بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورش 911 سبورت كلاسيك... للمتميزين فقط!!

05-09-2009

 

ستقوم الشركة الألمانية العريقة والمتخصصة بابتكار السيارات الرياضية الأصيلة بورش، بإطلاق نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة 911 الأوسع انتشاراً باسم "911 سبورت كلاسيك" خلال معرض ديارها فرانكفورت الألماني هذا الشهر.

السيارة الجديدة تحافظ على إرث التصميم الخاص بالفئة 911، وعلى الرغم من أنها لا تختلف بتفاصيلها عن باقي مشتقات 911 من السيارات مثل كاريرا وتارغا وتوربو وGT2 وGT3، إلا أن الشركة تكلفت على تطويرها أموال ضخمة واحتاجت لمدة ثلاث سنوات للخروج بهذه التحفة الجديدة إلى النور!

 

Porsche_911_Sport_Classic-1.jpg

Porsche_911_Sport_Classic-3.jpg

 

911 سبورت كلاسيك تم بناؤها على قاعدة عجلات شقيقتها كاريرا S، وتتميز بملامح تصميمية يمكننا وصفها بالفنّية لشدة أناقتها وإيحائها الرياضي، من أبرزها السقف المتموج على شكل درفتين وخلفيتها العريضة ومحور العجلات الأعرض بـ 44 مم وجسمها الأقل انخفاضاً بـ 20 مم، وتصميم الصادم الأمامي وشبك التهوية مع الشفّة السفلية، فضلاً عن العجلات الرياضية المميزة بلونها الأسود وإطارها الكرومي العريض بقياس 19 بوصة، والجناح الخلفي على شكل ذنب البطة "Ducktail" كما تسميه بورش تيمناً بالطراز RS العائد للعام 1973 ليمثل العلامة الفارقة عليها.

 

Porsche_911_Sport_Classic-4.jpg

 

المقصورة رياضية كلاسيكية فخمة باختصار، وتتحلى بطابعها المحافظ أيضاً باستخدام المقاعد الرياضية وتصميم لوحة القيادة والعدادات لعائلة 911، ولكن التميز يكمن مرة أخرى باعتماد بورش على صناعة المكونات باستخدام نسيج خاص مصنوع من الجلد والصوف لكسوة التفاصيل الداخلية والأبواب والمقاعد...

 

Porsche_911_Sport_Classic-5.jpg

Porsche_911_Sport_Classic-2.jpg

 

القلب النابض لهذه القنبلة الموقوتة يتجسد بمحرك ذو سعة 3.8 لتر مؤلف من ستة أسطوانات منبسطة، وقد تم تطويره ليربح 23 حصاناً إضافياً لتقف استطاعته عند 408 حصاناً. ويستطيع المحرك السير بالسيارة لسرعة 100 كم/سا من حالة التوقف بغضون 4.6 ثا فقط وبلوغ سرعة قصوى 302 كم/سا.

وينحصر خيار ناقل الحركة بناقل يدوي سداسي النسب، فيما تتضمن التجهيزات الأساسية الأخرى فرامل مصنوعة من السيراميك لضمان فرملة مثالية عند السرعات العالية، ونظام التحكم الرياضي بالتعليق PASM والذي يخفض خلوص السيارة 20 مم لمزيد من الثبات على الطريق... وذلك أثناء السرعات العالية.

وستكشف بورش عن 911 سبورت كلاسيك في فرانكفورت على أن تبدأ المبيعات الفعلية في كانون الثاني 2010 وستبدأ بسعر 169,300 يورو، علماً أنها ستتوفر بنسخ حصرية، إذ لن تصنع منها الشركة سوى 250 نسخة تستهدف منها الباحثين عن التميز الحقيقي في عالم السرعة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 
اسمها بيرعب بقى كيف المضمون شكرا ع المقالة
dani 09-09-2009 18:49
  911 هي فقط بورش
في الحقيقة أن بورش تمثل حلقة الوصل بين السيارات الرياضية مثل الأوستن مارتن اللامبورغيني واللوتس وبين السيارة الشبه الرياضية مثل السيارات من صنع العملاقين التويوتا لكزس والآخر النيسان انفينيتي وآخرين مثل السوبارو والميتسوبيشي وكذلك من الفئات الفخمة المزراتي والفراري ، البورش أصل القوة والديناميكية ، هي الخبرة المحنكة في الطرقات لداخل وخارج المضمار. بورش تعرف ما يحتاج اليه الرجال.
ميسـرالسـعدب 09-09-2009 02:30
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.