بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولكس فاغن..... والقنبلة الاقتصادية

19-04-2007

فولكس فاغن

                                                                                       خاص بموقع فنّات.كوم

 

بمناسبة احتفال فولكس فاغن بعيد ميلادها الـ 70، أعلن السيد فرديناند بيش بأن شركته تعمل على تطوير سيارة متكاملة تستطيع قطع مسافة 100 كم بلتر بنزين واحد !!

وستكون هذه القنبلة الاقتصادية جاهزة بحلتها التجارية خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة، وبسعر معقول.

وتستطيع هذه السيارة السوبر اقتصادية سير مسافة 2000 كم بالـ 20 لتر(التنكة) !!! أي فعلياً أكثر توفيراً للشخص من الميكرو باص، على اعتبار أن معدل التنقل بالميكرو باص داخل دمشق 10 كم أو أقل وبكلفة 5 ل.س، أما مع هذه السيارة ستكون التكلفة 3 ل.س للسيارة !! في حال حافظ البنزين على سعره إلى أن يتم طرح هذه السيارة السوبر اقتصادية. فتخيل المستقبل يرعاك الله !!!

 

 

هذا وقد سبق لفولكس فاغن أن قامت بإنتاج سيارة اختبارية (الصورة في الأعلى) تسير 100 كم بأقل من لتر من الوقود، وقد قام رئيس فولكس فاغن السيد بيش بتجربة هذه السيارة الاختبارية بنفسه، حيث قام بقيادتها من مدينة فولزبورغ إلى هامبورغ بمعدل استهلاك وصل إلى 0.89 لتر لكل 100 كم !!!!

هذا وقد سبق أيضاً لفولكس فاغن أن قامت بتسويق سيارة اقتصادية يبلغ معدل استهلاكها للوقود 3 لتر لكل 100 كم باسم لوبو (ذئب باللغة الإيطالية).

وبالعودة إلى السوبر اقتصادية التي ستنتجها فولكس فاغن، فإن إمكانية إنتاج هكذا سيارة كان في الماضي مجرد أحلام، ولكن التطور التقني الكبير الحاصل على مستوى التقنيات المتبعة في تصنيع السيارات وتطوير المحركات سيحول هذه الأحلام إلى واقع....... فمرحى للعلم.

 

 

فولكس فاغن لوبو (سلف الفوكس)

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.