بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

لنتعرف إلى كورولا الجديدة....والرائعة

04-06-2007

لنتعرف إلى كورولا الجديدة

                      خاص بموقع فنّات.كوم  

تويوتا الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات، والتي باتت اليوم رمزاً للجودة والتطور في عالم السيارات، والمثال الذي تنظر إليه باقي الشركات العالمية لصناعة السيارات بتحسر، وذلك بفضل الكم الهائل من النجاحات والأرباح التي حققتها تويوتا في السنوات الماضية, والتي تبوأت بفضلها المكانة الأولى في عالم السيارات.

ويعود الفضل في هذه النجاحات إلى عدة طرازات ناجحة من تويوتا على رأسها طراز كورولا، السيارة الأكثر مبيعاً في العالم وعلى مرّ التاريخ، إذ استطاعت تويوتا بيع ما يقارب من الـ 32 مليون وحدة منذ إطلاق الجيل الأول من سياراتها الشهيرة كورولا عام 1966.

ومؤخراً قامت تويوتا بإطلاق الجيل العاشر من هذه السيارة السوبر ناجحة، والذي يتمتع بتصميم عصري وديناميكي جداً ومتفوق يثبت بأن تويوتا باتت تلامس الكمال في إنتاج سياراتها.

فإذا استطاعت تويوتا خلال العقود الماضية إنتاج سيارات عالية الجودة والاعتمادية، فإنها وفي السنوات القليلة الماضية استطاعت أن تبلغ ذروة المجد من خلال أساليب الإنتاج الحديثة والتقنيات المتطورة خاصة في مجال البيئة والهندسة الحديثة، وفضلاً عن ذلك باتت اليوم  تويوتا تنتج سيارات تتمتع بتصاميم لها حضور قوي، كانت تفتقده سياراتها في ما مضى، وذلك من خلال طرازات حديثة كالياريس الجديدة والكامري الجديدة.

ومع تصميم كورولا الجديدة انتقلت تصاميم تويوتا إلى بعد عصري وحديث وجذاب لم يسبق أن وصلت إليه, ولا تنحصر روعة التصميم  الجديدة في الخارج فقط، بل تصل إلى القمة في الداخل، من خلال خطوط مفعمة بروح العصر والأناقة والجاذبية وبشكل يفوق معظم أبناء جيلها.

فمقصورة كورولا الجديدة تتمتع برحابة متفوقة بحسب شركتها المصنعة، ودراسة متقنة وهندسة عبقرية للمقصورة، بحيث يشعر الركاب برحابة وانشراح كبيرين, ويكتمل كمال المقصورة من خلال التجهيزات الحديثة التي تشمل مفتاح إلكتروني للدخول إلى السيارة عند الاقتراب من السيارة تلقائياً، وزر لتشغيل المحرك يعمل بمجرد دخول حامل المفتاح إلى مقصورة السيارة، وكذلك النوافذ والمرايا الكهربائية ومسجل الـ CD MP3 والنظام الصوتي العالي النقاوة، ويمكن اختيار أيضاً نظام ملاحة بشاشة تعمل على اللمس، ونظام بلوتوث ونظام للتحكم الصوتي ببعض التجهيزات، وغيرها الكثير من التجهيزات الحديثة.

ولم تغفل تويوتا عوامل السلامة، فالسيارة يمكن أن تزود بـ 9 أكياس هواء، وهي مزودة قياسياً بـ ABS وEBD وغيرها من الأنظمة الحديثة المتوفرة اختيارياً.

-         أبعاد السيارة:   2600 مم لقاعدة العجلات.
                  2540 مم للطول.
                  1760 مم للعرض.
                  1470 مم للارتفاع.

أما بالنسبة إلى المحركات فيمكن اختيار أما محرك من 4 أسطوانات بسعة 1,4 لتر, أو محرك من 4 اسطوانات بسعة 1,6 لتر يولد استطاعة تبلغ 124 حصاناً، كما تتوفر بمحركين ديزل من 4 اسطوانات بسعة 1,4 لتر و 2,0 لتر على التوالي، ويمكن اختيار أما علبة سرعات يدوية أو تيبترونيك، وتتوفر الكورولا الجديدة بالكثير الكثير من الخيارات بشكل يلبي رغبات كافة الزبائن.

وتثبت تويوتا من خلال جديدتها هذه مدى تفوقها وعلو كعبها، فإذا استطاعت الأجيال السابقة من كورولا تحقيق نتائج رائعة، فإن الجيل الجديد وبفضل مميزاته سيحقق نتائج أكثر من رائعة بدون أدنى أي شك.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 18
عدد التعليقات: 2
 متى تصل
متى يتوقع وصول الكورولا الجديدة الى سوريا أرجو الرد بسرعة وشكرا لموقعكم المميز
الغيث 01-08-2007 11:56
 الكورولا
نتمنى تجربة قيادة الكورولا أو اليارس من قبل فنات ولكم جزيل الشكر
هاني 14-06-2007 11:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.