بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ميني روكيتمان... اختبارية تعود لعهد النشأة!

28-02-2011

 

كشفت شركة صناعة السيارات البريطانية الشهيرة ميني، عن طراز اختباري جديد كلياً أطلقت عليه اسم روكيتمان "Rocketman"، اُستوحي تصميمه من الطراز الأول لميني الذي أبصر النور خلال العام 1959. بينما تعتزم ميني المشاركة في معرض السيارات الأوسع والأشمل لهذا العام "جنيف 2011" والمزمع بداية شهر آذار المقبل لتقدم ركيتمان بأفكارها الجديدة...

 

 

بطولها البالغ 3,419 مم مقابل عرض 1,907 مم وارتفاع 1,398 مم، تُعتبر روكيتمان أصغر حجماً من طرازات ميني الحديثة والحالية، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه السيارة الاختبارية الجديدة تتمتع بتصميم خارجي ثوري يظهر عليه التكلف الواضح والاعتناء بالتفاصيل، كما يظهر بوضوح الاستخدام المكثف لمادة الألياف المعدنية في بنائها كذلك بعض التفاصيل كالسقف الزجاجي بالكامل والأضواء الأمامية الليد والعجلات الرياضية بقياس 18 بوصة وغيرها العديد من التفاصيل الخارجية الملفتة...

 

 

ولكن يبقى أبرز ما يميز السيارة هي الطريقة التي يُفتح بها البابين الأماميين، واللذان يتمتعان بمفاصل مزدوجة تجعلهما يبتعدان عن جسم السيارة عند فتحهما، أما الباب الخلفي والذي يفتح بقسمين فيتميز بقسمه الأسفل الذي يفتح على هيئة درج مما يسمح له عند الحاجة أن يساهم بزيادة مساحة التحميل في الصندوق الخلفي دون أن يؤثر هذا الأمر على المقاعد الخلفية، مما يعني أن روكيتمان تستطيع رغم صغر حجمها وقصر قامتها أن تستوعب أربعة أشخاص مع أمتعتهم.

 

 

أما داخل مقصورة ميني روكيتمان فيبرز الاعتناء الكبير بالفخامة واستخدام الجلد النفيس من نوع الكانتارا والمكونات المتطورة، كنظام معلومات يظهر مخرجاته عبر شاشة دائرية موصولة به بطريقة عرض ثلاثية الأبعاد 3D، متوضعة بوسط لوحة القيادة، وموصولة في الوقت نفسه مع نظام التشغيل والعرض ونظام ملاحة واتصال بشبكة الإنترنت.

 

 

حتى الساعة لم تعلن ميني عن أية معلومات تتعلق بمحرك روكتمان، بالرغم من أنها ألمحت أن اختباريتها قادرة على اجتياز مسافة 100 كم بثلاث ليترات من الوقود فقط. بانتظار معرض جنيف لنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بميني روكيتمان.

 

"أول سيارة من ميني طراز العام 1959"

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 سيارة اختبارية بامتياز
هذا الطراز اختباري بامتياز، دققوا في دعامات السقف الزجاجي، ان توزيعها على شكل العلم البريطاني.
شامي 01-03-2011 11:26
 رائعة
أرى ان السيارة رائعة و ثورية .. ولكني أجدها إختبارية بحته و لا يمكن للأفكار الثورية التي تحملها السيارة أن تجد طريقها الى السيارة التجارية على الأقل في الوقت الحالي , فمثلا شكل الاضواء الخلفية مميز و لكنه لا يتحلى بالعملانية فستكون الأضواء شديدة التعرض للكسر , أما الأبواب التي تبتعد عن جسم السيارة هي مستقبلية تماما , كما صندوق الأمتعة القابل لزيادة حجمه أشك بمدى معملانيته و حتى جدواه فرأينا الفكرة نفسها في اوبل أسترا, أما في ميني فهل سيتم تحميل الأمتعة والباب الخلفي مفتوح ؟
متابع فناتي-نضال 01-03-2011 02:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.