بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A5:الجوهرة الألمانية

11-04-2007

أودي A5: الجوهرة الألمانية

                                                                         خاص بموقع فنّات.كوم

 

شركة أودي الألمانية الشهيرة بسياراتها المتفوقة، سواءً من الناحية التقنية أو من ناحية الجودة وأناقة ورصانة سياراتها، قامت خلال معرض جنيف (آذار 2007( بعرض سيارة كوبيه جديدة كلياً تم تصميمها انطلاقاً من سيارة نوفولاري الاختبارية التي تم عرضها في العام 2003.

و A5 عبارة عن كوبيه مترفة وساحرة التصميم، فتصميمها يجمع بين وحي أناقة تصاميم الأودي وديناميكية سيارات الكوبيه.

 

 

وتعتبر A5المنافس الأبرز لـBMW الفئة الثالثة كوبيه، وA5 مبنية على قاعدة جديدة سيتم اعتمادها أيضاً في A4 المقبلة، ويبلغ طولها 4,63 م مما يفسر كبر حجم مقصورة A5 التي تتسع إلى أربعة ركاب بكل رحابة وترف. والتي تتميز بدورها بتصميمها الأنيق ذو النفحات الرياضية والمجهزة بتجهيزات متفوقة تليق باسم عظيم كاسم أودي، كالمكيف الالكتروني ونظام الملاحة وغيرها الكثير الكثير.... كأضواء الزينون الأمامية المتأقلمة عند المنعطفات والليد الخلفية.

وتستطيع A5 نقل أربعة ركاب في جو مترف وعالي الجودة وبضمانة ألمانية، كما أنها مزودة بصندوق أمتعة ذو سعة محترمة بالنسبة إلى سيارة كوبيه، حيث يبلغ حجمه 455 لتراً.

 

 

ميكانيكياً السيارة متوفرة بسبعة محركات، ثلاثة منها تعمل على وقود الديزل وأربعة تعمل على البنزين، وهي على الشكل التالي:

4 أسطوانات 1.8 لتر TFSI (تيربو) 170 حصاناً

4 أسطوانات 2.0 لتر TFSI (تيربو) 211 حصاناً

6 أسطوانات 3.2 لتر  FSI  265 حصاناً

وللنسخة S5 (الرياضية (محرك V8 4.2 لتر بقوة 355 حصاناً.

 

 

وتمتاز جميع هذه المحركات بتأديتها الراقية وانخفاض انبعاثاتها من الغازات الضارة بالبيئة، ويمكن اختيار إما علبة سرعة يدوية من 6 نسب أمامية أو علبة سرعات تيبترونيك أيضاً من 6 سرعات أمامية, كما يمكن اختيار السيارة إما بنظام دفع أمامي أو رباعي (كواترو الشهير بسيارات أودي)، ويلوح في الأفق أيضاً نسخة مكشوفة مزودة بسقف لين من هذه الكوبيه المتفوقة.

وتعزز أودي من خلال A5 مجموعة طرازاتها وتزيدها غنى وتنوعاً، وذلك لمزيد من الزبائن وإلى الارتقاء في مستوى الإنتاج وتجاوز عتبة المليون وحدة سنوية، في دليل على عظمة المكانة والهالة التي وصلت إليها سيارة مترفة ومرتفعة السعر نسبياً....بفضل التقنيات المتطورة والجودة التصنيعية النفيسة.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.