بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارة تحت المجهر

تجربة هيونداي أفانتي الجديدة 1.6 تيبترونيك

06-01-2011

 

ماتت هيونداي أفانتي... وعاشت هيونداي أفانتي الجديدة، فهذه السيدان الغاية في الشهرة والانتشار والشعبية في سوق السيارات السورية مع جيلها الحالي، لعدة عوامل لن نذكرها فيه كون الجيل الجديد منها قد حط رحاله في سوق السيارات لدينا وبات مستعداً للانقضاض عليها والتهامها!

وجميعنا نعرف تماماً وحق المعرفة هيونداي أفانتي... على صعيد التصميم الخارجي والهيكل بحد أدنى، كونها متواجدة تقريباً في كل شارع في بلدنا، ولاشك بأن كثيرين قد سنحت لهم الفرصة بالركوب بإحدى سيارات أفانتي في سورية، والتي ومن دون أدنى أي شك قد لاقت استحسان ورضا كل من جربها.

ومع وصول الجيل الجديد كلياً والذي كانت فنّات مينائه الأول في سورية والشرق الأوسط وإحدى أوائل المحطات التي حط فيها خارج كوريا، يمكننا اعتبار بأن أفانتي الأكثر نضوجاً قد باتت حاضرة في الأسواق، وحاملة معها التطور الكبير الذي عرفته هيونداي خلال السنوات الخمسة الماضية.

وأفانتي أو إلنترا كما تمسى في معظم الأسواق العالمية، تطورت عبر 5 أجيال إذ ظهر الجيل الأول في العام 1990، وبعد عقدين من الزمن والتطور واكتساب المزيد من الخبرات ظهر الجيل الخامس الجديد، بمضمون وقدرات كبيرة سنتعرف عليها خلال هذه التجربة.

التصميم الخارجي:

منذ ولادة الجيل الجديد من سوناتا ظهرت الروح التصميمية الجديدة لهيونداي باسم "Fluidic Sculpture" وجرى تطبيقها على كل الطرازات الجديدة التي تعاقبت بعدها، وشهد هذا النهج تحسناً مع طرح كل طراز وأفانتي كونه آخر سيارات هيونداي التي تم طرحها تمتعت بالنسخة الأكثر تألقاً لروح هيونداي الجديدة.

 

DSC09148.jpg

DSC09143.jpg

DSC09144.jpg

DSC09139.jpg

DSC09132.jpg

 

غير أنه ومع ذلك ورغم أن أفانتي الجديدة تتمتع بتصميم جديد بالكامل مازالت محافظة على بعض من روح وشخصية الجيل السابق ولو لدرجة بعيدة، وهذا ما يمكن اعتباره بالخطوة الجيدة التي خطتها هيونداي، وهي خلق روح موحدة لطرازاتها تتوارثها الأجيال أسوة بمعظم شركات السيارات العالمية.

وأياً يكن، فإن أفانتي الجديدة رائعة التصميم بكل ما للكلمة من معنى، ونحن نتحدى أن ينتقد تصميمها أي شخص كان كون أفانتي الجديدة تمتلك في شكلها وتصميمها سحراً كبيراً، ولا تصدقوا أعيونكم من خلال مشاهدة صور أفانتي الجديدة، فهي على أرض الواقع أجمل بكثير وتمتلك جاذبية عالية تجعلك مسروراً عند النظر إليها.

فهي تقف على الأرض وكأنها متشبثة بها، وتشعر وكأنها قطة شريرة مستعدة للانقضاض على فريستها! وتمتلك تموجات وخطوط منحنية وحادة في كل زاوية، تبرهن على مدى قدرات هيونداي الصناعية في خلق شكل معقد في التصميم ويحتاج إلى تكنولوجيا عالية عند تصنيعه.

 

DSC00111.jpg

DSC00123.jpg

DSC09152.jpg

DSC00113.jpg

 

فمن الأمام تتمتع هيونداي أفانتي الجديدة بمقدمة منخفضة إلى درجة كبيرة نسبياً، وشديدة الانحناء باتجاه الأسفل، مع خطوط عامة هجومية بشكل كبير، وتموجات واضحة ما بين غطاء المحرك والصادم السلفي لا ندري إن صح تشبيها بالجرة أم لا؟ لكننا لم نجد شيء يمكن تقريبها إليه أكثر من الجرة، وستجدون عند التعامل مع أفانتي الجديدة تواجد هذا الشكل في أماكن أخرى ضمنها.

إذ تشعر وكأن الخطوط عريضة على غطاء المحرك وتستدق بشدة عند الشبك الأمامي لتتوسع قليلاً عند الصادم السفلي المدمج مع المقدمة، والذي يحتوي على شفرات سفلية بعدد ثلاثة تضفي رونقاً خاصاً، ويوجد تحت هذه الشفرات خط كرومي، ويشعر المرء وكأن المسافة ما بين شبك التهوية الأمامي والشبك السفلي قطعة واحدة، خاصة وأنها محصورة في الخطوط المموجة.

ولم تترك هيونداي مجالات واسعة للإبداع أكثر مما أبدعت! فهذه التموجات التي نتحدث عنها تكون بشكل نافر للخارج في غطاء المحرك، وتصبح نافرة للداخل في الصادم الأمامية بطريقة أنيقة ولمسة رائعة، وكأن هيونداي ترسل رسالة إلى الشركات الصانعة بأنها تستطيع أن تتفنن في التصميم وتتألق وتطبق الخطوط المتميزة والعالية التكلفة في سيارات سيدان متوسطة!

ويحتوي الصادم العريض بطريقة أنيقة وباهرة على أضواء ضباب في أقصى الزوايا السفلية له، فيما تقف الأضواء الأمامية الكبيرة في حجمها متباهية في مدى تطورها والتداخل في الخطوط أسفلها، فضلاً عن رسمها أسفل الزجاج والذي يجعل المرء ويشعر وكأن أفانتي الجديدة لها روح حقيقة وأعين تتحدث بفضل أضوائها.

 

DSC00103.jpg

DSC00097.jpg

DSC00131.jpg

DSC00099.jpg

DSC00101.jpg

 

وتنسحب الأضواء الأمامية الكبيرة على مساحة واسعة من المقدمة والخطوط الجانبية، فهي تقريباً تصل ما بين المقدمة والزجاج الأمامي! وتحصر أيضاً خطوطاً ملساء مرسومة بشكل جميل بينها وبين أضواء الضباب.

ومن الخطوط التي يجيب التنويه إليها هي الزجاج الأمامي الكبير والشديد الانحناء، والذي يتكامل مع الخطوط الجانبية الأقرب إلى سيارات الكوبيه منها إلى سيارات السيدان، وذلك عبر السقف المنحني بشدة باتجاه الخلف، والشكل المغزلي للزجاج الجانبي.

كما ويبرز في الجانب الخط النافر بشدة والمائل الذي يحتوي على قبضات الأبواب المغزلية الشكل أيضاً، وكما هو حال الأضواء الأمامية التي تشغل حيزاً كبيراً من الجانب فإن الأضواء الخلفية تشغل بدورها حيزاً كبيراً من الجانب.

أما في المؤخرة فتبرز الأضواء المموجة والكبيرة والغطاء المرتفع للصندوق الأمتعة في تناغم متكامل ومنسجم مع بقية التصميم.

 

DSC00151.jpg

DSC00134.jpg

DSC00264.jpg

 

وليس من السهل وصف تصميم أفانتي الجديدة كونه معقداً حقاً ومتداخلاً ويحتوي على عدد كبير من اللمسات الفريدة، ولكنه ومع ذلك رائع وإبداعي لأبعد الدرجات ولا يحتاج للوصف إنما يحتاج للتأمل طويلاً والتساؤل كيف استطاعت هيونداي أن تصل إلى هذه الدرجة العالية من التطور وأن تبدع تصاميم خارقة نسبياً في سيارات شعبية إن صح التعبير... فماذا لو قارنا تصميم أفانتي الجديدة بتصميم تويوتا كورولا المجددة، لا شك وأن كورولا ستظهر كالساذجة في خطوطها أمام جراءة أفانتي التي ما هي فعلياً إلى كورولا العصر الجديدة، فمرحباً بكورولا هيونداي... وإلى المتحف يا كورولا تويوتا.

المقصورة:

تميز الجيل القديم من أفانتي بجودة بناء مقصورته وصناعة الهيكل، وهذا أمراً بات معروفاً إجمالاً في جميع السيارات الكورية الصنع والتي تحظى باعتمادية جيدة، ومن بين ما تميزت به أفانتي السابقة أيضاً رحابة المقصورة الداخلية التي كانت تعتبر من النقاط الإيجابية في حال قارناها مع منافساتها اليابانيات كميتسوبيشي لانسر ومازدا 3 أو تويوتا كورولا.

ويبدو أن هيونداي لم ترغب في أن تبقي رحابة مقصورتها السابقة لأفانتي على حالها، وأرادت أن تقدم المزيد من التفوق في مقصورتها والرحابة فزادت قاعدة العجلات بمقدار 5 سم لتبلغ 2,700 مم ومقابل 2,650 مم للسابقة، وقلصت الطول الخارجي إلى 4,530 مم من 4,505 مم وهذا ما جعل من أفانتي الجديدة رائعة أيضاً في تصميمها الخارجي.

وعند الدخول إلى مقصورة الأفانتي يلاحظ مباشرة مدى الاعتناء الكبير في جودة تصنيع الهيكل، إذا تُفتح الأبواب وتغلق بسلاسة تثير الإعجاب ولا تشعر بأدنى خلال أو أي أثر سلبي فيها وتشعر أيضاً بمدى تطور صناعتها، كما أن الأبواب تفتح بزاوية كبيرة فضلاً عن حجمها الكبير، وهذا ما يجعل من عملية الدخول والخروج إلى مقصورة أفانتي الجديدة سهلة جداً ومريحة.

 

DSC00310.jpg

DSC00239.jpg

DSC00220.jpg

DSC00259.jpg

 

وتوفر المقاعد في المقصورة سواء الأمامية أو الخلفية راحة ركوب متفوقة، فهي متسعة ورحبة ويمكن أن تأتي مكسية بالقماش أو بالجلد كما في سيارة التجربة، وتوفر مساحة واسعة للركاب في الأمام على صعيد الرؤوس والأكتاف والأقدام، ونفس الأمر في الخلف عدا على صعيد الرؤوس التي قد تزعج قليلاً طوال القامة والذين تزيد قاماتهم عن 185 سم، وذلك بسبب الانحناء في السقف لصالح التصميم، مع التأكيد بأن المساحة المتاحة للأرجل في المقاعد الخلفية تعتبر أكثر من ممتازة وبكثير في سيارة سيدان متوسطة، كما يجب التنويه إلى أن الراكب الوسطي في الخلف لن يشعر بأفانتي الجديدة بأنه "مظلوم"، وذلك كون أرضية أفانتي في الخلف تمتاز بأنها لا تحتوي على ارتفاع في وسط أرضيتها فعلياً.

والجدير بالذكر بأن أفانتي في جيلها السابق كانت تتمتع بمقصورة ولوحة قيادة ذات نوعية صناعة جيدة واعتناء واضح في التفاصيل، بشكل مثّل مرحلة انتقالية في شركة هيونداي ما بين السيارات التي تم طرحها قبل أفانتي السابقة وبعدها، وذلك من خلال البدء بالاعتناء بالتفاصيل الداخلية أسوة بالشركات العريقة في عالم السيارات.

وهذا ينطبق وبشكل أكثر تطوراً ونضوجاً على مقصورة أفانتي الجديدة التي جرى فيها الاعتناء بأدق التفاصيل في التصميم والتجميع واستخدام مواد عالية الجودة في بنائها، وتم تزويد المقصورة بعدد جيد من جيوب التحميل وحاملات الأكواب وتفاصيل مفيدة في تخديم الركاب، كمساند للأيدي وعلبة للنظارات ومنافذ كهرباء واستخدام البلاستيك في تغطية ظهور المقاعد الأمامية وغيرها...

 

DSC00281.jpg

DSC00292.jpg

DSC09161.jpg

DSC00325.jpg

DSC00323.jpg

 

تصميم لوحة القيادة يعتبر رائعاً فعلياً وهو يحتوي على نفس التصميم الخاص بالتموجات الخارجية! والمقود أيضاً وحتى لوحة العدادات تحتوي على نفس شكل التموج الخارجي!

كما وتحظى لوحة القيادة بمرونة عالية في التعامل معها، فأزرار التحكم بالمسجل الذي يمتاز بنقاوة متفوقة للصوت مع تشغيل CD MP3 وUSB وAUX كبيرة وبمكانها، وكذلك المكيف الرقمي الجبار أسوة بجميع مكيفات السيارات الكورية والذي يحتوي أيضاً على نظام لتصفية وتنقية الهواء.

ويتم التحكم بمسجل الصوت وبالهاتف الجوال في حال وصله عبر المقود، فيما تمتاز لوحة العدادات بتصميمها المميز عبر تجويفين مرسومين بدقة يحتويان على عدادي سرعة دوران المحرك وسرعة السيارة، كما يبرز في لوحة القيادة ولوحة العدادات الزوائد الكرومية اللون التي تضفي مزيداً من الرونق إلى التصميم الداخلي.

بالنسبة إلى التجهيزات الداخلية فحدث ولا حرج، ففضلاً عن جميع ما سلف وذكرنا يوجد فتحة سقف ونظام دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، مع إمكانية فتح صندوق الأمتعة عن بعد، وحساسات خلفية و6 أكياس هوائية وABS للأمان، كما تتميز أفانتي التي اخترناها للتجربة بوجود نظام لتدفئة المقاعد في الأمام والخلف مع تحكم منفصل في الأمام والخلف وفي الجهة اليمنى والجهة اليسرى، فضلاً عن كثير من التجهيزات كالمرايا الجانبية الكهربائية القابلة للطي والمرأة الخافتة للنور وغيرها...

 

DSC00196.jpg

DSC00146.jpg

DSC00226.jpg

DSC00302.jpg

DSC00326.jpg

DSC00177.jpg

 

الصندوق الخلفي الذي لم يتم الإعلان رسمياً عن سعة التحميل فيه يمتاز بحجمه الكبير، ويمكن أيضاً طي المقاعد الخلفية جزئياً أو كلياً لزيادة مساحة التحميل.

المحرك وعلبة السرعة:

كما قلنا وداعاً للمحركات التي كانت تستخدم المفحم (الكربرتير) في تغذيتها بالوقود، سنقول بعد عدة سنوات وداعاً للمحركات التي لا تستخدم نظام الحقن المباشر للوقود أو التوربو أو الاثنين معاً، فجميع الشركات العالمية تتسابق هذه الأيام لإدراج هذه التقنيات الموثوقة في محركاتها.

 

DSC00270.jpg

 

وأفانتي الجديدة وصلت إلينا وحاملة معها نبأً سار، مفاده محرك من الجيل الجديد ويستخدم تقنية الحقن المباشر للوقود التي تمتاز بمساهمتها في توليد المزيد من الأحصنة وخفض استهلاك الوقود ورفع كفاءة وجدارة تشغيل المحرك، ولأن البنزين العالي الأوكتان بات على عتبات محطات الوقود في بلدنا فلا داعي من القلق أو التردد في المسارعة إلى شراء السيارات المزودة بالمحركات الحديثة واستخدام البنزين الأعلى ثمناً والعالي الأوكتان، كون النتيجة ستكون أوفر بالنسبة إلى مالك السيارة، فالبنزين المرتفع الأوكتان عملية احتراقه تكون أكثر شمولاً وبالتالي توفير أكثر حتى لو كان أغلى ثمناً، والحقن المباشر للوقود أيضاً يساهم في عملية احتراق أفضل بكثير من الحقن غير المباشر للوقود.

ولهذا يمكننا اعتبار أفانتي الجديدة بمحرك الحقن المباشر قد آتت إلى سوق السيارات السورية في الوقت المناسب تماماً، فمحركها الذي يفوق المحرك السابق بالاستطاعة بنسبة 11% ومن الحجم والسعة نفسها يعتبر صفقة ناجحة، فهو مؤلف من أربع أسطوانات وبسعة 1.6 لتر ويولد 140 حصاناً عند 6,300 دورة في الدقيقة، و17 كغ.م عند 4,850 دورة في الدقيقة، وهذه الأرقام تفوق أرقام المحرك السابق وبكثير وعند عدد دورات المحرك نفسها تقريباً، وكما أن أفانتي الجديدة بنفس وزن السابقة تقريباً، فهذا سينعكس على تطور واضح على صعيد الأداء، فيما تنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات من نوع تيبترونيك ومن 6 سرعات أمامية.

ولا أرقام رسمية إلى الآن إلا أنه ومن خلال تجربتنا استطاعة أفانتي الجديدة أن تبلغ عتبة الـ 100 كم/سا عند انطلاقها من التوقف في حوالي 10 ثواني، والوصول إلى سرعة قصوى بلغت تقريباً 200 كم/سا، فيما بلغ معدل الاستهلاك الوسطي حسب تجربتنا حوالي 250 كم لكل 20 لتراً من الوقود مع استخدام نوعية جيدة من البنزين، وهذه الأرقام تعتبر تقريبية وعن تجربتنا فلا أرقام رسمية منشورة من الشركة الصانعة كما ذكرنا.

على الطريق:

صعدنا إلى أفانتي الجديدة وقمنا بتشغيل المحرك، وسررنا بمقدار العزل الجيد داخل المقصورة وعزل صوت المحرك عنها، كما أن المحرك يمتاز بدورانه السلس والهادئ، ومن ثم انطلقنا بالسيارة على طريق مستقيم وتفاجئنا بنشاط المحرك الواضح جداً، والذي يشعرك مباشرة بأنك تقود سيارة مزودة بمحرك أكبر، وهذا أمر طبيعي كون الاستطاعة المتولدة عن المحرك تبلغ 140 حصاناً.

تتسارع أفانتي الجديدة بشكل ممتاز ويتجاوب المحرك بسرعة كبيرة مع رغبة السائق، كما أن أنظمة التعليق تؤمن ثباتاً وركوباً أقل ما يمكن اعتباره بأنه جيد أو حتى أكثر من جيد، إذ تقوم بامتصاص الاهتزازات الناجمة عن الطريق وتخميدها بشكل ممتاز، كما أننا استطعنا دخول المنعطفات بسرعة عالية نسبياً دون تسجيل أي ملاحظة سلبية.

بدوره يقوم المقود بتأمين تحكم وسيطرة تامة على السيارة وتأدية وظيفته بشكل جيد جداً، والفرامل كذلك متجاوبة وفعالية وتؤمن الكبح المطلوب تماماً، فيما تمتاز علبة السرعة بتجاوبها السريع بفضل عدد نسبها الكبير نسبياً، وتقوم بالانتقال من سرعة إلى أخرى في زمن قصير فعلياً، الأمر الذي يساهم في تحسين الأداء، كما أن الرؤية بالنسبة للسائق تعتبر ممتازة في جميع الاتجاهات.

ويوجد في أفانتي الجديدة نظام ECO لتوفير استهلاك الوقود، وعند تفعيله يتم تعديل تسارع المحرك وزيادة سرعة تبديل النسب في علبة السرعة وتخفيض ضاغط مكيف الهواء، وذلك يساهم في خفض استهلاك الوقود بنسبة 5 إلى 7% حسب ما تزعم هيونداي، ولكننا أثناء التجربة لم نلحظ وجود فارق في الأداء عند تفعيله أو إيقافه.

أخيراً، وبعد هذه التجربة المطولة والممتعة مع أفانتي الجديدة، والتي كان لنا أن نقوم بتجربتها نزولاً عند رغبة عدد كبير من متابعي موقع فنّات فضلاً عن أهميتها الكبيرة في سوق السيارات السورية، سنقول وباختصار بأن من كان يجد هيونداي أفانتي السابقة سيارة جيدة فإن الجيل الجديد منها أفضل بكثير وفي جميع النواحي، وذلك بناء على التجربة وعلى الأرقام الرسمية أيضاً.

وقد يظن البعض بأننا قد بالغنا في وصف أفانتي الجديدة أو أننا منحازين لها كوننا في فنّات كنا أول من جلب هذه السيارة الجديدة إلى سورية والشرق الأوسط، ولكننا وكالعادة قمنا بتجربتها معتمدينا على مصداقيتنا المعتادة وشفافيتنا المعهودة وحرفيتنا المشهود لها، وهي بحق سيارة جديرة بالاحترام وأفضل من منافساتها اليابانيات بالتجهيزات والسعة والتصميم حتى والمحرك وكل شيء تقريباً، فما هي السيارة اليابانية التي تعطيك كبر المقصورة نفسها وقوة المحرك والتجهيزات نفسها وبسعر أفانتي الجديدة... الجواب لا يوجد، وليس ذلك فقط بل أن جميعنا بات يعرف بأن سيارات هيونداي تتمتع باعتمادية عالية جداً، ولطالما كانت ومازالت الاعتمادية هي سر تفوق السيارات اليابانية وخاصة تويوتا، ومن هنا فإننا نعلنها بأنه سيأتي اليوم الذي سيؤكد بأن أفانتي الجديدة ما هي إلا كورولا العصر الحديث، وسيأتي يوماً ليس بالبعيد وستزيح به أفانتي كورولا عن عرش السيارات الأكثر مبيعاً في العالم.

 

  

الحكم باختصار

إذا كنتم تعتقدون بأن تويوتا كورولا أصبحت مملة، فإن أفانتي الجديدة هي البديلة المناسبة تماماً

 

الإيجابيات

السلبيات

تصميم على درجة عالية من الإبداع

المساحة في المقاعد الخلفية مزعجة لأصحاب القامات الطويلة

تجهيزات غنية ومتفوقة في فئتها

المساحات الزجاجية في المقعد الخلفي محدودة نسبياً

مقصورة رحبة وواسعة ومرنة وعالية الجودة

محرك ممتاز ونشيط واستهلاك ممتاز للوقود

 

السيارة

هيونداي أفانتي الجديدة 1.6 تيبترونيك

المحرك

أمامي عرضي متتالي

عدد الأسطوانات

4

عدد الصمامات

16

سعة المحرك (سم³)

1,591

الاستطاعة (حصان/د.د)

140/6,300

عزم المحرك (كغ متر/د.د)

17/4,850

الاندفاع

شد أمامي

علبة السرعة

6/تيبترونيك

المكابح(أمام/خلف)

أقراص مهواة/أقراص

العجلات والإطارات

205/55-16

الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)

4,530/1,775/1,435/2,700

سعة صندوق الأمتعة (لتر)

_

سعة خزان الوقود (لتر)

48

التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)

10

السرعة القصوى (كم/سا)

200

استهلاك الوقود الوسطي (كم/20 لتر)

250

السعر مع الفراغ للسيارة عند التجربة (ل.س)

1,540,000

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 105
عدد التعليقات: 271
 
يوجد بها مشكلة يقفل الدركسيون
سوري 21-09-2014 12:44
 بلوتوث
عندي مشكله شتريت افانتي2011 لا اتمكن من الشبك على البلوتوث بعد اختيار pair بيكتب بل كوري وبيتكلم بلكوري ز بصمت صوت ولا يمكن مشاهدت البلوتوث السياره على الهاتف لعمل الاقتران هل يمكن حزف البصمه او عمل ريست للمسجل كيف ممكن اتساعدوني ارجوكم وشكرا
حسام 09-07-2014 12:26
 شبك البلوتوث
اخواني انا اشتريت افانتي2012 والسيارة ممتازة وحلوه ولكن لا اتمكن من شبك البلوتوث فبعد اختيار pair تظهر كتابة وكلام بالكوري يبدو انه بصمة صوت للاتصال بالبلوتوث ولا يظهر اسم البلوتوث على جهازي الخلوي لعمل الاقتران هل يمكن حذف البصمة او عمل reset للجهاز او هل طريقة للمساعدة وشكرا
نضال الزبيدي 09-04-2014 07:29
 1540000
اشتريلنا منها تنتين
جاسم الباسم 17-06-2012 22:05
 اسمعو
يلي مو مجربا مايحكي لانو السارة ممتازة وقوية ومواصفاتا رائعة هي غالية اي بس بهلمواصفات اذا بدك تشتري ياباني او الاماني بكون حقا اغلى بكتير مع احترامي الشديد للياباني والالماني
احمد 15-04-2012 19:20
 الاطارات ليست ذات جودة عالية
شركة هيونداي اثبتت جدارتها لكن الاطارات المستخدمة وهي من نوع (kumho) ليست بالمستو المطلوب لأنني وللأسف ساظطر لتغيير اطارين الان لسوناتا 2011
محمد 11-04-2012 15:37
 جميله
ولا اروع
امال 06-03-2012 19:42
 لو سمحتو وشكرا
حدا مجرب تسارع ومصروف هالسيارة الي140حصان وشكرا
بهاء 22-01-2012 23:15
 ندمان
اشتريتها وياريت ما اشتريتها وكلمة ياريت بعمرا ما عمرت بيت بس ياريت اشتريت ميتسوبيشي لانسر الجديدة او هوندا سيفك اقل شي انو ياباني وسعرو فيه ياعالم لايغركون المنظر نصيحة اسأل مجرب ولا تسأل حكيم عليكم بالياباني او الاوربي الغربي وبس
امور ومضيع زمور 21-01-2012 01:54
 لولا هل الشغلتين
السيارة مافيها عنصر الفخامة متل الكروز وشكلها متل البسة بس محرك الافانتي لا غبار عليه بس كتييير غالية يمكن مفكرين حالون التجار الي عنا هني الي اخترعو هل السيارة معقققووول
بهاء 26-12-2011 22:59
 الشعبي افضل
شباب انا جربت الزوتاي صدقوني ما في مثلها اقتصادية متينة مريحة واهم شي سعرها مناسب
حمدو 07-12-2011 19:51
 غالية
التفاصيل الكاتبينها حلوة كتيير .... ومشكورين على هذا التوضيح ولكن ... السعر مع الفراغ ,,, 1.5 مليون والله غالية ؟
حنظله 13-10-2011 13:25
 ما في أمل
واللة الشفر افيو موديل 2005 تسارعا لل 100 ب 11 ثانية قال افانتي قال __واللة ما في سيارة اقوى واثبت من سيارات شيفروليه بانواعها(كابرس -لومينا-تاهو-سلفرادو-تريل بليزر-افيو-كروز-لاسيتي-................)
chevrolet.king 05-10-2011 13:28
 الافانتي ؟؟؟؟؟
الافانتي كلو متعة كل موديلاتو والله ......... بس
نادر العلي 13-09-2011 14:44
 cruz-lacetti
كروز و لاسيتي و بس.......
H.Z. 18-07-2011 18:34
 عن السيارة
بصراحة كروز وبسسسسسسسسسسس
محمد 27-06-2011 15:33
 سعرها غالي
الكاملة سعرها غالي
loai 20-06-2011 11:16
 
