بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صفحة الحوادث

مسلسل الانزلاق يعيد حلقاته بعد عام كامل!

27-03-2010

 

 

 

بعد مرور عامٍ بالتمام على حادثة انزلاق حافلة السياح الإيرانيين على طريق الزبداني. شاءت الأقدار أن تكرر نفس القصة في نفس التوقيت من اليوم والشهر، وبنفس الأسباب والضحايا، وأيضاً على مسرح الطرقات المحلية.  

إذ توفي صباح الأمس إيرانيّان هما رجلٌ وسيدة، وأصيب 38 آخرون إثر تدهور الحافلة التي كانت تقلُّهم على طريق دمشق حماة بالقرب من مدخل حماة الجنوبي أمام معمل البورسلان.

وكانت الحافلة التي على متنها خمسون سائحاً إيرانياً قادمةً من حلب باتجاه دمشق تسير بسرعةٍ كبيرةٍ، عندما انزلقت بعيد هطل زخَّاتٍ مطريةٍ ما أدَّى لفقدان السائق السيطرة على حافلته التي انقلبت يسار الطريق وسط الخندق المنصّف.

ومع تكرار حوادث انزلاق المركبات في الأوقات الماطرة، والتي تؤدي في الغالب لحصول انقلاباتٍ مريعة!، فإننا لا نستطيع تحميل الجهات الحكومية المسؤولية، قبل أن ننتقد أداء السائقين عند تعرض سياراتهم إلى انزلاقاتٍ والذي يتسبب بإزهاق أرواحهم أو أرواح من ينقلون.

وعند انزلاق السيارة بفعل المياه أو أية سوائل على الطريق، يجب رفع القدم من على دواسة البنزين في الحال، وتوجيه عجلة القيادة في نفس اتجاه الانزلاق والمحاولة قدر الإمكان السيطرة على السيارة، كما يفضل عدم الضغط على مكابح السيارة كي لا تفقد السيارة اتزانها وتبقى تسير على عجلاتها الأربعة، لا الاثنتين أو على سقفها؟!.  

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 3
 عيب
يعني والله شي بيحير ...... يعني يا الشوفيير مابيعرف يسوق يالباص مو نظامي...شيلك عن هيك ....... في فئة كبيرة من الشعب مابيعرفوا يسوقوا منيح..... والله انا بدرس بالشام وانا من حمص يعني كل اسيوع بطلع شي مرة بالبولمان ...... وماشاء الله البولمان عم يطير شي 140 لانو مبين علي عم يسبق السيارت وطاير .... كل البولمانات ..... وهل الشي كلوا على طريق السفر .... وشوفوا .... والله يستر
yahea amen 31-03-2010 00:07
 و الله بدهم إعدام هالشوفيرية
يعني صار الغبي بيعرف و بشكل ممتاز .. أنو أول ما تنزل المطر بتكون الأرض متل الصابون ... و لازم الواحد يخفف سرعة دائما و يترك مسافة أمان ... مسافة االأمان أهم شي في التاريخ .. مسااااااااااااااااااااااافة أماااااااااااااااان .. أرجو من فنات تقديم موضوعات عن كيفية القيادة السليمة لأننا بحاجة ماسة لتثقيف البعض بموضوع السياقة ...
سعيد السعيد 29-03-2010 12:13
 
الله يرحمهم ولاكن السبب ربما السائق .اذا كانت الارض مببلة فلماذا هذة السرعة ... وشكرا لفنات على المعلومة لانو مطالع شهادة جديد وهالمعلومة مفيدة جدا
اسامة المرتضى 27-03-2010 21:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.