بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صفحة الحوادث

الطرق تحصد أرواح 3500 شخص يومياً في العالم

14-09-2010

 

 

قالت صحيفة الغارديان البريطانية في عددها الصادر أمس، أن عدد الذين يلقون حتفهم على الطرق يومياً يناهز 3,500 شخصٍ عبر العالم، بينهم 3 آلافٍ في الدول الفقيرة والنامية.

وتنقل الصحيفة البريطانية عن تقرير صدر عن مؤسسة فيا المعنية بالعمل على تعزيز السلامة على الطرق؛ أن عدد الأطفال التلاميذ ممن تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنواتٍ و14 والذين يلقون حتفهم في حوادث سير، يفوق عدد من يموتون بسبب الأمراض المعدية الفتاكة كالإيدز أو السل أو حمى المستنقعات.

ويتوقع التقرير أن يرتفع عدد ضحايا الطرق في العالم إلى 5,700 شخصٍ يومياً في غضون السنوات العشر القادمة، إذا لم تبادر الحكومات إلى اتخاذ إجراءاتٍ للحدِّ من سقوط القتلى، مثل عزل الطرق عن المشاة أو العمل على بناء أرصفةٍ للمشاة أعلى مما هي عليه الآن.

ويعود سبب ارتفاع عدد قتلى الطرق في العالم النامي إلى تنامي حجم النقل الطرقي، كما يعود إلى التنوع الكبير في مستخدمي الطرقات، بحيث لا يستطيع المشاة توقع من سيأتيهم عبر الطريق. ففي الهند مثلا هناك 48 طريقة نقلٍ عبر الطرق تتراوح ما بين البقر والفيلة والجمال والشاحنات وسيارات السباق!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 1
 طرقات سيئة
أناأتوقع أن أكتر الحوادث هي بسبب السرعة لاشك ويوجد سبب أخر أيضا هي سوء طرقات من تزفيت ووسع لأنني أشتريت سيارة حديثة من بعد ماكان عندي سيارة موديل1976 ولم أجد أي فرق بين قيادة السيارتين وهذا كله بسبب الطرقات
محمد 29-12-2010 18:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.