انا بحب الياباني بس شي حلوة باين عليها وشكل كتير حلو وعملية وانسيابية وفيها مواصفات مو موجودة بكتير في فءتها بس في المحصلة شو ي غالية ولازم تكون ارخص مشان تنافس الياباني
الياباني 02-05-2011 15:02
 تعليقات تعبانة
يااابو الصراحة .مين قال انو الكروز احسن.وعلى الطجات اريح .طيب انت جربت السيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حنو 09-03-2011 22:01
 بصراحة
بصراحة يا شباب السيارة كتيير غالية يعني بتحسن تقارنا بالكروز اريح واكبر من جوا وعلى طرقاتنا اريح يعني على اي طجة ما بتحس متل الأفانتي انا هي وجهة نظري يلي عند تعليق او غير هل حكي يعلق..
بصراحة 06-03-2011 22:43
 بكفي
حاج ياشباب والله حاج
بكفي 20-02-2011 15:23
 الاخ goal
للحقيقة قد أقنعتني دعوتك .. بضرورة العودة الى رأي فنات بمقارنة محرك سوناتا مع محركات السيارات المنافسة .. حيث وصفت فنات محرك سوناتا بأنه (عصبي و نهم ) و اقتنعت بذلك .. أما عن مقارنة سوناتا بمنافساتها .. فقالت فنات (سوناتا تستحق أن تكون سيارة العام 2010 في سوريا أو على الأقل سيارة عام 2010 في فئتها ) فقد أقنعني ذلك أيضا و آمل ... أن يقنعك أنت
متابع فناتي-نضال 16-02-2011 01:29
 ألى فنات
السؤال المهم للمختصين بموقع فنات و للمهنسين اللي فين يفيدوني لما منقول محرك عصبي الرقم اللي العلمي اللي بيدل ع هالشي هو العزم. التسارع بالنيوتن متر ؟ ولا من الصفر لمية خلال كم ثانية؟ ولا مو بلضرورة من صفر لمية مثلا في سيارات بتكون ماشي عالغيار التالت مثلا و بتضغط ع دواسة البنزين و ما بتحسا تجاوبت بسرعة و نشاط ؟ ما تجاوبوني عالتجربة ببين أنا بدي أفهم الأمور شكرا فنات
آزر 16-02-2011 01:26
 2
المقارنة بين محركات السيارات التي وصلت لسوريا بغض النظر عن كونها مماثلة للموجودة في أمريكا أم لا. ففنات قامت بالتأكيد بتجربة هذه السيارات في سوريا ولم تذهب لأمريكا لتجرب الكامري مثلا ثم عادت لسوريا وجربت السوناتا ووصلت لنتيجة أن محرك الكامري أفضل, بل كلا التجربتين تمت في سوريا. أرجو أن أكون قد أوضحت فكرتي بالشكل الكافي. أكرر سؤالي كم سعر السوناتا ذات 10 بوالين في سوريا مع الفراغ؟
goal 13-02-2011 13:51
 أخي نضال1
أولا ليست جميع المحركات مختلفة عن أمريكا وإنما بعضها. ثانيا: فهمت قصدك تماما ولكن يبدو أنني لم أوضح فكرتي بشكل كاف: في المراجعات الأجنبية قامت المجلات المختصة بمقارنة محرك السوناتا الأمريكية مع محركات منافساتها الأمريكية ووجدت تفوقه ولذلك كان المحرك في خانة الإيجابيات للسوناتا. أما في مراجعة فنات للسوناتا قامت فنات بمقارنة السوناتا السورية مع منافساتها السوريات ووجدت أنه نهم للوقود نسبيا وعصبي ووضعته في خانة السلبيات. أي أن كل مقارنة مستقلة عن المقارنات الأخرى, ففنات اعتمدت في رأيها على المقارنة
goal 13-02-2011 13:46
 يتبع2
في تجهيزات السلامة , ثالثا أجد أن ضريبة الرفاهية كلها غير منطقية و ربما ننفرد في سوريا عن العالم باسره بهذه الضريبة , أتمنى في ما اتمناه ان تفكر حكومتنا الرشيدة في إعادة النظر في موضوع ضريبة الرفاهية في سياق حملة التحديث و التطوير الذي تشهده سوريا المعاصرة , فقد آن الآوان أن يستطيع المستهلك السوري إقتناء سيارات كاملة بأنظمة الأمان أسوه بالمستهلكين في أرجاء العالم , بدل الكوارث التي تأتينا من الصين و ايران و يسمونها سيارات!! رابعا أعتقد ستاتينا أفانتي لاحقا بوسادتين فقط ....فلا تستعجل بالتفاؤل
متابع فناتي-نضال 13-02-2011 02:14
 يتبع1
في اميركا قد تكون مختلفة عن الموجودة لدينا , و أعتقد أنك تفهم تماما هذه النقطة التي أشير إليها .. وللحقيقة لم أكتب هذا التوضيح لك (فأنا على ثقة أنك فهمت معنى كلامي من تعليقي السابق) إنما أكتب هذا التوضيح لباقي القراء المتابعين لنقاشنا كي يعلموا أن (لا أفضلية بالمحركات لمناقسات سوناتا عليها) إنما معظم ما يأتينى من المحركات مختلف لما يسوق في أميركا , ثانيا : قد أقنعتني بموضوع وجود مفتاح لقفل الوسائد داخل المدينة و فتحها على الطرق السريعة , و لكن يبقى فارق السعر حاجز يصعب إجتيازه لشراء سيارة كاملة
متابع فناتي-نضال 13-02-2011 01:55
 أخي goal
ما أقصده بمعرفتنا لمحركات السيارات المنافسة لسوناتا في اميركا هو التحقق من نقطة هي (هل إختلاف محرك سوناتا المطروح في سوريا عن المحرك المطروح في اميركا يفقد سوناتا تفوقها على منافساتها في المقارنات الأميركية )؟ فللحقيقة يبدو أن كامري (المتفوقة في مقارنة موترتريند تمتلك محرك 2,5 ) أي محرك مختلف عن الموجود لدينا , و ما أود الوصول له (أنه اذا كان الإختلاف في محرك سوناتا يشطب نقطة من تقييم السيارة ككل ) اذا (فمحرك كامري المختلف أيضا يفقد كامري نقطة في تقيمها ككل ) أي أنه بشكل عام كل السيارات الموجوده
متابع فناتي-نضال 13-02-2011 01:46
 جديد الأفانتي...
قمت بزيارة أحد المعارض الموجودة في حلب ولديه الأفانتي الجديدة كاملة المواصفات (بصمة+فتحة+مكيف ديجتال+6 بالون+تسخين مقاعد أمامي+خلفي...الخ) ولكن (بدون شاشة)...بسعر 1215000ل.س بدون فراغ...وعند السؤال قال لي أنها مستوردة من الخليج وليست من كوريا (كما قام العديد من التجار فور نزولها هناك السبب الذي جعل سعرها مرتفع لوجود فرق شحن) فهل هذا دليل على تراجع السعر لحد مقبول على الأقل؟بانتظار آرائكم!!!! سأنتظر مزيداً من الوقت لحين نزولها لدى الوكيل هل أحد يعلم التوقيت؟
momino 12-02-2011 23:22
 4
أكثر ما أعجبني في الأفانتي الجديدة هو وجود 6 بوالين في جميع مستويات التجهيزات وأتمنى لو ينطبق هذا على جميع السيارات, أي أن تكون مواصفات الأمان الكاملة موجودة بشكل قياسي ثم تتدرج تجهيزات الرفاهية مع اختلاف السعر. سؤال أخير كم سعر السوناتا ذات 10 بوالين مع الفراغ؟
goal 12-02-2011 17:06
 3
موضوع قفل الوسائد الهوائية فهو أمر جيد داخل البلد أما عند السفر فنحن بحاجة لكل الحماية الممكنة ولا تنسى أن حصول سيارة على 5 نجوم في اختبارات الأمان يعني أنها آمنة عند الاصطدام بسرعة 64كم ولكن في السفر إن حصل حادث لا سمح الله بسرعة تزيد على 100كم فهل سيكفي بالونان لتأمين الحماية؟ وماذا لو انقلبت السيارة أو تعرضت لضربة من الجانب ألن تتمنى وقتها لو أن سيارتك مزودة بوسائد هواء جانبية؟
goal 12-02-2011 17:05
 2
بالنسبة لموضوع الوسائد الهوائية فأنا شخصيا أرفض شراء أي سيارة لا تحوي بالونين و ABS على الأقل وهو برأيي الحد الأدنى للأمان. ولكن لو تمكنت من شراء سيارة تحوي 6 بوالين وبفارق سعر بسيط فلن أرفض بالتأكيد. المشكلة أنك كي تحصل على باقي أنظمة الأمان تجد نفسك مضطرا لدفع مبلغ ضخم كفرق لأنك لن تجد مواصفات الأمان الكاملة إلا مع تجهيزات الرفاهية الكاملة, ونتمنى أن تعفى مواصفات الأمان من الضرائب لتصلنا سيارات آمنة بسعر مقبول.
goal 12-02-2011 17:05
 أخي نضال1
ستجد دوما بعض الاختلافات في المحركات بين الأسواق المختلفة وذلك يعود لنوع البنزين المتوفر في بعض البلدان أو للقوانين الجمركية والضريبية التي تختلف تبعا لسعة المحرك و هذا نجده في معظم الشركات. ولذلك اكتفيت بمراجعة فنات للسوناتا ففنات بالتأكيد تصف محرك السوناتا بالنهم للوقود نسبة لمحركات منافستها الموجودة في سوريا وفنات الأقدر على إعطائنا الصورة الحقيقية في السوق السورية.
goal 12-02-2011 17:04
 يتبع3
فمن لايود الكثير من الوسائد مثلي يمكنه إختصار سعر تلك الوسائد في سوناتا في حال أجد نفسي مرغم على دفع ثمنها و ايقاف عملها في سيارة أخرى .. فما رأيك , اخيرا من يطلب سوناتا بنجهيزات كالتي جرى عليها اختبار السلامة فهي متوفرة , و من يطلب غير ذلك فهي متوفرة ايضا , و لو أنني أعتقد أن سوناتا بمواصفاتها القليلة مناسبة للسوق السوري .. فماذا لو أتتنا بمحرك الحقن المباشر .. اكيد سيفكر الكثيرين مليا بالبنزين اوكتان 95 قبل شرائها ,
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 19:14
 يتبع2
ولكن و للحقيقة عدم تقيد هيونداي بهذا الأمر هو شيئ يعجبني .. فلازلت أجد أنه لاداعي لدفع ثمن وسائد هوائية سأغلقها فور شرائي للسيارة , من ناحية أخرى أود سؤالك عن أمر و أطلب رأيك فيه , .. في السيارات الكورية لم أجد مفتاح لقفل الوسائد الهوائية بينما نجدها موجودة في سيارات أخرى غير كورية , وسؤالي هو .. في حال أراد أحدهم الوسائد الهوائية فسيستطيع شراء سوناتا كاملة و لكن في حال إشترى أحدهم اكورد و لا يود أن تعمل الوسائد الهوائية فيمكنه ايقافها ولكن ما الجدوى من دفع ثمن تلك الوسائد ؟
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 19:05
 يتبع1
عن تجهيزات السلامة في سوناتا ففي النسخة الأكثر تجهيزا تمتلك سوناتا 10 وسائد هوائية و قد رأيتها بنفسي , أما النسخة القليلة التجهيزات برأيي لا تبتعد كثيرا عن هوندا اكورد , و أرى أنك محق في ما تلمح له (أن هيونداي لا تفرض قوانين صارمة بما يخص تجهيزات السلامة) و لكن من ناحية أخرى (عن نفسي) أجد أن وسادتين هوائيتين تفيان بالغرض المطلوب و لا داعي للكثير من الوسائد لأنني (سأوقف عملها) و أعتقد أن الكثيرين سيتبنون رأيي هذا , ولكن بشكل عام أوافقك الرأي على ضرورة وضع هيونداي لقوانين صارمة بمجال السلامة
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 19:00
 أخي goal
أعتقد أنه يمكننا الحكم على محرك سيارة معينة أنه عصبي دون المقارنة بالمنافسين ولكن لا يمكننا الحكم على محرك معين أنه نهم بدون المقارنة مع المنافسين , ثانيا لعتبارك أكثر معرفة بمحركات السيارات اليابانية فأسألك هل محركات السيارات اليابانية نفسها في اميركا كما سوريا ؟ فقد لاحظت أن محرك كامري سعة 2,5 في اميركا وليس 2,4 كما عندنا , لنستطيع الوصول الى فكرة صحيحة عن مقارنة محرك سوناتا بمحركات السيارات المنافسة عندنا
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 18:53
 ملك الياباني
يؤسفني كثيرا أن أخبرك .. أن السيارات الكورية ليست (مبهدلة) فاتمنى منك أن تبدأ بكتابة تعليقات ذات معنى واقعي تسر من يقرأها و تعطي صورة جيدة لشخصك .. و تترك إنطباع جيد لدى القراء بدل كتابتك لترهات لإستفزاز مشاعر الإستياء
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 18:16
 مهم جدا
المعادلة الأزلية بين الأداء القوي و الاقتصاد: لطالما رجحت كفة الأقتصاد في استهلاك الوقود و الأمان على كفة الأداء الرياضي و المتعة كخيار. في الواقع ليس لطالما بل هذا ما لاحظناه من سياسات الشركات في السنوات الأخيرة على سبيل المثال تخفيض السعة اللترية لموديلات شهيرةبكونها (16 حصان) لتصبح (15)لأسباب تتعلق بالضريبة مثال لانسر e x أيضا أوكتافيا 1600 cc ثقيلة الوزن بطيئة الأداء(حسب رأيي) الآن هيونداي قدمت محرك ال gdi و أعادت الحماسة لغير القادرين على شراء محركات أكبر هيونداي حطت أيدا عالوجع
آزر 10-02-2011 22:19
 لك فهمنا بقا شبكن
أي فهمنا لسا شايفين السيارة ومو مصدقين على عينين وراسي انها حلوة بس شوي تانية أنا شايف أنو رح تعملوها مايباخ أو رولز رويس أو مرسيدس ويمكن بتعملوها أحسن شبكن السيارة كورية ومهما كانت حلوة وفخمة بس مدة استهلاكها بتفرق كتير عن الأوروبي والياباني والأمريكي والأيام رح تثبت هالشي متل ما سبقت وأكدت. بعدين أنتو راكدين عالشكل والمصروف والسعر وشايفين السيارة فلجة لأنو مو راكبين غير سابا وشام وفيرنا وريو أي أكيد رح تشوفوها فلجة بس تطلعو بمرسيدس أو BMW أو ليكزس أو مازدا 6 ردولي خبر يا عشاق الكوري المبهدل
ملك الياباني 10-02-2011 16:13
 4
تجهيزات الأمان من مثيلاتها الأوروبية والأمريكية التي أجريت عليها اختبارات الأمان. فما رأيك؟ 3- موضوع السعر هو بالتأكيد لصالح السوناتا وهو ما يجعلها الصفقة الذكية فحتى النسخة الكاملة تبقى أرخص من منافساتها. وهنا أريد أن أسأل لماذا لا يقوم وكلاء السيارات اليابانية باستيراد سيارات دون ABS وبكيس هواء واحد مما سيخفض من أسعار السيارات اليابانية ويجعلها أقدر على المنافسة طالما أن الشعب السوري (مو فارقة معو) ويشتري الكوري دون تجهيزات أمان فهو بالتأكيد سيشتري الياباني دون تجهيزات أمان ليوفر بضع ليرات.
goal 10-02-2011 01:32
 3
التيانا: مستويين كلاهما يملك 6 بوالين و ABS وغيرها. الليغاسي: 8بوالين ABS وغيرها.وأعتقد أنك ستوافقني في ملاحظة أن السيارات اليابانية تأتي بمواصفات مماثلة تقريبا للسيارات التي تجري عليها اختبارات الأمان الأوروبية والأمريكية. نعود الآن للسوناتا تأتي بست مستويات الأقل يأتي مع بالون واحد ودون ABS. سيارتان تأتيان مع بالون واحد و ABS فقط. سيارتان تأتيان مع بالونين وABS فقط دون أنظمة أخرى. والسيارة الكاملة فقط تأتي مع بالونين و ABS و ESP. وأعتقد أنك ستوافقني أنه حتى السوناتا الكاملة لا تقترب في تجهيزات
goal 10-02-2011 01:31
 2
2- تجهيزات السلامة ولنبق مع السوناتا ومنافساتها كي يكون الموضوع أكثر تركيزا: سأعتمد على المعلومات المذكورة على صفحات فنات وأرجو أن تقوم بإضافة أي معلومات تملكها من مصادر أخرى. ولنبدأ بالكامري 3 مستويات مختلفة تأتي جميعها مع 8 بوالين وABS والعديد غيرها من أنظمة الأمان وللأسف ليس لدي معلومات عن موديل 2011 وما نوع التجهيزات المتوفرة. المازدا6: تأتي مع 6 بوالين وABS والعديد غيرها. الأكورد: تأتي بمستويين كلاهما يملك ABS وغيرها من الأنظمة الأول يأتي ببالونين والثاني مع 8 بوالين.
goal 10-02-2011 01:31
 صديقي نضال1
1-عندما تذكر فنات في مراجعة السوناتا الجملة التالية: "المحرك عصبي ونهم للوقود نسبيا" فماذا تعني بهذه الجملة برأيك؟ هل كلمة "نسبيا" تعني أن فنات قارنت محرك السوناتا مع محركات سيارات فئتها(هذا ما فهمته أنا) ووصلت إلى استنتاجها هذا؟ أم مع المحركات بشكل عام؟ (وهذا غير منطقي). أم أن لك رأيا آخر(أرجو التوضيح).
goal 10-02-2011 01:30
 الاخوة الاصدقاء3
لا يكذب او ينافق وان فعل فليس بالامر الصعب كشف ذلك وفي النهاية ادعو كل من اقتنى الافانتي الجديدة ان يوافينا برايه بصراحة "مع احترامي لتجربة العزيزة فنات" ولكن تعودت ان استأنس بأكثر من رأي وشكرا
وسيم 09-02-2011 01:27
 الاخوة الاصدقاء2
اقول لك ان هذه الشركات يجب الاعتماد عليها ولكن بنسبة معينة ولتكن كبيرة ولكن ليست كلية طالما ان السيارات التي تدخل بلدنا تختلف عن السيارات التي تدخل اوربا مثلا والتي بالاساس تقاس عليها معايير الجودة وطالما ان المستهلك ليس اوربي وقيادته للسيارة تختلف باختلاف امور كثيرة منها طبيعة تفكيره واهتماماته وطبيعة الشوارع وطبيعة الطقس كلها تلعب دورا في مدى جودة السيارة بمعنا اخر "الظروف المثالية" وانا برايي انه لا مانع من سؤال الكهربجي والميكانيكي والاستئناس بآرائهم لانه في النهاية لابد ان تجد احد ما
وسيم 09-02-2011 01:26
 الاخوة الاصدقاء
في البداية اتمنى ان تستمر هذه الحوارات بيننا حتى يستفيد كل صديق يحب ان يأخذ معلومة ولم ولن نجبر احدا على قراءة تعليقاتنا واريد ان اناقش في نقطتين اولا نقطة الدكتور احمد حول موضوع الملل من السيارات الكورية بعد سنتين فانا من وجهة نظري السبب هو انتشار السيارة بشكل كبير في الشارع والسبب الاخر وهو الاهم الثورة الكبيرة في تصميم السيارات والذي يزداد جمالا وتالقا سنة بعد اخرى "للطراز ذاته" وخاصة السيارات الكورية اما النقطة الثانية فهي اعتماد الاخ نضال على شركات عالمية متخصصة لفحص نسب التعرض للاعطال وهنا
وسيم 09-02-2011 01:24
 يتبع
فللتذكير المقارنة بين سوناتا و منافساتها , و إن كنا سننطلق لمقارنة كاملة فلك ذلك و لي كلام مختلف حينها , (فالمقارنة بين سوناتا ومنافساتها في سوريا أصبحت كالآتي) 1- علينا الحصول على تجارب على الواقع لمحركات السيارات المنافسة لنعرف المحرك الأفضل في سوريا ) 2- من ناحية تجهيزات السلامة لسوناتا في سوريا لا تقل عن منافساتها اليابانيات حتى في الفئة القليلة التجهيز 3- أما ثالثا فهي نقطة لصالح سوناتا في سوريا فقط (ان سعرها أقل كثيرا من منافساتها) أخيرا إعلم أني استمتع بنقاشك ودمت بود صديقا عزيزا
متابع فناتي-نضال 07-02-2011 22:10
 الأخ goalالعزيز
شكرا لإجابتك على تساؤلاتي و للحقيقة إجاباتك هذه قد طرحت تساؤلات أخرى أرجو إجابتك عليها 1- اذا كنا سنخرج من بيانات التأدية المعلنة من قبل الشركة لندخل في تجارب قيادة للسيارات .. اذا هل لديك تجارب قيادة للسيارات المنافسة لسوناتا في سوريا حتى نقارن مع تجربة فنات للسوناتا ؟ .. (لنستطيع إكتشاف حقيقة المحركات المنافسة لمحرك سوناتا في سوريا ) 2- بما يتعلق بتجهيزات السلامة (أعتقد يا صديقي أن نقاشنا عن السوناتا و منافساتها) فلم اعلم لماذا أضفت مقارنة لكل السيارات الكورية !!!
متابع فناتي-نضال 07-02-2011 21:58
 ثم تخفض هيونداي اسعارها
من جديد و تتذرع بحجج كالموديل الجديد و ما شابه من الحجج و قد رايت اسعار هيونداي افانتي الجديدة في السوق الامريكية و قد اصبحت مقاربة جدا لمنافستين شرستين جدا و هما كورولا و جيتا و لا اظن انها بهذه الاسعار قادرة على المنافسة على الاطلاق و هذا رأيي الشخصي ( نقطة قوة هيونداي الاكبر كانت السعر )
جاسم 2 07-02-2011 20:48
 تجربة من هيونداي
اعجبني مضمون احد التعليقات لانه منطقي و هو ان رفع السعر هو تجربة من هيونداي لامكانية بيع منتجاتها بالاسعار اليابانية ام لا و ابقت على اسعار كيا نوعا ما و هناك احتمالين الاحتمال الاول ان تنجح هيونداي نوعا ما في البيع باسعار الياباني فترفع اسعار كيا ايضا و هو ما لا اتوقعه الاحتمال الثاني و هو ان تفشل في بيع الكثير ( لدينا لم تبع الكثير من هذه السيارة بهذا السعر و اصلا لقد اقتربت من اسعار الجيتا كثيرا ) فتبيع الكيا التي ما زالت رخيصة وحدات تعوض فشل هيونداي و هو ما ارجحه ثم تتعلم هيونداي و تخفض سعره
جاسم 07-02-2011 20:46
 ...
كفيت و وفيت أخي نضال، و لكن ما بدأ كنقاش حضاري انتهى بمجادلة "ولاد صغار: من على صواب و من المخطئ"؛ و بشكل عام: هذا ليس بمنتدى للنّقاش، و إنـّما ساحة للتـّعليق على الموضوع نفسه، و ليس على آراء معجبي الموقع و توجّهاتهم، الأمر الّذي يجرح الكثير، و اللذي يدفع البعض الآخر إلى التعدّي على حرّيّة الآخرين و التـّقليل من شأنهم و إطلاق الألسن بما هم ليسوا بأهله، و انتحال مهن هي بريئة منهم...
Atypoc 07-02-2011 19:47
 أخيرا
فاتتني مقالة فنات عن سحب السوناتا فشكرا للتوضيح. وفي النهاية أرجو أن نحاول حصر النقاش في هذه الصفحة بالأفانتي فقد تكلمنا كثيرا عن السيارات بشكل عام ورغم استمتاعي بالحديث ولكني أقدر أن معظم القراء سيأتون لهذه الصفحة لقراءة التعليقات عن الأفانتي وليس عن غيرها ولكل سيارة صفحة يمكن أن نناقش فيها ما شئنا. وشكرا
goal 07-02-2011 17:53
 3
بالنسبة لنقطة اقناع شخص ما بمستوى جودة السيارات الأوروبية فبعض الناس لن تقتنع مهما وضعت من حقائق أمامهم كل ما تستطيع فعله هو ذكر الأرقام والمصادر ومن يقتنع فأهلا وسهلا ومن لم يقتنع فهي مشكلته. وتذكر أن من يبحث عن الفخامة ويتجه للسيارات الألمانية كالمرسيدس والأودي والبي إم فلن ينظر للكوري أو حتى الياباني وإن اقتنع بالنقاط التي تذكرها فهو أولا يبحث عن الاسم والفخامة وليس عن الصفقة الأفضل.
goal 07-02-2011 17:46
 2
سيؤدي حتما لفقدانها ولو مركز واحد. النقطة الثانية أوافقك في تفوق السوناتا بالتجهيزات ولكن في موضوع السلامة نعود لنقطة عدم توفر تجهيزات السلامة الكاملة في السيارات في سوريا وأعتقد أن أكثر من 80% من سيارات كيا وهيونداي في سوريا تأتي ببالون واحد ودون abs فأي أمان سيبقى؟؟ في حين أن السيارات اليابانية ستجد 90% منها تحتوي بالونين وabs وهو الحد الأدنى للأمان وهذه نقطة تحسب على هيونداي كشركة وليس على الوكيل فقط فوكلاء السيارات اليابانية سيستوردون سيارات دون عوامل أمان لو سمح لهم من الشركة الأم.
goal 07-02-2011 17:40
 أخي نضال 1
سأجيبك عن النقاط التي سألتني عنها وأبدأ بمحرك السوناتا في سوريا وهنا أطلب منك مراجعة تجربة فنات للسوناتا وستجد أنه ضمن سلبيات السيارة ستجد "المحرك عصبي ونهم للوقود نسبيا" وهذا يعني أنه ورغم كونه بمستوى المنافسات لو نظرنا إلى الأرقام النظرية المعلنة لكنه على أرض الواقع وحسب تجربة فنات يبقى أسوءوليس مماثل للمنافسات في حين أن محرك GDI كان له النصيب الأكبر من المديح في المراجعات الأجنبية وهذا يعني عندما تفقد السوناتا نقطة قوة (بفرض أن لديها 3-4 نقاط مكنتها من احتلال مركز متقدم) ففقدان النقطة سيؤدي
goall 07-02-2011 17:29
 الى atypoc
الاخ نضال كفى ووفى بالرد عليك .بس حابب وضحلك انو فنات موقع ومنتدى سيارات اي يتم فيه ابداء الاراء حول السيارات.والاعضاء الذين تجدهم يتناقشون هنا بالسيارات قد تجدهم يتناقشون في منديات علمية ومنتديات سياسية واجتماعية وثقافية.اما ان تصفنا بأصحاب العقول الصغيرة فهذه كبيرة.ولن اقول لك الا الله يسامحك ولمعلوماتك كثير من الموجودين هنا اطباء ومهندسين واصحاب شهادات جامعية عالية بمختلف اصنافها.وبالنهاية اذا كنت شايف عقلنا قليل فكوني طبيب سأنصحك بالعلاج من حالتك الا وهو عدم الدخول لموقع فنات الذي يوترك.
ahmadsyria 06-02-2011 21:25
 السيد Atypoc
أولا: أحب أن أعلمك أن الفارق شاسع مابين الصراحة ..والوقاحة , وبصراحة وليس بوقاحة ..إن كنت تجد ما نناقشه قلة عقل! فأرجو أن تدلنا على نقاش فيه كبرة عقل ..بشرط أن لا يفضي نقاشك الى إحراق أنفسنا في نهايته , بكل الأحوال مهما كان رأيك .. فانصحك بكبح فضولك في قراءة تعليقاتنا .. كي لا تطر الى كتابة تعليقاتك و تكون طرف في قلة العقل ..
متابع فناتي-نضال 05-02-2011 22:16
 الاخ أحمد
بعد التحية : شكرا للموضوعية و الشفافية و إلتزام الحياد في تعليقك , ثانيا ؛ إن هيونداي أو كيا تطرح طراز جديد كليا من سيارة معينة كل 4 أو 5 سنوات , فيا أخي الكريم حتى مرسيدس التي إعتدنا أن يبقى طراز معين لمدة 10 سنوات سابقا , باتت حاليا تطرح طراز جديد كل 6سنوات , أما إن كنت تقصد (التعديلات) فأيضا كل الشركات تقوم بتعديلات على سياراتها كل 2او 3 سنوات حتى مرسيدس , اما إن كنت تقصد طرازات هيونداي وكيا المتنافسة, فكثير من الماركات تتبع نفس الأسلوب وتعود ملكيتها لشركة واحدة (كستروين بيجو) (سكودا و سيات)
متابع فناتي-نضال 05-02-2011 22:05
 الرد الاخير في موضوع الافانتي
اللاخ نضال انا لم اقصد ان السيارات الكورية تخسر في السوق السورية بشكل كبير بعد استعمالها .كان قصدي الموديلات القديمة من نفس النوع.اي عندما يصدر موديل جديد كل سنتين مثلا.طبعا انا لا اهتم برأي ابو بلال او ابو احمد لان معظم ميكانيكي السيارات وكهربائيها في سوريا دون الحد الادنى المقبول ولا اهتم كثيرا بتقييم اصحاب السيارات لان معظمهم يعتقد ان الشيري افضل من المرسيدس.اخ نضال يجب ان تفهم جيدا انني لست ضد صناعة السيارات الكورية بل انا احترمهم لانهم يتقدمون يوما بعد يوم.وبالنهاية الله يسلم الجميع
ahmadsyria 05-02-2011 13:34
 بصراحة
شباب، أنا بصراحة مليت من هالقلة العقل، لسة كل ما واحد بيشلحلو كلمة و كلمتين بيجي التاني يكتبلو جريدة، يا نيال البلد على هيك شباب ما في عندهم شغل غير صف الحكي و العلاك المصدي، شو رأيكم تتركو هالشغلة و تنشغلو بشي ينفعكم، فبالنهاية لا هالسيارات سياراتنا و لا رح تقدم و لا رح تأخر، و حاجة تاكلوا هوا و تعملولي الشغلة قضية وطنية و شعبية. كبروا عقلكم بقى!!!!!!!!
Atypoc 04-02-2011 19:37
 الأخ أحمد5
بنسبة كبيرة .. رغم أن سوناتا أكثر سعرا من كامري , (فما رأيك) أنتظر ردك و لنا نقاش إن شاء الله .
متابع فناتي-نضال 04-02-2011 00:02
 أخ أحمد 4
أما باقي ما جاء بتعليقك .. فهنا سأطلب منك الشفافية في رايك و تحيد العواطف إن أمكنك ذلك : إن سعر أفانتي الحالي مشابه لسعر سيفيك , و إن فنات الوحيدة التي طرحت الأفانتي و ربما حاليا أصبحت الأفانتي متوفرة عند إثنان من التجار ليس أكثر , فالأفانتي عمرها شهرين أو أقل في السوق السورية (فهل برأيك إستطاعت سيفيك الحصول على مبيعات أكثر من الأفانتي خلال الشهرين الماضين) ؟ (أنتظر ردك) في مكان آخر غير السوق السورية , (الولايات المتحدة) قد حصلت سوناتا على نمو مبيعات 24% في 2010 بينما تراجعت مبيعات كامري
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:59
 أخي أحمد 3
تقف هيونداي في مركز مرموق و متقدم جدا , و لا يتفوق على هيونداي في هذا المجال سوى ماركات قليلة كبورش و كاديلاك و لكزس بموضوع الجودة (التعرض للأعطال خلال 90 يوم) اما الديمومة (التعرض للأعطال خلال 3 سنوات) فمركز هيونداي يضاهي هوندا و تويوتا و لا يتفوق على هيونداي سوى بعض الماركات المترفة كبورش و لكزس و أنفنتي و اكورا و كاديلاك و لينكولن و مرسيدس , فأطلب منك يا أخي أن لا تسمع كلام يقال من هنا و هناك لا مصداقية له إنما المصداقية للمقارنات و الإختبارات التي تجريها مؤسسات مختصة و عالمية
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:49
 يتبع .. أخي أحمد
(التعليق الاول كان للسيد أحمد و هذا التعليق الثاني ) ..أما النقطة الثالثة وهي نسبة التعرض للاعطال ,, فيا أخي الكريم , لم نعد نحيى بمساحة ضيقة و نشكل آرائنا و نتوصل الى الحقائق من خلال .. رأي الكهربجي أبو بلال أو الميكانيكي أبو علي أو نسأل مالك سيارة عن سيارته فيوحي لنا أنها منزلة من السماء .. إنما باتت هناك شركات عالمية متخصصة في هذا المجال و ذات مصداقية عالمية عالية يعتمد على تقيمها معظم زبائن السيارات و خبراء عالم السيارات في المقارنات , و في قائمة (نسبة التعرض للأعطال)
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:42
 
