بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

هل ستحل أزمة السير عند جسر الرئيس؟

08-11-2009

 

تعتزم محافظة دمشق القيام بمشروع ضخم لتسهيل حركة السير تحت جسر الرئيس في مركز مدينة دمشق، والذي يعاني ازدحاماً مرورياً بصورة مستمرة.

ويتألف هذا المشروع من شقين، أولهما توحيد فتحتي الدخول والخروج إلى داخل منطقة الجسر لتصبح ممراً لدخول السيارات الآتية من ساحة الأمويين.

ويقوم الشق الثاني من المشروع على إقامة جسر للسيارات فوق نهر بردى مقابل المتحف الوطني، بهدف تسهيل خروج سيارات النقل العام باتجاه شارع شكري القوتلي "شارع المعرض".

وتؤكد محافظة دمشق أن هذا المشروع سيوضع بالخدمة في نهاية شهر كانون الثاني القادم، بناءً على توجيهات المحافظ بالإسراع في إنجاز المشروع في أقصر مدة لأنه يقع في منطقة حيوية.

 

 

وبالنظر إلى أن جسر الرئيس أصبح مرآباً يأوي عشرات خطوط الميكروباصات داخل العاصمة، التي يبلغ معدل دخولها إلى منطقة الجسر ميكروباص واحد كل خمس ثوان تقريباً، كما يستخدمه يومياً مليون مواطن، يصبح إيجاد مداخل أو مخارج جديدة للسيارات العامة والخاصة ضرورة ملحّة، لأن المداخل الحالية بالكاد تتسع لمرور مركبة واحدة، فيما يصطف وراءها رتل طويل من السيارات، تستخدم كلها هذه الفتحة للدخول والخروج والتي باتت تسمى عنق الزجاجة. ��

ونأمل أن لا يتعارض هذا المشروع مع توجهات مديرية الآثار والمتاحف، التي رصفت الشارع النازل من منطقة الحلبوني وأوقفت سير مركبات النقل العام حول مبنى المديرية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 محافظة دمشق
المشروع هيهات لحتى يخلص ومن شان الحفريات شو بدكن تعملوا سورية بتدخل كتاب غنتس بالمطبات والحفر بلدنا حلوة كتير بس بدا شغل واهتمام موحكي؟؟؟!
لانو بحب بلدي 14-11-2009 04:05
 مشان الله بلا هلمشروع
هلأ ببلش المشروع بعد شي سنة من موعدو و ما بيخلص لبعد بدون مبالغة شي 3 سنين يعيني ما حلنا نحفظا
يحيى 10-11-2009 19:05
 دعاء
مشروع ممتاز وارجو له التوفيق
عمرناظيف 09-11-2009 16:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.