بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سيارة رياضية سعودية واسمها إما هدبان أو دهيمان أو عذبة!

08-01-2011

 

 

سيارة-رياضية-سعودية

 

 

كشفت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في السعودية عن أول سيارةٍ رياضيةٍ من فئة كوبيه تُصنع في المملكة، تتسع لأربعة ركاب وستكون مزودة بمحرك إما من 4 أسطوانات أو 6 أسطوانات، وذات دفعٍ ثنائي ومع ناقل حركةٍ أوتوماتيكي.

وقال محمد الحسيني مدير البرنامج الوطني لتقنية السيارات في مدينة الملك عبد العزيز، إن السيارة الجديدة تحتوي على عددٍ من التجهيزات المتطورة مثل:

ـ نظام صوتي مع مغير أقراص يتسع لأربع أسطوانات، وتحكم عن طريق المقود.

ـ نظام ملاحة DVD، واستشعار خلفي وأمامي.

ـ فتحة سقف بانورامية.

ـ ناقل حركة آلي سداسي السرعات.

ـ أكياس هواء أمامية وجانبية على شكل ستائر.

ـ مانع الانغلاق ABS.

ـ فتحتي عادم.

ـ أضواء زينون.

ـ إمكانية التحكم في المحرك وفنيات السيارة من خلال الكومبيوتر المحمول للمستهلك العادي.

بيد أن الطلاب الذين تمكنوا من صناعة هذه السيارة التي لا يزيد وزنها عن 456 كغ، مع محركٍ بقوة 273 حصاناً توقفوا عند تحديد الاسم الذي سيُطلق على السيارة، ولكنه لن يخرج عن ثلاثة  أسماء مطروحة هي: هدبان وعذبة ودهيمان.

وبحسب الطلاب الذي قاموا بصناعة هذه السيارة، فإن سعرها في حال صُنعتْ فلن يزيد على 50 ألف يورو، أي ما يعادل 3.1 مليون ليرة سورية تقريباً!.

يذكر أن هذه هي ثاني السيارات التي تطلقها مدينة الملك عبد العزيز بعد سيارة أصيلة التي كشف عنها خلال معرض في معرض الرياض للسيارات نهاية العام الفائت.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 11
 
على الاقل صناعة العرب
ساهر 14-01-2011 16:24
 يا حلاله
والله سياره كتير حلوه وفي علامات تقدم بل سياره السعوديه بس والله نوفه احلا بيجي مع السياره قالب متل لادا سمارا اي اقسم بالله بتحس الاسم لحالو دلع شلون ما تسوقا بتحس حالك عم تهز كمان
naser ؟ ماشي 11-01-2011 14:02
 ولكن
السعوديين لديهم هوس خاص بتصدير صورة حضارية للخارج، لذلك كثيرا ما نسمع عن "دكتور سعودي يقوم بأول عملية زرع مخ في العالم في مشفى الأمير فلان العلتاني" أو "زراعة الكيوي في الربع الخالي" أو "سعودية تكتشف علاج الإيدز" والآن دور السيارات ذات الأنظمة الصوتية، ولا أستغرب أن يطلع غدا خبر المكوكات الفضائية.. ليش لأ.
دهيمان بن عذب الهدبان 10-01-2011 17:44
 هيك و هيك
أحلى نهفة بالموضوع ويلي بتبين عدم جدية هالناس و سطحيتها و تفاهتها هوه لما بيحكي مدير البرنامج الوطني لتقنية السيارات عن التجهيزات المتطورة يلي بالسيارة و هيه: مسجلة dvd و حساسات خلفية و فتحتي عادم!!! و اضواء زينون و اكياس هوا و ABS! يعني لما بيحكي عن شي اسمو تقتية السيارات لازم يحكي على انظمة التعليق و المحرك و انظمة التحكم و التماسك و مزايا التصميم مو شغلات بيشتريها الواحد من صئاء الجن و بيركبولو ياها بنص ساعة! عالأقل يصممو زمور! ... قال البرنامج الوطني لتقنية السيارات!!!
كلاشنكوف 09-01-2011 17:54
 مستوى التعليقات
بستغرب من التعليقات الغريبة يعني مع احترامي لكل الاسماء . سيارات الوطنية اسماءها احسن و لا مواصفاتها و لا اسعارها؟ فارجو عدم الاستهتار بأية تجربة و دعم هذه الصناعات الصاعدة
خليل 09-01-2011 12:48
 دهيمان ~؟
والله لو هنن يلي صنعوها الواحد ما بزعل بس من المعروف تعاون هذه الجامعة مع الجامعات الامريكية وبصراحة سعرها خيالي جدا ومين هلفهمان يلي راح يشتري سيارة سعودية
عربي 09-01-2011 02:32
 
على الذمة مو تصاميم الشباب بالمساهمات أحلى من هالمنظر؟ ? واسم دهيمان !! ماشاء الله بداية مبشرة بالخير!!!
ناجي 08-01-2011 21:16
 
الله يوفق الجميع بس حتى بالنسبة للسعودية هي السيارة غالية كتير يعني بسعرخا ممكن يشتري اودي TT او مرسيدس كوبيه
CASANOVA 08-01-2011 20:07
 الله يبشركم بالخير
الحمد لله علي انوا في حدا اخيرا في الوطن العربي حابب يحاول يفوتنا في عالم السيارات - وعلي كل الاحوال ما رح تفرق شو ماكان اسم السياره المهم انا عربيه سعوديه هيك بعيون الغرب شي بيرفع الراس وشكرا جامعه الملك
kaheel 08-01-2011 18:58
 yazoon@hotmail.com
ليش نحنا ما منتمي الخير بإخواننا بالدين واللغه!!!!؟
يزن 08-01-2011 18:07
 !!!!!!
ما شاء الله .... أسماء بتبشر بالخير
أبو يوسف 08-01-2011 17:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.