بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

سيارة تعمل على الكهرباء من ميتسوبيشي

19-06-2007

خاص بموقع فنّات

                                            خاص بموقع فنّات.كوم

 

يسعى الصانع الياباني العريق ميتسوبيشي، لإنتاج سيارة تجارية تعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، وهذه السيارة ستبنى على قاعدة الـميتسوبيشي I، التي تباع باليابان بنسخة مزودة بمحرك صغير سعته 0.7 لتر ومؤلف من ثلاث اسطوانات. أما النسخة العاملة على الكهرباء منها، والتي يتم تطويرها حالياً، ستزود ببطارية (مدّخرة) الليثيوم - أيون (Li-Ion) تتمركز تحت مقعد السائق، والتي ستغذي المحرك الكهربائي المتوضع أيضاً بالقسم الخلفي من السيارة.

ووفقاً لما جاء على لسان مصدر مسئول لدى ميتسوبيشي، بأن هذا المحرك يستطيع توليد 64 حصاناً ويسمح للسيارة ببلوغ سرعة قصوى تصل إلى 130 كم/سا والسير لمسافة 160 كم في حال لم يتم شحن البطارية.

(ميتسوبيشي I)

السيارة الكهربائية من ميتسوبيشي، ستزود بمأخذين للطاقة الكهربائية، الأول من أجل الشحن السريع الذي يستطيع شحن البطارية لـ %80 من سعتها الكلية خلال 25 دقيقة فقط! لكنه مازال قيد التطوير، والثاني ممكن وصله لأي منبع للتيار الكهربائي المنزلي، ليتم شحن البطارية بالكامل خلال 7-13 ساعة.

أخيراً، تعتزم ميتسوبيشي طرح هذه السيارة خلال العام 2010 باليابان، والتي يتوقع أن تغزو الأسواق الأوربية خلال العام الذي يليه، كما نأمل أن نرى باقي الصانعين العالمين يسيرون على نهج ميتسوبيشي مع سيارتها الكهربائية I، وسيارة سمارت مع سيارتها فورتو، وإنتاج مثل هذه السيارة (الذكية)، وأن نراها في الأسواق العالمية خلال السنوات القليلة القادمة.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 طلب خاص
ممكن دراسة عن سيارات هجينة تعمل على البانزين و الكهرباء " وما هو امكانية توفرها في سورية "
kiko 02-02-2008 22:47
 التلوث (صفر) هو الهدف
أكرر مطالبتي ومن خلال موقع فنات دوت كوم للقيام بحمله للضغط على الجهات المسؤوله ببلدنا ،لتشجيع أستيراد السيارات الصديقه للبيئه ،مثل السيارات التي تحمل نوعين من المحركات (كهرباء /وقود) وخلايا الوقود والكهرباء بالكامل ،وبدون رسوم جمركيه أو رسم رفاهيه(مضحك) ولتشجيع أنتاجها في سوريا، وتطوير عملية أنتاج مادة المازوت وجعلها مطابقه للمواصفات الدوليه ، وفتح المجال لأستيراد السيارات الحديثه العامله على المازوت فهي أقل ضررا للبيئه من سيارات البنزين وهي مرخصه في كل الدول المتقدمه .
المهندس هيثم العالم 20-06-2007 10:20
 شيء جميل
والله هاي السيارات حلوة كتير وانا بستنى لاقتني وحدة منها بس ان شاء الله يكون السعر معقول وانا بحب سيارات الميني
Black Cheetah 19-06-2007 23:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.