بعد التحية : أتفق معك بشأن إختلاف السيارات التي تاتي الى سوريا عن الموجودة في بلدان المنشأ و للأسف هذه سياسة قديمة عرفناها من خلال الصانع الياباني (الإحتفاظ بالتقنيات و التجهيزات المتطورة لسوق اليابان و أسواق اوروبا و أميركا ) و للأسف الشديد ألاحظ سياسة مشابه للصانع الكوري حاليا , ثانيا : أستغرب قولك أن السيارات الكورية تخسر ثمنها بعد البيع مستعملة!! فالحقائق على أرض الواقع تثبت أن السيارات الكورية هي التي تحتفظ بأعلى قيمة حين إعادة بيعها مستعملة (أطلب ردك)
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:36
 أخي 6goal
يتم فيها إستدعاء سوناتا ) فإن أرادت هيونداي المحافظة على مكانتها المرموقة عليها الإهتمام بمراقبة الجودة قبل الإهتمام بعدد السيارات المنتجه (النوعية و ليست الكمية) فقد رأينا ماذا حل بمن أهتم بالكمية و نسي النوعية , و لا أتمنى لهيونداي أبدا مصير مشابه , إنما أتمنى لهيونداي مكانة أفضل في ترتيب الجودة و رضا الزبائن كما التفوق بكل المجالات , شكرا أخي الكريم و أنتظر ردك على ما طرحته من أسئلة
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:29
 أخي 5goal
فليست كل الشركات اليابانية تتحلى بمركز متقارب في جودة الاستخدام الطويل , فصحيح أت تويوتا ولكزس و اكورا و هوندا و أنفنتي تتحلى بمراكز متقدمة جدا و لكن مازدا و نيسان و باقي اليابانيات دون المستوى المقبول لدى jd.power و طبعا علي أن أذكر أن هيونداي تأتي مباشرة خلف لكزس و انفنتي و اكورا و مقاربة جدا لهوندا و تويوتا :) أخيرا : قد كتبت فنات مقالة عن سحب هيونداي لـ 139 الف سيارة من سوناتا بسبب مشكلة في التوجيه , و رأيي (على هيونداي الإهتمام أكثر بموضوع مراقبة الجودة في مصانعها فهذه المرة الثانية التي
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:23
 أخي goal 4
سادسا : برأيي و برأيك .. أن الجودة أهم من الفخامة , و سيتفق معنا في هذا مستهلكي السيارات في اميركا .. ولكن ماذا عن آراء الزبائن السورين في هذا ؟ فكيف ستقنع أحدهم أن هيونداي و تويوتا و هوندا متفوقة بالجودة على سيارات مثل (BMW و مرسيدس و اودي )؟ و حتى رينو أو بيجو , فأنا ألقى كثير من الزم حين أكتب أن السيارات الأوروبية سيئة بالجودة , فمن خلال خبرتك وحنكتك كيف يمكن إقناع أحدهم بهذه الحقائق (أطلب رأيك) سابعا : أن كنت تتكلم عن الديمومة في السيارات اليابانية و يهمك رأي جي دي بور في هذا
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:11
 أخي goal 3
رابعا : أخي الكريم لسوناتا ميزات إضافية تتفوق بها كالتجهيزات و مستوى السلامة (تقييم السلامة) و بهذه النقطة ايضا اطلب رأيك , خامسا : أن كل سيارات مازدا لا توفر راحة ركوب و هذا أمر منطقي جدا حين نعرف و نجرب الثبات الذي تتحلى به مازدا زووم , فالمعادلة معروفة بين الراحة و الثبات في أجهزة التعليق , (وهذا كثيرا ما أشرت له في أفانتي الجديدة و هو الموازنة ما بين الراحة و الثبات الذي برأيي هو الأفضل في سيارة من هذه الفئة) و حتى أنه الأفضل في الفئة الاكير كسوناتا و زووم6 , فهي سيارات سيدان وليست رياضية
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 23:00
 أخي 2goal
مع منافساتها ومن كثرة المقارنات لم أعد أذكر اسماء المجلات التي قامت بالمقارنات , ولكني أذكر ان سوناتا حلت ثانيا بعد كامري في مقارنة ما , وقد حلت سوناتا في مقارنة أخرى ثانيا بعد اكورد , وفي مقارنات أخرى حلت سوناتا أولا , و برأيي كلامك عن محرك السوناتا الذي لولاه لما فازت .. فيه شيئ من التجني على سوناتا , فإن محرك سوناتا 2,4 المطروح في سوريا يعطي نفس القوة و العزم و اكيد التادية التي توفرها محركات اكورد و كامري 2,4 فهو ليس أقل درجة إنما مماثل لما يقدمه منافسيه (أطلب رأيك بهذه النقطة)
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 22:52
 أخي goal
بعد التحية : رأيي بتصاميم اكورد و سوناتا و زووم6 و اوبتيما , هو أن كل هذه السيارات جميلة بالتصميم العام قد نجد هفوة أو ربما جزء من السيارة لا يعجبنا و لكن يعوض عن ذلك باقي التصميم الجميل و رأيي أن اوبتيما هي الأجمل بالتصميم , ثانيا : أنا أحترم إعجابك بالسيارات اليابانية و أثق أنك تحترم اعجابي بالسيارات الكورية و نحن الإثنان لا نكره أي صانع إنما نتحاور و نتبادل الافكار دون ضغينة و هذا من أنشده دائما فشكرا لأنك تجاريني بالموضوعية و الإحترام , النقطة الثالثة : قد قرأت كثير من المقارنات للسوناتا
متابع فناتي-نضال 03-02-2011 22:45
 2
اما من الناحية العملانية فهي جيدة ولكن اعطالها اكثر من الياباني وهذا واضح ولا يحتاج نقاش.اما بالنسبة لانتشار الكوري فهو بسبب السعر المنخفض بالجودة المقبولة.لنفرض انك تبيع هوندا سيفيك وافانتي بنفس السعر.او حتى اوبتيما الجميلة فعلا مع مازدا 6 او اكورد وبنفس السعر فأنك ستبيع 10 ب1لصالح الياباني اذا افترضنا سعر قطع الغيار متقارب. واذا كانت قطع الغيارلصالح الكوري فقد تكون النسبة 6 الى 5 .بالنهاية لكل خياره حسب امكانياته وحسب عشقه لنوع محدد من السيارات.وبعد خبرتي بطرقات هذا البلد بصراحة كتير عليه شيري
AHMADSYRIA 02-02-2011 23:53
 سيارات سورية غير سيارات العالم
الاخ نضال والاخ gool ان السيارات الموجودة في سوريا هي غير السيارات الموجودة في باقي دول العالم ومن نفس النوع فمازدا 6 مثلا الموجودة عندنا موجودة بميزات قليلة ومحرك ضعيف بناء على طلب الوكيل وبالامكان التأكد من ذلك بدخول موقع مازدا مثلا ايضا شفروليه كروز موجودة بميزات هائلة ومحرك 140 حصان 1.4 توربو موفر للوقود بينما لدينا محرك ضعيف وميزات عادية.الكوريون يتقدمون بشكل كبير وهذا واضح ولكن سياراتهم مملة بعد سنة اوسنتين اضافة الى ان مقتني الكوري يخسر ويكره سيارته عند ظهور موديل جديد كل سنتين مثلا.يتبع
AHMADSYRIA 02-02-2011 23:37
 6
وحتى السيارة الصينية MG6 تمتلك بلاستيك من نوع فاخرلا تجده إلا في السيارات الاوروبية (باستثناء بعض القطع البلاستيكية الرخيصة فيMG6ولكن بالإجمال الجودة تفوق التوقعات بكثير) ومع وجود محرك التوربو قد تبدوظاهريا متفوقة على اليابانيات لكن من يصدق ذلك فهو بحاجة بالتأكيد لزيارة طبيب اختصاصي. سؤال أخير هل سمعت عن سحب هيونداي لسيارات السوناتا بسبب عطل في المقود؟
goal 02-02-2011 16:37
 5
بالنسبة لي أجد أن موضوع جودة المواد المستخدمة ونعومة البلاستيك هو أمر مبالغ في تقديره over rated فالواقع أنه حتى الرينو ميغان التركية تمتلك بلاستيك أفضل من الموجود في المازدا6 لكن هذا بالتأكيد لا يجعلها قادرة على منافسة حتى المازدا3 كسيارة. ما يهمني هو أن تكون المواد المستخدمة جيدة وتعيش لفترات طويلة دون اهتراء وهذا ما يتواجد في اليابانيات.
goal 02-02-2011 16:37
 4
قمت بقيادة المازدا 6 2006 وهي تعطي شعورا لا يوصف بمتعة القيادة وخاصة على المنعطفات علبة السرعة الأوتوماتيك سريعة الاستجابة ومتقنة وتشعر أنك في تحكم مطلق بالسيارة في كل الأوقات، عيوبها أنها قاسية على المطبات والمقاعد الخلفية ضيقة قليلا وما عدا ذلك فهي ممتازة في كل النواحي.وقمت بالجلوس كراكب في البيجو 407 ونعم قد تتفوق البيجو في جودة المواد لكن هذه النقطة لن تشفع لها كثرة الأعطال (خاصة الكهربائية) التي تصيب الفرنسيات والتي تجعلني أختار المازدا في كل مرة فيما لو كان الخيار لي.
goal 02-02-2011 16:36
 3
ما تزال منافسة قوية لليابانيين.وعلى كل حال لا يمكنك إنكار جمال تصميم المازدا6 الحالية فلا سيارة أخرى تقترب في روعة التصميم سوى السوناتا والأوبتيما الجديدتين وربما الأكورد الجديدة من بعض الزوايا ويبقى اختيار أجمل تصميم لكل حسب رأيه الشخصي وبرأيي أن المركز الأول الآن هو للأوبتيما في حين أنه في عام 2006 فقد كان لقب أجمل تصميم يذهب للمازدا6 دون منازع برأيي فجميع السيارات كانت تبدو قبيحة ومملة بقربها الوحيدة التي كانت قادرة على المنافسة هي البيجو 407 (كشكل خارجي) ولكن المركز الأول يبقى للمازدا.
goal 02-02-2011 16:36
 2
ولن تجد موقعا واحدا يصف السوناتا أو الأوبتيما بالتفوق في الفئة في الجيل السابق وذلك بعكس ما يحصل مع الجيل الحالي ففي مقارنة أجراها موقع موتور ترند تحتل الكامري المركز الأول والثاني للسوناتا والثالث للأكورد وللأسف لم توجد المازدا6 أو الأوبتيما في تلك المقارنة. ولكن للأسف يبقى موضوع المحرك الممتاز مع GDI الأقوى والأكثر توفيرا للوقود الغير موجود في سوناتا سوريا والذي يعتبر العامل الأساسي لتفوق السوناتا والذي دونه (كما في سوناتا سوريا) أعتقد أن السوناتا ستحصل على مركز متأخر أكثر وإن كانت ما تزال
goal 02-02-2011 16:35
 الأخ نضال1
نعم تمكن الصانع الكوري من الوصول لمستوى الصانع الياباني في كثير من النقاط وكل من اليابانيات والكوريات تتفوق في بعض النواحي على الأخرى ولكن بشكل عام overall سأعطي صوتي للياباني وستعطي صوتك للكوري ولكن ذلك حصل في الجيل الحالي جيل السوناتا الجديدة أما في 2006 فقد كان التفوق للياباني بالتأكيد فالمازدا6 كانت تفوز بمعظم المقارنات التي تجريها المواقع العالمية وتحتل المركز الأول في فئتها
goal 02-02-2011 16:34
 يتبع6
ليس كرها به .. إنما تأخذني تعليقات بعض (الجهلة) الذين يفترون دائما على الصانع الكوري و معظمهم من محبي الياباني , فهم يستهزئون و يسخرون و احيانا يشتمون الصانع الكوري دون مبرر , و يكتبون تعليقات سخيفة لا تمت بصلة للموضوعية او الحقائق إنما مجرد آراء شخصية غير مثبته بدلائل او براهين , و لأنني لا أكتب ابدا أي كلام يقلل من شأن أحد و لا أوجه شتائم لأحد فأحاول الرد عن طريق إظهار عيوب و نقاط ضعف الصانع الياباني ردا على هؤلاء الحساد
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:53
 يتبع5
في ما مضا كان الصانع الكوري أقل درجة من الصانع الياباني أما حاليا أجدهم متساوين , فما يتفوق به الصانع الكوري يعوضه الصانع الياباني بتفوق آخر و العكس صحيح , و الصانع الكوري و الياباني يسعيان للوصول الى أسياد الصناعة (الأوروبين) هذا كانت كمقارنة بين الصانعين .. وبين السيارات ايضا مقارنة أخرى , فقد يتفوق صانع كوري بسيارة (كالأفانتي) على منافساتها من الصانع الياباني , وقد يتفوق اليابانيون بسيارة مثل (GTR) على الصانع الكوري , و للحقيقة و لا أخفيك سرا أني أحيانا أميل الى إنتقاد الصانع الياباني
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:47
 يتبع4
موضوع سوء الجودة (نسبة التعرض للأعطال) إن كنت تود رأيي الصريح فأجد أن الصانع الياباني و الكوري في خندق واحد , ولكن مع بعض الإختلافات البسيطة كتصاميم الصانع الكوري التي أصبحت أفضل من الصانع الياباني كما التجهيزات في السيارات الكورية أصبحت أكثر من ما تحويه منافساتها اليابانيات , ولليابانيات أيضا عناصر قوة يتفوقون بها على الصانع الكوري , كسيارات السباق و الدفع الرباعي و عدد براءات الإختراع و لكني أعتقد ان كل هذا النجاح يعود لقدم الصانع الياباني وانا اكيد ان هيونداي ستصل الى ذلك مع الوقت
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:39
 يتبع 3
فيا صديقي إن إعجابي بهيونداي قبل 2008 لا يعني ازدواجيتي بالرأي ,, فقبل 2006 قدمت هيونداي سيارات منافسة بالسعر و بأمور أخرى كاليابانين تماما , وبعد 2008 أصبحت هيونداي لا تولي السعر أكبر إهتمامها (كاليابانين تماما) بل هناك الفخامة و التقنية و غيرها من الامور التي أصبحت هيونداي متفوقة فيها مقارنة مع منافساتها , و دائما أستبعد الصانعين الأوروبين العريقين من المقارنة مع الصانع الكوري او الياباني , فالأوروبين سادة من صنع السيارات رغم بعض الهفوات كموضوع سوء الجودة ولكن هناك من الإيجابيات ما يغطي على
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:32
 يتبع2
لندخل سوناتا 2006 الى المقارنة , سنجد سوناتا قريبة من ما تقدمه مازدا زووم6 من خلال الجودة و قلت الأعطال و كل شيئ تقريبا ما عدا السعر و سعر قطع الغيار الأقل سعرا , هذه سياسة هيونداي المشابه للصانع الياباني سابقا , (و أنا معجب بهيونداي لأنها تقدم ما يقدمه اليابانين ولكن بسعر أقل ) و قارن بين سوناتا 2006 و زووم6 لتعرف ما أقصده ... من ناحية أخرى لنقارن سوناتا 2010 او أوبتيما 2010 مع مازدا زووم6 2010 و بيجو 407 , .. إسمح لي أن أسألك عن رأيك بالمقارنة ؟ ولو سمحت اكتب المقارنة حسب رأيك ..
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:26
 يتبع1
بمرسيدس , كما سنظلم سيارات هيونداي حاليا إن قارناها بمرسيدس , فمرسيدس خارج المنافسة دائما و في كل الأزمان , من جهة أخرى تباعا لما سلف من المقارنات .. قلت ان مازدا 929 كانت نعومة و إقتصادية و أقل أعطالا من بيجو 505 بينما كانت 505 اكثر فخامة و قوة , لنعيد نفس المقارنة في الوقت الحالي فمازدا زووم6 ستتفوق على بيجو 407 بالإقتصادية و قلت الاعطال بينما ستتفوق 407 بالفخامة و المواد المستخدمة , واذا كنت غير مطلع على هذه السيارات فأرجو منك ان تجرب الجلوس في زووم6 ثم إنتقل الى 407 لتدرك فارق الفخامة
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:20
 الاخ المحترم goal
توخيا للدقة .. قلت أن الصانع الياباني في 82 كان يتبع نفس سياسة هيونداي قبل 2008 , وهي (تقديم سيارات منافسة بالسعر) طبعا مع ميزات إضافية كقلة الاعطال و الإقتصادية وغيرها , فهنا لا أجد مشكلة بإعجابي بهيونداي قبل 2008 .. ألست أنت نفسك معجب بالسيارات اليابانية في 82 ؟ اليس 70% من الشعب السوري معجب بالسيارات اليابانية في 82 ؟؟ قلنا أن السيارات اليابانية في 82 سنظلمها إن قارناها بمرسيدس حينها , والآن سنظلم سيارات هيونداي قبل 2008 إن قارناها بمرسيدس ... كما سنظلم السيارات اليابانية حاليا إن قارناها
متابع فناتي-نضال 02-02-2011 02:14
 السيد نضال2
وربما أنت مقتنع بأنك لا تمارسها لكنها للأسف موجودة وتظهر بوضوح في تعليقاتك. بالنسبة لمقارنتك الغولف بالبيجو 504 فهي بالتأكيد ظالمة للغولف وهي مثل مقارنة الأكورد بالمازدا 2 لا تجوز أبدا وعليك مقارنة الغولف بالبيجو 304 لتعطي مقارنة واقعية وأظن الجميع يعرف من الرابح في هذه المقارنة. أما البيجو 505 فليس لدي أي تجربة معها ولا أعرف حتى إن كانت تعتبر في نفس فئة المازدا 929 أم لا.
goal 01-02-2011 13:22
 السيد نضال1
أتفق معك أن جميع السيارات القديمة يجب أن تذهب لمكبس حديد وهذا أمر سيريح شوارعنا من السيارات البالية وسينقص أسعار السيارات المستعملة التي لا تنخفض بشكل كافي بسبب وجود السيارات القديمة. شبهت السيارات اليابانية في الثمانينات بسيارات الهيونداي قبل 2008 (من ناحية ما تقدمه بالمقارنة مع المنافسين في وقتها وليس من مقارنة مباشرة بالطبع) ومع ذلك فأنت كنت دائما من المعجبين بهيونداي حتى قبل 2008 ولكن ليس باليابانيات في الثمانينات وهذا يعيدنا لسياسة الكيل بمكيالين التي رغم رفضك الاعتراف بها
goal 01-02-2011 13:21
 يتبع
وأرتب على نفسي ديون و أقساط لن أستطيع ايفائها و بذلك سأكون شخص غير مبالي وكم أكره اللامبالاة , ولن أختار العقلانية فقط وأشتري وسيلة نقل الهدف منها التنقل من نقطة معينة لاخرى كسيارة حميشو F3 وأكون بذلك حزين و يائس , إنما ما سأفعله هو جمع الأمرين ..العاطفة و العقلانية , وأجد بهذا أن هيونداي تلبي مطالبي , خصوصا بأفانتي الجديدة , فافانتي بالمختصر تقدم ما تعجز عن تقديمه سيارة أخرى بجميع النواحي , فبمقارنة بسيط وفق الأرقام الصادرة عن المؤسسات المختصة ..ما يلي
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 01:09
 يتبع
وأرتب على نفسي ديون و أقساط لن أستطيع ايفائها و بذلك سأكون شخص غير مبالي وكم أكره اللامبالاة , ولن أختار العقلانية فقط وأشتري وسيلة نقل الهدف منها التنقل من نقطة معينة لاخرى كسيارة حميشو F3 وأكون بذلك حزين و يائس , إنما ما سأفعله هو جمع الأمرين ..العاطفة و العقلانية , وأجد بهذا أن هيونداي تلبي مطالبي , خصوصا بأفانتي الجديدة , فافانتي بالمختصر تقدم ما تعجز عن تقديمه سيارة أخرى بجميع النواحي , فبمقارنة بسيط وفق الأرقام الصادرة عن المؤسسات المختصة ..ما يلي
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 01:09
 توضيح آخر2
وعندما أفتح جفوني و أستيقظ من احلى الاحلام .. أدرك أني بعيد جدا عن تلك الاساطير السائرة على عجلات , قد إستخدمت بعض تلك السيارات الرائعة لفترة من الزمن .. ولكنها كانت مرحلة وقتيه و إنتهت , قد قمت بقيادة بعض تلك الروائع .. إما عبر منة قريب أو إنزعاج صديق ولكن كانت تجربة و إنتهت , فهل علي أن أبقى محبوس في أحلام لن أحققها حتى إن عشت 1000 سنة , لا و ألف لا , إنما سأبحث عن ما يرضي عاطفتي و عقلي في وقت واحد , فلن أتبع عاطفتي و أشتري bm 316 تبترونيك بسعر 2,5 مليون
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 00:53
 توضيح آخر
في عالم السيارات ... ليس هناك شعور أجمل من أن تقود سيارة و أنت ترى النصف العلوي من النجمة الثلاثية (شارة مرسيدس) على مقدمة غطاء المحرك , و ليس هناك شعور أجمل من أن تمسك بين يدك مقود في وسطه مروحة الطائرة (شعارBM) ليس هناك أجمل من أن تجلس على شرفتك و تتأمل لوحة فنية متوقفة في الشارع كرانج سبورت , ليس هناك أجمل من أن تغسل سيارة بنفسك و تتأمل بعينك و تتلمس بيدك تفاصيل التصميم و إنحنائاته لتدرك كم أبدع الالمان ببورش كاريرا 911 , هذا ملخص عواطفي المرهفة تجاه السيارات الاوروبية
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 00:30
 توضيح صغير
ربما كثير من القراء يعتقدون أني متعصب لماركة هيونداي , الحقيقة أني معجب بها و إعجابي بها لا يعني ابدا كرهي لباقي السيارات , إنما أنا دائما احكم بعقلانية بموضوع السيارات و اكتب رأيي بموضوعية و لا أنجر الى عواطفي في مقارنة السيارات , ولو كنت سأنجر لعواطفي لكنت من محبي السيارات الاوروبية , فلا أنكر ان السيارات الأوروبية هي التي تستحوز على عواطفي و هي من تبهرني , و هي من تطربني بأسمائها الرنانة ,ولكني أجمع ما بين العاطفة و العقلانية فأجد في السيارات الكورية ضالتي
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 00:08
 يتبع7
فمن ساعدته ظروفه على شراء سيارة في 1995 فقد نال الهدف , فقد إشترى ((سيارة)) سيركبها حتى يورثها لابنائه من بعده , أما حاليا فالطموح دائما للأفضل , فهكذا إختلفت قيمة السيارة عند السورين , فربما كان من الصعب شراء سيارة في 95 و اسهل منها شراء منزل , اما حاليا من الصعب شراء منزل ومن السهل شراء سيارة , ربما لم نكن نجد مشكلة بالزيارات المتكررة لورش الصيانة في 95 أما حاليا نشمئذ لزكر زيارة هذه الورش , هكذا إختلف شعورنا تجاه السيارة و ختلفت معه نظرتنا لها واهتمامنا بها
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 23:55
 يتبع6
أما عن فارق الإهتمام بالسيارة ما بين عام 2000 و الوقت الحالي , فأليك الموضوع : في الشارع الذي كنت اسكن فيه مع عائلتي و الذي يبلغ طوله 300 متر كانت في 1995 تقف فيه سيارتين (خاصة) ولن أذكر سيارات الدولة لأنها ليست خاصة , أما في الوقت الحالي فصدقا اذهب الى منزل أهلي واركن السيارة في شارع آخر لعدم توافر اماكن للركن , من نقطة أخرى .. نسمع كثيرا احدهم يقول (شفتو السيارة الفلانية .. سأبيع سيارتي واشتريها) هذا حاليا أما في 1995 مثلا لم يكن أحد يجرئ على ذكر عبارة (سأشتري سيارة) او سأبيع سيارتي
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 23:41
 يتبع5
و هذا سنلحظه جليا في سعر سوناتا (خارج سوريا) الذي حددته هيونداي يتجاوز سعر تويوتا كامري مثلا , ومع ذلك نلحظ مبيعات ممتازة لسوناتا مقارنة بكامري في جميع أنحاء العالم , رغم أن لكامري أسم أعرق من سوناتا و رغم أن كامري أقل سعرا من سوناتا , ففي اميركا الشمالية2010 مثلا باعت تويوتا 280 الف سيارة من كامري و بنخفاض نسبته 16% بينما باعت هيونداي من سوناتا 189 الف بزيادة 24% , نفس الشيئ نجده بالسعودية طبعا لا أرقام واضحة إنما تحقق سوناتا النمو و كامري التراجع بالمبيعات
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 23:19
 يتبع4
أما عزو السيارات اليابانية للعالم في 1982 مثلا , فأعزه الى سياسة الصانع الياباني في ذلك الحين .. تقديم سيارات إقتصادية قليلة الأعطال و بأسعار مناسبة , يعني شبيه جدا لهيونداي قبل 2008 التي ايضا إتبعت نفس السياسة , و هذه السياسة التي جعلت الصانع الياباني يحظى بكل هذا النجاح و نفس السياسة التي جعلت الصانع الكوري يحظى بكل هذا النجاح , أما حاليا لم تعد السيارات اليابانية تسعى للمنافسة بالسعر إنما بالتقنية و الجودة و غيرها و هذا ايضا ما بدأته هيونداي فلم يعد السعر هو العامل الأهم للتسويق
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 23:11
 يتبع4
فمن علبة السرعة السلسة حتى بلاستيك لوحة القيادة حتى كل أجزاء المقصورة كانت متفوق على 929 , فأشعرتني 505 خلال تجربتي لها التي إمتدت لبضع سنوات أنها صنعت لتبقى , فهي ستحتمل كل الضغوط و رعونة القيادة , اذا جاز لي وصف 505 .. سأصفها بالجبارة و عالية التحمل , ولكن في نفس الوقت لديها مشاكل (ميكانيك معقد) و (استهلاك كبير) و إن جاز لي وصف 929 .. سأقول عنها (نعومة) إقتصادية بكل شيئ تناسب العائلة , وصفي هذا كان في 1982 أما حاليا فأجد السيارتين مناسبتين (لمكبس الحديد)
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 23:04
 يتبع 3
أما بيجو كانت مكتملة في التجهيزات ذلك الحين , طبعا أتت جولف بتجهيزات اكثر بعد عام 76 , كما بيجو ايضا زادت تجهيزاتها , من ناحية التأدية تتفوق بيجو بمراحل حتى علبة السرعة سلسة في حين كانت قاسية في جولف تذكرني بالسيارات الروسية و الأيرانية حاليا , حتى السيارات اليابانية في 82 لم تكن ترقى لمستوى بيجو 505 في ذلك الوقت (حسب تجربتي) فبيجو التي كانت تتحلى بقوة و تأدية لم تعرفها 929 , فكل شيئ كان مسموح في 505 , أفعل ماشئت فالسيارة تحتمل كل الضغوط , لن أفوت ايضا موضوع تفوق 505 بفخامة مكونات المقصورة
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 22:55
 يتبع3
سيد goal انا بالعادة لا أحب كتابة آراء شخصية و تجارب شخصية لعدم وجود ما يؤيدها و دائما رأيي ان الآراء الشخصية لامصداقية لها , ولكن إسمح لي ان اكتب رأيي بمقارنة بسيطة بين سيارات 82 و 76 حسب تجربتي الشخصية , فقد جربت جولف 76 و قارنتها ببيجو 76 (504) الفارق يبدأ من جلوسك خلف المقود , فلاحظت حينها المواد المستخدمة في لوحة القيادة في بيجو أفضل كثيرا من المستخدمة في جولف كما وجدت في جولف مقولة (ما قل ودل) تنطبق على السيارة فكل شيئ مختصر في جولف حتى لوحة العدادات ذات التجويف الواحد
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 22:47
 يتبع 2
صحيح أن السيارات اليابانية متفوقة كثيرا على السيارات الأوروبية بنسبة التعرض للاعطال , ولن ننسى ايضا ان السيارات الكورية متفوقة أيضا على الأوروبية بنسبة التعرض للاعطال و هيونداي خصوصا متفوقة على جميع السيارات اليابانية عدا لكزس في نسبة التعرض للاعطال خلال 90 يوم , وهيونداي متفوقة على كل اليابانيات عدا اكورا و لكزس و انفنتي بنسبة التعرض للأعطال خلال 3 سنوات , و لكن السيارات الأوروبية متفوقة بنواحي أخرى على السيارات اليابانية و الكورية و من هذه النواحي .. الفخامة
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 22:40
 الأخ goal
بعد التحية , بالتاكيد مرسيدس خارج المقارنة فمن الصعب المقارنة معها و خاسر مسبقا من يفكر في دخول منافسة معها .. ولكني ادخلت مرسيدس في مقارنة مع مازدا 929 ليس لان مازدا تستطيع منافسة مرسيدس إنما لسبب هو أن أوضح سبب عدم إعجابي بالمازدا ذلك الوقت , إن ما أود توضيحه هو .. أنه من لم يجرب ماركات أوروبية كبيجو و مرسيدس في عام 1982 لن يستطيع الحكم بدقة على السيارات اليابانية في تلك الفترة ,واكيد أنه سيكون معجب بها جدا لسبب .. أنه لم يجرب غيرها , وهذا حال معظم السورين
متابع فناتي-نضال 31-01-2011 22:32
 نسيت الرقم
وأخيرا إن كنت تظن أن الشعب السوري لا يهتم بسيارته كما كان يفعل قبل عام 2000 فأنت مخطئ بشدة فصحيح أن أسعار السيارات انخفضت لكنها ما تزال ذات أسعار خرافية بالمقارنة مع الأسعار العالمية ومستوى الدخل لدينا لذلك تأكد أن المواطن السوري ما زال يهتم بسيارته كما كان دائما. ولكن ربما تجد بعض الإهمال عند مالكي السيارات الجدد الذين لا يعرفون كيف يهتمون بسياراتهم وهذا مصدره الجهل وليس عدم الاهتمام.
goal 30-01-2011 23:21
 3
بيجو وكل الفرنسيات تصنع سيارات جيدة لكنها تفشل في اختبار الزمن والديمومة فمركز بيجو هو الأخير دوما في كل الإحصائيات التي شاهدتها على النت وهي مشهورة بكثرة أعطالها ولي تجارب شخصية مع سيارات بيجو 504 و 405 ومع المازدا 929 وأستطيع القول بكل أمانة أن المازدا أقل أعطالا بكثير...جدا. سيارات البيجو ممتازة في السنوات الأولى من عمرها لكنها تشيخ بسرعة أما السيارات اليابانية فتعيش لفترة أطول وبأعطال أقل. خذ سيارة مازدا 929 وسيارة بيجو 405 الآن وأنا أضمن لك أن أعطال المازدا أقل رغم أنها أكبر بعشر سنوات
goal 30-01-2011 23:21
 2
وسواء قبلت ذلك أم لا فالسيارات اليابانية معروفة عالميا بأنها الأقل أعطالا وتتفوق حتى على السيارات الألمانية في هذا المجال وهذه السمعة العالمية لم تأت من فراغ وإنما أتت بعد تجارب عديدة للعالم كله مع السيارات اليابانية التي أثبتت تفوقها جيلا بعد جيل في كل العالم وليس في سوريا فقط كما تحب أن تتخيل ولو لم تكن السيارات اليابانية في الثمانينات متفوقة لما غزت العالم.
goal 30-01-2011 23:20
 دفاعا عن السيارات اليابانية في الثمانينات
أولا ليس من العدل مقارنة أي سيارة بمرسيدس فبالتأكيد مرسيدس خارج المقارنة أما عن قولك أن بيجو تتفوق على الغولف فهو أمر مضحك بشدة فلو كانت بيجو أفضل لكانت سميت إحدى سيارات بيجو بالأسطورة و لكن ما حدث هو أن لقب الأسطورة يذهب للغولف.وأيضا السيارات اليابانية في الثمانينات والتي لا تعجبك هي التي مهدت الطريق لتويوتا لتصبح الأولى في المبيعات ومكنت اليابان من غزو العالم بسياراتها
goal 30-01-2011 23:19
 لم أسأل ؟
طيب لم لا نسأل احد معجبي هيونداي الآن هل جرب مرسيدس ؟ الكل يعلم ان دايملر هي الافضل و لكن في مجال معادلة السعر / الجودة انا ارى ان اليابانيات تتفوق أما اننا نشتري الكوري و حتى الايراني و الهندي و الصيني و الوطني بكثرة فهذا بسبب السعر الذي يعمي عيوننا هن كل شيء ثم : يعرضون علينا سيارة كورية بسعر يقارب الياباني طيب لماذا نشتريها ؟
محمد سواس 30-01-2011 22:24
 مساكين شعبي
والله مساكين , اذا اجت طرزينة عليها اشارة مرسيدس بسبعة مليون ليرة بتقولو واااااااااااو شوفو شو حلوة المرسيدس وبتحكو عن جودتها واذا اجيت مرسيدس حقيقية عليها اشارة طرزينة بسعر مليون بتقولو لعمى شو بشعة وغالية , انتو جماعة ماركات بتهمكم اشارة السيارة بس اما شوفي جوا مابتعرفو
مازن 30-01-2011 19:39
 رحمونا
ياعمي رحمو حالكون ورحمونا لسه بتقولو جودة وعمليه وبطيخ !! لك هدول سيارات لانسر وكولت ومازدا وصيني نبخو مية مرة وتمعجنو و تصوجو لقالو حاج مو بقيان فيهم وله قطعة وحدة من الوكالة كلو غيروه بقى بلاجودة بلا بطيخ بتحدا واحد يقلي في مازد\ا 929 وله نيسان صيني فيها قطعة وكالة وحدة حااااااااااج ملينا
مازن 30-01-2011 19:33
 شو هي
يا شباب برأيي المتواضع انا ما بنكر انو هونداي عفوا هيونداي عم تتطور بشكل دراماتيكي بس الشركات التانية اكيد حاسبينا منيح وبالنسبة للافانت الجديدة رح بضلها افانت حتى لو يركبولها جوانح بقا شو هي المليون ونص بزيادة عليها 900000 وبعدين لشو حاشينا للسيارة كل هل اد بالنسبة الي شريت الميغان بال2005 وقالو فيها زر تشغيل (بصمة) هاها وبرادي اساسي وفتحة بانورامية وحساسات و6 كياس هوا ومدري شو يعني محشاية بعد ما اشتريتها واكلت ذلك الكم بسعرها حوالي 2 مليون اكتشفت اني كل هل شغلات علاك ومامنها اي فائدة فاعتبروا
جحا 30-01-2011 17:10
 لعشاق الياباني
دائما ألحظ إنتقادات لاذعة من محبي السيارات اليابانية , وللحقيقة لا أفهم سبب تلك الإنتقادات , هل هو لسبب إعجابي بالسيارات الكورية أم لسبب آخر .. أرجو من كل من ينتقدون تعليقاتي كتابة رأيهم بصراحة و دافعهم لإنتقادي , و ليكن نقاش مفتوح .. لنعرف من هو المخطئ .. أم هو مجرد إختلاف في وجهات النظر يمكن الإتفاق فيه لتكون كل تعليقاتنا موضوعية و تصب في صالح الجميع .. هذه دعوة صادقة .. وكما يقال أترك الكرة في ملعبكم و أنتظر الرد
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 23:13
 يتبع محمد السواس4
فهل يمكن مقارنة ديمومة لانسر 82 بديمومة لانسر 2010 ؟ 2- هل هناك سجلات تأكد عدد زيارات تلك السيارات لورش الصيانة و الإصلاح ؟ 3- هل تعتقد أن السوريون ظلوا يهتمون بسياراتهم في 2010 كما كانوا يهتمون بها قبل عام 2000 , أرجو ردك لننتقل الى نقاش مفصل ,
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:55
 يتبع محمد السواس3
فيا عزيزي انا لا أدعي خبرة واسعة بمجال السيارات إنم أكتب رأيي حسب تجربتي , و إن كنت بالفعل تود الوصول الى حقيقة رأيي بسيارات 82 , فسأل أحد تثق برأيه قد أتيحت له تجربة سيارات من مرسيدس او بيجو في تلك الفترة و ستجد أنه سيزم السيارات اليابانية في تلك الفترة , (و بعد سؤالك له سأنتظر منك أن تكتب رده ) النقطة الثانية و هي (السيارات القديمة التي ظلت محافظة على نفسها في شوارعنا ) و هنا سأكتب لك عدة نقاط أرجو أن تجيب عليها كل على حدا 1- هل تظن ان السيارات كانت تصنع في 1982 بنفس الجودةالتي تصنع بها حاليا
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:50
 يتبع محمد السواس2
لا أود أن تفهم أني متعصب ضد السيارات اليابانية , فأنا لا أنكر ابدا تفوق السيارات اليابانية في المجالات المتفوقة بها , إنما ما أود ايصاله لك ... أن السبب الذي دفعك للإعجاب بالسيارات اليابانية في تلك الفترة انها كانت الوحيدة المتوفرة للمدنيين , و سبب كرهي للسيارات اليابانية نفسها في تلك الفترة هو أني استطعت تجربة سيارات مثل بيجو 505 و مرسيدس ً123 و W124 فرأيت السيارات اليابانية حينها متخلفة كثيرا ايضا جولف 76 كانت متخلفة عن بيجو 405 في 1976
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:37
 يتبع محمد السواس
لن أكتب تجربة مفصلة عن مقارنة سيارات 1982 او سيارات 1976 ولكن في عام 1976 كانت بيجو 504 متفوقة باشواط على فولكس فاكن جولف أما في عام 1982 فكانت بيجو 505 و مرسيدس 200 و 230 E (مرسيدس W123) متفوقة باشواط على لانسر و 929 و صني , و أنا أعذرك بإعجابك بسيارات الـ82 و أعذر كل السورين بأنهم أعجبوا بتلك السيارات و لكن هناك سبب وهو أن هذه السيارات فقط التي كانت متاحة للمواطنين في ذلك الحين , و التي إستطاعوا تجربتها
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:31
 سيد محمد السواس
إن كنا سنتحدث عن خبرتنا او تجربتنا الشخصية للسيارات .. فسأختلف معك كثيرا في هذا , فأنت تظن ان فولكس فاكن و مازدا و غيرها من السيارات التي ملكة شوارعنا قبل عام 1993 هي الأفضل (حسي خبرتك) , أما أنا حسب تجربتي لتلك السيارات فأرى أنها كانت الأسوء من بين السيارات التي كانت موجودة تلك الفترة , و هذا الإختلاف بين وجهات نظرنا حسب تجربتنا ربما يعود لأختلاف السيارات التي قارناها بها , فيا عزيزي في تلك الفترة كانت متاحة لي تجربة سيارات مثل مرسيدس 200 و 230 E و بيجو 505
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:17
 الى الأخوه في هذه الصفحة
دائما أجد نفسي مطر لإعادة نفس الكلام الذي كتبته سابقا لكن بصيغة مختلفة , و دائما أحاول تقليص تعليقاتي لكي لا تكون طويلة و تسبب الملل لقرائها فأجد نفسي مطر لكتابة تعليقات أخرى , ما أود ايصاله لكم ايها الأخوة هو .. أني لا أقول أن 1- هيونداي الأكثر مبيعا .. إنما هي من بين الشركات الأكثر مبيعا في العالم حسب قائمة الشركات الاكثر مبيعا في العالم 2- ليست هيونداي الأولى بالجودة .. انما من بين الأوائل بالجودة حسب جي دي بور .. فبكل شيئ سنجد هيونداي ضمن الأوائل
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 22:05
 مو حرزانة حقها
اذا بتضلوا تحكوا عنها للصبح مو حرزانة اكتر من مليون و خمسين الف كاملة مكملة - مين بيسوق كروي غير السوريين
اذا بتضلوا تحكوا عنها للصبح 28-01-2011 22:41
 سيارة اقل من عادية
سيارة اقل من عادية و ما بتوفر وقود - لانو طلع حكي فاضي - و المحرك ليس ذاك المحرك الاعجوبة و لا يختلف عن سي سي في بشيء و مو مستاهلة اكتر من مليون بكل مواصفاتها
لو بتحطوا مليون تقرير عنها 28-01-2011 22:39
 لا اعرف
كيف يبرر بعض المتحمسين سعرها طيب كيف يتناسب هذا السعر مع الجودة المتوسطة لهيونداي ؟ بكم تبيعها في امريكا ؟ اما ان هيونداي مخطئة بطرحها باسعار عالية فهي لن تبيع منها الكثير في اي مكان ( لا اظن ذلك لانها لو طرحتها باسعار تويوتا لما باعت الكثير منها فهناك في هذه الفئة كورولا الغنية عن التعريف ) أو ان تجارنا مخطئون و لن يبيعوا شيئا فلماذا يبرر لهم البعض هذا الفحش في الربح فقط لانهم يعتقدون ان نور الموديل الجديد سيعمي بصيرتهم لشرائها بسعر كهذا ؟
جاسم 28-01-2011 21:52
 الى الاخ نضال
اعذرني ولكني اجد حماسك لهذه السيارة و الشركة عموما مبالغ به و لا داعي له أو مبرر على الاطلاق فلو كنا نتحدث عن ارقام المبيعات فها هي تويوتا الاولى و جي ام الثانية ( وهيونداي الرابعة !)(وان كنت اعتبرها غير معبرة عن الجودة بالضرورة ) ، اما ان كنا نتحدث عن الجودة العالية فها هي مرسيدس بمبيعات لا تذكر(حتى انها دفعت الرشوة في بعض الدول لبيع سياراتها ذات الاسعار العالية جدا ) ، و ان كنا نتحدث عن خبرتنا فانا افضل ميتسوبيشي ومازدا و فوكسفاكن لانها تعمل دون ملل في شوارعنا منذ الثمانينات و باعطال قليلة جدا
محمد سواس 28-01-2011 10:37
 اكتر من مليون و مية سرقة
اكتر من مليون و مية سرقة - شو ما كان فيها مواصفات
سعر مبالغ فيه 27-01-2011 09:21
 بسراحة مبارح شفتها بالشارع
بسراحة مبارح شفتها بالشارع و في مبالغة بوصفها لانو شكلها عادي و مو حرزانة هالسعر الجنوني - بزيادة مليون ليرة عليها
بسراحة مبارح شفتها بالشارع 27-01-2011 09:04
 في الخليج
و في السعودية و الامارات اكبر سوقين للسيارات في الخليج ان مبيعات تويوتا و هوندا و نيسان هي في اول القائمة لماذا ؟ لماذا ليس الكوري أو حتى غيره مثلا ؟ اعتقد ان للموضوع اسبابه المنطقية و المعقولة و لعل اولها الديمومة و تحمل الظروف الجوية : هيونداي تتقدم و موديلاتها الجديدة رائعة و لكنها تظل دون الياباني و تويوتا ما زالت الاولى و لو حسبت مبيعات نيسان مع رينو كما هيونداي - كيا اظن ان نيسان تتفوق بالمبيعات عندها
عاشق السيارات اليابانية 26-01-2011 18:59
 شكر للسيد نضال تعليق على الحوار
كل الشكر لك سيد نضال على النصح و توضيح بعض الأمور، سأنتظر نزول سعر الأفانتي إنشاء الله تعالى.أنا معك بما يتعلق بأسلوب الحوار والنقاش على أن يكون حضاري ومفيد للجميع. لسنا كوريين حتى يعتقد البعض أننا ندافع عن صناعة بلدنا بل نحن بفخر سوريين ولكننا (ولسنا الوحيدين في العالم) نقف باحترام للصناعة الكورية التي شهدت لها أكبر الدول الصناعية بأنها مبدعة ومتقنة و بسعر منافس. كل الشكر للجميع وأتمنى أنه لو كنا في يوم من الأيام متعصبين لشيئ هو أن يكون بلدنا سورية و أن نعمل لتكون كما يشتهيها كل واحد منا.
confused 24-01-2011 14:58
 الى نضال
بتعرف اخ نضال جاي عبالي اعرف قديش دافعتلك شركة الهيونداي تحتى تعمل هالدعاية شو شايفك عملتا احسن من المرسيدس حبيبي الكوري بيضل كوري ولولا اسعار السيارات الغالية ماكنت شفت حدا راكب كوري وحاجة تمدحلي بالهيونداي وكانا مرسيدس او جاكوار
the dark 24-01-2011 14:31
 حوار
تكثر الإنتقادات لصانع معين .. خصوصا عندما يصل هذا الصانع لمكانة تتجاوز إدراك عقول البعض , ومعظم هذه الإنتقادات لا يأخذ بها , لفقدانها المصداقية أو لجهل كاتب الإنتقاد بحقيقة الوقائع , و لتكون تعليقاتنا مفيدة للجميع و آراءنا محل حوار حضاري يمكننا الإستفاده منه جميعا بدل إنشغالنا بالمهاترات , اذا كان أحد يؤيدني بضرورة تغليب النقاش على العراك .. ما أود طرحه .. هل هناك إنتقاد موضوعي على الصانع الكوري يمكن النقاش فيه بموضوعية ؟
متابع فناتي-نضال 23-01-2011 23:06
  confused2
و لا حاجة لدفع ثمن تجهيزات غير ضرورية بالنسبة لك , فرتب أولوياتك من حيث التجهيزات و أختر ما انت بحاجة له , عن نفسي هذه هي خطتي للحصول إن شاء الله على الأفانتي الجديدة و سأنتظر إنخفاض سعر السيارة فقد تصبح ضمن ميزانيتي الشرائية , فلست أنوي شراء سيارة والسلام إنما أنوي شراء سيارة أعشقها و تزيدني كل يوم عشقا لها , فأفانتي تستحق الإنتظار و تستحق كل قرش سأدفعه لشرائها , فأفانتي من يمكن تسميتها سيارة العمر , أخيرا آمل أن أكون قد أفدتك بما أعرفه و أعذرني فيما لا أعرفه
متابع فناتي-نضال 23-01-2011 20:23
 confused
