بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

النقل تدرس إرسال المخالفات عبر رسائل SMS إلى السائقين

14-09-2009

sms_text.jpg

 

 

قالت مصادر مطلعة في وزارة النقل أن الوزارة تدرس بالتعاون وزارة الداخلية، وضع آلية تسمح من خلالها إعلام سائق المركبة بالمخالفة المسجلة بحقه، وذلك عبر إرسال رسالة SMS تصل إلى المخالف عبر هاتفه الخليوي.

وقالت هذه المصادر، إن العمل يجري حالياً لنقل كل المعلومات المتعلقة بالمخالفات المرورية إلى مديريات النقل، وبالتالي لن يعود المواطن بحاجة إلى الحصول على براءة ذمة من المرور، لأن الموظف المختص في مديرية النقل سوف يجد كل المخالفات المسجلة بحق السائق لدى تصفح سجل المركبة على الحاسب.

وفي سياق آخر، قالت هذه المصادر أن لجنة الخدمات المشكلة من عدة وزارات، تدرس مقترحات بإعادة النظر أو تعديل بعض النقاط الواردة في قانون السير، وخاصة أن هناك رؤى حول الغرامات التي يدفعها المواطن، وأيضاً مشكلة المخالفات الغيابية التي قد لا يعلم بها المخالف إلا عند قيامه بتسجيل أو ترسيم سيارته.

 

نقلاً بتصرف عن موقع شام لايف

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 ياريت
والله بتخدموا هالعالم بصير الواحد اذا بدو يجيب الجلطة لأبو بيبعثلوا رسالة بمخالفة قدرها 75000 ليرة كل يومين و الثالث و روح ادفعها قبل ما تتضاعف و شوف الزحمة بالنقل بعدين
كل 2 على منسف 16-09-2009 10:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.