بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

مساهمات القراء

بيجو 5 الاختبارية... قلب الأسد ينبض من جديد!

01-03-2010

Peugeot-5-Concept-01.jpg

 

بيجو 5 الاختبارية الجديدة هي تأكيدٌ إضافي لروح بيجو التصميمية الجديدة، ودليل لا يقبل الجدل على مدى تبصر الصانع الفرنسي العريق وبعد نظره بالنسبة للسيارات الفارهة من الحجم الكبير، فقد صممت بيجو 5 الاختبارية لتجمع بين الترف والدقة والأداء رفيع المستوى، دون أي تضحية بالطابع الشخصي واللمسة الخاصة بالأسد الفرنسي.

فخطوطها النقية والأنيقة والرشيقة في الوقت نفسه، جاءت متممة بتفاصيل تصميمية دقيقة وذكية تظهر السيارة بطابع يشعرك بالخلود والديمومة والحداثة، وتدغدغ مشاعر وأحاسيس الناظر إليها بشكلها وأبعادها الخارجية وبمساحتها الداخلية الاستثنائية من حيث الرحابة والترف والرضا وذلك بحسب بيجو.

أبعادها وتصميمها المميزين هما السبب المباشر لتكون قادرة على المنافسة ضمن فئة السيارات الفارهة بحسب صانعتها بيجو، يضاف إلى ذلك الجودة والأداء الممزوجين بالحداثة والعصرية والتي نال كل جزء من السيارة نصيبه منها بشكل كافٍ حتى غطت جسد السيارة وقلبها النابض وتصميمها المميز.

خطوط مصقولة ومتناغمة بداية من أسفل المقدمة وحتى أسفل المؤخرة، مروراً بالجانب وغطاء المحرك والسقف وغطاء صندوق الأمتعة، مع أسطح متراصفة بدقة عالية وكأنها قطعة واحدة، مع مساحات زجاجية تتكامل فيما بينها مع التصميم الكلي للسيارة.

 

Peugeot-5-Concept-02.jpg

Peugeot-5-Concept-04.jpg

Peugeot-5-Concept-03.jpg

 

ففي المقدمة تظهر جلياً الروح الشرسة والمتحدية لدى بيجو 5 الاختبارية، أضواء LED سداسية الشكل محاطة بإطار مضيء يتماها مع الخطوط المحيطة به، وشبك التهوية الوسطي المميز بتداخله المبتكر مع الصادم الأمامي والمأخوذ من شقيقتها SR1 الاختبارية، يوحي بأنه منفصل عن هيكل السيارة، وهو ما يعبر عن مدى تطلع هذه السيارة للتقدم باتجاه الأمام وبلا هوادة، وشعار الأسد المجدد اتخذ من مقدمة غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم كما باقي هيكل السيارة عريناً له و مستقراً، وزجاج الأمامي متسع ومتداخل مع السقف بشكل يصعب معه تحديد الخط الفاصل بينهما.

وأما الجانب فقد عززت الخطوط المنحنية باتجاه المقدمة وانحناء السقف الذي جاء أشبه بالقوس وخاصة بتقاطعه مع الخط الجانبي، الذي حدد بدوره النوافذ الزجاجية الجانبية الواسعة والمتصلة فيما بينها دون انقطاع ظاهر الروح الشرسة والمقدامة للسيارة، وجاء إطار النوافذ ومعه قبضات الأبواب المصنوعة من الألمنيوم متكاملة مع العجلات ذات 19 بوصة، المصنوعة كذلك من الألمنيوم والمنحوتة بدقة وأناقة لا مثيل لها.