سيدي الكريم , أعلم أن أفانتي لن تصل يوما الى سعر سيراتو , فأفانتي مختلفة كليا عن سيارات هذه الفئة , بختصار (أفانتي قد نقلت هذه الفئة الى مستوى لم تعرفه سابقا) واذا كنت ولابد تبحث عن (المواصفات الكاملة) فعلم يا أخي أنه من الصعب الحصول عليها , أفانتي الموجودة حاليا ليست بمواصفات كاملة , بل هناك تجهيزات أخرى أنا أكيد أنها ستصلنا بعدة فتره مثل (الركن الذاتي) و (الأضواء المتاقلمة) و (قياس ضغط الإطارات) وغيرها , وهذه التجهيزات بحاجة لفترة حتى وصولها , إنما رأيي أن تنتقي التجهيزات الأهم بالنسبة لك
متابع فناتي-نضال 23-01-2011 20:13
 إلى السيد نضال...مع الشكر
شكرا سيد نضال على رأيك وأكيد هيونداي بتقدم مستوى مختلف عن كيا بس السؤال "بتنصحني أنتظر كمان لحتى ينزل سعرها أكتر، أنا ممكن أنتظر 3 أو 4 شهور بس كم ممكن ينزل السعر خلال هل الفترة بالنسبة لكاملة المواصفات؟" طبعاً أنا سؤالي من خلال خبرتك و متابعتك أخي نضال مع كل الشكر والاحترام.
confused 22-01-2011 21:28
 سبب انتشار الكوري
سبب انتشار الكوري هو شكلها المقبول ميزات الرفاهية الكثيرة <الرفاهية فقط> وسعرها المنخفض مقارنة بالألماني والياباني ذو نفس ميزات<الرفاهية> أما نوعية السيارات الكورية وجودة تصنيعها فهي رديئة لحد كبير جدا وأكبر دليل زوال لمعة السيارات بعد سنة من تجوالها في الشوارع والدليل الآخر هو عدم صلاحية سيارات الدفع الرباعي الكورية للطرقات الوعرة جدا فلا نجدها في أي رالي أو منافسة وحتى سيارات السيدان المترفة لا نجد رجال الأعمال والأموال يمتلكونها والسبب واضح نوعية رديئة لأبعد الحدود
ملك الياباني 22-01-2011 19:49
 تعليقات سخيفة
استغرب من البعض قوله أن سبب نجاح السيارات الكورية هو انتشارها الواسع فماذا يسعنا القول عن سابا هل هي ناجحة مع أنها أكثر من الهيونادي؟؟؟ وخصوصا إلى السيد نضال الذي قال بتعليقه النتيجة دائما لصالح هيونداي وكان قد قارن الأفانتي بهوندا سيفيك وقال أن الهيونداي تفوقت استغرب دائما هذه العقليات وبالعامي شو جاب لجاب كوريي فراطة وياباني ذو نوعية عالية
ملك الياباني 22-01-2011 19:43
 رد عالسعر
استاذ كيمو 1200000 مع الرفاهية و لا بدون
ابو قصي 22-01-2011 12:27
  confused
(رأيي) بالتأكيد سيراتو سيارة رائعة و بما تقدمه مقابل سعرها يجعلها بعيدة جدا عن منافستها , ولكن أفانتي تقدم لمالكها مستوى آخر من الجودة و الرفاهية لم تعرفه سيراتو أو أي سيارة من نفس الفئة , لا معلومات عندي موثوقة عن إنخفاض سعر الأفانتي ولكن منطقيا لابد أن ينخفض , فكل السيارات ينخفض سعرها تدريجيا مع الوقت
متابع فناتي-نضال 20-01-2011 22:14
 السيد معجب بفنات
بعد التحية : لي تعقيبين بسيطين على تعليقك ,التعقيب الأول : أجد أن كلمة (ايصال المعلومات)عن هيونداي أكثر تناسب من كلمة (الدفاع) عنها , فيا صديقي هيونداي ليست متهمة ولاحاجة لها بدفاع أحد عنها فنجاحاتها بكافة الأصعدة كفيلة بالدفاع عنها ضد المشككين ولكن ما ينقص هو (ايصال المعلومات)و هذا ما أفعله , ثانيا : حماسي لهيونداي مبني على وقائع و نتائج و أرقام و ليس ابدا مبني على آمال .... لذلك لابد أن تكون النتيجة في صالحي و في صالح هيونداي دائما
متابع فناتي-نضال 20-01-2011 20:41
 السعر
يا جماعة اصبرو شوي .سعر هالسيارة كاملة المواصفات 1200000 في شركة زينة اواخر شهر شباط.
كيموتيل 20-01-2011 18:26
 سيارة جميلة
الالنترا سيارة جميلة وعملية جدا . لكن عيبها انها قليلة الارتفاع من المقدمة مما يجعلها غير سلسة في المطبات . انا كان عندي قبل فترة النترا 2009 جديدة وقوية ولكني اضطررت لابدالها ب( توسان 2009 ) مضطر بسبب المطبات . تحياتي لموقع فنات الرائع و امتابعيها الكرام.
ابو زيد العراقي 20-01-2011 12:30
 عن جد ضايع...بدي نصيحة
يا شباب عن جد ضايع!!!!صرلي 4 شهور ما عم اشتري سيارة (العمر) كرمال الأفانتي الجديدة بس الصدمة كانت بسعرها..مو معقول..اليوم شفت كيا سيراتو 2011 (جلد+بصمة+فتحة+6 سرعات+بلوتوث+كاميرا أساسية+مكيف ديجتال+...الخ) ب 955000 ل.س بدون فراغ وعن جد حلوة بس لسا عيني بالأفانتي!!! شو أعمل يا شباب...انتظر كمان؟؟؟بلكي بترخص؟؟؟ سألت وكالة هيونداي قالولي بدا لتنزل عندن لشهر حزيران...بدي النصيحة؟؟؟
confused 20-01-2011 12:19
 يا حبيبي
يا محلا الياباني ع هل السعر الواحد بياخد هوندا سيفيك او ميتسوبيشي لانسر ع شو هل السعر و ليش ما بعرف بس شو بدك تعمل هيك بدون بعد كم شهر بتصير اقل بشي نص مليون
VW Golf 20-01-2011 02:08
 السيد احمد2
و آمل ان يتحسن مركز كيا على قائمة الجودة و الديمومة لتصبح قريبة من مالكتها هيونداي , أخ أحمد .. بالطبع هناك فارق كبير جدا بين هيونداي و كيا على صعيد الجودة , ولكن كما اسلفت كيا تسعى جاهدة لتحسين موقفها على جميع الاصعدة , و كدليل على ذلك .. تحسن مركزها الكبير على قائمة رضا الزبائن و ايضا تقييم السلامة
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 20:47
 السيد أحمد
ما يتعلق بكوشوك الأبواب فهو سوء تصنيع أي انه عطل , اما إحتراق لمبة الضوء الامامي فهنا تدخل عدة ظروف تعلب دور في ذلك ولا أعرف إن كان يعتبر عطل ام لا , و اذا نظرنا الى سجل جي دي بور سنجد مركز كيا (وللاسف) قريب من مركز مازدا و الشركتين أعتبرتهما جي دي بور دون المستوى المطلوب , و لطالما إستغربت مركز كيا المتاخر عن هيونداي في سجلات جي دي بور , مع أن كيا مملوكة لهيونداي , ولكن قد لاحظنا تحسن كبير في مستوى كيا في رضا الزبائن , فقد قفذت كيا تسعة مراكز مما جعلها اكثر الشركات تطورا على قائمة رضا الزبائن
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 20:43
 بلا زعل
يذكرني الدفاع المستمييت للبعض عن هذه السيارة بدفاع "علي دياب و مصعب بلحوس" عن منتخبنا . فالنية صادقة والحماس موجود بقوة لكن النتيجة هي"2-1 + باي باي"..... ماتآخذونا
معجب بفنات 19-01-2011 19:19
 الأعطال
تحية لنضال و goal وعندي مداخلة عالكلام أنا عندي سيراتو 2009 كاملة وكل الأعطال اللي صارت معيهي احتراق الضوء الأمامي وتبديله بسيط جدا وكمان كان في مشكلة بالمطاط اللي بباب الشوفير (بين الباب والشباك) بدلولي ياهن الوكالة ضمن الكفالة أما سيارة أخي مازدا3 2007 فما صار أي مشكلة لحد الآن ما بعرف إزا أفانتي أحسن من السيراتو أو إزا ممكن نعتبر اللي صار بالسيراتو عطل بس مع أنها شغلات بسيطة بتضل مزعجة هي تجربتي الشخصية ما بعرف إذا بتستفيدو منها ويمكن أنا حظي بشع أو حظ أخي حلو وبشكل عام السيارتين ممتازات
أحمد 19-01-2011 17:36
 7
فما تقدمه سيراتو مقابل سعرها هو بالتأكيد يجعلها صفقة ذكية , ولا أقصد التجهيزات فقط إنما مقدار الجودة و الديمومة و التصميم و راحة الركوب و المقصورة و المحرك وكل ما تحتويه السيارة , كما اكسنت ايضا صفقة ذكية حتى ولو كانت كاملة المواصفات فاكسنت لا تقارن بسيراتو إنما تقارن بتويوتا ياريس مثلا , أما افانتي فهي ايضا صفقة ذكية فتقارن بسيفيك مثلا , وكي تعرف ما أقصده بالصفقة الذكية فقارن بين السيارات بفئة الأفانتي ستجد سيفيك الأقرب الى أفانتي , اخيرا مبروك سلفا ما ستشتريه ..باي
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 16:25
 6
كما كل مستخدمي السيارات في العالم و لم تعد السيارة تمثل سيارة العمر كما كنا نراها قبل 2006 , لهذا أجد الأخذ بنتائج جي دي بور أكثر دقة , ثانيا النقطة و الأخيرة .....يتبع
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 15:05
 5
فمثلا حين نرى أحد سيارات مرسيدس ما قبل عام 1990 في سوريا نراها و كأنها جديدة لإهتمام صاحبها بها أما حين يأتي شخص خليجي او مقيم بالخليج بسيارة من نفس الطراز نراها مهترئة , وهذا ينطبق على كل السيارات , فصحيح أن السورين يتقنون صيانة سياراتهم و المحافظة عليها خصوصا قبل 2006 و لكن لا سجلات او حقائق تؤكد نسبة التعرض للأعطال و عدد زيارات ورش الصيانة , لهذا لن نستطيع المقارنة سوى بالسيارات التي أنتجت بعد عام2006 , اي خلال الاربع او الخمس سنوات الماضية فقد أصبحنا اقل إهتمام بسياراتنا
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 14:59
 4
و أنا لا احاول إقناعك بضرورة الأخذ برأي أصحاب الخبرة العالمية الموثوقة عالميا , و ترك الآراء الشخصية و شأنها , أما اذا كنت تعتمد يا صاحبي في هذا على سيارات قديمة ظلت محافظة على نفسها مع أنها قديمة , فهنا سأقول ان هذه السيارات حافظت على نفسها في سوريا فقط و هذا يعود الى إرتفاع سعر السيارات في سوريا , فنرى إهتمام منقطع النظير بالسيارات في سوريا خصوصا قبل عام 2006 حين كانت السيارات مرتفعة السعر جدا , و لنتاكد من هذا , لنرى سيارة معينة في سوريا و نفس السيارة في بلد آخر ,
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 14:52
 3
متقدم كثيرا جدا على مازدا , و هذه حقيقة لا يمكن أن أنكرها أما إذا كنت انت يا صديقي تفضل الإعتماد عى آراء شخصية في هذا الموضوع , فللحقيقة لن أستطيع الوصول معك الى فكرة صحيحة او فكرة مشتركة , فتتضارب الآراء الشخصية و لن أعرف من أصدق , ففي التقييم العالمي هيونداي متفوقة جدا على مازدا بمجال نسبة التعرض للأعطال أما عن آراء أصحاب السيارات أو حتى ميكانيكي السيارات فلديهم آراء متضاربة لن أستطيع الوصول الى أي حقيقة من سؤالهم عن رأيهم الشخصي وربما سيزيدون من المشكلة تعقيدا
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 14:44
 2
فلن أستطيع سؤال أحد أصحاب السيارات في بلدنا عن سيارته و نسبة الأعطال فيها لانه لن يكون صادق معي فأي مالك لسيارة معينة سيجعل منها نازلة من السماء و في نفس الوقت لن أستطيع الأنتظار 10 سنوات لاعرف مقدار التعرض للأعطال في سيارة معينة إنما ما يمكنني الإعتماد عليه في هذا الشأن هو سجل جي دي بور في الجودة المبدأية و الديمومة فهي مؤسسة عالمية يعتمد عليها مستهلكي السيارات في القارة اأوروبية و الأميركية للتعرف على حقيقة نسبة التعرض للأعطال في سيارة معينة , و حين مراجعة لتلك السجلات سنجد مركز هيونداي متقدم
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 14:36
 السيد goal
بعد التحية : شرائك لسيارتك المستقبلية هو رأيك الخاص و أنتمنى لك التوفيق فيه , و زووم3 هي سيارة ممتازة بكل المقايس و مبروك سلفا , أما بما يخص باقي ما جاء بتعايقك , فسأحاول قد المستطاع الإختصار بالكلام , و سأتكلم بعدة نقاط هي 1- الجودة ونسبة التعرض للأعطال 2- الصفقة الذكية التي تمثلها سيراتو و من جهة أخرى أفانتي , و بداية ساتكلم عن النقطة الأولى : أنا شخصيا لا أثق إلا بتجربتي الشخصية أو بتجربة خبراء السيارات بما يتعلق بموضوع السيارات خصوصا موضوع نسبة التعرض للأعطال , فلا يمكنني الثقة بكلام
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 14:29
 ملاحظة للسيد نضال
مثال آخر لتوضيح سياسة الكيل بمكيالين: قبل أن تصدر الأفانتي الجديدة كانت السيارة الأفضل في الفئة هي السيفيك ولكنك لم تسميها الصفقة الذكية نظرا لسعرها المرتفع رغم تفوقها. بالمقابل عندما يصبح ارتفاع السعر من نصيب الأفانتي فعندها لا بأس في دفع الغالي والرخيص وستبقى هي الصفقة الذكية مهما كان سعرها لأنها الأفضل في الفئة. فلماذا لا تعامل الأفانتي مثل السيفيك؟
goal 19-01-2011 00:13
 سؤال
هل يمكن إجراء تجربة السيفيك من 0-100 لنعرف تسارعها الحقيقي على أرض الواقع ؟وإن كانت فعلا تحقق التسارع المذكور في الموقع فما الذي يفسر عدم قدرة الأفانتي على تحقيق نتيجة أفضل وأين ذهبت الأحصنة الإضافية وما فائدتها إن لم تكن ستنعكس على سرعة السيارة وقوتها؟؟ وما الفائدة من المحرك الجديد إن كان سيعطيني نفس القوة وأيضا نفس المصروف المادي على البنزين (على اعتبار أن ما توفره الأفانتي في الاستهلاك سندفعه ثمن بنزين عالي الأوكتان) وشكرا.
goal 19-01-2011 00:01
 السيد نضال 6
أخيرا أوكد مرة أخرى بأن جميع سيارات هيونداي وكيا هي الصفقة الذكية في جميع الفئات ما عدا الأفانتي فأنت تدفع الكثير لتحصل على الكثير (الغالي حقو فيه) ولكنها ليست أبدا ما يمكن تسميته بالصفقة الذكية (تدفع أقل لتحصل على أكثر مع التضحية ببعض النقاط) وأيضا الأكسنت الجديدة فهي صفقة ذكية ما عدا النسخة الكاملة فهي الصفقة الأغبى في سوق السيارات لأنها بسعر السيراتو ببساطة. تحيتي لك في النهاية وأتمنى أن نظل أصدقاء وإن اختلفت آراؤنا. ومن يدري فربماقريباتصدر أفانتي تعمل بالبنزين العادي وبسعر أرخص وأشتريها.
goal 18-01-2011 23:54
 السيد نضال 5
ولكننا لا نعرف ذلك بعد. وحتى يحين ذلك الوقت (نحتاج 5-10 سنوات أخرى) ستبقى اليد العليا للمازدا وأخواتها اليابانيات في ناحية الديمومة شئنا ذلك أم أبينا. في النهاية لا أريدك أن تظن أنني أكره الأفانتي بل إنني معجب جدا بها وأعترف بتفوقها فهي الأفضل في الفئة ولكن: الفارق بينها وبين منافساتها ليس شاسعا كما تتصور فهي بالكاد تتفوق على السيفيك وتبقى المازدا3 في المركز الثالث وبفارق بسيط أيضا عن السيفيك والأفانتي وعندما ندخل عامل السعر نجد الكفة ترجح أكثر لمصلحة المازدا.
goal 18-01-2011 23:46
 السيد نضال 4
ولكن بعد 10 سنوات فكيف ستكون الأفانتي؟؟ ما أعرفه أن هيونداي أواخر التسعينات كانت سيئة وأصبحت أفضل مع بداية الألفية ولكنها ظلت دون المستوى وأعطالها أكثر بكثير من اليابانيات. ومع الجيل السابق من الأفانتي أصبحت الجودة والديمومة جيدة لكن هذا الجيل لم يعش 10 سنوات بعد لنرى إن كان سيصبح كمن سبقة سيئا مع الزمن أما سيحافظ على نفسه وهذا ما يجعل الحكم على الأفانتي الجديدة وأعطالها على المدى الطويل مجهولا. المازدا مثبتة الديمومة. أما الأفانتي فتحتاج للوقت لتثبت نفسها و قد تكون أفضل من المازدا فعلا ولكننا
goal 18-01-2011 23:38
 السيد نضال3
بالنسية لمقارنتك المازدا مع الأفانتي فلا أتفق معك بأن أعطال المازدا أكثر من الأفانتي فالمازدا من السيارات الأقل أعطالا على الإطلاق وتتفوق على السيراتو والأفانتي القديمة بذلك أما الأفانتي الجديدة فلا أحد يعرف سنحتاج 5 سنوات على الأقل ليثبت أنها أفضل من المازدا أو لا في قلة الأعطال. بالنسبة لسعر إعادة البيع فهو غير مهم بالنسبة لي فأنا أشتري السيارة لأقودها لأطول فترة ممكنة ولتعيش لسنوات وسنوات وهذا مضمون مع المازدا بأقل الأعطال في حين أن الأفانتي قد تضمن لي السنوات الأولى دون أعطال ولكن
goal 18-01-2011 23:32
 السيد نضال2
بالنسبة للحاجة لاستخدام البنزين عالي الأوكتان فهو أمر ذكرته فنات في هذه الصفحة بالذات أنظر لأعلى وتأكد بنفسك لذلك لا داعي لسؤال شخص آخر فكلانا نثق بفنات كمصدر أمين للمعلومات. وهذه الحاجة لاستخدام البنزين عالي الأوكتان تزيل الفائدة الاقتصادية المرجوة من توفير البنزين كما شرحت في إحدى تعليقاتي السابقة بالأرقام والمعادلات المنطقية. كما أنها تضع مشكلة توفر هذا البنزين في كازية قريبة وهذا قد يحتاج لسنوات قادمة.
goal 18-01-2011 23:16
 السيد نضال 1
أولا أريد توضيح موضوع الكيل بمكيالين: عندما تقارن السيراتو مثلا بسيارة يابانية تتفوق عليها تذكر أن فارق السعر لمصلحة السيراتو يجعل منها الصفقة الذكية فأنت تدفع 75% من السعر لتحصل على 90% من المواصفات وأنا أتفق معك في هذا ولكنك عندما ينقلب فارق السعر لمصلحة سيارة يابانية بمواجهة الأفانتي فعندها تريدنا أن ندفع 100% لنحصل على 100% بدل أن ندفع 80% لنحصل على 90% وهذا أمر لا يجوز فعامل السعر هام لا يجب نسيانه أبدا. وأنا أعرف عنك المنطق والموضوعية وأحترم ذلك فأرجو ألا يحجب عشقك لهيونداي موضوعيتك.
goal 18-01-2011 23:11
 روعة الأفانتي.. للعلم انباعت سيارتين في حلب
من شي أسبوع شفت الأفانتي معروضة في حلب لدى أحد المعارض وهو الوحيد الذي عرضها، وذهلت كما سررت لجودة المواد والتصنيع الذين لا يمكن الحصول عليهما في أي سيارة بفئتها وسعرها الذي نتمنى أن ينخفض ليصبح في المتناول، و هن عارضين الطراز الأقل من الكاملة (جنط 16 بدون شاشة ومقعد كهربائي) بسعر 1,600,000 ولما زرت المعرض اليوم أخبرني مسؤول المبيعات أنهم باعوا سيارتين للآن، كما أنه قال أنه يتوفر في الكاملة نظام الركن التلقائي Auto Park السيارة مبينة جودتها بمجرد تسكيرة الباب الذي يوحي أنها سيارة أوربية فارهة.
Satea 18-01-2011 03:02
 استفسار
ارجو ممن لديه الجواب الشافي والاطلاع الصحيح ان يفيدنا وشكرا
وسيم 18-01-2011 01:34
 استفسار
في البداية احب ان اشكر جميع الاخوة الذين شاركو في تعليقاتهم المفيدة عبر منبر العزيزة فنات ولدي استفسار للاخوة المشاركين (والعزيزة فنات) ان كان بالامكان اخبارنا بالطريقة الصحيحة!!!! لعمل محرك الـ Gdi ذي الحقن المباشر وهل يمكن ان يعمل بالبنزين السوري (منخفض الاوكتان) بمردودية جيدة حيث انه لدى قرائتي لبعض المقالات التي ترجمتها من المواقع الاجنبية فان مشكلة البنزين المنخفض الاوكتان ليست مشكلة محلية بل واسعة الاتشار وان المحرك لا يستطيع "على الاطلاق" العمل على البنزين المنخفض
وسيم 18-01-2011 01:34
 ملاحظة2
فجرب نصيحتي ولن تخسر شئ وإن لم تفدك النصيحة فلن تضرك , آمل منك أن تقتنع أني أود نصيحتك فقط ولا أسعى للترويج لسيارات هيونداي , وأتمنى ان لاتقابل نصيحتي بكلام يجرحني , واخيرا : مهما كانت وجهة نظرك عن مقارنة زووم3 مع أفانتي .... فلا تقل ابدا أن زووم3 متفوقة على أفانتي حتى لا تقل ان زووم3 يمكن ان تجاري أفانتي و لا بشكل من الاشكال , فانا قارنت السيارتين بلغة الارقام و انت تعرف تماما مقدار تفوق أفانتي على زووم كما مقدار تفوق أفانتي على سيفيك (الذي لم تقره علنيا) اخيرا شكر و تحية لك
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 22:35
 ملاحظة أخ goal
أود إضافة ملاحظة على ما سلف : أرجو منك أن لاتجلس في بيتك حاملا لكمبيوترك , وتضع إفتراضات تقنع نفسك بها (ماذا لوكانت أفانتي قليلة المواصفات لا تتحلى بنفس جودة الكاملة منها) , (ماذا لو لم تعمل أفانتي كما يجب بإستخدام البنزين العادي) رأيي إذهب وشاهد السيارة أو قم بمراسلة فنات و سألهم عن كل الشكوك التي تساورك , وصدقا أقول لك إني لم أجد من أسرة فنات غير كل التفهم و الإحترام , وانا واثق انهم سيجيبونك على كل اسئلتك دون أي تزمر و بكل شفافيه ولو لم تشتري سيارة من صالاتهم
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 22:28
 يتبع
اخيرا , ستتعادل السيارتين بما يخص التجهيزات , ففي السيارتين حساسات خلفية و 6 وسائد هوائية و تحكم على المقود و مانع غلق المكابح و توزيع قوة الفرملة و ربما تتفوق زووم3 بنقطة واحدة وهي فتحة السقف الكهربائية , هذه كانت مراجعة بين أفانتي قليلة التجهيزات و زووم3 كاملة التجهيزات , اذا فلا تكرر قولك أن زووم3 (كاملة التجهيزات) متفوقة على (افانتي قليلة التجهيزات) فأفانتي متفوقة حتى ولو كانت قليلة التجهيزات , أخيرا أتمنى ان تحظى بالصفقة الذكية التي تراها , ومبروك سلفا مهما كان أختيارك , واهلا بك صديقي
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 22:14
 يتبع
في زووم3 و ستلاحظ الفارق بنفسك , 9- ستستمتع حين تقوم بالإصلاحات او تغير قطع في الأفانتي , وأقول (تستمتع) لسبب ستجد أصحاب السيارات اليابانية يدفعون ضعف السعر الذي تدفعه أنت في نفس قطعة التبديل , 10- ستضمن لك أفانتي أعلى قيمة حين اعادة البيع مستعملة و ستباع في وقت قياسي قد لا يتجاوز يومين 11- ستضمن لك افانتي أقل زيارات لورش الصيانة , ولا حظ يا صديقي مدى الفارق بين مركز هيونداي و مازدا في عدد الأعطال , وسأل أصحاب السيارات الكورية عن ذلك إن كنت لاتقتنع بختبارات الشركات العالمية كـ جي دي بور
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 22:07
 يتبع
و هذا التوازن ما بين راحة الركوب و الثبات هو ما تفضله العائلة و هذا ما تتقنه افانتي , (فأفانتي القديمة تتحلى بهذه الميزة فلا تضحي براحة الركوب كزووم3 و لا تضحي بثبات السيارة ككورولا) فأكيد أفانتي الجديدة تحقق هذه المعادلة المثالية و لكن بشكل أكثر تطور عن أفانتي السابقة و هذا ما أوضحته فنات خلال التجربة 8- الجودة : تتحلى أفانتي بجودة تتفوق كثيرا على زووم3 , وذهب و جلس خلف مقود الأفانتي و تلمس بنفسك جودة مكونات المقصورة فلن تجد فيها أي مواد قاسية الملمس إنما كل ما تلمسه طري و ناعم وكرر نفس الشيئ
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 21:58
 يتبع
6- الحجم, تتفوق أفانتي بحجم مقصورتها بشكل كبير , خصوصا من الجهة الخلفية ستجد الفارق واضح و ستشابه زووم6 في حجم المقصورة و لاحظ ما أوضحته فنات الراحة التي سيتحلى بها الراكب في الوسط في المقعد الخلفي , حيث لا إرتفاع في وسط أرضية السيارة , 7- راحة الركوب : تتحلى افانتي براحة ركوب مثالية فهي تحقق توازن مثالي ما بين راحة الركوب و ثبات السيارة و هذا ما تحدثت عنه كثيرا والفضل لأجهزة التعليق , بينما في زووم3 (وعن تجربة) لن تجد راحة في الركوب يمكن تشبيهها بالأفانتي القديمة حتى
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 21:49
 يتبع
متفوقة بـ 33 حصان على زووم3 , ولاتزال افانتي متفوقة بالإستهلاك 250كم \20 ليتر أما زووم3 , 235كم\ 20ليتر ولا تنسى ان هذه الأخيرة هي ارقام الشركة , أي في ظروف مثالية أما حين تجربتها فعليا فاشك بأنها ستستطيع تجاوز حاجز 200كم/20 ليتر , 4- تبقى أفانتي متفوقة بعلبة السرعة من 6 غيارات بينما زووم3 4غيارات , 5- تبقى أفانتي متفوقة بالسرعة و التسارع (10 ثواني لتصل 100كم/سا) حسب التجربة (وأضع خطين تحت جملة حسب التجربة) أما زووم3 (12,5 ثا حتى تصل الى 100كم\سا) حسب الشركة (ايضا اضع خطين تحت عبارة حسب الشركة)
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 21:41
 يتبع
و هنا سأتوجه الى فنات بسؤال (هل تعمل أفانتي بالبنزين العادي أم انها تحتاج نوعية خاصة و اذا كانت تعمل بالبنزين العادي هل يؤثر هذا على كمية استهلاكها او يوثر على سلبا على قوة المحرك او ديمومته , واذا أضفنا قليل الأوكتان عند كل تعبئة بنزين هل يعادل ذلك تعبئة بنزين اوكتان عالي )؟ و بالعودة لك صديقي goal و بمقارنة بسيطة بين أفانتي (قليلة المواصفات) و (مازدا مواصفات كاملة) 1- السعر ذاته 1,4 مليون للسيارتين , 2- التصميم :لاتزال أفانتي متفوقة بمراحل على الزووم3 بالتصميم 3-المحرك: ايضا لاتزال افانتي
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 21:32
 السيد goal
والله يا أخي قد إستغربت رجاءك (أن لا اكيل بمكيالين) فبعد كل النقاشات التي جمعتنا إعتقدت أنك عرفتني و عرفت آرائي تماما , على حال لن أقف عند هذه النقطة و سأتجاوزها , ثانيا : اذا كنت غير مقتنع بالأفانتي ..و كانت اخارج هتماماتك فأستغرب مقارنتك دائما معها !! ثالثا : أنصحك اذا كنت تتقبل النصيحة مني .. اذهب وشاهد الأفانتي و أعتقد أنها غير موجودة في حلب , فحتمل عناء السفر الى دمشق (فشراء سيارة العمر يستدعي العناء) وسأل عن السيارة اذا كانت تعمل بالبنزين العادي أم فقط بالبنزين العالي الأوكتان ,
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 21:24
 مبروك للمسخ الكوري اخر ابداعاته
يعني لأيمت بدنا نضل لاحقين سيليكون الهيونداي؟ كل ما نفخولنا سيارة بدنا نحطلن نص مليون ونحنا عم نضحك ونلعب؟ بعدين شو حقن مباشر؟ المحرك القديم أنجح بكتير: 122 حصان بدون حقن مباشر هلأ زاد 18 حصان بس!يعني ولا شي..حرام نحط فرق بنزين مشان هالزيادة السخيفة بعدين الكورولا مانا سيارة منيحة..بس ناجحة بحكم العادة الناس اتعودت تشتريها..وكل ما ينزل موديل جديد بشوي اعلان بيمشي سوقو بس عنجد انا بهنئ الهيونداي عالعبقرية التصميمية المتمثلة بازالة جدار برلين من الارضية الخلفية..هندسة فذة.. حاج يضحكو علين
جورج 17-01-2011 21:18
 المقارنات
لمن يريد المقارنة بواسطة الجداول فعندها تتفوق الفورد فوكس (اسبانية/امريكية) والزوم 3(يابانية) و.... وحتى المحرك لا ارى فارق يذكر بعزم محرك الافانتي مع غيره . للصراحة أنا رأيت الافانتي الجديدة -وربما أول مرة أقف عند سيارة واقفة- وهي سيارة جميلة جدا جدا ولكن هذا مع بعض الميزات البسيطة لا يجعلها المنافس القوي لغيرها بسبب سعرها المرتفع . في النهاية رغم كل الدعاية المتوفرة في سوريا للسيارات الكورية فالمبيعات هي الحكم (المقارنة هنا مع السيارات ذات الفئة نفسها والسعر المتقارب)
معجب بفنات 17-01-2011 20:55
 بتقرف
السيارة بتقرف بامتياز شفتها بالشارع شكلها متل الحمل رافعة مؤخرتها بشكل كبير أنا بقول إنها بتستاهل جائزة أقرف سيارة للعمر كله
ملك الياباني 17-01-2011 19:53
 السيد نضال 3
رغم عدم إعجابي بابتسامة مقدمة المازدا3 لكن ما تقدمه من ميزات قد يجعلني أتجاهل هذه النقطة. الكورولا خارج اهتماماتي فهي مملة ومرتفعة الثمن أما السيفيك (وأيضا الأفانتي الكاملة) فبهذا السعر سأتوجه حتما للسبورتاج أو السوناتا. التيدا هي الأقبح في الفئة. يتبقى الفلوانس والفورد فوكس لألقي عليهما نظرة قبل اتخاذي القرار النهائي. في النهاية أرجو منك ألا تكيل بمكيالين وتذكر أن السعر عامل أساسي لتكون الصفقة ذكية.
goal 17-01-2011 16:32
 السيد نضال 2
ربما لو أطلقت هيونداي نسخة تعمل مع البنزين السوري وإن كانت بمحرك أسوأ(وهذا ما أتوقع حدوثه قريبا) عندها قد تعود الأفانتي لدائرة الاهتمام. ما رأيته حتى الآن هي المازدا والسيراتو والكروز واللانسر، فوجئت بسوء المواد المستخدمة في السيراتو الكاملة فقد توقعتها أن تكون أفضل في حين أن الكروز هي الأجمل لكن محركها ضعيف (107 أحصنة حسب الوكيل) وأعطالها كثيرة(لدي صديق يعمل في مركز صيانة شفرولية أخبرني عن الأعطال) وتتفوق المازدا على اللانسر بكل شيء تقريبا ويضاف إليه عامل السعر بعد التخفيض.
goal 17-01-2011 16:26
 السيد نضال1
تتفوق الأفانتي الكاملة على المازدا3 الكاملة عندما تكونان بنفس السعر أو الأفانتي أغلى قليلا أما عندما تصبح المازدا3 الكاملة بسعر الأفانتي قليلة المواصفات فأعتقد أن الكفة ستعود لتتجه نحو تفوق المازدا. (نفس السبب الذي يجعل السيراتو الصفقة الذكية فهي تقدم الكثير مقابل ما تدفع وأيضا المازدا3 تقدم الكثير مقابل هذا السعر). لم أرى الأفانتي بعد وهي خارج اهتماماتي لأن البنزين عالي الأوكتان لا يتوفر قرب منزلي فرغم أني في مدينة حلب سأحتاج لرحلة تقارب الساعة أو أكثر حتى أملأ بنزين وأعود.
goal 17-01-2011 16:19
 اسيد goal
قد دخلنا بعدة مقارنات سابقا بناء على إقدامك على شراءسيارة جديدة , وتعرف جيدا ولو بقرارت نفسك ما أفضت إليه نتائج تلك المقارنات , وقبل كل ذلك أود سؤالك : قبل مقارنة الأفانتي بغيرها .... هل ذهبت و رأيت الأفانتي أولا ؟
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 02:24
 السيد مازن
بعد التحية : شكرا لما أوردته بتعليقك و لكن و للاسف قليل من يفهم هذه المعادلة , و لكنني فكرت أن أعكس المعادلة , فماذا لو وضعنا شارة هيونداي افانتي على سيارة منافسة من نيسان و هي (صني) فسنقول أن صني لابد أن تكون سيارة قديمة من هيونداي لم نراها سابقا , فبداية من التصميم حتى التجهيزات حتى التقنيات فيها قد عف عنها الزمن , أما اذا وضعنا شارة هيونداي أفانتي على مازدا زووم3 , فسنقول مالها هيونداي تشهد تراجعا بتصميم سياراتها , حتى الجودة لم تعد كالسابق وربما نقول لم تعد السيارات تصنع كما في السابق
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 02:17
 يتبع محمود
و الى الآن لازلت محتفظ بتلك الكتلوكات التي عنت لي الكثير , فشركات بضخامة مرسيدس و BMW تعتبر صبي في سن 14 سنة صديق ومعجب بها و ترسل له (الكثير) من كاتلوكات سياراتها .. لابد أنه كان أمر يستحق كل الإهتمام مني , وايضا لازلت احتفظ بأعداد مجلة سبوراوتو التي لم أفوت عدد منها قبل نزول الشبكة العنكبوتيه , اخيرا كان الكتاب الأزرق من فنات أحدث ما أضفته لمجموعتي , فهذه قصة عشقي للسيارات التي كبرت معي ونضجت و إكتسبت خبرة ومعلومات و أصبحت من محبي هيونداي لأني رأيتها من تستحق الإعجاب
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 02:09
 السيد محمود
أولا : شكرا على تصحيحك اللغوي , ولو اني اعرف تماما انه ليس الخطأ الوحيد اللغوي الموجود في تعليقاتي , ولو انك راجعت تعليقاتي (بالآلاف) التي كتبتها في أبواب المجلة سترى أخطاء املائية كثيرة , ثانيا : سأخبرك بسر حماسي لهيونداي .. للحقيقة هو أقرب لحالة عشق , فمنذ نعومة أظفاري وانا عاشق للسيارات , وربما قد تستغرب اذا أخبرتك أني في سن 14 سنة كنت اراسل شركات مرسيدس و BMW التي كنت اعشقها في تلك الفتره و كانت هذه الشركات ترسل لي بروشورات و كاتلوكات عن سياراتها مخصصة لعشاق و اصدقاء هذه الماركات
متابع فناتي-نضال 17-01-2011 01:51
 الى الامام
حاج حكي .النترا اجمل سيارة سيدان 2011 بدون منافس ابدا .والي اشترا سيارة يابانية وشايف حالو مغدور .خلي يسكت
hno 16-01-2011 18:11
 سؤال للسيد نضال
زرت أثناء بحثي عن سيارة جديدة وكيل المازدا فوجدت لديه مازدا3 كاملة المواصفات (التي تملك 6 بوالين) وبسعر 1400000 (تخفيض السعر لأنها موديل 2010 ونحن أصبحنا في 2011) وأرى أنها بهذا السعر تعتبر صفقة رائعة جدا فما رأيك؟ أليست أفضل من شراء أفانتي قليلة المواصفات؟
goal 16-01-2011 14:16
 له له
لو كان بدل اشارة الهيونداي مازدا او نيسان .كنا قلنا له له شبهون المازدا والنيسان عم يرجعوا لورا.وجرب شيل ماركة سيارة كورية او صينية وحط بدالها اشارة يابانية او المانية بتنكشف فورا والدليل سيارة البريلينس الصينية في ناس حطولها شارة البي ام ورغم الشبه الكبير بالشكل ما مرقت القصة
احمد 16-01-2011 12:45
 السعر = المواصفات
بمعادلة السعر وما تقدمه افانتي فافانتي رابحة فتخيلو لو بدل شارة هيونداي كانت على السيارة شارة مازدا وله نيسان لن يكون ثمنها اقل من مليونين ليره وهاذه الشركات ليابانية ليست افضل من هيونداي بلجودة و العملانيه هاكذا المعادلة فمواصفات افانتي اشبه بسيارة اكبر بالحجم ياجماعة هيونداي تتجه الى القمة ولم يعد ينقصها شئ من مواصفات الصانع الاول
مازن 15-01-2011 23:27
 السيد نضال
لا افهم سر تحمسك الكبير جدا للسيارات الكورية مثل هيونداي تحديدا ، وربما لن افهمه مطلقا لانك فقط تبرره بانك جربت هذه السيارات وآلاف السوريين جربوها و لم يتحمسوا بهذا الشكل ! ما علينا و لكن تصحيح املائي ( خصصتي السوريين و ليس خصيتي السوريين كما قلت في تعليق سابق ) ارجو النشر
محمود 15-01-2011 20:00
 يتبع
الصوتيه و نظام الملاحة و إن قمنا ايضا بإزالة 15 حصان من قوة المحرك و 2 دورة من عزمه و علبة السرعة التبترونيك و نظام الحقن المباشر و ازلنا التصميم المبدع وصغرنا حجم المقصورة , و بعد كل تلك الإزالات التي قمنا بها من افانتي , سنضيف شيئ واحد فقط وهو 75 الف ليرة على سعر الأفانتي , فماذا يصبح لدينا ...ستصبح لدينا سيارة هوندا سيفيك ! , و المعروف ان سيفيك متفوقة على سيارات امثال كورولا و كروز , اذا كم يجب علينا ان نزيل من أفانتي حتى تصبح افانتي .. كروز أو كورولا ؟
متابع فناتي-نضال 15-01-2011 14:45
 أفانتي
حينما ادخل المجلة ولا أرى مقالات جديدة أود كتابة تعليق فيها , أدخل ابواب المجلة التي دخلتها قبلا و اليوم دخلت باب المقارنات وقمت بعدة مقارنات إستنتجت فيها مايلي : أفانتي الكاملة المواصفات بسعر 1,600,000 ليرة , إن قمنا بإزالة شاشة lcd اللمسية و الكاميرا الخلفية و مقعد السائق الكهربائي و المقاعد الأربعة المدفأة و 2 من الوسائد الهوائية و المرايا التي تطوى آليا و المكيف المنفصل و المرآة الخافته للضوء المبهر و حساسات المسافة و حساسات الإنارة و دخول السيارة و تشغيلا بدون مفتاح و نظام التحكم بالاوامر
متابع فناتي-نضال 15-01-2011 14:32
 غالية كتييير
من اجل انتشار حقيقي للافانتي هناك خيار وحيد فقط هو أن تنزل فاضية أو نص فاضية ومعها ينزل السعر 300,000 إلى 400,000 ألف وتصبح وقتها الصفقة الذكية أما الان فهي الصفقة الخاسرة الكيا فورتي عبت السوق خلال فترة قصيرة جدا لان معادلة المواصفات والسعر كانت منطقية ومناسبة للسوق السورية يمكن أن ننتظر العام القادم لنرى مبيعات الأفانتي ومبيعات الكورولا في السوق الاهم "أمريكا" وعندها نقبل إذا اصبحت الافانتي كورولا العصر ولكن رأي الشخصي أنها بهذا السعر لن تصبح حتى كورولا أو لانسر سوريا بل ستبقى أفانتي كوريا
معجب بفنات 15-01-2011 08:52
 مصروف البنزين بالأرقام
لنأخذ سيارة أخرى من نفس الفئة أوتوماتيك ولنفرض مصروفها الوسطي حوالي 220 كلم\20ل وهو رقم تحققه معظم سيارات هذه الفئة ولنجري حسبة بسيطة نحسب بها الفائدة الاقتصادية من شراء الأفانتي الجديدة: سعر20ل بنزين 44*20=880ليرة. نحسب الآن عدد اللترات التي تحتاجها الأفانتي لقطع 220 كلم باعتبار مصروفها الوسطي 250كلم\20ل: 220*20\250= 17.6 لتر بنزين عالي الأوكتان سعرها 50*17.6=880 ليرة. إذا فرغم أن الأفانتي أقل استهلاكا للوقود من سيارات فئتها لكن لا يوجد عائد مادي بسبب الحاجة للبنزين عالي الأوكتان وشكرا.
goal 15-01-2011 06:40
 مشكلة السيارات الكورية
كل الكوري بيعاني من نفس المشكللة وهيي انك بعد ما بتشتري السيارة بشي اقل من سنة بس بتصير وين ما مشيت ما بتلاقي غير نفس الموديل وبتتعبى الدنيي منه متل الأفانتي الجديدة بتشتريها اليوم وبعد اقل من سنة بتتعبى الارض منها وبتدفع سعرها 1500000 وبعد سنة بيصير سعرها 1200000 وبعد سنة ونص 1000000 وهييييييك ولسه بس تبيعها ما تسأل
yazed 15-01-2011 02:39
 توعيه لعامة الشعب السوري
ياناس ياعالم كلو مسخره على هل الشعب الفقير نحنا بسوريه عم نحلم نركب سيارة تكون ماركه عالميه نصيحه نصيحه لاتجيب لاكياولاهيونراي روح اركاب الكروز صدقوني ياجماعه بتضل على الاقل ماركه والشفروليه مابدا مين يحكي عن عراقتها وبالاخير بتضل سياره كوووووووريه
نوار الرحية 15-01-2011 02:32
 نعمة .. نحن قنوطون لها
بجهد مميز قامت فنات بجلب أفانتي الجديدة لتكون سوريا أول محطة تهبط بها السيارة الجديدة بين كل الدول الشرق أوسطية , لم ندرك قيمة ذلك و لم نفهمه و ربما لم نفكر في فهمه حتى , شكرا فنات على هذا الجهد الإستثنائي , و شكرا لأنك جعلتي من سوريا (مهبط أحدث السيارات) ولم تكن قبلك كذلك , و شكرا لانك خصيتي المستهلك السوري بأحدث السيارات و كان قبلك آخر من تصله السيارات الجديدة , شكرا فنات لانك موجودة في سوريا
متابع فناتي-نضال 14-01-2011 21:03
 السوريون
لطالما ظننت أننا نحن السورين أكثر رقي من شعوب المنطقة , فصحيح اننا لا نملك الحضارة ولكننا نملك أهم منها و هو روح الحضارة , و لكن وللأسف قد بدأت قناعتي هذه بالتزعزع وربما الزوال , قد قمت بنقل رابط تجربة فنات للسيارة الى منتدى غير سوري يهتم بالسيارات وشؤونها , ولقيت التجربة الكثير من المشاهدات و الردود , وإن كانوا مؤيدين للتجربة أو مختلفين معها لم ينسى أحد شكري على النقل , مع أني قفط قمت بالنقل ,أما فنات التي تكبدت العناء و لم توفر جهد في التجربة ..أتساءل كم قارئ للمجلة بدأ تعليقه بشكر فنات !
متابع فناتي-نضال 14-01-2011 17:00
 77% حصة هيونداي
77% هي نسبة مبيعات هيونداي في سوريا , اذا 77% هي نسبة سيارات هيونداي في كل شارع , و 77% هي نسبة سيارات هيونداي على كل إشارة مرور , و 77% هي نسبة سيارات هيونداي في كل موقف سيارات , و 77% هي نسبت سيارات هيونداي من السيارات عند ورش التصليح , و 77% هي نسبة سيارات هيونداي من بين السيارات الموجودة في كراج الحجز , هذه هي مبيعات هيونداي التي اينما إتجهنا لا بد أن نجد نسبة 77% من سيارات هيونداي
متابع فناتي-نضال 14-01-2011 01:23
 مبيعات العملاق الكوري
دائما هناك الكثير من التلفيق على لسان منتقدي هيونداي , و أنا لم أعد مهتم بنقاش أي واحد من الحساد لسبب (أنهم لن يقتنعوا حتى ولو إمتدح الناس كلهم هيونداي) وهذا ما أوضحه أحدهم , اذا فما الجدوى من النقاش معهم ؟ و لكني سأوضح أمر ليس لسبيل النقاش إنما للمعلومات فقط , هيونداي هي ثاني شركة مبيعا في السعودية و لبنان و هي اول شركة مبيعا في الأردن و مصر , هذه معلومات موثوقة و منشورة عن مبيعات الدول المجاورة , فلا داعي للتضليل في هذا الشأن
متابع فناتي-نضال 14-01-2011 01:16
 سر لم استطع كشفه
لا أعرف ما هي العلاقة الحميمة بين (حساد هيونداي) و (الزبالة) فيأبى حساد هيونداي كتابة تعليق دون زكر لكلمة (زبالة) و للحقيقة حاولت البحث عن السر خلف هذه العلاقة الحميمة فلم أستطع كشفه , فكما كشف لنا احد حساد هيونداي حقيقة عقليتهم الرافضة لهيونداي حتى ولو مدح هيونداي كل الناس , آمل ان يكشف لنا حاسد آخر سر العلاقة ما بين الحساد و الزبالة
متابع فناتي-نضال 14-01-2011 01:08
 تجربة افانتي
الم يلاحظ من جرب السيارة صوت المحرك في الداخل واكيد لم يلاحظ الوضع السيئ على المطبات ناهيك عن التحكم الاكثر من سيئ بالمقود واستهلاك الوقود12ليتر لكل 100كم هذا كلام عن تجربة شخصية ومكررة اكثر من 20مرة كنت اتمنى ان تكون هذه السيارة بحالة افضل من ذللك ولكن الحظ السيئ انني اشتريتها
fadi 13-01-2011 21:35
 سلبيات السيارة
في خانة (سلبيات السيارة) وضعت فنات ماخذين على السيارة , 1- المساحة المخصصة لرؤس الركاب الخلفين 2- حجم الزجاج الخلفي من الجوانب , و هنا أود القول ان هذه ليست سلبيات , إنما امور تفرضها التصميمات الحديثة و المعاصرة , فأي سيارة حديثة التصميم لا تمتلك نفس السلبيات ؟ لا يوجد , فقد السيارات القديمة التصميم لا تمتلك تلك السلبيات (طبعا و فنات أوضحت هذا خلال المقالة ولكني أردت التاكيد عليه)
متابع فناتي-نضال 13-01-2011 16:45
 
