بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كوينغسيغ أغيرا... على خطى الأسطورة فايرون!

16-08-2010

 

احتفالاً بمرور 15 عاماً على ولادة أول أساطير كوينغسيغ الرياضية الخارقة على الطرقات عبر طراز CC، أطلقت الشركة السويدية طرازها الجديد كلياً أغيرا "Agera" ضمن فئة السيارات السوبر سبورت والذي يحاكي طرازاتها الأخرى وهي CCX وCCXR ومستوحى من الطراز الأساسي CC، وذلك خلال معرض جنيف الأخير للسيارات 2010، على أن تكون السيارة حاضرة بداية العام القادم للتسويق المحدود طبعاً ولفئة النخبة حول العالم.

 

Koenigsegg-Agera_2011_4.jpg

Koenigsegg-Agera_2011_5.jpg

 

تعتمد أغيرا أساسياً على محرك 4.7 لتر مؤلف من ثمان أسطوانات على شكل V ومزود بشاحني هواء "توربو"، تبلغ استطاعته 910 حصاناً وعزمه يتجاوز 110 كغ.م عند سرعة دوران 5,100 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك موصول بعلبة سرعات رياضية ومتفوقة يتم التحكم بها عبر مبدلات خلف المقود على طريقة سيارات الفورمولا وان ومؤلفة من سبع نسب. وهذا المحرك الرياضي الخارق قادر على التسارع بالسيارة من سرعة 0- 100 كم/سا في غضون 3.1 ثانية فقط وبلوغ سرعة قصوى 390 كم/سا.

 

Koenigsegg-Agera_2011_7.jpg

Koenigsegg-Agera_2011_8.jpg

Koenigsegg-Agera_2011_6.jpg

 

يبلغ وزن أغيرا الجديدة 1,200 كغ وتمتلك مقصورة سوبر رياضية مستقبلية الملامح وبتقنيات وتجهيزات متطورة للغاية، بما في ذلك جهاز ملاحة وكمبيوتر متعدد الوظائف يمكن عبره التحكم بوظائف السيارة وتلقي البيانات على شاشة عرض موصولة به، كذلك الاختيار ما بين عدة أنماط من القيادة حسب أوضاع الطريق واحتياجات التأدية. وتزداد المقصورة تألقاً مع نظام الإضاءة المتطور والخاص بكوينغسيغ أغيرا والذي تطلق عليه اسم غوست، إذ تظهر إضاءته من خلال أزرار الوظائف المصنوعة من الألمنيوم فضلاً عن استخدام ألياف الكربون في بناء أجزاء من المقصورة ولوحة القيادة والكونسول الوسطي. وأخيراً يمكن لعملاء أغيرا الاختيار بين سلة من المكونات والزوائد الرياضية منها العجلات الرياضية بألوان وقياسات مختلفة...

 

Koenigsegg-Agera_2011_1.jpg

Koenigsegg-Agera_2011_2.jpg

Koenigsegg-Agera_2011_3.jpg

 

أغيرا تعني باللغة السويدية "الفعل" كما أنها اختصار لكلمة Ageratos اليونانية والتي تعني "الشباب الدائم"، وعلى ما يبدو لن يكون احتلال بوغاتي فايرون 16.4 سوبر سبورت للقب أسرع سيارة في العالم بالأمر الطويل، فما إن سمع كريستيان فون كونيغسيغ مالك العلامة السويدية، عن تسجيل سيارة بوغاتي للرقم القياسي ودخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حتى بدأ يفكر جدياً في تحطيم الرقم من خلال إنتاج منافس جديد للفايرون عبر الجديدة أغيرا وتطوير تأديتها لتتجاوز الرقم المسجل باسم فايرون 16.4 سوبر سبورت.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 أنو حفيد من احفادي بدو يركب كونيكسغ بسوريا..؟؟
بعرضي ياهيك سياة يا بلا لحنا عم نحلم نركب اخف نوع كوري وياريت عم نركب ملك عم نركب اجار بألف زور عم نشتغل جمعتين ببلاش من شان نركب يومين سيارة هي بدون بانزين يعني بدك تشتغل شهر (((ببلاش ))))حتى تركب سيارة يادوب 3 ايام مع البانزين مع العلم حقها فوق 60.000.000 سوري طبعا وكمان اذا بدون يأنتجو منها بأنتجو شي 8 سيارات كل سنة متل ccx <<<<< والله يطعمنا ولا يحرمنا قولو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين .................
SHADI 17-08-2010 03:30
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.