بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: معالم كيا ريو الجديدة تظهر وبوضوح!

18-10-2010

 

بدأت معالم الجيل الجديد كلياً من السيارة الأكثر مبيعاً وأهمية في سوق السيارات السورية تتضح يوماً بعد يوم، وبعد أن تم التقاط صوراً لريو الجديدة وهي في حال ملثمة، نشر أحد المواقع الصينية صوراً جديدة لريو تظهر فيها معالمها بوضوح.

وتتجلى حسب الصور روح كيا التصميمية الجديدة على ريو في جيلها الثالث، ويمكننا تشبيهها بأوبتيما المصغرة، فالأضواء الأمامية تجمع ما بين أضواء أوبتيما الجديدة وسبورتاج، فيما تشبه النوافذ الجانبية والخطوط الجانبية أوبتيما بشكل كبير، وتظهر أيضاً الأضواء الخلفية الرفيعة والعرضية الوضعية بشكل مغاير لأضواء الجيل الحالي، ونتوقع بأن يكون الصادم الأمامي من اللمسات الخارجية المميزة والفريدة عند إطلاق النسخة النهائية.

 

2011-kia-rio_1.jpg

2011-kia-rio_2.jpg

 

كما تم التقاط صوراً لداخل ريو الجديدة، وحسب هذه الصور يمكننا القول بأن التحسينات والتطويرات ركزت على الخارج أكثر من الداخل، فرغم الاختلاف الكبير بين داخل الجيل الحالي وداخل الجيل الجديد، لا تحمل الصور المأخوذة لريو أي ملامح مفاجئة للوحة القيادة، غير أن لوحة العدادات ستصبح أكثر جمالاً وحداثة مع التجاويف الجديدة، والمقود سيتحلى حسب الصور بتصميم عصري وجديد، وكذلك ذراع تبديل السرعات.

 

2011-kia-rio_3.jpg

2011-kia-rio_4.jpg

 

ميكانيكياً، ستعتمد المحركات الجديدة لريو في جيلها الثالث تقنية CVVT للتحكم بتوقيت فتح الصمامات، التي تمنح المحرك أداءً متفوقاً واقتصاداً في استهلاك الوقود، وهذه المحركات كما سبق وذكرنا ستتراوح ما بين 1.4 لتر مع 107 حصان أو 1.6 لتر مع 126 حصان، وستتصل إما بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية من 4 نسب.

ويبدو أخيراً بأن كيا عمدت عند تطوير ريو الجديدة إلى توفير طراز مناسب وعصري ويتمتع بسعر منافس ومناسب، عوضاً عن تطوير طراز صغير ومتفوق وبسعر مرتفع نسبياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 4
 
بس بحب ذكر السادة المعلقين انو هاد مو اطلاق رسمي و لسا تصميم مبدئي م لسا ما ضافو الاوبشن عليها من جوا او برا
kia 28-10-2010 16:34
 بضحك
الكيا سيارة فاشلة بكل المقاييس مقارنة بباقي الكوري من حيث الموديل والقيادة والعزم وهي سيارة غالية جدا بلنسبة لمواصفاتها ومابعرف شو محبب الناس فيها وخاصة الريو والفورتي اذا الناس عم تركبها للموديل فما فيها شي حلو لا سحبتها ولا مؤخرتها ولاخطوط يلي فيها-وقيادتها قاسية جدا ومافيها متعا-بس أحسن من الطنبر بشوي
ميكانيكي 26-10-2010 23:38
 تفوق الهونداي
كان من فترة الهونداي و الكيا بنفس المنطقة من التصميم و التكونولوجيا و الأسعار و كل شي , بس مع دفعة الموديلات الجديدة تفوقت هونداي بشكل كبير عن كيا و بكل الموديلات اللي بيتشاركو فيها اساسا مع اختلافات التصميم و التسويق و فيكن تشوفو هالشي بالفرق بين السبورتاج و التوسان , الأفانتي الجديدة و الفورتي , الأوبتيما و السوناتا , و متل ما قال الأخ من برا ممكن مقبولة هالريو بس من جوا تعباااااااااااانة
كلاشنكوف 25-10-2010 01:14
 
لك شو عم يصير مع كيا العمى تابلو الادا سمارا أحلى منها ..........الجيل الحالي احلى بكتير وخصوصي من جوا....كيا كل مالها لورا.........
شوهاد 19-10-2010 11:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.