بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

قصة كفاح للحصول على رخصة قيادة!

29-09-2010

 

عندما يتقدم مرء منا إلى فحص الحصول على رخصة قيادة، فإنه يتوجب عليه اجتياز عدة اختبارات للحصول على الرخصة، ما بين قيادة السيارة عملياً والجانب النظري من قواعد مرور ونواح فنية في السيارات، ولكن لو تقدمت إلى هذا الاختبار عدة مرات ولم تنجح به، فما هو عدد المحاولات التي ستقوم بها؟

مهما كان صبرك طويلاً ولا تعرف معنى الاستسلام أبداً فإنك لن تستطيع التحمل والمحاولة كما حصل مع سيدة من كوريا الجنوبية تدعى "شا سا سون"، فهذه السيدة البالغة من العمر 69 عاماً، تقدمت إلى اختبار الحصول على رخصة القيادة 960 مرة حتى حصلت عليها!

 

Untitled-1.jpg

 

وبدأت شا التقدم إلى الاختبار في العام 2005 وبشكل شبه يومي كانت تحاول اجتيازه دون أي جدوى، ولم تعرف هذه السيدة أي طعم لليأس حتى نالت مرادها بعد 960 محاولة، والطريف في الأمر أن العقبة الكبرى تجسدت بالنسبة إلى شا في الاختبار الكتابي المكون من 40 سؤالاً، ينبغي الإجابة عليهم من خلال الاختيار ما بين خيارات متعددة خلال 50 دقيقة، وفشلت شا في تجاوز الاختبار الكتابي 949 مرة! بينما فشلت في اختبار القيادة 9 مرات فقط.

وتبعد بلدة شا عن العاصمة الكورية سيئول حوالي 170 كم، وكان يتوجب عليها الانتظار طويلاً لقطع هذه المسافة بوسائط النقل العام، الأمر الذي دفعها إلى الكفاح للحصول على رخصة القيادة، وبعد أن حصلت شا على رخصة القيادة ظهرت في مقابلة تلفزيونية في بلادها، وبعد هذه المقابلة قامت شركة هيونداي بإهداء شا سيارة من طراز كيا سول.

ويذكر أخيراً بأن الأمر الذي قد تجدونه الأكثر طرافة في قصة شا هو معنى اسمها في اللغة الكورية، والذي يعني عربة أو مركبة... فأي نصيب من اسمها تحمل؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 5
 لا تستغرب
الاخ عبد لا تستغرب ان شركة هيونداي اهدت سيارة كيا سول لأن مجموعة هيونداي موتورز هي المالكة ل شركة كيا وشركة اسيا ايضاً{ السرافيس } ولا تستخدم حالياً اسم اسياً الا للحافلات وتستخدم الاسمين كيا وهيونداي للموديلات الاخرى لذلك من العب للجيبة
اسماعيل 03-10-2010 13:38
 غرييييييييب
يعني ماحدا استغرب انو شركة هيونداي اهدتها سيارة ((كيا سول))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مو غريب؟
عبد 01-10-2010 17:10
 اعجاب
وضعي احسن بكتير من تاني مرة عطوني شهادة معاق و5سنين عبتعب وماعبيعطوني سيارة
عمرناظيف 01-10-2010 16:26
 صار بدها سكويز
شو بخيلة ما بتعرف تفقسو قرشين كان لازم تعمل دورة عنا بالاول
سوري 29-09-2010 14:54
 حميشو
نحن عندنا كانت نجحت بالفحص على الأكثر من ثاني مرة و بالتالي يتوفر عالحكومة ثمن سيارة شام أو حميشو
hani 29-09-2010 14:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.