 

Peugeot-5-Concept-09.jpg

Peugeot-5-Concept-05.jpg

Peugeot-5-Concept-06.jpg

 

وعن المؤخرة فهي ببساطة تعبر عن الحركية والديناميكية التي تتمتع بهما بيجو 5 الاختبارية الجديدة، فالأضواء الخلفية جاءت بتصميم شرس وحاد ومتداخل مع جانب السيارة وصادمها الخلفي بشكل ملفت للنظر وغير مسبوق، والصادم الخلفي ذو انتفاخ وخطوط ناعمة ومصقولة، وإطارا مخرجي العادم والخط العلوي في غطاء الصندوق مصنوعة جميعها من الألمنيوم، والزجاج الخلفي واسع ومشابه لنظيره الأمامي من حيث التصميم والتداخل مع السقف المعدني.

مدعومة بتقنية HYbrid4 الخاصة بالصانع الفرنسي والتي سترى النور ضمن سيارة بيجو 3008 في عام 2011، تضمن بيجو 5 لك كلاً من الأداء العالي على الطريق ومستوى رفيع من متعة القيادة وذلك ضمن قالب يحافظ على البيئة و يحترمها، فهي تتمتع بمحرك أمامي يعمل على الديزل بسعة 2.0 ليتر ويولد 163 حصان بخاري، بالإضافة إلى محرك كهربائي خلفي يولد 37 حصان بخاري، مما يجعلها بالمحصلة تتمتع بقوة دفع تبلغ 200 حصان بخاري، بالإضافة إلى 99 غ/كم فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك منخفض للوقود، كما وأنها تتمتع بدفع بالعجلات الأربع بشكل اختياري عند اللزوم كالسير على طرقات غير معبدة أو لزيادة التأدية عند القيادة بحسب ما يرتئيه سائق السيارة.

 

Peugeot-5-Concept-07.jpg

Peugeot-5-Concept-08.jpg

Peugeot-5-Concept-10.jpg

 

قد يتساءل البعض منكم ماذا عن المقصورة الداخلية ومواصفاتها؟!، والجواب وبكل أسف هو أن بيجو لم تقم بنشر صور أو معلومات رسمية يمكن الاعتماد عليها لجديدتها الاختبارية بيجو 5، حتى وقت تقديمها في أحد المعارض لنتعرف عليها سوياً.

 

