بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2010 (1): شفروليه آفيو RS الاختبارية... كلّك حركات!

12-01-2010

ولدت في العام 2002 من أم كورية "دايو" باسم كالوس، وتبنتها جنرال موتورز في العام 2005 بعد إفلاس دايو وشرائها لها، لتلصق شعار شفروليه عليها وتدخلها بعض الأسواق الجديدة باسم "آفيو" بنسختي السيدان والهتشباك، ولكنها لم تنل الهوية الأمريكية فعلياً إلا في العام 2007، بعد أن أخضعتها الأمريكية إلى سلسلة تعديلات مسحت بها البقية المتبقية من الملامح الكورية عليها، لتصبح بروح أمريكية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

واليوم وبعد مرور أقل من ثلاثة أعوام على أحدث وجه عرفناه للآفيو المميزة، أعلنت شفروليه عن أول ظهور للنسخة الاختبارية RS من جيلها الجديد كلياً، خلال مشاركتها في معرض شمال أمريكا الدولي للسيارات "NAIAS" وفي عاصمة صناعة السيارات الأمريكية "ديترويت" الذي افتتح أبوابه البارحة أما الزوار ويستمر حتى يوم 24 من الشهر الجاري.

 

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_800x600_wallpaper_01.jpg

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_6.jpg

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_800x600_wallpaper_07.jpg

 

بجسمها الأطول والأعرض، وحيّزها الداخلي الأكثر اتساعاً مقارنة بآفيو الحالية، تكشف الاختبارية RS عن ملامح جديدة أكثر عصرية وروعة سواء من الداخل أم من الخارج، لتوجه إلى عشاق فئة الهتشباك المدمجة صفعة من العيار الثقيل تجعلهم كالمذهولين بسحرها التصميمي والفني؛ الجامع للجمال الأوروبي والبذخ الأمريكي.

وقد عمل المصممون لدى شفروليه على أن تظهر مقدمة السيارة منخفضة عن مؤخرتها، وبفتحات واسعة وجارفة مع التركيز على استخدام الكروم اللامع عليها، كما أُدمجت أضواء الضباب في المقدمة ضمن فتحات التهوية والتفت حول حواف السيارة لتعزيز مظهرها الهجومي المثير، أما المصابيح الأمامية فتبدو وكأنها استوحيت بملامحها وعيونها الدائرية من الدراجات النارية.

 

untitled.jpg

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_5.jpg

 

وتنساب الخطوط الجانبية بنعومة نحو الخلف، أبرزها الخطان القادمان من أعلى وأسفل العجلات الأمامية باتجاه الأعلى، وللوهلة الأولى تظهر السيارة وكأنها هتشباك ثلاثية الأبواب بفضل التصميم الذكي الذي يخفي مقابض الأبواب الخلفية ضمن المثلث الأخير من حيّز النوافذ الجانبية.

 

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_4.jpg

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_3.jpg

u1_2010_Chevrolet_AveoRS_Concept_RLight_450.jpg

 

وبعد التأمل في العجلات الرياضية ذات الشكل خماسي الأذرع والقياس 19 إنش، تتواصل الاحتفالية الرياضية نحو خلفية السيارة عبر الجناح المدمج والمتدفق من السقف، وفوهتا العادم في الوسط من الكروم والمصابيح المحاكية بفكرتها للأمامية.

المقصورة الداخلية بتصميم موازٍ لعصرنة وحداثة الخارج، بمكونات متناغمة وألوان راقية وأنفاس رياضية يضفيها اللون الأسود والجلد بخياطته الزرقاء والإضاءة الزرقاء مرة أخرى للعدادات والشاشات، لتؤكد على الروح الرياضية من جديد.

 

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_2.jpg

 

أجمل ما في المقصورة الكونسول الوسطي الأشبه بظهر دراجات السباق وعلى جانبيه فتحات تكييف فضية اللون تشبه مقابض الدراجة، كذلك عجلة القيادة الفضائية وخلفها عدادات الدراجات النارية من جديد بمؤشر عقاربي وشاشة قراءة رقمية على جانبه...

 

Chevrolet-Aveo_RS_Concept_2010_1.jpg

u1_2010_Chevrolet_AveoRS_Concept_Seats_450.jpg

 

وحملت آفيو RS الاختبارية محرك 1.4 لتر رباعي الأسطوانات، مجهز بشاحن هواء "توربو" يساهم بتعزيز استطاعة المحرك البالغة 138 حصاناً، موصول بناقل حركة يدوي سداسي النسب.

