بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هوندا تلحق بتويوتا وتستدعي نصف مليون سيارة لمشكلة بالمكابح

25-10-2010

 

أعلنت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات وبعد أيام قليلة من مواطنتها تويوتا، أنها استدعت 528,000 سيارة حول العالم، بسبب مشكلة محتملة في نظام المكابح قد تؤدي إلى تسرب سائل المكابح من الأسطوانة المخصصة لاستيعابه وحدوث تراجع واضح باستجابة النظام ما من شأنه التأثير على سلامة الركاب على الطريق.

وكانت تويوتا أعلنت قبل أيام قليلة سحب مليون ونصف المليون سيارة من الأسواق في العالم، ولا سيما في الولايات المتحدة واليابان، بسبب إمكان وجود تسرب لسائل المكابح.

وقالت ناطقة باسم هوندا أن الأسطوانة المصابة بأعطال محتملة، هي من إنتاج نفس الشركة "أدفيكس" التي تدعم تويوتا أيضاً بالمنتج والتي تتخذ من أوهايو الأمريكية مقراً لها.

 

"أكيورا RL نسخة العام 2005"

 

وتعود سيارات هوندا التي استدعيت إلى الأعوام 2005 و2006 و2007، من علامة أكيورا RL (فرع مستقل من هوندا) بنحو 93,000 وحدة، والباقي 435,000 وحدة من هوندا أوديسي الميني فان في الولايات المتحدة بشكل رئيسي وبعض الأسواق حول العالم، وجميع النسخ المذكورة هي من إنتاج مصنع هوندا سايتاما في اليابان.

ولم تشير الشركة اليابانية إلى تسجيل أية حوادث مرورية أو حتى شكاوي من الزبائن، ولكن استدعائها هذا وقائي فقط.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 التفوق لتويوتا
قرأت مؤخرا أن فورد و بي إم قد سحبتا عدد من سياراتهم المعطوبة و لكن تبقى تويوتا المتفوقة بعدد السيارات المعطوبة و بعدد المشاكل ايضا
متابع فناتي-نضال 28-10-2010 20:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.