بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

Spy Shots: الظهور الأول لبديلة بيجو 207 على الطريق!

24-02-2011

 

لا يخفنا علينا جميعاً تأهب بيجو الفرنسية لتقديم البديلة الجديدة لسيارتها المدمجة 207، والمزمع حسب الشركة خلال معرض فرانكفورت نهاية العام الجاري، لتكون هناك بحلتها التجارية النهائية قبل تقديمها إلى الأسواق مع العام القادم 2012... والسيارة الجديدة التي من المفترض أن تحمل الرقم 208 لتحل محل 207، ضمن سلسلة سيارات الهتشباك السوبر ناحجة من بيجو بعد 206 الأسطورية، دخلت اليوم في مراحل التشطيب النهائية أي مراحل الاختبار على الطريق! ولكن طبعاً لن تدع بيجو الفرصة سانحة للمتربصين بها من صحفيي عالم السيارات، فقامت بترويض سيارتها على طريق ثلجية بعد أن اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لذلك كاستخدام إطارات الشتاء وغطتها بمعطف شتوي من الجلد الأسود السميك!!.

 

Peugeot-208-prototype-front-2-650x432.jpg

Peugeot-208-prototype-front-3.jpg

Peugeot-208.jpg

Peugeot-208-prototype-rear-2.jpg

 

ومن خلال الصور التي حصلنا عليها، يمكننا تخيل بعضاً من مفاتن سيارة بيجو الجديدة، والتي يبدو أنها ستحمل مؤخرة قصيرة بنكهة سيارات الكوبيه، مع بعض التفاصيل الواضحة في الأمام كاستخدام الكروم على شبك التهوية والليد لتزيين الأضواء الأمامية الكبيرة، علماً بأن تصميمها وما ستحمله من خطوط خارجية لم يعد يعتبر كمفاجأة إذ أنها ستكون بنفس الروح التصميمة الحيوية المستحدثة لدى بيجو، والتي رأيناها مؤخراً على سيارتين هما 508 الجديدة كلياً والمجددة 308.. ولكن مع ذلك لا بد من أن يدفعنا الشغف والفضول للتعرف على تصميم السيارة حتى موعد الكشف عنها.

 

Peugeot-208-rendering.jpg

 

أما على صعيد المحركات، ينتظر أن تقدم بيجو سيارتها مع محركات جديدة وصديقة للبيئة، تبدأ بمحرك بنزين مؤلف من ثلاث أسطوانات فقط وتنتهي بمحرك 1.6 لتر لنسخة GTI الرياضية والذي ينتظر أن يوفر استطاعة حصانية بحدود 200 حصاناً، مروراً طبعاً بسلسلة من محركات الديزل لأوروبا من عائلة HDi ومحتمل جداً من عائلة e-HDi الهجينة.

بيجو ستستخدم منطقياً رقم 208 لتسمية جديدتها كما ذكرنا، ولكن هناك بعض الشائعات سمعنا عنها مسبقاً والتي تروّج إلى إمكانية استبدال بيجو الأرقام بأسماء، علماً بأن أسلوب تسمية الشركة الفرنسية لطرازاتها الحالي يعتبر فريد ويميزها منذ نشأتها... أما عن السيارة فستتوفر بعائلة من النسخ يصل عددها إلى سبعة بدءاً من الهتشباك الأساسية من ثلاثة أو خمسة أبواب، إلى نسخة ستيشن ومنها نسخة آوت دور بتعديلات عليها، ونسخة كوبيه كابريوليه أو ممكن بدلاً عنها نسخة رودستر وإلى جانبها نسخة كوبيه، ونسخة متوقعة كشقيقة صغرى لـ RCZ وأيضاً نسخة SUV صغيرة تضعها بيجو حالياً على طاولة الدراسة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.