بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو لاغونا III: سيدان مميزة نفتقدها في سوريا

05-06-2007

رينو لاغونا III: سيدان مميزة نفتقدها في سوريا

                                                            خاص بموقع فنّات.كوم

 

أعلنت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، عن إطلاقها للجيل الثالث الجديد من سيارتها العائلية المتوسطة لاغونا بشكل رسمي، والسيارة الجديدة تتمتع بالجاذبية والأناقة، إلا أنها لا تختلف كثيراً عن سابقتها من حيث التصميم.

 

 

من الخارج، تتمتع اللاغونا الجديدة بتصميم أنيق وعصري يعكسه الخطوط الموجودة على غطاء المحرك والجوانب والخلف، بالإضافة لفتحات التهوية والصادمين الأمامي والخلفي المرتفعان قليلاً على جسم السيارة، كذلك الخطوط المصنوعة من الكروم والتي تزين إطار النوافذ.

أما من الداخل، فهي تتمتع بمقصورة رحبة وحديثة، مزودة بكل ما تحتاجه العائلة من خدمات وتقنيات، بالإضافة للزوائد الخشبية والكونسول الوسطي المصنوع من الألمنيوم لمزيد من العصرية للمقصورة.

تقنياً: ستتوفر السيارة بمحركات عديدة، حيث يمكن الاختيار بين ثلاثة محركات عاملة على الديزل، أولها يولد قوة تبلغ 130 حصاناً والثاني بسعة 2.0 لتر ويولد قوة تصل إلى 175 حصاناً، أما المحرك الثالث فهو اقتصادي مطوَر بين رينو ونيسان، بسعة 1.5 لتر ويولد قوة 110 حصاناً، علماً أنه يستهلك 5.1 لتر من الديزل فقط لكل 100 كم، كما يمتاز بانخفاض انبعاثاته للـغازات.

 كما بالإمكان الاختيار يبن محركين عاملين على البنزين، مطورين أيضاً بين رينو ونيسان، الأول بسعة 2.0 لتر يولد قوة تصل إلى 145 حصاناً والثاني بسعة 2.0 لتر أيضاً ومزود بشاحن هواء (تيربو)، يولد 170 حصاناً.

سيكون الظهور الأول لهذه السيارة العائلية المتوسطة خلال معرض فرانكفورت للسيارات خلال شهر أيلول القادم على أن يتم تسويقها تجارياً بالشهر التالي، وتتوفر لاغونا أيضاً بنسخة ستيشن تمتاز بمساحة التحميل الكبيرة والعملانية العالية.

 

 

وتعتبر لاغونا III سيارة ممتازة للعائلات، وتتفوق بتجهيزاتها المتطورة، كأضواء الزينون الأمامية والليد الخلفية، وفرامل اليد الإلكترونية، ونظام صوتي متأقلم مع السرعة، ورادار يحدد سرعة السيارة عند اقترابها من السيارات الأخرى وغيرها الكثير من التجهيزات التي لا تتوفر فعلاً إلا في سيارات السيدان الكبيرة أو المترفة.

وللأسف افتقدنا نحن في سوريا إلى كلاً من الجيلين الأول والثاني، على الرغم من تطور الجيل الثاني وتصميمه المميز، ونتمنى أن لا نفتقد الجيل الثالث أيضاً خصوصاً بعد الحضور القوي للرينو ميغان سيدان في سورياً خلال السنوات القليلة الماضية.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 7
 كم سعر هذة السيارة
كم سعر هذة السيارة
andrawes 19-09-2009 03:23
 أمان عال العال
بس للتأكيد لا غونا من أكثر سيارات السيدان أماناً بالعالم حصلت على خمس نجوم أمان أوربيات بشرف, شي خيلة
قاهر اللوغان 08-09-2008 10:07
 أخيرا حل لمشكلة ضعف عزم محرك ريتو ميغان عند المكيف
برنامج جديد كليا من تصميم هوسيب فستقجيان بحلب يعالج فيه مشكلة ضعف عزم محرك رينو ميغان عند تشغيل المكيف بالاضافة حماية لضواغط المكيف فترة أطول .
هوسيب فستقجيان 16-09-2007 01:34
 
how much is it ?
hasan 07-06-2007 22:25
 car
تغاضى عن شعار رينو الموجود في المقدمة وستجصل على سيارة سيتروين ومع ذلك فتصميمها متماسك اكثر من الميغان
slr4art 07-06-2007 04:04
 أسوأ وكالة في سوريا(رينو)
أن من أسوأ الوكالات التي رأيتها في سوريا هي رينو لحد الأن لم نرا كليو الجديدة المفترض أنت نتكون في سوقنا من 2006 يتحججون بأن الشركة الأم إلا الأن لم تفتحها للشرق الأوسط علما إلا الأن نحن على الموديل القديم وبالنسبة للميغان لا يوجد إلا 1.6 علما أنه يوجد (1.4 و 2.0) وعند الطلب منهم يقول لك لايوجد إلا 1.6 وإذا بتجيب 2.0 حلال عليك وعلما أن جميع الموديلات الموجودة هي تركية المنشأ نرجو منكم التحقيق في هذا الموضوع وشكرا
hani 06-06-2007 22:46
 وكالة رينو في سوريه
السادة فنات دوت كوم المحترمين نأمل ان يقوم مقعكم الكريم بعمل تحقيق صحافي حول الوكيل الجديد لرينو وماهي خططه لتغطية السوق المحلي بأنتاج رينو كاملا ، مع الشكر الجزيل
المهندس هيثم العالم 06-06-2007 12:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.