بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

أودي تسجل أرباحاً في الربع الثالث

03-11-2010

 

استفادت مجموعة أودي بشكل جليَ من ارتفاع مستوى الطلب العالمي، وانعكس ذلك على تحقيق نتائج متميزة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الجارية، وبفضل طرازاتها الجذابة، تمكن الصانع الألماني ذو الحلقات الأربع من تسليم 829,307 سيارة (رقم قياسي جديد) مقابل 704،976 سيارة في العام الماضي وذلك خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، الأمر الذي يعكس نمواً واضحاً للشركة بنسبة 17.6 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما عرفت مجموعة أودي خلال شهري تشرين الأول وأيلول ارتفاعاً في عائداتها بلغ 19.9 بالمئة لتصل إلى 26 مليار يورو (21.7 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي)، مع ارتفاع الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 93.8 بالمئة لتصل إلى 2.3 مليار يورو (مقابل 1.2 مليار في العام الماضي) حتى في حال مقارنة هذه النتائج بنتائج العام 2008 (التي اعتبرت نتائج قياسية)، حيث سجلت الشركة آنذاك أرباحاً تشغيلية وصل إلى حدود الـ 2.1 مليار يورو، فإن تلك النتيجة لا تمثل أكثر من 10.3 بالمئة كنسبة نمو. تجدر الإشارة أيضاً إلى ارتفاع العائدات التشغيلية خلال الأرباع الثلاثة الأولى في العام 2010 إلى 8.7 بالمئة.

حافظت مجموعة أودي على تطورها الديناميكي اللافت خلال الربع الثالث من السنة المالية لهذا العام، حيث سلمت 274,421 سيارة أودي إلى عملائها أي بنسبة 14.7 بالمئة (مقارنةً بـ 239,172 سيارة في العام الماضي). وقد فاق مستوى نمو الإيرادات نسبة نمو المبيعات بمقدار 17.7 بالمئة لتصل إلى 8.4 مليار يورو (مقابل 7.2 مليار في العام الماضي). وبهذا، تكون الشركة قد رفعت من أرباحها التشغيلية بنسبة 169.3 بالمئة مقارنة بسنة الانتكاسة المالية العالمية في العام الماضي لتصل إلى 940 مليون يورو (348 مليون يورو في العام الماضي). ولو قورنت هذه النتيجة بنتيجة العام 2008 القياسي، فتكون نسبة ارتفاع الأرباح 23.7 بالمئة.

"تعكس هذه النتائج مدى الإقبال العالمي على سياراتنا وتؤكد على ثبات خطانا على درب النمو التي نسلكها" قال رئيس قسم التمويل في أودي أكسل شتروتبيك وأضاف:"تلقينا طلبات فاقت التوقعات على منتجاتنا من جميع أنحاء العالم، وستعمل خطوط إنتاجنا بشكل دؤوب بشكل قريب من القدرة الإنتاجية القصوى حتى مطلع العام 2011" وتجدر الإشارة هنا إلى تمكن أودي من التربع على قمة استفتاءات رضا العملاء في الصين للمرة الأولى وذلك لناحية رضا العملاء خلال البيع والخدمة فيما بعد البيع.

تتوقع أودي خلال العام الجاري تسليم ما يقارب الـ مليون و80 ألف سيارة، وتهدف الشركة إلى بيع 1.5 مليون سيارة حول العالم في العام 2015، علماً أن أودي قد رفعت من سقف إمكاناتها الإنتاجية بهدف تلبية الطلب المتزايد والحفاظ على نموها المتميز. كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة تستثمر خلال السنوات الثلاث القادمة 900 مليون يورو لتطوير خط إنتاج أودي في المجر، الأمر الذي يوفر 1800 فرصة عمل جديدة. وابتداءً من العام 2013، ستخرج 125 ألف سيارة سنوياً من خط إنتاج أودي في المجر تتألف من A3 الجديدة A3 كابريوليه، وكل من TT وTT رودستر.

وقد أعرب روبرت شتادلر، رئيس مجلس إدارة أودي، عن ثقته بنتائج العام 2010 ككل حيث قال:"نتوقع عاماً متميزاً مع نتائج استثنائية وربع رابع قوي وذلك بناءاً على المعطيات والتأدية الممتازة التي نشهدها حالياً". وأضاف أكسل، رئيس قسم التمويل قائلاً:"بالإضافة إلى استمرارية نمونا في الصين، فقد استفدنا من النمو الكبير في الأسواق الأميركية".

 

عن شركة كركور وكلاء أودي في سورية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.