مساهمة قراء بقلم: وائل زين العابدين

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 26
عدد التعليقات: 11
 
قلب الأسد وقلب كل من أحب سيارات البيجو بدأ ينبض من جديد
أحمد الخلف 11-04-2010 00:45
 راحت ايام زمان
بيجو الايام هي حالياً مو متل بيجو الثمانينات .. يعني االسيارة لسه حلوة وجيدة بس خفيفة وممكن بسعرها اشترى سيارة افضل منها بكتير ... عموماً الصناعات الفرنسية جيدة ولكنها ليست ممتازة . لكن الشهادة والحق يقال البيجو تحتل ترتيب جيد بين ماركات السيارات ولكن من وجهة نظري الشخصية في احسن منها وارخص كمان مع احترامي للمشاركين .
حماد 13-03-2010 23:39
 الأخ العزيز و الصديق نضال
كلامك شهادة أعتز بها ، و بالنسبة لتموضع المحرك الكهربائي في الخلف فهو صحيح و كل المواقع التي أتت على ذكر مواصفات السيارة تجمع على ذلك ، و هو دليل على ما تمتلكه بيجو من روح التطوير و التحديث و السبق ، شكرا جزيلا لك أخي و صديقي العزيز نضال ، و الأسد الفرنسي " بيجو " عرينه القلب و مملكته العقل من أول نظرة .
وائل زين العابدين 07-03-2010 18:23
 العزيز وائل
لإصال مقالة من المستوى الرفيع لقراء الاولى فنات و ننتظر جديدك , لي إستفسار بسيط قد ذكرت ان المحرك الكهربائي في مؤخرة السيارة و اعتقد انه في وسط السيارة وليس في مؤخرتها فما رايك ؟
متابع فناتي - نضال 07-03-2010 15:48
 العزيز وائل
شكرا للصديق العزيز وائل على كلامك اللطيف , أحب ان أخبرك ان المقالة كانت ممتازة و قد تناولت كل المعلومات التي نشرتها المجلات العالمية عن بيجو5 , و للحقيقة قد حاولت العثور على هفوة لإنتقاد نقطة معينة في المقالة فلم أجد , فبداية من عنوان المقالة المعبر و الدال على ما سيأتي بالمقالة حتى ترابط المواضيع و الصيغة اللغوية الممتازة و ايضا ان المقالة تناولت صانع اكن له كثير من الإعجاب و سيارة اكن لها كثير من الإحترام فقد أحببت هذه الفئة من بيجو بداية من 505 حتى العتيدة 407 فشكرا على الجهد المبزول
متابع فناتي - نضال 07-03-2010 15:44
 الأخ العزيز و الصديق نضال
بالتأكيد قلب الأسد - بيجو - لم يتوقف ، و إنما عادت له روح الشباب و التغيير التي عهدناها و أحببناها ، و جاءت بيجو 5 الاختبارية خير دليل على ذلك ، شكرا لك على التحية ، و مع الشكر الأكبر للأولى و الأفضل و الأكمل فنات .
وائل زين العابدين 06-03-2010 18:55
 قلب الأسد لم يتوقف عن الخفقان
لا يفاجئني ابدا جمال التصميم في اي سيارة جديدة تقدمها بيجو فأن الإبداع بالتصميم السابق لعصره هو هوية الصانع الفرنسي العتيد بيجو و مع جديدة بيجو لم يكتفي صانعوها بالتصميم المميز والسابق لعصره بل إن الإبداع والسبق كان ايضا بتكنلوجيا hybrid4 , بيجو5 بقوة 200 حصان يتم إستخراجها من (محركين) مع خاصية الدفع الرباعي فأكيد أنها تستطيع السير على اي طريق ليوصلها الى القمة , أخيرا شكر و تحية للصديق وائل على المقالة الجميلة و الشكر الأكبر يكون للأولى فنات
متابع فناتي - نضال 05-03-2010 19:12
 شي راقي
السيااااااااارة كتيرررررحلوة وخوط خياالية ؟؟؟؟؟؟؟ لكن اذا منلاحظ شي انوا دائمااااااا بيجوووووووو عم تكون المقدمة حلوة كتيررررررر ولكن الموؤخرة دائمااا عم تكون بهادي السيارة والسابقة صغيررررررررة ومدري ليييييش وانا بعتفد لو بتكون اكبر _المقدمة_كانت احلىىىىىىى
yahea amen 04-03-2010 22:43
 الأخ العزيز وسيم و الأخ فولفاتي
أولا أود شكرك أخي و صديقي وسيم على كلامك الطيب و إن شاء الله كل أيامك سعد و صفاء و دمت أعز الأصدقاء عبر الأولى و الأفضل و الأكمل فنات ، ثانيا أخي فولفاتي كلامك صحيح بالنسبة لبعض خطوط المقدمة فهي متشابهة و مع التدقيق أكثر ستلاحظ الفوارق التي تميز كلا السيارتين ، و كما يقال يخلق الله من الشبه أربعين فما بالك بصنع البشر ، شكرا جزيلا لك و تحية لكل محبي الفولفو .
وائل زين العابدين 02-03-2010 23:30
 من اروع التصاميم
سيارة رائعة الجمال والتصميم,ماهذا يا بيجو؟؟؟فعلا صمت بيجو قد طال ولم اتوقع ان أشاهد مثل هذا التصميم البديع والذي يشعرك بان السيارة عبارة عن كتلة صخرية تم نقشها بيدي ابدع النحاتين,شكرا عزيزي وائل على هذه المساهمة المميزة التي سعدت كثيرا بأن اتصبح بها اليوم, على امل ان يعتمد هذا التصميم ونرى صورها من الداخل وتعرض في معارض السيارات القادمة.
متابع الأولى فنات-وسيم 02-03-2010 09:28
 تذكرنا بفولفو إس 60 الجديدة
مدري ليش عم تذكرني بفولفو إس 60 الجديدة .. و خصوصا الواجهة ؟
فولفاتي 02-03-2010 00:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.