بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رانج روفر إيفوك... القزم الإنكليزي المتفوق!!

03-07-2010

 

احتفلت شركة لاند روفر البريطانية بالذكرى الأربعين لانطلاقها في ميدان متفرد في عالم صناعة السيارات، ودخولها فئة أكثر تخصصاً تمثلت في تطوير وإنتاج مركبة دفع رباعي رياضية فاخرة عبر طراز "رانج روفر". وبهذه المناسبة حاولت لاند روفر تجديد صورة رانج روفر وتقديم شخصية جديدة، عبر إطلاق طراز جديد كلياً لديها وعالمي باسم "رانج روفر إيفوك" ليكون بذلك أصغر طراز يحمل شعار الشركة على الإطلاق.  

 

big_RangeRoverLRX2.jpg

 

تاتي إيفوك أو Evoque بنسختها التجارية قريبة جداً من الاختبارية الممهدة لها والتي عرضت أول مرة خلال معرض ديترويت قبل عامين باسم LRX، وتتمتع بتصميم عصري للغاية ومدمج محبب أكثر لدى فئة الشباب الطامحين لاقتناء سيارة عملية ذات هوية شبابية مترفة من الصانع البريطاني الشهير. بخطوط خارجية مشبعة بالحركة والخفة وقالب كوبيه رياضي الملامح، يتمثل بالسقف المنحني بشدة في نهايته مع مساحات زجاجية محيطية واسعة من الأمام ومختصرة نحو الخلف لمزيد من التفرد التصميمي للسيارة، فضلاً عن العجلات الرياضية الكبيرة والملامح الشرسة والهجومية على المقدمة باستخدام الأضواء الأمامية الغاضبة والصادم العملاق المحتوي على شبك التهوية الموحد بين أبناء الشركة.

 

u1_2011_Range_Rover_Evoque_.jpg

big_RangeRoverLRX1.jpg

 

وعند تقديمها للأسواق، ستطرح لاند روفر طرازين أساسيين من إيفوك، الأول بالدفع الثنائي الأمامي سيشكل النسخة الأساسية، وسيمثل أول طراز من علامة لاندروڤر بالدفع الأمامي، والثاني بالدفع الرباعي كنسخة اختيارية.

ولم تكشف الشركة عن أي معلومات فنية محددة عن السيارة الجديدة باستثناء أنها ستنفث أقل من 130 غرام من ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلومتر، دلالة على أنها ستكون أكثر سيارات الشركة كفاءةً والتزاماً بمعايير البيئة. ولكن من شبه المؤكد أن أحد طرازاتها سيحمل المحرك 2.2 توربو ديزل رباعي الأسطوانات بقوة 185 حصاناً، وهو من تطوير وصنع مشروع مشترك بين فورد ومجموعة بيجو- سيتروين الفرنسية، فضلاً عن المحرك الأكبر 3.2 لتر بنزين مؤلف من ست أسطوانات متتالية.

وسيتم تقديم إيفوك في البداية كطراز كوبيه ثلاثي الأبواب، ويتوقع أن تبدأ أسعارها من 30 ألف جنيه إسترليني (حوالي 45 ألف دولار أمريكي) لطراز الدفع الأمامي و35 ألف لطراز الدفع الرباعي. وفي وقت لاحق يتوقع أن يتم تقديم طراز خماسي الأبواب.

وسيكون إطلاقها الرسمي أمام جمهور معرض السيارات الأهم لهذا العام باريس 2010، على أن تبدأ مرحلة التسويق التجاري للسيارة بدءاً من صيف العام 2011، والتي تنتظر منها الشركة تمثيلاً عالمياً واسع المستوى حيث سيتم الترويج لها في 160 سوقاً مختلفاً حول العالم، وسيتم تصنيعها في مصنع هالوود البريطاني، كما يتوقع أن يكون العام 2013 موعداً لإطلاق النسخة الهجينة منها مع محرك توربو ديزل متوقع بسعة 2.0 لتر.

بانتظار التفاصيل والصور الكاملة عن هذه السيارة الجديدة والمتميزة حقاً حتى نطلعكم عليها بالكامل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 العنوان لايليق بعظمة الرينج روفر
أستغرب من فنات أن تضع عنوان يصف الايفوك بالقزم المتفوق!!!! هذه السيارة منذ أن كانت اختبارية باسم LRX اعتبرتها (برأيي الشخصي المتواضع) مدرسة متفردة في عالم التصميم غير المسبوق وأنا أراها اليوم أجمل سيارة في التاريخ والاكثر تفردا لسنوات قادمة... يصعب وصف هذه السيارة الحسناء فهي تحفة فنية تستحق كل التقدير والاحترام.
هشام 06-07-2010 10:20
 هكذا تكون السيارات فتعلموا ايها الصانعين
أتساءل عن مدى إبداع مصممي سيارات رانج روفر ؟ هذا الإبداع الذي لا يعرف حد , للحقيقة السيارة راااائعة و أكثر من ذلك .. أخير أود القول (باي باي) الى أودي كيو5 و بي إم دبليو اكس3
متابع فناتي-نضال 05-07-2010 23:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.