بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

نسخة فريدة من مازدا MX5... خفّت بها الحركات!

13-09-2009

 

احتفالاً منها بمرور 20 عاماً إلى إطلاق أول نسخة من MX5 أو Miata المكشوفة ذات المقعدين (رودستر)، قامت مازدا اليابانية بتجهيز نسخة مميزة للغاية باسم "MX5 Superlight" تكريماً لها على نجاحها الباهر باعتلائها قائمة سيارات فئتها مبيعاً حتى الآن.

سوبرلايت تأتي بنسختها الاختبارية خلال معرض فرانكفورت الأسبوع القادم، وقد تم تصميمها على طريقة الأسطورة المعاصرة "مرسيدس SLR سترلينغ موس" بأن تخلّت عن زجاجها الأمامي والشمعات والنوافذ الجانبية، بحيث لا يحد بين الراكب والسماء من شيء.

 

MX5Superlight-2.jpg

MX5Superlight-1.jpg

MX5Superlight-7.jpg

MX5Superlight-5.jpg

 

حافظت MX5 سوبرلايت في شكلها على ملامح آخر جيل من السيارة مع تحليها بروح مازدا الرياضية، من خلال الواجهة المتبسمة والخطوط المنسابة بأناقة نحو الخلف، حيث المؤخرة الهادئة مع أضواء خلفية مميزة بشكلها وفتحات عادم دائرية رياضية التصميم، فضلاً عن العجلات الرياضية بقياس 17 بوصة والتي تجعل من جانب السيارة الممل والخالي من الحركة مقبولاً نسبياً...

 

MX5Superlight-3.jpg

MX5Superlight-4.jpg

MX5Superlight-11.jpg

 

المقصورة رياضية المعالم ومرهفة الإحساس، عبر المقاعد الجلدية بتصميمها الذي يحضن الراكب مع أحزمة أمان رباعية النقاط، ولوحة القيادة البسيطة والحاوية على أقل عدد ممكن من الأزرار بهدف تخفيف الوزن! بعد أن استغنت مازدا عن المكيف وعدة تجهيزات أخرى لعدم وجود ضرورة لها، وكان للجلد المترف والفيبر والكروم دور مميز في تزيين هذه المقصورة المختصرة.

 

MX5Superlight-10.jpg

MX5Superlight-8.jpg

MX5Superlight-9.jpg

 

ميكانيكياً، قد يتبادر للذهن بأن هذه السيارة ستحمل محرك جبار تقارع به الطريق، ولكن مازدا قررت أن تكون سيارتها من أنصار البيئة، لذلك قامت باعتماد محرك بسعة 1.8 لتر فقط وبقوة 126 حصاناً وعزم 17 كغ.م، يستطيع الوصول بالمركبة من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا بغضون 8.9 ثا. وعموماً يعتبر المحرك مناسباً بقوته لهذه السيارة لوزنها الخفيف 995 كغ فقط بفضل استخدام الألمنيوم بشكل كبير فيها.

أخيراً لم تصرح مازدا ما إذا كانت ستقوم باعتماد النسخة التجارية من MX5 سوبرلايت الجديدة في القريب العاجل، وإن كان فمن المتوقع أن توفرها بنسخ محدودة في الأسواق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 طاير بالجو
والله هالسيرة فخامة بتحس حالك وانت راكب فيا كانك طاير بالجو بين الغيوم.ومن جوا لونا كتير حلو
حسن 13-09-2009 21:26
 طاير بالجو
والله هالسيرة فخامة بتحس حالك وانت راكب فيا كانك طاير بالجو بين الغيوم.ومن جوا لونا كتير حلو
حسن 13-09-2009 21:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.