بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

الصين تستثمر في جنرال موتورز

22-11-2010

 

قالت شركة شنغهاي أوتوموتيف أندستري كوربوريشين "SAIC" الصينية لصناعة السيارات، إنها وافقت على شراء حصة في شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة، في وقت تستعد فيه شركة السيارات الأمريكية لواحدة من كبرى عمليات طرح للأسهم في تاريخ البلاد.

وقالت سايك إنها حصلت على 15.2 مليون سهم عادي بقيمة إجمالية بلغ 500 مليون دولار بسعر 33 دولاراً للسهم الواحد، وهو ما يمثل أقل من 1% من مجموع أسهم جنرال موتورز.

 

image001.jpg

 

من جهتها رحبت جنرال موتورز بمشاركة سايك في عملية الاكتتاب العام الواسعة النطاق، وقال رئيس العمليات الدولية في جنرال موتورز تيم لي: "نحن سعداء بقرار سايك المشاركة في طرح جنرال موتورز العام". واعتبر أن المشاركة المتميزة لسايك في اكتتاب جنرال موتورز العام، يمثل لبنة أخرى في شراكة الاثنين، تضاف إلى مشاريعهما العشرة المشتركة.

وقالت جنرال موتورز أنها تعتزم بيع 478 مليون سهم عادي، بسعر بين 32 و33 دولاراً للسهم وما قيمته أربعة مليارات دولار من الأسهم الممتازة، ويعتبر هذا الاكتتاب الأكبر على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة وجنرال موتورز.

يذكر أن شركة سايك من عمالقة صناعة السيارات الصينية، وتمتلك عدة شراكات لتصنيع السيارات في الصين مع شركات عالمية كبرى واحدة منها جنرال موتورز، كذلك فولكس فاغن الألمانية، كما تمتلك سايك التي يبلغ حجم عمالتها 60,000 عامل شركتين صينيتين لإنتاج السيارات هما MG وروفي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.