بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2011 (10): هيونداي كيرب الاختبارية

17-01-2011

 

قدمت هيونداي خلال معرض ديترويت 2011 المقام حالياً وإلى جانب سيارتها الكوبيه الجديدة كلياً فيلوستر، سيارة اختبارية تعرفنا قبل أيام قليلة على بعض معالمها باسم كيرب.

كيرب الاختبارية الجديدة ستكون باختصار محاولة من هيونداي للتوغل أكثر في قطاع السيارات الـ SUV متداخلة الأوجه، ذات الحجم المدمج والتي تُبرز بشكل واضح سعي الشركة الكورية لخلق منافس لطرازات جديدة أبرزها جيوك من نيسان.

 

"من ديترويت"

 

جرى تصميم كيرب الاختبارية في مركز تصميم هيونداي بكاليفورنيا، وجاءت كترجمة واضحة للغة التصميم الجديدة فن النحت "Fluidic Sculpture"،مع توجه شرس أكثر للمقدمة بتصميم شبك التهوية الكبير والأضواء والصادم المدمج بالهيكل، وخطوط أكثر حدة على مجمل الجسم الخارجي لتستهدف فئة المستهلكين من الشباب.

 

 

داخلياً قدمت هيونداي عبر كيرب في ديترويت 2011، مقصورة مستقبلية تعكس التصميم الخارجي للسيارة، مع خطوط متموجة ومتداخلة ومكونات مستقبلية ملفتة، أبرزها الشاشة التي تعمل باللمس ضمن الكونسول الوسطي وأخرى خلف المقود ومساند الرأس، فضلاً عن نظام هيونداي الجديد المتعلق بتقنيات التواصل مع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت "Blue Link telematics technology"...

 

 

تحت غطاء المحرك يتوفر محرك بسعة 1.6 لتر توربو متطور مع نظام حقن مباشر للوقود ونظام توقف - انطلق، وموصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج) يعكس استطاعة حصانية مميزة للغاية مع 175 حصاناً، وعزم دوران بواقع 23 كغ.م.

ويتوقع من هيونداي أن تعيد النظر في تصميم المقصورة ولوحة القيادة في الداخل، كذلك العديد من الخطوط المستقبلية للغاية في الخارج، لتصبح أكثر واقعية قبل أن تفكر في تقديم السيارة كيرب بشكلها التجاري المعد للإنتاج، وذلك سيكون خلال فترة العامين الحالي والقادم كأبعد تقدير.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 6
 أرجو النشر
شو هاد؟ هيونداي ولا أديداس؟ ههههههههههه
أرجو النشر 19-01-2011 21:52
 اختبارية للعرض
ما اراه في هذه الصور .. سيارة نموذجية للغاية فهي لا تصلح سوى للعرض فقط , أعتقد انه عندما تطرحها هيونداي ستكون مختلفة بشكل قد لا نعرفها حتى , او اذا كانت هيونداي بالفعل تنوي منافسة نيسان جيوك ! , فليس ضروري منافسة جيوك بغرابة التصميم , على كل حال لن نرى هذه السيارة على الطرقات إلا بعد إخضاعها لكثير من التعديلات تمكنها من دخول خط الإنتاج التجاري , وعندها يمكننا لحكم بدقة على جمالها او عدمه
متابع فناتي-نضال 19-01-2011 21:04
 بتجنن
يا شباب كل واحد قاعد عم يعلك ليش السيارة بتجنن
الملك 19-01-2011 18:44
 مقرفة بشكل كبير
يا جماعة هالسيارة مقرفة بشكل ومعجوقة لأبعد الحدود و إذا السيد نضال بدو يمدح هالسيارة فبحب قله أنه متعصب للكوري بشكل كبير وخاصة بعد ما شفت تعليقه عن سوبارو أنها معجوقة أي روح شوف الكوري كيف بيعجق وأكبر دليل هالسيارة المقرفة
ملك الياباني 18-01-2011 20:01
 تقييم مدروس للسيارات الكورية
أناحسب تقديراتي أن السيارات الكوريةوخصوصاًالKIA أصبحت قريبةجداًمن بعض السيارات اليابانيةمثل الهونداوالمازداوالميتسوبيشي والتويوتامن حيث التصميم الخارجي والداخلي وتفوقت بشكل ملحوظ على السيارات اليابانيةمن حيث الرفاهيةولكن يبقى الأمان ومتعة القيادةوطلاءالسيارة الذي يتغيربعداستلام السيارةمن وكالتهابشهرين بفعل الشمس الحادة وخصوصاًفي الصيف هي التي تظهرعيوب السيارات الكوريةولكن إذا تغلبت على هذه العيوب أنامتأكدمن أنها سوف تتغلب على بعض السيارات اليابانيةوبجدارة وشكراً.
محلل فنات 17-01-2011 22:49
 منغولية كورية جديدة
يعني لايمت بدنا نضل نتحمل جنانهن؟ كل سنة بيجيبولي سيارة فاشلة بيعملولها سيليكون فيس وبيبيعوها بضعف السعر بس نحنا مننبهر بالشكل وما منشوف المضمون والشكل عفكرة بشع وغبي من شوي كنت عم شوف السينينتيال ..حتى اسما مبالع فيه وما بينكتب 4 مليون و100 الف!!لييش؟؟ وين راحت الباسات سي سي؟ يا جماعة لايمت بدنا نضل مضحكة الكوريين؟ دولاب الالماني اشرف من 600 هيونداي ما معروف شو فيها حباشات بس نحنا منحب السيليكون والنفخ بكلشي حتى بالسيارات يلا..بسيطة..بعد كم سنة بتنزل هالسيارة عالسوق وبتلاقي شعبية وبض
جورج 17-01-2011 20:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.