بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

فيراري تكشف عن سيارتها الجديدة

29-01-2011

 

 

كشف فريق فيراري عن سيارته الجديدة "إف 150" التي سيخوض بها منافسات موسم 2011 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وكشف الفريق الإيطالي عن سيارته الجديدة التي ستخلف "إف 10" يوم أمس في مارانيلو حيث مقره الأساسي، وقد أكد سائقه الإسباني فرناندو ألونسو أن "إف 150" تناسبه بشكل أفضل من سابقتها.

 

 

وأضاف ألونسو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقبه العالمي الثالث الموسم الماضي قبل أن يخطفه منه سائق ريد بول - رينو الألماني سيباستيان فيتل في السباق الختامي، "أنا متحفز ومتحمس تماماً. 2010 كان عاماً رائعاً بالنسبة لي، كان عامي الأول مع فيراري، واكتشفت فريقاً رائعاً وأجواءً رائعة...".

وتابع "أعتقد أني أعرف الفريق بشكل أفضل الآن، أعرف أسماء الميكانيكيين، وهو أمر افتقدته العام الماضي لأن بداية الموسم لم تكن سهلة بالنسبة لي. أصبحت حالياً بالتالي أكثر اندماجاً في الفريق".

 

 

وأكد ألونسو أنه يتطلع بفارغ الصبر إلى انطلاق الموسم المقبل والتحديات التي تنتظر الجميع بسبب التعديلات التي ستطبق في 2011، والتي ستؤثر بشكل خاص على عوامل الانسيابية في السيارة، مشدداً على أن سيارة فيراري الجديدة ستكون منافسة قوية.

وبدوره أكد زميله البرازيلي فيليبه ماسا أنه واثق من قدرته على الدخول في المنافسة، رغم اكتفائه بدور السائق الثاني منذ منتصف الموسم الماضي بسبب نتائجه المخيبة، مضيفاً "لست متقدماً كثيراً في العمر، لا يزال أمامي بعض الأعوام. أنا متحفز ومتحمس أيضاً. تابعت تطوير السيارة وسأتابعه حتى السباق الافتتاحي، أنا أتطلع بفارغ الصبر لانطلاق الموسم الجديد".

 

 

وينطلق الموسم الجديد في 13 آذار المقبل على حلبة البحرين الدولية وسط تعديلات كثيرة خصوصا في النواحي الانسيابية وأبرزها حظر استخدام جهاز "اف - داكت" الذي كان فريق ماكلارين-مرسيدس أول من استخدمه الموسم الماضي، ثم لجأت إليه الفرق الأخرى بعدما أكد الاتحاد الدولي "فيا" أنه لا يخالف قانون عدم استخدام أجزاءً انسيابية متحركة في السيارات، لأن السائق هو الجزء الانسيابي المتحرك وليس قطعة موجودة على السيارة إذ يستعمل ركبته من أجل التحكم بتدفق الهواء إلى داخل السيارة من خلال فتحة تشكل نفق هواء بين مقدمة السيارة ومؤخرتها مروراً بالسائق وذلك من أجل التحكم بقوة الجر "داون فورس" في الخطوط المستقيمة.

 

 

وسيسمح الاتحاد الدولي في 2011 باستخدام جانح خلفي متحرك لكي يعوض حظر "اف - داكت" لكن لن يسمح للسائقين بتحريكه إلا خلال ظروف معينة، أبرزها أن يكون السائق متخلفاً بفارق ثانية أو أقل عن منافسه المتواجد أمامه لأنه يساعد على التجاوز ويمنح السيارة سرعة إضافية قدرت بـ 15 كلم/ساعة، لكن يمنع على السائقين استخدامه في اللفتين الأوليتين من السباق.

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 
اجمل مافيها شعار الفيراري في المقدمة و العلم الإيطالي في الخلف وانا من معحبي سيارات الفيراري
muhamad 03-02-2011 00:18
 متفوقة
اجمل ما فيها هو شعار الفيات في المقدمة والعلم الايطالي على الجناح الخلفي على ذوقي تمام هع
حسام 29-01-2011 23:35
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.