زبالة جديدة تضاف للقديمة والتي لولا ارتفاع اسعار السيارات عندنا مقارنة مع كل دول الجوار التي يركب الناس فيها الماركات المحترمة وبسعر اقل من اللي عم ندفعو بهيك زبالة لما وجدناها عندنا
abdo 13-01-2011 16:14
 الصفقة الذكية
لا تزال أفانتي تمثل الصفقة الذكية ككل سيارات هيونداي و مملوكتها كيا , و لكن افانتي هذه المرة قد إرتقت بالمنافسة ورفعت منافستها الى حدود لم تعرفها أفانتي السابقة و ظلت افانتي تمثل الصفقة الذكية , و تحقق المعادلة الصعبة , فلا يزال ما تقدمه أفانتي يتفوق كثيرا على سعرها
متابع فناتي-نضال 13-01-2011 02:52
 إنتشار السيارة ومبيعاتها
لمن يحاولون التشكيك بمبيعات السيارة و الإحاء بانها لن تجد من يشتريها , فهذا كلام أدرجه تحت بند (الكلام الفاضي) فهذه السيارة هي الافضل بفئتها , و أقول الافضل بالإطلاق , فلا أحد من سيارات فئتها قادر على الصمود في مقارنة معها , وخاسر مسبقا من يفكر في دخول منافسة معها , وبرغم كل ما سلف يبقى سعر السيارة أدنى من بعض منافساتها و يقترب كثيرا من البعض الآخر , أما عدم مشاهدت السيارة في الشوارع , فسأقول قد طرحت عدة سيارات جديدة في 2010 ولكني لم أراها حتى الآن في الشوارع , اذا لماذا تفتقدون أفانتي وحدها !!
متابع فناتي-نضال 13-01-2011 02:44
 زبدة الكلام
هي السيارة منافسة في فئتها فقط وفقط وفقط اذا كان سعر الكاملة منها لايتجاوز 1200000 وعندها ستحقق مبيعات هائلة في السوق السورية والعربية.واذا تجار الافانتي ماعم يقتنعوا بالمعادلة فهم لن يحققوا نسبة مبيعات كبيرة وربما يقولون في انفسهم مبيعات قليلة ربح كبير يساوي مبيعات كثيرة ربح قليل.على كل هم احرار ويمكن لاحظوا انو الناس بلشت تشتري الاكسنت من مبدأشكل جميل وبتشبه الافانتي وارخص.عموما السيارة بحد ذاتها تسجل كتقدم كبير لهيونداي لكنها بهذا السعر 1550000 خيار غبي جدا والخيار الذكي هو اللاسيتي والسيراتو
AHMADSYRIA 12-01-2011 20:54
 
