بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: نيسان باترول الجديدة من دبي!

05-01-2010

 

تعتبر نيسان باترول أو سفاري كما تعرف في بعض الدول، إحدى أشهر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة أو الضخمة في العالم ورمزاً لجبروتها، وذلك بفضل ما تتمتع به من مقومات على صعيد التصميم الرصين ذو الهيبة والصناعة العالية الجودة والتجهيزات الفخمة داخل المقصورة، وقدرات كبيرة على عبور أصعب الطرقات وبمحركاتها الجبّارة.

وباترول في جيلها السادس الحالي، مازالت في الخدمة منذ العام 1997، ولم تحظى سوى ببضعة تعديلات وتحسينات خلال عمرها الطويل نسبياً، الأمر الذي أفقدها كثيراً من قدراتها التنافسية أمام منافساتها، وعلى رأسهم مواطنتها العتيدة تويوتا لاند كروزر، وتعيد نيسان ذلك إلى اعتمادها على طراز أرمادا الضخم والأحدث من باترول للمنافسة في هذه الفئة.

 

 

ولكن أرمادا التي تستهدف أسواق الولايات المتحدة بالدرجة الأولى، لم تلبي طموحات وتطلعات نيسان، الأمر الذي دفع بالشركة اليابانية إلى التحضير للجيل الجديد من باترول الذي من المتوقع أن يخلف أرماد أيضاً، وقد قام جواسيس عالم السيارات بالتقاط صور للجيل السابع الجديد من باترول أثناء تجربته وهو بحالة "ملثمة" لإخفاء ملامحه، وذلك على أراضي إمارة دبي.

وحسب الصور الملتقطة تبدو باترول الجديدة مستوحاة من طراز تيرانوت الاختباري الذي ظهر في العام 2007، كما تُظهر الصور التصميم الضخم لباترول الجديدة والتي تبدو أنها ستتباهى بعضلاتها المفتولة للوقوف نداً إلى ند أمام لاند كروزر، ومن الملامح التي تبينها الصور اعتماد أضواء خلفية من نوع LED.

ومن المنتظر أن تحظى باترول بمقصورة فاخرة ورحبة، مزودة بمقاعد جلدية ونظام تكييف رقمي منفصل ونظام ملاحة وشاشات LCD خلف مساند الرأس الأمامية وغيرها الكثير من تجهيزات الرفاهية...

 

 

أما ميكانيكياً فمن المتوقع تزويدها بمحرك جديد توربو ديزل V6 بسعة 3.0 لتر يولد 265 حصاناً للاستطاعة و55 كغ.م للعزم، كما من المرجح أن يتم اعتماد محرك شقيقتها باثفايندر V6 بسعة 4.0 لتر ومحرك الأرمادا V8 بسعة 4.8 لتر، وستتصل هذه المحركات إما بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب أمامية أو يدوية، وستنتقل الحركة إلى العجلات الأربعة الدافعة.

أخيراً، من المنتظر أن تظهر باترول الجديدة بشكل رسمي خلال أقل من عام، وسنقوم بنشر تقرير مفصل عنها فور طرحها رسمياً في الأسواق العالمية.

 

"طراز تيرانوت الاختباري"

 

"صور أخرى تم التقاطها لباترول الجديدة"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 الافضل اكس 6 ب م ف
افضل سياره على الاطلاق من ناحيه التصميم والقوه والسرعه وكل شيئ الاكس 6 ب م ف وياريت فنات بتعمل ريبورتاج عنها مابعرف ازا موجوده بسوريا وشو بتعادل حقها عنا بالمانيا المستعمله ب 115 الف يورو
مهيب المانيا 27-01-2010 23:41
 حلوة
و لله هالسيارة حلوة كتير لانو تصميما كتير حلو بعدين حدا بيقلكن باترول
الألماني 09-01-2010 13:53
 الرقم 1
سيارة الدفع الرباعي الأولى بالعالم!!! اسطورة من اساطير عالم السيارات بس كان متوقع يكون تصميمها أفضل ... لأنو هالتصميم بيشبه اللاند كروزر! يعني أخدو صفنة طويلة... كان لازم يطلع معهن غير هيك.. بس من ناحية الأداء و القدرات .. الباترول لا يعلى عليها
كلاشنكوف 08-01-2010 21:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.