وكانت شفروليه قد أعلنت من قبل عن نيتها إنتاج الجيل القادم من آفيو في مصنع أوريون بولاية ميتشيغان، وهي خطوة ستعيد 1,200 موظف تم تسريحهم سابقاً هناك للعمل من جديد، ومن المخطط أن يبدأ الإنتاج نهاية العام الجاري، بينما نتوقع بدورنا في فنّات أن تحافظ آفيو على شخصيتها الاختبارية لشكلها التجاري مع بعض اللمسات الطفيفة، كما نتوقع ونجزم بأنه سيكون للآفيو الجديدة شأناً أخر وشعبية لم تعرفها من قبل قط، بفضل... براعتها ببساطة!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 8
 عندما يمتزج الجمال بالقوة
السيارة غايه فى الجمال كما ان خطوطها الخارجيه توحى بقوتها على الطريق وارى ان الشيفى ستمتلك السوق بالملكتين كروز والافيوrs
محمد 19-01-2010 18:42
 حينما تمتزج القوة بالجمال
ارى ان السيارة غاية فى الجمال والروعه كما ان خطوطها الخارجيه تعطيها الكثير من القوة وارى ان الشيفى ستمتلك السوق الشرق اوسظى بالكروز والافيو rs
محمد 19-01-2010 18:29
 هههههههههههههههههه
السيارة بتشبه من قدام إلى حد كبير السيد الأودي a1 الإختبارية الخارقة وفيكن تشوفو صور السيارة عل جوجل ويا حرام هلأودي شو بتتقلد بس دائماً المعلم الكبير لازم يكون قدوة لطالبه والكل بيعرف شو أودي قاتلة الجميع
abed 14-01-2010 21:25
 
إذا تابع وكيل شفرولبه سياسته السعرية فستكون هذه الافيو ( منافسة كيا ريو) بسعر السيراتو وستبقى أعدادها قليلة رغم جمالها الخارق. ( نفس مشكلة أختها الكبرى كروز )
goal 13-01-2010 19:25
 سيارة رائعة
جميلة جدا و بشكل خاص الجهد المبذول في تصميم الاضواء الامامية و الخلفية و اخيرا بدأ الامريكيون يفهمون لعبة السيارات الصغيرة
hisham 13-01-2010 18:48
 حلوة
اشكر شيفروليه على هذه السارة الرائعة . اكثر ما لفت نظري هو الاضواء الامامية و الخلفية لانها معباة بشكل انيق حيث ارى التداخل الجميل بين الالوان اما الاضواء الامامية فاكثر ما يلفت النظر هو اللون الازرق الجميل و شكل الضوء الذي يوحي بالقوة يا الهي ما احلاها
الألماني 13-01-2010 15:54
 جمال وروعة ورقة الأميركان
لم أستطع صراحتاً من منع نفسي من التعليق على هذه السيارة الرائعة التي أغرتني وبشكل مفاجئ وخاصتاً أن أسمها أفيو تلك السيارة كورية الأصل والتصنيع والتي تنسب لصلب الشيفي الأمريكية ولكن لن أخفي أن هذا الابن غير الشرعي بات الى حد كبير يشبه أباه فالأفيو معروفة بأنها سيارة أقتصادية وصغيره الى حد ما وقد بدأت الشفرولية تغير سياستها من أجل التسويق والخروج من الأزمة التي عصفة بعمالقة السيارات الأمريكية بالذات من خلال ماترونه من تغيرات جزرية في أسلوب هذه السيارة فتصميمها الجذاب والرياضي المتوحش الرائع أحبها
نوااااااااااااف 12-01-2010 20:03
 السيارة حلوة بس ... !!!
السيارة حلوة شكلا و مضمونا بس حسيتها بتشبه الميتسوبيشي EX و تحديدا من ناحية الأضواء الأمامية و شبك المقدمة العلوي بس على كل حال حلوة و ملفتة للنظر و ياريت تتصنع بكوريا الجنوبية ليكون سعرها عنا مقبول نسبيا و الأحسن إنو تسوق تحت شعار دايو ... و كل الشكر الأولى فنات !!!
وائل زين العابدين 12-01-2010 17:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.