لفت نظري تعليق أحدهم حيث قال (اذا مدح كل الشعب العربي من المحيط الى الخليج السيارات الكورية فلن أقتنع) فللحقيقة أود شكر كاتب هذا التعليق , فهو يمثل حقيقة منتقدي هيونداي , فالمسئلة عندهم ليست مقارنات أو نتائج أو حقائق إنما المسئلة هي عناد و رفض تام , وأنا لا أستغرب هذا وحتى أني كنت متأكد من هذا الكلام و لكن قد سرني جدا أنه صدر عن أحد منتقدي هيونداي
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 20:20
 شومشان الياباني و الاوروبي ؟
و أنامو مع التعليق يلي تفضل صاحبو بأنو الكوري عم يطحش عال ياباني و الاوروبي بالتصنيفات , ممكن ببعض الفئات اوكيه . بس بهالفئة بالذات ما بتصور هالحكي دقيق بيقدر حدا يقتنع مثلاً انو هالمحروسةالجديدة افضل من Audi A4 1.6 بأي شكل من الاشكال ؟؟؟؟ محرك ؟ معدن ؟ ثبات ؟ أداء؟ رغم انو من نفس الفئة ؟ اذا قارننا بينها و بين الياباني . و نقول نيسان تييدا مثلا ً (او اي موديل بتحبو نناقشو) تتفوق الافانتي بالشكل و بالرفاهيات , لكن بالاداء و المحرك مو واضح الميزان لمين ؟ خلونا - مني و جر - نقرا قبل مانناقش
داني 12-01-2011 17:17
 الأخ المحترم نضال متابع فناتي
المصداقية فيما اقوله عن موضوع ديمومة الاصدارات الي عم توصلنا من السيارات و يلي تفضلت جنابك بسبي فيها و انا قبلان . هي ورش التصليح ووكالة هيونداي و كراج الحجز (يلي بتروحلو سيارات الحوادث) .. و موقع NCPA تبع معايير الامان و المجلات الستة العالمية الملحقة فيه .. أما انت فعم تحكي عن احصائيات و ترتيبات و قوائم دورت عليها لحوال اقتنع برأيك ما لقيتها انا هي براهيني . و انت بتمنى تقنعنا ببراهينك لنبقى محترمين حالنا و نقاشاتنا مع بعض .. ما نعمول دعاية لحدا .. و تحياتي الكبيرة
داني 12-01-2011 17:09
 لم اقتنع
هذا منبر للتعبير عن الرأي و ساقول رايي بصراحة : اذا مدح كل الشعب العربي من المحيط الى الخليج بالسيارات الكورية و قالوا بانها صارت الاولى عالميا ( افضل من الياباني و الاوربي و الامريكي ) فلن اقتنع و هذا رايي الشخصي و الذي انا مقتنع به تماما ، افضل من الصيني و الهندي : نعم ، افضل من الاوربي و الياباني : لا
محمد سواس 12-01-2011 15:50
 تسارع السيارة
حسب تجربة فنات تحتاج أفانتي 10 ثواني للإنطلاق من التوقف لسرعة 100 كم في الساعة , و أود التوضيح أن هذا الرقم خلال تجربة السيارة و ليس رقم صادر عن هيونداي , اذا فلا يمكن مقارنة تسارع افانتي مع تسارع سيفيك المنشور وفق هوندا , فكلنا نعرف انه عندما تنشر شركة ما لتسارع سيارة من سياراتها فإنه يكون وفق ظروف مثالية , اذا وفق الظروف المثالية حققت سيفيك 10,3 ثانية ولكن خلال تجربة عادية كتجربة فنات فأنا أكيد ان سيفيك ستحقق 11 ثانية أو ربما اكثر , فلهذا أرجو إلتزام الدقة في المعلومات حين كتابتكم لتعليقاتكم
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 15:02
 إستهلاك الوقود
قد إستغربت قول البعض ان السيارة غير إقتصادية في إستهلاك الوقود !! فستهلاك السيارة الوسطي هو 250 حسب تجربة فنات وهو رقم جيد جدا , ولن ننسى أن هيونداي لم تقدم أرقام حول الإستهلاك , اذا فلا يمكن مقارنة إستهلاك أفانتي (حسب التجربة) بإستهلاك سيارة أخرى (حسب الأرقام الصادرة عن شركتها) إنما علينا المقارنة بين الأقانتي ومنافساتها إما حسب تجربة السيارات المنافسة او إما حسب الأرقام الصادرة عن الشركات , فكلنا نعرف ان الأرقام الصادرة عن الشركات تكون في ظل ظروف مثالية ومن الصعب تحقيقها على الواقع
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:56
 البنزين اوكتان عالي2
لاتستخدم تقنية الحقن المباشر , فهل نلوم هيونداي لانها كانت سباقة بطرح هذه التقنية ؟ ما دامت كل السيارات الجديدة التي ستصل إلينا تتحلى بهذه التقنية و تحتاج الى بنزين عالي الأوكتان , اذا فلماذا الفزلكة .. اذا كنتم يا حساد هيونداي لستم مقتنعين بالحداثة و التطور اذا فعودوا الى سيارات عام 83 التي عف عنها الزمن و لا تنسوا ان تنتقدوا السيارات اليابانية و الأوروبية الجديدة التي ستأتينا بتقنية الحقن المباشر , وأنا أعرف سلفا أنكم لن تنتقدوها فأنتم تنتقدون هيونداي فقط
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:44
 البنزين اوكتان عالي
قرأت تعليقين حول استخدام بنزين عالي الاوكتان للسيارة , وكالعادة لا يجيد حساد هيونداي سوى وضع العصي في الدواليب , قالت فنات أن البنزين الجديد سيتوفر مبدايا في دمشق وحلب و هذالايعني انه لن يوجد في باقي المحافظات , ثانيا أوضحت فنات ان البنزين العالي الاوكتان هو ما ينصح باستخدامه بالسيارة ولم تقل ان السيارة تحتاج بنزين عالي الاوكتان فقط , أخيرا , محرك الأفانتي متطور و هيونداي اول من طرحت تقنية الحقن المباشر و قالت فنات ان كل السيارات الجديدة القادمة ستتحلى بهذه التقنية , فوداعا للمحركات التي
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:38
 ردا على الحساد
قرأت عدة تعليقات كتبها حساد هيونداي , و ربما أصبح هؤلاء الحساد يكرهوني شخصيا كما يكرهون هيونداي , ربما فقط لاني معجب بهيونداي و اكتب تعليقات موضوعية و منطقية لا يستطيعون الرد عليها بتعليقات مماثلة منطقية و موضوعية فتراهم لا يجيدون سوى الإستهزاء و السخرية و إستخدام القاب تسيئ لأسمي (متابع فناتي نضال) على كل حال أود أن اخبرهم اني باقي صديق لمجلة فنات و ساستمر بكتابة تعليقاتي الموضوعية ولن يغير رأيي الموضوعي مهما كتبوا من شتائم فقد شتم كبار وقديسين , فمن أنا حتى لا أشتم
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:31
 الديمومة2
أما النقطة الثانية هي : ان ذلك التقييم قد شمل سيارات عام 2007 , وكلنا نعرف أن هيونداي شهدت إنطلاقتها الفعلية و تبدلها الجزري في عام 2008 , اذا في قائمة الإستخدام الطويل التي ستقيم سيارات عام 2008 لابد ان تحظى هيونداي بمركز اكثر تقدما , أما من يدعي فقدان هيونداي للديمومة , فهذا رأيه الشخصي فقط ولا مصداقيه له لطالما لم يلحق رأيه ببراهين ودلائل , اما تقييم المؤسسات العالمية المختصة فتثبت مركز هيونداي المتفوق على لائحة الديمومة
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:19
 الديمومة
في تقييم جودة الإستخدام الطويل (الديومة) ايضا لهيونداي مركز مرموق , فقد حلت هيونداي في المركز التاسع في قائمة جودة الإستخدام الطويل , وهنا علينا مراعات نقطتين , الأولى : علينا النظر الى الشركات التي سبقت هيونداي على قائمة الديمومة وهي بورش و كاديلاك ولينكن و انفنتي و مرسيدس و كرايسلر و اكورا و لكزس فكل الشركات التي سبقت هيونداي تنتج سيارات فارهة , اذا فهيونداي ايضا في موضوع الديمومة هي متفوقة بمركزها أنها أول شركة تنتج سيارات شعبية وحلت خلف الشركات المنتجه لسيارات فارهة على قائمة الديمومة
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:13
 الجودة
كلنا بات يعرف مركز هيونداي الرابع على العالم في قائمة الجودة العالمية , ولأنه في مقارنات السيارات لا مجال للآراء الشخصية إنما مقارنات تحددها الارقام فقط , فجودة هيونداي متفوقة على كل الشركات , ففي قائمة الجودة لم تسبق هيونداي سوى بورش و كاديلاك و لكزس وكلنا يعرف ان هذه الشركات تنتج سيارات فارهة و مرتفعة بالسعر , اما هيونداي ذات المركز الرابع فمعظم إنتاجها هو سيارات شعبية ومنافسة بالسعر , اذا فهيونداي متفوقة على الجميع بموضوع الجودة , فهي تنتج سيارات متفوقة بالجودة و منافسة بالسعر
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 14:04
 تجربة فنات (المحرك)
و انه الأفضل من ناحية القوة و العزم و يؤمن تادية للسيارة تتفوق على كل منافساتها , (تتسارع أفانتي بشكل ممتاز و يتجاوب المحرك بسرعة كبيرة مع رغبة السائق ) اذا فمحرك 1,6 يختلف تماما عن محرك 1,8 الذي جربته موتورتريند , 5- أجد ان كافة النقاط الأخرى في السيارة رائعة و لا مأخذ عليها , بداية من علبة السرعة ذات الست نسب و المتجاوبة وصولا الى جودة مكونات لوحة القيادة و المقصورة الى تصميم السيارة المبدع و (المكلف) و المعقد , أما التجهيزات (فحدث و لا حرج) هذه افانتي المتفوقة على كل سيارات فئتها
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 02:57
 تجربة فنات 2
بسرعة عالية) وهذا أكد لنا أن تعليق السيارة مثالي و ممتاز لسيارة بفئتها , فربما لا توفر أفانتي ثبات يتفوق على زووم3 و لكنها بالتاكيد توفر ثبات يتفوق على كورولا (فقد تفوقت أفانتي القديمة على كورولا بالثبات) و لكن بالتأكيد أفانتي تتفوق على زووم3 براحة الركوب ,(فقد تفوقت افانتي القديمة على زووم3 براحة الركوب) اذا فتعليق الأفانتي ممتاز و يقف في منطقة متوسطة ما بين الثبات و الراحة , وهو الأمر المطلوب من سيارة بفئتها , 3- المحرك , لم تعد هناك شكوك بموضوع المحرك وتحليه بتقنية الحقن المباشر
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 02:47
 تجربة فنات
وكل ما سلف لم يغنينا ابدا عن تجربة فنات للسيارة الجديدة التي كنا متاكدين سلفا انها ستكون شمولية و مهنية و ذات مصداقية أكثر من أي تجربة أخرى في مجلات عالمية , و قد قدمت لنا فنات مشكورة .. حقائق لا يمكن إغفالها وهي 1- المقود , الذي يأمن تحكم وسيطرة تامة و يقوم بتادية وظيفته على أكمل وجه , (و هنا كنت اتمنى أن تخبرنا فنات عن مدى حساسية المقود و القدر الذي يوصل به الإحساس بالطريق للسائق) و مقارنته بما يقدمه مقود زووم3 , 2- التعليق , (تؤمن ثبات و راحة ركوب و هو اكثر من جيد كما إستطعنا دخول المنعطفات
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 02:35
 تجربة فنات
مؤخرا و نحن ننتظر تجربة فنات للأفانتي الجديدة , قمنا بملاحقة تجارب السيارة على المجلات العالمية , و اعتقد أن التجربة التي إستحقت الوقوف عندها هي تجربة للسيارة على مجلة موتورتريند , فقد استوقفتني هذه التجربة أنا و بعض القراء لأن موتورتريند هي من اهم المجلات الاميركية المتخصصة بالسيارات , فرغم أن تجربة موتورتريند كانت مقتضبة و رغم أن سيارة التجربة كانت بمحرك 1,8 و ايضا رغم أختلافنا في عدة تفاصيل أثناء ترجمة المقالة , الى اننا استوحينا فكرة ربما تكون قريبة الى واقع السيارة .. يتبع
متابع فناتي-نضال 12-01-2011 02:18
 نحنا هيك
أنا رأي بالمنطق تبع 1+1=2 انو الكوري لهلأ ما عم يثبت قدرة على البقاء و اوكيه قوة اوكيه عزم اوكيه مواصفات .. بس نحنا مو الشعب تبع كل سنة بنغير سيارة .. بدنا شي يضاين .. كراج الحجز تلتينو كوري و عملو طلة بعيونكن رأيي الشخصي تويوتا يارس او كورولا , نيسان تييدا , هوندا سيفيك هي السيارات يلي الها حق تتنافس مع بعضها بهالفئة (السيدان المتوسطة) .. و يلي بيحب يتنور برأيي يعمل طلة على تجارب توب غير مع سيفيك الجديدة أخدت 15/20 و تييدا الجديدة أخدت17/20 و تجربة اوتوسبورت عالكورولا أخدت 17/20 بكير كوريا
داني 12-01-2011 01:52
 تتمة 2
ومن الممكن ان تتفوق السيارات الكورية على اليابانية في وقت قريب. اما في سوريا فان هيونداي امتلكت هذا السوق بجدارة وسوف تمتلك الاسواق واحدا تلو الآخر. ولكن في السوق الامريكية حيث المعايير الصارمة ما زالت السيارات اليابانية في المقدمة وبفارق كبير عن الكورية بينما السيارات الاوربية تتلاشى ببطئ عاما بعد عام. اما عن ذوقي الخاص فاني اجد غولف الجديدة رائعة وافضلها ان كنت امتلك نقودا فوق حاجتي اما كطبقة متوسطة فانني امتلك كوري. تحياتي للجميع وللسيد نضال الذي سبق لنا وتحاورنا على صفحات هذه المجلة سابقا.
فادي 11-01-2011 22:08
 تتمة
مختلف عن الطراز الاوربي وذلك لمنافسة تويوتا كامري (في امريكا) حيث ان فولكس فاكن تعلم انه لا يمكنها مافسة كامري بالطراز الاوربي. اعتقد ان السيارات الاوربية ليست للمستخدم العادي والعالمي وانما لشخص يملك كثير من الاموال و لا يهمه ان تكلفت قطع التبديل بمبالغ باهظة جدا جدا ينوء تحت وطأتها حتى الاغنياء. باعتقادي ان السيارات اليابانية وخصوصا تويوتا مازالت هي الافضل كمحصلة من ناحية الموصفات والامان والاعتمادية وسعر اعادة البيع وسعر قطع التبديل ولكن الشركات الكورية على خطاها وتتطور بسرعة ومن الممكن
فادي 11-01-2011 22:03
 تعليق
شئ ملفت للنظر ان الكثير من الناس يتحدثون عن السيارات الالمانية و الفرنسية والاوربية بشكل عام وكأنها قادمة من المريخ (مثلا يصفون السيارات الكورية بأنها : بحياتها ما متوصل للبيجو) بينما عمليا السيارات الاوربية هي اسو أ السيارات باستثناء الصيني. صحيح ان تصميمها جميل وتقنياتها عالية ولكن هي دائما متأخرة بالجودة فقط ابحثو عن مشاكل الـ reliability وترتيب السيارات حسب الاعتمادية وستجدون السيارات الاوربية في مراتب متأخرة. وكدليل على كلامي ان شركة فولكسفاكن طرحت طراز باسات للسوق الامريكية مختلف يتبع
فادي 11-01-2011 21:58
 افانتي
تستحق ان تتربع على عرش السيارات في فئتها جمال واداء واعتماديه نعم وبكل بساطه افانتي الجديده مختلفه كليا عن السابقه من حيث الجوده والقوه والاداء والتصميم
ياسر 11-01-2011 17:15
 قطة شريرة
كثيرا ما نظرت الى صور الأفانتي الجديدة و حاولت تشبيهها بشيئ شرير و مفترس , و لكني لم أخرج بفكرة واضحة عن ماهية هذا الشيئ , الى ان نشرة فنات هذه المقالة الرائعة و قرأت فيها تشبيه الأفانتي (للقطة الشريرة المتشبثة بالأرض و تنتظر الإنقضاض على فريستها) هذا التشبيه البليغ هو أكثر دقة مما كنت لافكر فيه يوما , فشكرا فنات على الوقت الكثير في التدقيق بتفاصيل السيارة و إطلاق المخيلة للخروج بهذا التشبيه الدقيق
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 21:33
 لازلت ناسي لرقم التعليق
فكنت أخشى دائما أن لا تتحقق أمنيتي و كنت أخشى ان لا تستطيع محبوبتي هيونداي إقناع خبراء فنات بنفسها , فقد كانت أسوء كوابيسي هي مقالة عن جينيسس في عام 2008 , و منذ تلك المقالة بدأت ألاحظ و بشكل تدريجي تغير في نظرة فنات للسيارات الكورية , الى أن وصلنا الى هذه المقالة الحالية عن الأفانتي الجديدة و التي أعدها نقطة تحول كامل في نظرة فنات لسيارات هيونداي , فاخيرا إستطاعت العملاقة هيونداي إقناع خبراء فنات بتفوقها و إنها المتربعة القادمة على عرش السيارات و إن المستقبل يفتح لها الابواب على المصرعين
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 21:20
 وكالعادة نسيت رقم التعليق
فكنت اقرأ مقالات السيارات الأوروبية بتمعن و أسرح في تلك التعابير الجميلة و طريقة صياغة المقالة المبدعة وطريقة تناسق افكارها , و أقول في نفسي .. متى سأقرأ مقالة مماثلة ولكن عن سيارة كورية .. مقالة تفرغ فيها فنات مكنونها من العبارات اللافته و الممتعة تماما كما تكتب مقالاتها عن السيارات الاوروبية , كثيرا تساءلت في نفسي .. متى سأرى مقالة عن سيارة كورية تكتبها فنات بالحب و ليس بالحبر تماما كما تكتب مقالاتها عن السيارات الأوروبية , متى ستعطي فنات الوقت الكافي والجهد الكافي الذي تستحقه السيارات الكورية
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 21:03
 أول مالاحظته3
مع أنه لم يحدث أي نقاش بيني و بين أحد افراد أسرة فنات حول مقارنة السيارات أو تبادل للآراء في هذا الشأن , ألى أنه كما اسلفت هو شعور راودني طويلا , فدائما كانت توفر العبارات الرنانة و المواضيع المبدعة في طريقة كتابتها .. للمقالات التي تخص السيارات الأوروبية , حتى عناوين تلك المقالات انت لافته .. و تحتاج الى تفكير للخروج بتلك العناوين (مروحة BM تهب على السوق السورية) (بيجو لبوة جديدة تحتضن العائلة الفرنسية) فحتى الخروج بتلك العناوين الرائعة يحتاج الى تفكير ملي فما بالكم بما يكتب داخل المقالة
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 20:50
 أول ما لاحظته2
و لن أقول أن ذلك الإعجاب كان يزعجني .. فمن يستطيع أن لا يعجب بمرسيدس أو BMW أو أودي او بورش او فيراري أو لمبرغيني أو رانج روفر أو استون مارتن؟ لا أحد , فهذه تنانين أسطورية في عالم السيارات و حق الإعجاب بها مشروع للغاية بل أنه ليس من الحق ابدا عدم الإعجاب بها , فأنا متجاوز سلفا لهذا الأمر فانا من أحد المعجبين بتلك الماركات العريقة , و لكن ما كان يزعجني حقا هو رأي أسرة فنات بالسيارات الكورية , فانا مقتنع تماما بخبرتهم الواسعة في مجال السيارات و حتى أني أعدهم كخبراء عالمين في مجال السيارات
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 20:40
 أول مالاحظته في المقالة
بالتاكيد قد أصبح فريق فنات مطلع على آراء و ميول و إتجاه كل قارئ للمجلة عبر كتابة القراء لآراءهم و تعليقاتهم في ابواب المجلة و الأكيد أصبحنا نحن القراء نعرف آراء فريق العمل في فنات عبر مقالاتهم و لو أنهم لم يطرحوا آرائهم بشكل مباشر علينا بل ربما حاولوا إخفائها للحفاظ على الشفافية في مقالاتهم , و لكن ما لاحظته أن هناك تبدل في رأي اسرة المجلة بالسيارات الكورية , فيبدو ان السيارات الكورية و أخيرا إستطاعت إقناعهم تماما , فلن أخفي سرا أني لطالما شعرت بإعجاب أسرة فنات بالسيارات الأوروبية
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 20:25
 أما المصداقية
أما عن المصداقية , فهنا أود التوجه الى الأعزاء (أسرة فنات) لأقول لهم .. ولو كان هناك القليل من التشكيك من بعض القراء في مصداقية ما توردوه في مقالاتكم فإن هذا التشكيك ينحصر في مقالاتكم عن السيارات الكورية فقط , أما خارج مقالات السيارات الكورية فالكل مقتنع بمصداقيتكم العالية , فعلموا أيها الأعزاء (أسرة فنات) أن هذا التشكيك لا يعنيكم ابدا و انتم أكبر حتى من التفكير بالتشكيك بمصداقيتكم ,إنما هم بعض من منتقدي هيونداي الذين لايجدون ثغرة للإنتقاد فيلجؤون للتشكيك بمصداقية المقالة
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 20:07
 الشفافية و الحرفية
الشفافية المعهودة و الحرفية المشهود لها لدى أسرة فنات هما أمران لا يمكن الخلاف عليهما و لا يمكن لأي كان التشكيك بهما , فكلنا (أصدقاء فنات) قد تشكلت لدينا هذه القناعة عبر متابعتنا للمجلة خلال سنوات ولم نلمس خلال تلك الفتره الطويلة أي هفوة أو زلة قد شككتنا ولو لحظة بشفافية المجلة او حرفية خبراءها
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 19:50
 (1) شكر للغالية فنات
أولا لابد من شكر الرائعة فنات على نزولها عند رغبة قراءها في تجربة الرائعة الجديدة أفانتي , فشكرا جزيلا لكم على التجربة المميزة و على الأسبقية بتجربة السيارة على كل مجلات السيارات العالمية , و هذا ليس بالامر الجديد على فنات فلطالما قدمت لنا تجارب و مقارنات رائعة و كافية و وافية
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 19:41
 خلينا واقعيين
خلينا نقرا الفاتحة على روح الكورولا والسيفيك والمازدا3 واللاسيتي يعني ماتواخذونا التجربة لم تكن تجربة جيدة فهي كانت مبالغة مابعدها مبالغة في الوصف لشكل السيارة دون نسيان المدح بالسيارة القديمة ايضا وبهدلة الكورولا.وكان هناك نوع من تقصد عدم ذكر سرعة السيارة عند المنعطفات.ايضا لماذا لم يتم تجربتها في هضبة او مرتفع.لنكشف عن الاحصنة الحقيقية للسيارة طبعا انا اعلق على التجربة. رغم ذلك فأنا متأكد بأننا متخلفون عن الصناعة الكورية مليون سنة ضوئية.وانا احيي الكوريون على عملهم وتفانيهم فيه.
AHMADSYRIA 10-01-2011 17:44
 بكرا بدوب التلج وببان المرج
يعني السيارة فعلا تفوقت على كل اليابانيات وحتى السيفك يلي كانت هيي الأولى بفئتها حسب رأي لكن هل ستدوم مثل ما تدوم السيارات اليابانية متل الانسر83يلي بس يوصل الكيلو متراج تبعا لل1000000بيرجع بيصفر وبيمشي ولا كانو صار شي اكيد لنتكنى هل الشي والكل بشك بهل السيارة من هل النقطة بس لأنو السيارات الكورية موديل2001واقدم معبية ورشات البلد فبعد عشر سنسن بتبان الافانتي اذا هي فعلا افضل من اليابانيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
yazoooooon 10-01-2011 02:54
 يتبع
في ذهني تدور كثير من الافكار , فأخشى أن ابدأ بكتابتها فيضيع مني تسلسلها فأبدو كمن يكتب اي كلام , مع أني قرأت المقالة مرات بعد مرات حتى تهت في إحتساب عدد تلك المرات , قد يكون شوقي لهذه القالة هو المسئول أو قد يكون عشقي و شغفي بهيونداي هو المسئول أو قد يكون القلم الذي خط العبارات التي أطربت مقلتي قبل أذني هو المسئول , لن أفتش عن من هو المسئول إنما سأكتب آرائي و أفكاري على سجيتها فما همي إن لم تفهم أولم تقرأ .. فانا أسطر عشقي الاول في كلمات.. على صفحات عشقي الثاني فنات
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 01:12
 أخيرا تمت
بعون الله تعالى و بجهد مميز من فريق محبوبتنا فنات المميزين هم الآخرين .. أخيرا تمت .. التجربة التي إنتظرناها طويلا طويلا , قد لا أكون دقيق في إحتساب وقت إنتظارنا للتجربة الذي عددته طويلا .. ففي حساب الوقت و الزمن المعروف لدى جميع سكان الكرة الأرضية قد لا تكون فنات تاخرت في التجربة , فلا يفصل سوى عدة اسابيع قليلة بين إطلاق السيارة و تجربتها و هي مدة قياسية , فكما كانت فنات سباقة في إطلاق السيارة كانت ايضا سباقة بتجربتها , ولكن بما يخصنا نحن عشاق هيونداي فقد كانت مدة انتظارنا طويلة طويلة
متابع فناتي-نضال 10-01-2011 00:29
 شكرا
النوسان اخذ 5 نجوم في الاختبارات الاوربية
ahmed 09-01-2011 21:29
 السعر
بس عن جد يا فنات،إذاكان بدكم تبيعوا هالسيارة و تعطوها شعبية - لازم تخفضوا السعر شوي، ما بعتقد أنو يلي حاطط ببالو يشتري سيارة أوروبية أو يابانية من الفئة المتوسطة الحجم أو من الغولف كلاس رح يبدل رأيه و يشتري كوري بنفس السعر كرمال البلوتوث و الشاشة، أو يلي ناوي يشتري سوناتا يبدل رأيه بتعرفوا شعبنا: الأكبر = الأفضل :)، إلا إذا قررتوا تنفقوا السيراتو من المخزن، فهذا كلام آخر و أنا معكم، فبالنهاية النتيجة أنو ما رح يشتريها إلا النسوان و الطنطات اللي بيحبوا شوفة الحال P: و شكرا فنات على الموقع الرائع.
Atypoc 09-01-2011 21:14
 thanx
thanx 3ala ettawdhee7 :)
Atypoc 09-01-2011 20:59
 شكرا فنات على هذه التجربة المميزة لسيارة مميزة
لا تعليق اضافي عن السيارة فتجربة فنات كانت كافية و وافية و موضوعية وأعطت السيارة حقها كسيارة رائعة من جميع النواحي تقريبا الا انه لا يزال لدي بعض التحفظ على السعر رغم المزايا الرائعة فبرأيي أن السعر لا يزال مرتفعا ويجب أن يكون أقل ب 200 ألف على الاقل بالنسبة لجميع المواصفات حتى تدخل مجال المنافسة مع الكثير من السيارات الاخرى المتميزة وكما ورد في تعليق سابق توفر كيافورت لمقتنيها ميزات عديدة وعملية وبسعر أقل بكثير حيث سيكتفي الكثيرون بما تقدمه فورت وهم ليسوا عمليا بحاجة الى تجهيزات اضافية مارأيكم؟
مهند فرنسا 09-01-2011 18:15
 
