بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

مرسيدس تطوّر علبة سرعات جديدة... من تسع نسب!

20-07-2010

 

عندما نتطرق اليوم بالحديث عن سيارة عصرية ومتطورة، يتبادر إلى ذهننا فوراً عدة أمور يجب أن تتوافر عليها، مثلاً علبة السرعات المستخدمة فيها، والتي تعتبر من أصعب المكونات الميكانيكية التي تدخل في صناعة السيارات وأكثرها تعقيداً وأهمية.

ولتبقى صاحبة النجمة الثلاثية الشهيرة "مرسيدس" في قمة الهرم التقني لصناع تكنولوجيا السيارات ونقل القدرة، أعلنت اليوم أنها تعمل حالياً على تطوير علبة سرعات أوتوماتيكية جديدة، ستكون مؤلفة من تسع نسب أمامية من نوع تيبترونيك وباسم "9G-Tronic".

 

mercedes-developing-nine-sp.jpg

 

من صفات علبة السرعات الجديدة أنها ستكون متطورة جداً على صعيد توفير استهلاك الوقود، وتخفيض معدل انبعاثات الغاز CO2، وبكفاءة عالية لتستخدمها الشركة على السيارات المزودة بمحركات ذات مقادير إزاحة كبيرة (المحركات ذات السعات الكبيرة)، ومن المرجح أن تكون متوفرة أولاً على النسخة الجديدة من S-Class للعام 2012، كالتقنية الجديدة التي ستحملها السيدان الأفخم عالمياً كما عودتنا في كل جيل جديد منها بتقنية مميزة ومتفردة على مستوى العالم.

 

792223528253835928.jpg

"علبة السرعات سباعية النسب من مرسيدس أول مرة العام 2003"

 

ويعتقد مهندسو مرسيدس بأن علبة السرعات الجديدة ستصمد لسنوات طويلة، وأن صناعة السيارات لن تحتاج لناقلات حركة بنسب تزيد عن هذا العدد. ومن الجدير ذكره بأن لكزس اليابانية كانت أول من قدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمان نسب في العام 2007، ووفرتها أولاً على طراز IS-F، من ثم تلتها مباشرةً شركة ZF الألمانية المتخصصة بصناعة علب السرعة، وبادرت إلى تقديم ناقل حركة بثمان نسب زودت به شركتي أودي وبي إم دبليو. وفي النهاية يبدو أن مرسيدس ستكون أول صانع للسيارات في العالم سيطور ناقل حركة بتسع نسب لتُدخل هذه الصناعة منعطفاًَ تنافسياً وتقنياً جديداً.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 4
 بس 9
بسوريا مابتشتغل بدنا غيار االاول والتاني بس
كولف 97 19-12-2010 10:37
 
يا أخي يلي ما بيعرف هي الانظمة لعلب السرعات لا يعلق أنا سيارتي 8 غيارات و كتير مرتاح لأنو نظام مستمر في تبديل السرعات بدون ما يشعر السائق بس بتشوف السرعة عم تزيد بس دورات المحرك ثابتة كمان مرسيدس مو محتاجة أبدا لآراء ناس ما بتفهم شي بهالأنظمة ولا حتى غيرهم
k 29-07-2010 14:10
 زياده عن حدو
احيانا بتحس بعض الصانعين مفزلكين زيادة عن اللزوم يعني شو 8 او 9 سرعات !!!!! ايه شو قلبت شحنه !!! وشو الفائدة ! رح يقل مصروفها 2% احلى شي اذا ماشي عأستراد المزة لحتى توصل السيارة على الغيار 9 بتجي اشارة مرور و هيك حتم السيارة تنقل بهل غيارات خخخخخخخ
مرهف 22-07-2010 20:31
 
يا أخي الاوروبي غير شكل....
محمد 21-07-2010 14:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.