بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا هايلاندر... قادمة إلينا من بعيد!

13-08-2010

 

أكد الفرع الأوروبي لعملاق صناعة السيارات الياباني تويوتا، أن الشركة تعتزم إطلاق الوجه الجديد للعام 2011 من طراز الدفع الرباعي SUV المتوسط والناجح هايلاندر، والذي سيبدأ رحلته التسويقية لأول مرة في أوروبا انطلاقاً من روسيا وأوكرانيا من معرض موسكو الدولي للسيارات والمزمع إقامته في 25 من الشهر الجاري، بعد أن كان تسويقه حكراً على دول اليابان وأستراليا وأمريكا الشمالية بما فيها الولايات المتحدة وكندا.

ويأتي اهتمام تويوتا هذا بأسواق المنطقة خصوصاً روسيا بسبب النمو الكبير والتطور الملفت الذي تبديه هذه السوق الباردة، والتي بدأت عدة شركات اليوم بتخصيصها بطرازات خاصة وأخرى جديدة وكان هايلاندر واحداً منها.

وسيتخذ طراز هايلاندر 2011 الجديد خطوطاً تصميمة خارجية جديدة تخرج به من المنطق المحافظ إلى منطق الشراسة وقوة التعبير، ويظهر هذا بشكلٍ واضح في المقدمة الأكثر جمالاً للنسخة المحسنة من الجيل الثاني، حيث تم تغيير تصميم المصابيح الأمامية لتصبح أكثر حدة وشبهاً بطرازات الـ SUV الحديثة الأخرى من تويوتا، كما تم إجراء تحسينات في تصميم الصادم الأمامي العملاق وشبك التهوية العريض عليه الذي لازال يتألق بالكروم اللامع.

 

2011-toyota-higlander-revea.jpg

 

ولم تؤكد تويوتا إلى الآن فيما هل سيكون هناك أي تعديلات أسفل غطاء المحرك، أم ستظل هايلاندر مخلصة لمحركها القوي والمكون من ست أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.5 لتر وبقوة 273 حصاناً، بينما أكدت تويوتا عن نيتها إطلاق النسخة الهجينة من هايلاندر المجددة بعد إطلاقها بأشهر قليلة، كما تدور التكهنات حول توفير محرك رباعي الأسطوانات من سعة 2.7 لتر عليها أيضاً.

وستقوم تويوتا بصفة غالبة بتجميع هايلاندر 2011 الجديدة في ثلاثة مصانع تخدم كلاً منها الأسواق المحيطة به، وهي مصنع تويوتا الرئيسي في اليابان والمتوقع وصول إنتاجه من هايلاندر إلى أسواق الشرق الأوسط وبصفة خاصة الخليج العربي وربما بعض الأسواق الأوروبية، والمصنع الثاني سيكون مصنع الصين والذي سيقوم بتوريد إنتاجه لأسواق جنوب شرق أسيا وبعض الأسواق العربية وربما أسواق شمال أفريقيا، والمصنع الثالث هو مصنع تويوتا في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة والذي سيقوم بضخ هايلاندر في الأسواق الأمريكية الشمالية وربما بعض الأسواق الأوروبية أيضاً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 رائعة
السيارة رائعة وتحمل شكلا جديدا غير سابقتها الى الامام تويوتا
sniper 18-08-2010 05:04
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.