معليش خلينا واقعيين ياشباب عم تقولوا انو مافي اي انتقاد للسيارة انا عندي انتقادات وليس انتقاد وابرزها تصميمها (القبيح) يلي ما انهضم معي ولا بقنينة كولا يعني جاية اقبح من الجيل يلي قبله انا برايي انو الفورت احلى منها على صعيد التصميم........بعدين شو منشان بالصور الخلفية للسيارة مكتوب m16 !! بس مايكونوا مصدقين حالون وقاصدين ال بيجو mi16 يلي بعمرها كوريا كلها مارح توصل لمواصيل هي السيارة......
هاني 09-01-2011 18:12
 تتمة
(يا جماعة في فرق حوالي نصف متر بين الافانتي القديمة والجديدة) وفي النهاية السيارة رائعة الشكل والمواصفات والتجهيزات وغالية السعر قليلا وشكرا فنات
وسيم 09-01-2011 18:00
 شكرا فنات
شكرا للعزيزة فنات على تجربة السيارة اخيرا واحب ان اشيد بالمصداقية العالية التي تتمتع بها فنات واضم صوتي لصوت الاخ gaol بان مصروف السيارة ليس كما كان يحكى عنه اما بالنسبة للايجابيات فهي كثيرة ولا اجد فيها الا سلبيتين فقط (من وجهة نظري) اولا المصروف الذي يجب ان يكون اقل بكثير بالنسبة لمحرك Gdi 1,6 والذي يصرف وكانه محرك حقن عادي وثانيا رايت بان السيارة لا تملك الرتفاع المريح (كما ذكرت العزيزة فنات) والذي قد يحرم طوال القامة من الراحة حتى في المقصورة الامامية
وسيم 09-01-2011 17:58
 سيارة المراهقين
سيارة ذات تصميم مناسب لشريحة المراهقين .الطراز السابق يليق بمعظم الفئات العمرية..سعر غير مشجع لا للمراهقين ولا للختايرة.اي انها ستفشل لا محالة
جاسم الجاسم 09-01-2011 16:12
 السيارات الكورية
أنا بشوف أن السيارات الكورية أجمل من السيارات اليابانية هل تعلمون ان كيا سبورتاج أخدت درجة الأمان 5/5 من جودة وتصميم وامان والسيارات اليابانية 3/5 بس أنا بشوف أن الأفانتي لازم يكون سعره 1250000 ل س الكاملة أنا كنت بدي اشتري وحده بس غاليه أناعندي كيا سيراتو 2008 رائعة من ناحية المصروف وعملية من كل الجوانب أنا بطلب من فنات أن تنزل سعر الأفانتي من شان تنزل على السوق وتعمل منافسة
wael 09-01-2011 13:02
 سؤال في الممنوع!!!
أرجو من الغالية فنّات أن تفصح لنا عن عدد من توافدوا لصالتها لتكحيل عيونهم بهذه التحفة الفريدة، وكذلك الأمر عن عدد من اشتروها. أظن أن الجواب "لا جواب"، فهذه السيارة قد تكون كما تفضلتم به لكنها لم تعد من نفس الشريحة السعرية لسابق عهدها، وفي شريحتها السعرية هذه أظن أن عبارة "الصفقة الذكية" لم تعد رنّانة كسابق عهدها، على كل حال... مبارك لمن اشتراها وحظ أوفر لمن تمنّاها وصدم بسعرها،"يلّي ما إدر على سعر الأفانتي ياخد فرخ الأفانتي يعني الآكسنت وحظ أوفر في المرة القادمة"، ودمتم سالمين!!!
وائل زين العابدين 09-01-2011 12:40
 مجرد معلومات
الى الأخ الكريم الذي يطالب الدولة بفتح معامل للشركات الكبرى في سورية أقول أن المؤسسة العامة للصناعات الهندسية وجهت دعوى لكثير من الشركات لانشاء مصانع مشتركة معها على أرض سورية لكن الجميع رفض باستثناء ايران والسبب هو سياسة المقاطعة التي تنتهجها الدول الكبرى ضد سورية أما عن الدول الأخرى الحيادية مثل كوريا فهي تخشى غضب أمريكا وأوروبا عليها اذا انتهكت شروط الحظر ... واذا وافقت احدى الشركات العالمية على انشار معمل في سورية فانها تضع شروطها الخاصة التي تكفل فقط مصالحها بدون النظر الى مصلحة البلد
وائل 09-01-2011 11:39
 Elantra/Avante#3
السعر: ما بعرف، بس غالي شوي بالنسبة لكوري إذا قارنناها باللاسيتي، أو قبل 9 سنوات إذا بتتذكروا لما كان الجمرك غالي شوي التوليدو عند كركور كان سعرها 1570000، لهلق محتفظ بالفاتورة ! :)
Atypoc 09-01-2011 11:37
 Elantra/Avante#2
تعليقا على المقال:بدي قول أنو جودة مواد التصنيع ظلت على ما سبق و كما في كل السيارات الكورية: جودة منخفضة، و شكلها و ملمسها و ريحتها متل السرافيس (بدون زعل)، عندي توليدو موديل الـ2001 بالمقارنة: هالاسبانية في واد و هالكورية حديثة النعمة في واد آخر يا زلمة حتى الأزرار بالسيات ملمسهم و الضغطة تعيتهم بتحسسك بالجودة العالية بالتصنيع، بس متل ماقلت بيضل الكوري كوري، و أشرف و أجود و أحسن و مدروس أكثر من الصيني بمليون مليون مرة !!! و دعوة أخرة للوكلاء إلى إنشاء مصنع للسيارات "الشـّريفة" إذا صحّ التعبي
Atypoc 09-01-2011 11:32
 #1Elantra/Avante
بالبداية بدي قول أنو أنا ما بطيق السيارات الكورية،و بكرهها كره العمى،بس كواحد بيغار على بلده، بدي أسأل:إذا كانت الهيونداي و الكيا شعبيتين لهالدرجة في سورية أكتر من خبز التنور و صندويشة الشاورما و الفروج المشوي و جودة و أسعد،ليش ما بيفتحوا معمل لهالسيارات في سورية،و الله أشرف و أحسن بمليون مرة من هالسيارات الصينية الخراطة اللي بيجمعوها،و هالدعوة عما وحهها للوكلاء متل فنات و زينة و الراعي،يعملوا مصنع،و الله عيب!!! بيضل الكوري أشرف و أجود من الصيني، و السعر مقبول أكتر من الصيني، على حساب الجودة
Atypoc 09-01-2011 11:20
 لم تترك هيونداي مجالات للابداع أكثر مما أبدعت
لعل هذه التجربة هي أجمل ما قرأت على صفحات فنات منذ سنين...ومع اني كنت اتوقع ان تكون التجربة رائعة لكن الواقع فاق التوقعات... انا من كل قلبي أبارك وأهنئ لكل من سيمتلك هذه التحفة ..وبكل تواضع وثقة تتجه هيونداي لتكون الأكثر مبيعا في العالم ليس فقط بعامل السعر كما يقول المشككون وانما بعوامل كثيرة تعجز الغالبية العظمى من الشركات ذات الأسماء الطنانة على تحقيقها ... وهاهي فنات تجعل من الأفانتي كورولا المسقبل أي السيارة الأكثر مبيعا في العالم مع أن الكورولا لم يعد باستطاعتها مجاراة الأفانتي على أي صعيد
وائل 09-01-2011 10:59
 بتجربة او بدون
يعني قد ما حكيتو و قلتو و ساويتو و اشتغلتو السيارة غالية غالية , هو على عيني السيارة جديدة بس سعرها ابدا مو مدروس و ما بيتوافق لا مع الاسواق ولا مع امكانيتنا و اذا بدكون هالسيارة تتعبى بشوارعنا رجعو ظبطو سعرها و بلا ... فزلكة
ابو قصي 09-01-2011 10:29
 شكرا فنات
وأخيرا وصلت المراجعة المنتظرة وتأكدنا أن محرك GDI الحديث وصل لسوريا وهذا يعني أن أفانتي الجديدة قد تكون فعلا الأفضل في فئتها مع وجود هذا المحرك الخارق الأقوى والأكثر اقتصادية في الفئة لكن هناك ملاحظة هامة جدا ذكرتها فنات هي الحاجة لاستخدام البنزين عالي الأوكتان أي أن أي فوائد مادية ناتجة عن التوفير في الاستهلاك ستصرف على سعر البنزين الأعلى وأيضا 250 وسطيا نستنتج أنه داخل المدينة حوالي 200 في20ل وخارج المدينة حوالي 300. وهذا رقم منطقي وليس كما ذكر بعض القراء المتفائلين. وشكرا
goal 09-01-2011 05:58
 تكملة 6
ولم اذكر بالنسبة ل السيارة .ك وساعة وحجم .الا للاخير .لاهميتها .فالسيارة .بالتاكيد صنعت لتناسب الجميع .وتكون سيارة عائلية بامتياز ..في الاخير لايسعني الا ان اشكر شركة فنات المحترمة .والطاقم الاروع .والمجتهد .الذي يوفر لنا جميع تسائلاتنا .ب .شفافية تامة .
omar 09-01-2011 02:35
 تكملة 5
وتذكروا نقطتين .ان هونداي اصبحت رابع اكبر شركة سيارات . وانها تكبر يوم عن يوم وتقوى . (وقد وضعت نفسها بين اقوى الشركات العالمية بجدارة )وانها اصبحت تاخذ مكانتها الحقيقة .واصبحت تنجح في الاختبارات الاوربية .وتحصل على افضل النتائج . ولن ننسى ان هناك سيارات من هونداي سابقا قد لاتكون .اعجبتنا او ارضتنا .او حدثت بها مشاكل فهية من الماضي وقد تعلمت درسها هونداي على حسابها .وعلى حساب الشركات العملاقة التي .سقطت من عين اناس .بسبب مشاكلها المصنعية .ولكون الشركة فقدت مصداقيتها عندما لم تبلغ عن مشاكل بسيارت
omar 09-01-2011 02:31
 تكملة 4
لن يستطيع اي شخص انتقاد افانتي الجديدة .باية وسيلة .فلم يترك مجال ل للحاقدين على الكوري .باي شئ.واذا .انتقد احد هذا السيارة .فهوة حالتين .ان يكون لايفهم في السيارات .او ان يكون لايملك شئ لشرائها .او تورط بشراء سيارة صينية الخ........... فنصيحتي قبل كتابة اي تعليق مسئ فكر انك مخطئ ولاتكتب شي...وقد يتكلم احدهم ويقارن السيارة ب الالماني والامريكي الخ . فبالتاكيد كلامة خاطئ لاننا لانقارنها .بالالماني او غيرة .بل نتمى ان تصل الى مكانتهم .بل اقول الية قارن الياباني بالا لماني .لن تجد معادلة صحيحة .
omar 09-01-2011 02:24
 تكملة3
ولو قارنا السعر الياباني عن الكوري .فالياباني اغلى بضعف سعر الكوري .والاهم .انة لايحتوي على تجهيزات ومواصفات وان حصلت فتحصل بسعر خيالي .كل هذا لنستنتج في الاخير .ان الكوري تفوق وباحترام على الياباني .بال تصميم والمتنانة والمحرك والمواصفات .والسعر .الذي بمتناول اليد .قد ينزعج البعض من كلامي لاكن هذا الواقع .ودليل النجاح هوة المبيعات القوية في كافة دول العالم .والانتشار الاوسع .
omar 09-01-2011 02:17
 تكملة 2
الياباني .المرغوب للبعض .والذين يجادلون ويتكلمون عن الكوري .احب ان اقول لهم .ان افانتي الجديدة .قد هزمتهم .مثلا .تتكلمون عن قوة الهيكل .الكل بيعرف انو ماعدا مثل قوة قبل.واصبح الكوري بنفس الجودة وقد يكون افضل منة .والبعض يتكلم عن الامان .فلم يترك الكوريين حد لهذا الكلام..ففي هذا السيارة اكياس هوائية تصل الى 6 .بالرغم من ان الياباني مثل كورلا او سيفيك لاتحتوي الا على 2 .وايضا ال abs و esb لم يعد مشكلة .ولن ننكر ان التصاميم الكورية اصبحت اجمل من الياباني بكثير .
omar 09-01-2011 02:12
 تكملة
مالذي تحلم بة بسيارتك .ان تكول جميلة وتصميم متطور ومختلف .واني يكون قلب السيارة الذي هوة المحرك نشيط وجيد .(وقد برعت هونداي بمحركها )وان تحتوي على تجهيزات اساسية وتجهيزات رفاهية .وقد نجت هونداي بذالك .(فالكثير كان يتكلم عن الامان وهاهية تحتوي كل عدة اكياس هواء تصل الى 6 .وتحتوي على ABS .وESB ....وان يكون السعر جيد.وها قد نجت ايضا شركة هونداي بالسعر المغري والمميز .والمدروس
omar 09-01-2011 02:07
 نجمة السوق السوري
رئيت السيارة لدى شركة فنات.. لن استطيع التعبير بكلامي عن جمال السيارة .بالاضافة الى تجربة السيارة من قبل فريق فنات مشكورين .لانهم وضعوا امور كثيرة .فالمحرك والتوازن والتعليق والقيادة والسلاسة والثبات .لم تكن موضحة الينا .وجاء بيان شركة فنات المحترمة لتثبت حيرة البعض او المشككين .بقدرة الوحش الكوري .
omar 09-01-2011 02:01
 جميل جدا هذا الكلام
لا أريد اضافة كلمة واحدة على ما قالته فنات عن هذه التحفة الرائعة فقد كفت ووفت وأعطت السيارة حقها فقط سأعود وأكرر ماقالته فنات: هي بحق سيارة جديرة بالاحترام وأفضل من منافساتها اليابانيات بالتجهيزات والسعة والتصميم والمحرك وكل شيئ تقريبا وليس ذلك فقط بل أن جميعنا بات يعرف بأن سيارات هيونداي تتمتع باعتمادية عالية جدا...... شكرا فنات على هذه الرحلة الشيقة والممتعة مع هذه السيارة الرائعة المتفوقة. وتحية طيبة الى أصدقاء فنات من محبي هيونداي و كيا ...
مهند فرنسا 08-01-2011 21:16
 لاتفرحو كتير
هلئ صحيح افانتي غلبت السيارات اليابانية يلي بحجمها بس مافينها ابدا توصل لمرحلة البي ام و المرسيدس و رح تبقى بي ام 3 و مرسيدس سي بعيدة كتير عن الافانتي
لاتفرحو كتير 08-01-2011 20:49
 روحي... الله معك!!!
"روحي شوفي إلّي حبّوكي... حبّوكي ورجعو نسيوكي... جاية لعندي تغلّي المهر... وهنّ أخدوكي عالبحر... أخدوكي هنّّ عالبحر وعطشانة لعندي ردوكي... لك روحي روحي... روحي روحي... روحي شوفي إلّي حبّّوكي!!!".
وائل زين العابدين 08-01-2011 20:40
 
