بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

نيسان تطوّر نظامين جديدين للأمان على المنعطفات

27-07-2009

090724-01-04.jpg

أعلنت شركة نيسان اليابانية عن إطلاقها لنظامين جديدين لمساعدة السائق أثناء القيادة وتعزيز مستويات الأمان على الطرق الملتوية والمنعطفات.

النظام الأول يدعى "NCIP" أو نظام الدواسة الذكية المرتبطة بنظام الملاحة، ويقوم هذا النظام الأول من نوعه انطلاقاً من نظام التحكم بالمسافة الذي طبقته الشركة منذ العام 2007، بعد تطويره ليربط دواسة الوقود بنظام الملاحة، والذي يعمل على تحليل المعطيات المتعلقة بالمنعطفات القريبة على الطريق، لدى الاقتراب منها لتحديد السرعات الآمنة للدخول فيها وبدون تعريض السيارة وركابها بالمخاطرة.

فعندما تكون سرعة اقتراب السيارة من المنعطف أكثر من اللازم بناءاً على معطيات الملاّح، يقوم النظام الجديد تلقائياً بالإيعاز إلى دواسة البنزين، بضرورة دفع قدم السائق نحو الأعلى كرد فعل عكسي، لإعطاء السائق إيحاء بضرورة أن يرفع قدمه عن الدواسة كلياً أو جزئياً، وترك الأمر للنظام ليعمل على تخفيف سرعة السيارة عبر تفعيل المكابح، حتى تصل السيارة بسرعتها إلى المستوى الآمن للدوران حول المنعطف أو الدخول به.

أما النظام الثاني فهو نظام المساعدة الفعال للثبات ASA أو "Active Stability Assist"، ويقوم هذا النظام بمنح السيارة تحكم أفضل بالثبات على الطريق، مستنداً على قراءة معطيات السائق لزاوية اتجاه المقود، ووضعية دواسة البنزين والكبح ووضع المحرك ومستوى استجابته، ومن ثم يقوم بتعديل قوة الكبح على كل عجلة من العجلات الأربعة حسب نصف قطر الانعطاف، لضبط إيقاع التحكم ومنح الثبات المطلوب والقيادة الممتعة دون إزعاج سواء على المنعطفات أم على الطرقات الملتوية.

090724-01-05.jpg

أخيراً ستبدأ نيسان تطبيق نظاميها الجديدين بدءاً من خريف العام الحالي، وعلى الجيل الجديد من مترفتها فوغى والتي هي النسخة اليابانية من الانفينيتي M والتي ستظهر بجيلها الجديد مع معرض طوكيو المزمع في تشرين الأول القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 1
 وااااااااااااااو
مو على اساس فلست وعم تبيع حالها ومدري شو ؟؟؟ فوتو على موقع نيسان وشوفو 3 سيارات آخدة جائزة الجودة العالمية وغينيس للأرقام القياسية وابداعات في عالم التكنولوجيا..والله ما بعرف هاد مو شكل شركة عادية أو فاشلة .. هاد شكل شركة رقم واحد بعالم المحركات وتكنولوجيا الأمان.. برافو نيسان الى الأمام لتثبتي لهذا الذي وضع 3 نجوم أنه وضعها من غيرته وليس لأن المقال يستحق 3 نجوم !!! عيب. . أنا مصدوم من فكرة التقنيات الجديدة..ابداع والله..ابداع ..
نيسان # 1 28-07-2009 12:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.