.

أخيراً، قد يجد البعض بأننا بالغنا قليلاً بمدح هذه السيارة الصينية، التي لا نعرف فعلياً مدة جودة صناعتها وجدارتها التشغيلية، إلا أننا يمكننا الجزم بأن صناعة السيارات الصينية اليوم قد حققت تطوراً ونمواً أسرع مما كنا نتوقع، والدليل هو صور هذه السيدان التي تتمتع بتصميم داخلي وخارجي جيد نسبياً، تستحق برلينس الاحترام والتقدير على هذا التصميم الذي لا يعكس عمر الشركة الفتية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 13
عدد التعليقات: 12
 انا اركب سيارة صينية
اركب سيارة من نوع جاك محرك صيني لحد هلأ كله تمام وسعرها معقول اكتر بس عانيت من الصيانة شوي وانه ما في ضمان لاي سيارة صينية الا على المحرك والجير فهاد شي بيخوف بس غبر هيك انا حاسستا منيحة
zozo 29-07-2009 03:10
 يتبع
حين قدمت مرسيدس لأول مرة الى سوريا عام 52لقيت كثير من الزم لأن الناس حينها كانوا معتادين على رفاهية السيارات الأميركية واحجامها الكبيرة ثم أتت السيارات اليابانية التي ايضا لقيت الكثير من الزم و بعدها السيارات الكورية التي حتى الآن تلقى بعض الزم , وأنا قد وقعت سابقا فففففي خطئ زم ماذدا 929 عام 82 و لن أقع في نفس الخطأ الآن , ولكن أعتقد انه علينا الأنتظار أكثر و عدم الإستعجال في شراء سيارة صينية حتى تتمكن هذه الصناعة من تثبيت أقدامها أكثر و اللإرتفاع بجودة تصنيعها لتصل الى جيرانها كوريا و اليابان
نضال 27-07-2009 00:42
 السيد ياسر
سيدي الكريم أنا فعلا منفتح على كل الأمور و رأيي ان السيارات الصينية ستصبح في مركز مرموق في وقت ليس ببعيد فالصين أصبحت ثاني أكبر منتج للسيارات بعد اليابان و أصبحت أكبر سوق للسيارات , و من الطبيعي أن تصبح سياراتها منافسة لبقية الصانعين , ولكن ما أقوله انها حتى الآن لم تصل للمنافسة , و المشكلة ان اسعار سياراتها القادرة على المنافسة مرتفع فقد عرضت سيارة برلينس الهاتشباك الجديدة بسعر مليون ليرة في معرض حمص و بهذا السعر يتاح لك شراء هيونداي 30 او كيا سيراتو او سوزوكي ليانا , وكما ذكر السيد وسام
نضال 27-07-2009 00:36
 رأي 1
الأخوة الكرام، ليس دفاعا عن السيارات الصينية التي استخدم منها FRV حاليا ولكن حسب ماأذكر أنه وقت أن نزلت السيارات اليابانية إلى الأسواق الخليجية قيل عنها كما تقولون الآن، وبعدها قيل عن السيارات الكورية( التي تمتدحونها الآن) نفس الكلام. وأنا شبه متأكد أن السيارات الصينية ستكتسح الأسواق كلها عاجلا أم أجلاً. طبعا سيارة شام ليست سيئة ولكنها في بداية الطريق. رأي الخاص أن السيارات الموجودة على الطرق لاتتمتع بالأمان الكافي ومعظم السيارات لاتحمي ركابها من أبسط الحوادث. دعائي أن يحفظنا الله جميعاً.وشكراً
وسام 26-07-2009 12:14
 ماكينة قتل
مهم مهم للجميع شاهد الفيديوهات على يوتيوب. الرابط الثاني http://www.youtube.com/watch?v=g5SRyG6UR2A فحص اصطدام عند سرعة 60 كلم بالساعة. لا يمكنك تخيل النتيجة حتى تشاهد. ركوب هذه السيارة بسرعة 60 كلم يشبه حكم بالاعدام دون أي مبالغة.
