بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شيري Fulwin II... سيدان جديدة بحرفية صينية!

01-11-2009

 

شركة شيري للسيارات والتي تعتبر الأكبر والأكثر تطوراً وتقدماً من بين الصانعين الصينيين، تمضي قدماً حالياً في تطوير وطرح طرازاتها الجديدة، منتهجةً سياسة الاعتماد على الذات لتقديم المنتجات بشخصية عصرية مستقلة وروح موحدة فيما بينها.

وآخر جديدات الشركة الصينية كانت سيارة سيدان من الفئة المتوسطة باسم "Fulwin II" أو فولوين 2، وهي عبارة عن الجيل الثاني من طراز فولوين الذي قدمته الشركة في بداياتها قبل عقد من الزمن تقريباً.

فولوين الجديدة استفادت من تنامي حضور واسم صانعتها شيري وحملت آخر ما توصلت إليه من خبرات في عالم السيارات، وبالتالي تمتعت بجودة صناعة ومتانة جيدة ومحترمة، كما أنها استمدت تصميمها من شخصية شيري الجديدة بخطوطها العصرية والتي تجمع ما بين الثقافة الصينية والعالمية بحداثتها وأناقتها، وكنا قد رأينا ملامح مماثلة لملامح السيدان الجديدة على الهتشباك الجديدة الأخرى A3.

 

chery-Fulwin2-7.jpg

chery-Fulwin2-1.jpg

chery-Fulwin2-2.jpg

chery-Fulwin2-4.jpg

chery-Fulwin2-5.jpg

 

الخطوط الخارجية للسيارة حديثة وتتفاوت من مكان لآخر بين خطوط ناعمة وأخرى حادة بالإضافة إلى المكونات المميزة كالأضواء الكبيرة في الأمام والخلف وأضواء الضباب بتوضعها على جانبي الصادم كذلك شبك التهوية بشكله المميز، أما في الداخل فالمقصورة عصرية وتبدو عليها معالم الأناقة من خلال التداخل الجميل بين ألوانها وتوضع مكوناتها، والجودة والاعتناء بالتفاصيل أكثر من أي وقت، بينما تتوفر فيها مجموعة مميزة من التجهيزات الحديثة والأساسية نذكر منها مسجل CD-MP3 مع مدخل USB وكيسي هواء وفرش جلد وزوائد كرومية ومكيف...

 

chery-Fulwin2-11.jpg

chery-Fulwin2-12.jpg

chery-Fulwin2-13.jpg

 

وتتمتع فولوين الجيل الثاني بقوام خارجية منافسة ضمن فئتها، تمنح رحابة داخلية للمقصورة التي تتسع لخمسة ركاب بالغين، إذ تبلغ أبعاد السيارة من الطول 4,270 مم و1,690 من العرض و1,490 مم للارتفاع.

 

chery-Fulwin2-14.jpg

chery-Fulwin2-15.jpg

chery-Fulwin2-16.jpg

 

ميكانيكياً تتوفر السيارة الجديدة بمحرك من سعة 1.5 لتر مؤلف من أربع أسطوانات و16 صماماً، يستطيع توليد استطاعة تقدر بـ 109 حصاناً بخارياً وعزماً بواقع 14 كغ.م وموصول بعلبة سرعات عادية من خمس نسب أمامية، على أن تقوم شيري بتوفير علبة أوتوماتيكية في السيارة مطلع العام القادم.

أخيراً تعتزم شيري طرح جديدتها في الأسواق قريباً، وبأسعار تبدأ للنسخة الأساسية من سعر 5,200 يورو و6,100 يورو للنسخة الأكمل، وتضع نصب أعينها منافسة طرازات ناجحة كورية وصينية أمثال هيونداي فيرنا وبريليانس FRV وغيرها...

 

chery-Fulwin2-3.jpg

chery-Fulwin2-8.jpg

chery-Fulwin2-10.jpg

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 8
 سيارة رائعة
والله اعتقد ان السياره رائعة بالمضهر وكل شيء وراح اشتري وجدة من الشركة العامة للسيارات
عدنان البصراوي 08-06-2012 14:09
 هذه السيارة جيدة
سيارة جميلة وعصرية ومريحة واقتصاديةوسعرها في العراق مناسب جدا مقارنة بباقي فئات السيارات ومسقرة على الطريق انا اعتبرها سيارة جيدة ... وشكرا.
مناف 05-09-2011 11:05
 للسيد نضال
بالمنطق يللي عم تحكيه روح شتريلك شي موتور صيني عالبطارية أوحتى شي بسكليت و وفر عالورثة تبعك شي سبعمية ألف بلكي بيدعولك لأنو يللي شاري الفيرنا بيكون مصرياتو على قدو وبجوز شاريها ليسترزق منها بينما يللي شاري اللكزس موسائل وأكيد مورت كتير غيرها للورثة وهادا الحكي إذا كان مستوى الأمان بالسيارتين متقارب وبعتقد حتى إنت(مع كرهك الشديد للياباني)ما بتقدر تقول إنو في نسبة بيناتون لأن الفيرنا تهمل لصغرها أمام ليكزس بس أسفي عالحقد شو بيعمل
الياباني الملك 05-11-2009 13:21
 تعددت التوابيت و الموت واحد
أما عن وصف الفيرنا بالتوابيت !!! فلن يضير (صغيرة ) هيونداي مشكلة في مقودها ما دامت (كبيرة ) تويوتا تقع في نفس مشكلة المقود , و إن شراء فيرنا بمبلغ 600 الف أفضل من شراء لكزس بمبلغ 9 مليون مادامت المشكلة واحدة و الموت واحد , على الأقل المرحوم الذي اختار الفيرنا سيوفر أكثر من 8 مليون لورثته عسى يلقى بعض الدعاء منهم يرطب له حفرته
متابع فناتي-نضال 03-11-2009 04:14
 
لا أعتقد أنه يجب أن نحذوا حذو من زموا السيارات اليابانية ثم الكورية بداية دخولها الأسواق العالمية ولاحقا قد اعجبوا بها , و نبدو كما من يلحس ما بصقه (و عذرا على التعبير ) إنما يجب ترك الفرصة لصانع آسيوي آخر للتطور و اللحاق بأشقائه الذين سبقوه فلكل مجتهد نصيب
متابع فناتي-نضال 03-11-2009 03:58
 الحق يقال
على علاتا أحلى من الفيرنا ويمكن تكون أكتر أمان منها ما بعرف يس شكلا أحلى من الفيرنا
الياباني الملك 02-11-2009 17:23
 ارجو النشر
ذكرني تصميم هالسيارة بالمعلق اللي عندو بعد نظر واللي قال عن التيما-نيسان بتشبه الصيني، أولا هاي مو سيارة هاد تابوت معدني له ارع عجلات، ثانيا تصميم الضوء مسروق من بي ام دبليو الفئة الخامسة بس مع طعوجة وتشويه، ثالثا رغم كرهي للكوري بشكل عام وهيونداي بشكل خاذ وفيرنا بشكل أخص وأخص، فإن فيرنا بتسوى ابوها لهالسيارة. الظاهر ما عم تعجبهن ارقام الوفيات ببلدنا. وانت يا فنات ساهمي بادخال التوابيت الى بلدنا عبر مدحها، الظاهر موفاية معك من الصيني مو؟
ارجو النشر 02-11-2009 12:31
 
السيارة حلوة وعصرية بس ماعنا فكرا عن الاداء
احمد 02-11-2009 05:48
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.