من فترة قصيرة لم اكن من مناصري السيارات الكورية ولم افكر للحظة باني قد اقتني يوما سيارة كورية , و لكن قد اقنعتني السيارات الكورية وانا اكيد ان سيارتي الجديدة ستكون هيونداي او كيا وللحق لا يستطيع احد ان ينكر الشوط الكبير الذي قطعته السيارات الكورية فاصبحت منافس للسيارات الاوروبية بتفوقها على السيارات اليابانية وربما قريبا ستتفوق على السيارات الاوروبية فمن الصعب ان نجد سيارة صغيرة كالافانتي تمتلك تلك الجودة والميزات ربما نجدها فقط عند الشركات الالمانية ايضافة للافانتي الجديدة
م. ثائر 08-01-2011 20:36
 
التجربة رائعة والسيارة اكثر روعة وهي اثبات ان افانتي متقدمة على كل السيارات اليابانية فشكرا فنات لانك تقدمين التجارب الرائعة
رامي 08-01-2011 20:16
 انا مصدق
يعني انا ما شفت السيارة بالروعة الي عم تحكي فيهة فنات بس يعني اكيد التجربة هية الحكم وبما اني ما جربت السيارة وطاقم العزيزة فنات مجربهة فأنا عجبني ادائهة و التقنيات والتجهيزات بالسيارة بس في تعليق صغير وهوة انو الكونسول الوسطي بالسيارة بشع ومو حلو ابداً هاد من وجهة نظري انا طبعاً وشكراً الك فنات
الماني وبس 08-01-2011 19:59
 الصفقة الغبية
يعني ازا واحد بحمص من وين بدو يعبيلها بنزين بدو يطرء مشوار على حلب ولا دمشق اقربلو ...بعدين واطية كتير علأرض ولحق تغيير طبونات والمحرك يلي صرعونا فيها بدو 10 ثواني.ليكها السيفيك اقدم و 125 و10.4 وبدون حقن مباشر وبدون فزلكة .... وبهالسعر الغالي نستنتج ان هذه الأفانتي هي الصفقة الغبية
متابع نضالاتي 08-01-2011 19:16
 الملكة المتوجة بجدارة
التألق لايأتي من فراغ، وما ذكر في تقرير فنّات لم يكن مبالغاً فيه بل كان دقيقاً ومهنياً في كل التفصيلات الفنية والتقنية . إلنترا الجديدة هي ملكة متوجة بلا منازع وأرقام مبيعاتها ليس في السوق السورية فحسب بل في الأسواق العالمية. ستؤكد هذا التتويج فلكل زمان ملكة وقائد. إنها شمس هيونداي قد أشرقت، و لايمكن أن تلاحظ النجوم طالما الشمس مشرقة .
سمير 08-01-2011 19:14
 افانتي
التجربه جيده والتعليق ممتاز وهذا اقل المتوقع من هيونداي الى الامام كيا وهيونداي
ياسر 08-01-2011 18:18
 
مع احترامي لسيارة جميلة وكثيرة المواصفات ولكن التصويت في فنات اثبت احقية الكورولا لما تواجدت مع التواريغ والفئة الخامسة
ابو علي 08-01-2011 18:07
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.