اسم 24-07-2009 23:53
 الصيني خسارة
ليس السيارات فقط. أي منتج صيني هو بطبيعته بشع، هش، معطل، غير آمن، مغشوش، مقلّد. أشعر عند تفحص أي منتج صيني بمدى إنعدام الضمير والأخلاق عند من صنعه. وبالطبع الغباء الشديد المزمن الصيني. شراء سيارة صينية بليرة سورية واحدة يعني خسارة ليرة سورية واحدة. وصدقا سيارة شام واحدة بتسوى "مليار" سيارة صينية.
عدو الصين 24-07-2009 23:03
 شوي..شوي
السيد نضال: بحبك تكون منفتح اكتر على الأمور وتعطي مجال للوقت قبل حسم المواضيع فقد لا تتحلى هذه السيارة حاليا بالموثوقية لأنها جديدة ولكن قد تكون عملانية أكثر من ماركات أخرى معروفة وللعلم فإن سعر الهاتش باك FRV (المانويل) خلال فترة المعرض كان 800 ألف ليرة سورية فقط شامل الرفاهية والكفالة وصيانة مجانية لمدة سنة ... يرجى توخي الدقة وأقول لك التجربة أكبر برهان فعليك بها واللي والنيا ماوقفت عند الكوري يا أخي فلولا إختلاف الأذواق والمتطلبات لبارت السلع وشكرا...
ياسر 24-07-2009 15:48
 رد على syrian
الله يجزيك كل خير عنا اي كم كنت اسمع عن الصناعة الصينية و عدم الأمان أما الآن و بعد مارايت فهذه كارثة ,أدعو المسؤولين في النقل و وزارة الأقتصاد و وزارة التجارة الى مشاهدة هذه الأختبارات و منع فورا ,فورا استيراد مثل هكذا سيارات اذا اكن جائزا تسميتها سيارات بل بالأحرى يجب تسميتها صناديق الموت الأكيد شكرا جزيلا مرة اخرة سيد Syrian ,و ادعو الجميع مشاهدة هذهالأختبارات على هذا الرابط http://www.youtube.com/watch?v=nzoRdDssL1w و http://www.youtube.com/watch?v=g5SRyG6UR2A
كل 2 على منسف 23-07-2009 20:54
 china
اطلب من الاخوة القراء ان يحاولو الدخول الى موقع youtube وشاهدو تجارب الاصطدام على السيارات الصينية وكذلك الكورية وعندها سترون ماذا تشترون واين تضعون اموالكم وارواحكم,مثلا سيارة هيونداي سوناتا اخذت 4 نجوم من 5في اختبارات NCAP وسيارةبريليانس حصلت على 0 صفر خالي من اي امان . توجب علي التنبيه فقط ولكل رأيه
syrian 23-07-2009 07:28
 
أتفق مع كلام السيد فارس , فأن سعر الهاتشباك من هذه الماركة بحدود مليون ليرة أي أكثر من سعر هيونداي i30 و يقترب سعرها من اسعار السيارات اليابانية مثل سوزوكي ليانا , و لكن الفارق ما بينهم و بين هذه السيارة الصينية انها لاتتحلى بالموثوقية و اكيد لا تتحلى بالعملانية التي تقدمها سيارات كوريا و اليابان , اذا ما الداعي لشراء سيارة كهذه ؟؟؟
نضال 22-07-2009 19:06
 ؟؟؟؟؟؟؟؟
شكلا حلو بس الصيني بيضل صيني
مجهول 22-07-2009 16:06
 و أيضا تتميز بأسعارها
التي تفوق الكوري و تقارب الياباني فلماذا اذا سأشتري سيارة بجودة مشكوك فيها و بأمان ضعيف و بسعر السيارات اليابانية
فارس 22-07-2009 11:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.