بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

نظام "توقف-انطلق" في 20 % من السيارات عام 2012

16-06-2007

نظام "توقف - انطلق" في 20 % من السيارات عام 2012

                               خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

واحدة من كل خمس سيارات ستكون مزودة بنظام "توقف-انطلق" أو "stop-start" في العام 2012، طبقاً لإحدى الشركات العالمية المزودة للأنظمة الحديثة في السيارات.

وهذا النظام المبتكر يعمل على إيقاف المحرك تلقائياً عند توقف السيارة المؤقت، كتوقفها على إشارة المرور أو أثناء الازدحام، ومن ثم يقوم بإدارة المحرك مجدداً لحظة تعشيق النسبة الأولى أو الضغط على دواسة الوقود، مما يساهم وبشكل كبير في خفض نسبة استهلاك الوقود أثناء القيادة ضمن المدينة، والتي تعتبر الأكثر استهلاكاً للوقود.

وهذه التوقعات جاءت على لسان السيد الدكتور "بيرند بوهر" رئيس مجلس إدارة شركة بوش الألمانية المزودة للأنظمة الحديثة في السيارات، إذ صرح قائلاً: بوش طورت نظام "توقف-انطلق" وقدمته هذه العام على النسخة المجددة من BMW  الفئة الأولى، وهذه النظام لا يؤثر إيجاباً على نسبة استهلاك الوقود فحسب، بل يساهم أيضاً في خفض انبعاث غاز الـ CO2 بنسبة تصل إلى 8 %.

وحسب السيد بوهر ستتوسع وتنتشر هذه التقنية تدريجياً من العام الحالي إلى العام 2012, لتشمل حينها 20 % من السيارات في العالم.

وسيظهر نظام مشابه تماماً لنظام بوش على سيارة ميني الجديدة ابتداءً من شهر أب المقبل، كما ستقوم دايهاتسو بتزويد شاراد 2008 بهذا النظام، على أن يلحق بهم معظم الصانعين العالميين في ما بعد.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
  تقنية فاشلة
في اغلب البلدان هناك حر او شتاء قارس فما بالك كل شوية تطفي السيارة وافتح النوافذ او يبرد في الجو البارد انا حسب توقعاتي ما بتزبط شو رايك
شاهر 13-06-2010 21:23
 الصناعة الألمانية
نعم هذه هي الإختراعات الألمانية الجبارة والشاملة والسباقة
abed 21-12-2009 23:01
 معنى آخر لمفهوم توقف انطلق
عندما قرأت الخبر أول ما تبادر لذهني معنى آخر لمفهوم توقف انطلق وهذا المفهوم يعتمد على الاحتفاظ بطاقة الكبح عند التوقف لاستخدامها لاحقا عند الانطلاق هذا من حيث المبدأ أما من حيث التطبيق فيمكن تزويد المركبة ببطارية مساعدة لعمل المحرك تقوم المركبة بشحنها عند التوقف باستخدام طاقة الكبح أو عند النزول في منحدر كاسترداد لما تم صرفه من وقود ( طاقة) عند تسلق المنحدر و كنت و ما أزال أتمنى أن يكون في السيارات جميعها وليس بسيارة واحدة كل خمس سيارات.
الحارث 15-12-2009 20:26
 2012
خايف إنو النظام يوقف ع شي إشارة وما عاد ينطلق
asssssss 12-03-2009 15:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.